الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات أودي تسلّم سيارة السباق الـ 100

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #147460

    قرر مؤخراً فريق MS للسباقات التوجه إلى أودي مستبدلاً سيارته السابقة، وبذلك يكون الفريق الألماني المستقل (ليس فريق مصنعي) هو أحدث عملاء سيارات سباق أودي. ومع تسلّمه لسيارتي R8 LMS ultra جديدتين، تكون quattro GmbH قد سلّمت السيارة المئة لفريق MS للسباقات الذي يعد من جهته العدة لموسم 2013 من بطولة ADAC GT Masters.

    الجدير بالذكر أن مشروع سيارات السباق للفرق المستقلة قد أطلق في 2009، ولهذا، فإن تسليم السيارة الـ 100 التي تعتمد على هيكل أودي R8 بعد 4 سنوات فقط من انطلاق المشروع يسطر مرحلة جديدة في مسيرة الصانع الألماني ذو الحلقات الأربع ويعكس نجاحات قسم تطوير سيارات السباق الخاصة بالفرق المستقلة من قبل quattro GmbH. كما تجدر الإشارة إلى أن أودي R8 LMS ultra الجديدة تشكل المرحلة الثالثة من عمليات تطوير طراز الـ GT3، أما بالنسبة للسباقات الأميركية، فقد تم أيضاً تطوير أودي R8 GRAND-AM التي تمكنت من تحقيق الفوز في سباق دايتونا 24 ساعة في الشهر الأول من هذا العام.

    يسعدنا جداً أن نرحب بفريق MS للسباقات وباختياره للمشاركة في الموسم الجديد من بطولة الـ GT على متن أودي للمرة الأولى. قال فرانسيسكوس فان ميل، المدير الإداري لـ quattro GmbH، القسم المملوك بالكامل من أودي والخاص بتطوير سيارات سباق الصانع الألماني ذو الحلقات الأربع، ويتحذ من نيكازولم الألمانية مقراً له. وأضاف فان ميل قائلاً: إن النجاحات الكبيرة التي حققتها أودي في سباقات الحلبات والتحمل لـ 24 ساعة كسباق نيوبورغرينغ، سبا فرانكورشا، دايتونا، وزولدر وغيرها من ألقاب البطولات التي تبلغ حالياً 18 لقب كلها إنجازات تعكس قدرات أودي R8 وجودتها سيما وأن ما يزيد عن الـ 50 بالمئة من سيارة السباق هذه يعتمد على طراز R8 الخاص بالإنتاج التجاري. ومع تسليمنا لسيارة السباق رقم 100 فنحن بذلك نوسع من رقع تواجدنا على خارطة السباقات العالمية. حالياً، تشارك أودي R8 في سباقات أسترالية، آسيوية، أوروبية، وأميركية في شمالها وجنوبها.

    تسلّم بطل العالم لـ ADAC GT Masters للموسم الماضي سيباستيان آش سيارة R8 LMS ultra مع زميله في الفريق فلوريان شتول بالإضافة إلى المهندس التقني للفريق رالف شتول من ديرك شبور، رئيس قسم إدارة عمليات العملاء في أودي سبورت. وسيعلن الفريق الألماني عن أسماء سائقيه استعداداً للبطولة التي تنطلق في 27 ابريل الجاري في أوشيرسليبن الألمانية.

    -انتهى-

    سلّمت مجموعة أودي 1,455,100 سيارة خلال العام 2012. وقد سجلت الشركة في 2012 عائدات بلغت 48.8 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى حدود الـ 5.4 مليار يورو. تنتج أودي سياراتها في كل من إنغولشتات ونيكارسولم (ألمانيا)، جيور (هنغاريا)، شانغ شون (الصين) وبروكسيل (بلجيكا). أما أودي Q7 فيتم صناعتها في براتيسلافا (سلوفاكيا). وفي نوفمبر من عام 2012 انضمت أودي Q7 إلى Q5 وA4 وA6 ليتم انتاجها من مصنع أورانجاباد في الهند. ويتم إنتاج أودي A1 في مصنع بروكسيل منذ مايو 2010 في حين بدأ إنتاج A1 Sportback في عام 2012. الجدير بالذكر أن أودي Q3 تنتج في مصنع مارتوريل في إسبانيا منذ يونيو 2011. وتنشط الشركة في أكثر من 100 سوق حول العالم، وتمتلك شركات فرعية تشمل أودي هنغاريا موتور (جيور/المجر)، أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا) وAUDI BRUSSELS S.A./N.V. في بلجيكا وquattro GmbH في نيكازولم بألمانيا، والصانع الإيطالي للدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. توظف AUDI AG ما يزيد عن 68,000 شخص حول العالم بمن فيهم 50,000 موظف في ألمانيا. وتخطط الشركة التي تعتمد الحلقات المعدنية الأربع شعاراً لها لاستثمار 11 مليار يورو حتى عام 2015 وبشكل خاص في منتجات جديدة للحفاظ على ريادتها للتكنولوجيا المتقدمة في إطار الفلسفة التي تتبنّاها’Vorsprung durch Technik’. تعمل أودي حالياً على توسعة خط إنتاجها في المجر وستبدأ عمليات الإنتاج في فوشان (الصين) في أواخر العام 2013 والمكسيك (سان خوسيه تشيابا) ابتداءاً من العام 2016.

    تولي أودي ومنذ فترة طويلة إهتماماً كبيراً بمسؤوليتها الإجتماعية بعدة مستويات، وذلك بهدف تأمين حياة معيشية أفضل للأجيال القادمة. ولهذا، فإن من أهم مفاتيح النجاح الدائم لعلامة أودي تتمحور حول حماية البيئة، الحفاظ على الموارد، والقدرة التنافسية الدولية والتطلع قدماً مع سياسة الموارد البشرية. وتمثل مؤسسة أودي البيئية مثالاً على إلتزام AUDI AG تجاه القضايا البيئية. وتحت عنوان التقدم عبر التكنولوجيا تتوجه الشركة بنشاطاتها نحو تحقيق هدف كبير وهو: نقل خالٍ من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

    وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A1، A4،A5 Sportback, Coupe وCabriolet ، RS 5، بالإضافة إلى أودي A6 و S6، A7 و S7، A8 L و S8، أودي Q3، Q5 و Q7، وكل من TT Coupe/Roadster وTT RS Coupe عدا عن R8 Coupe، R8 Spyder وR8 V10 plus.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد