الرئيسية منتديات مجلس عالم السيارات دراجة كهربائية تاكسي المستقبل ,,, شاهد الصور

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #147513

    مجموعة من المهندسين الألمان يبتكرون تاكسي غريب الشكل بمقعد واحد كحل للمدن المزدحمة مرورياً في المستقبل.
    طلبة جامعة “ميونيخ” التقنية بالتعاون مع جامعة “نانيانغ” التكنولوجية بماليزيا تعاونوا لابتكار الدراجة المستقبلية في محاولة لحل أزمة المرور المستقبلية بالمدن.
    المركبة التجريبية “فوي” يقول مبتكروها إنها تتمتع برشاقة وسعر معقول كالـ”سكوتر” وفي نفس الوقت آمنة ومريحة مثل السيارات، وفقاً لما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
    وقد تم تصميم المركبة ذات العجلتين كوسيلة تنقل في المدن الكبيرة الشديدة الازدحام ويعد المرور المتوقف أكبر مشكلاتها، وذكر أحد المطورين أن أي شخص يعيش في المدن الكبيرة يعاني لساعات من المرور المتوقف الذي أصبح جزءاً أساسياً في حياة الأفراد، مضيفاً أنه في حين تعد الدراجات النارية بديلاً جيداً للانتقال عبر الشوارع المزدحمة إلا أنها ليست مناسبة لرجال الأعمال الذين يبحثون عن الوصول لأعمالهم في أمان وراحة والأهم دون أن تبتل ملابسهم.

    وذكر المصممون أن وضع سائق المركبة المبتكرة في الخلف يسمح بتصميم كابينة راكب مغلقة في المقدمة تحمي الجالس فيها مما يتعرض له راكبو الدراجات النارية من تراب ومياه.

    المركبة تتميز بوزن خفيف ويمكنها الوصول لسرعة 48 كم/ساعة مع إمكانية قطع مسافة 80 كم/ساعة قبل الحاجة للشحن ودون أن ينتج عنها عادم ملوث للبيئة، كما أنها ليست قاصرة على نقل الركاب بل يمكنها نقل بضائع أو تحويلها إلى مطبخ متنقل ما يجعلها مركبة متعددة الاستخدامات.

    يُشار إلى أن “فوي” باللغة الفييتنامية تعني حيوان الفيل وهي رمز لأسلوب آمن وذكي في النقل.

    #1545411
    الحوراني
    مشارك

    براك الله في جهودكم

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد