الرئيسية منتديات مجلس تقنية المعلومات 10 % من مالكي الأيفون سيشترون ساعة آبل

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #148034

    10 % من مالكي الأيفون سيشترون ساعة آبل – هل أنت منهم؟

    يبدو أن العام القادم سيكون ثوريا، حيث من المنتظر ان تكشف آبل عن جديد منتجاتها، ابتداء من الآيباد برو الجديد، انتهاء بساعتها الذكية، لكن هل هناك اهتمام بها؟

    لم يبق كثير من الوقت وتكون ساعة آبل الذكية هنا، نعم إنها Apple Watch التي انتظرها الكثيرون منذ مدة طويلة، فمحبوا آبل والمتعصبين لها يرون أنها دخلت إلى عالم الهواتف فغيرت فيه، وغيرت في عالم اللوحيات وأبدعت، ودخلت عالم الحواسيب قبلا وقلبت السوق بما توفره من أجهزة ذات جودة عالية، ودخلت سوق السيارات بتوفير نظام ربط الأيفون بالسيارة،بالتالي من المفترض ان تدخل آبل أي عالم أو مجال إلا وأبدعت فيه !

    على كل حال؛ هذه هي الحقيقة، فشعار آبل يقوم على فكرة حتى وإن لم يكن هناك فكرة إبداعية من العدم، إلا أنها تعيد صياغة الموجودة ليصبح أفضل، لكن ماذا سيكون الحال مع ساعة آبل الذكية، هل سيكون لها قبول في السوق؟

    بحسب الإحصائيات والتقديرات فإن 1 من كل 10 أشخاص يملكون الأيفون يفكر جديا في الحصول على ساعة آبل وقت صدورها فورا، بالتالي هذا وإن كان يبدو رقما ضعيفا، ألا أنه سيوفر لآبل أرباح خيالية في بداية إطلاق الساعة !

    التقارير تشير إلى أن آبل ستكون قادرة على بيع 24 مليون وحدة من ساعتها الذكية في أول عام من إطلاقها، وبحساب أن متوسط سعر الساعة سيكون 432 دولار، فإن هذا يعني أرباح خيالية بالنسبة لآبل، وتحقيقها نجاحا كبيرا ! طبعا سيكون أهم عنصر هو التكامل الذي من المفترض أن الساعة تأتي لتقوم به، التكامل بينها وبين الأيفون !

    ونفس التقرير يشير إلى أن المبيعات بالنسبة لساعة آبل الذكية ستزيد بشكل أكبر خلال 2016، خاصة بعد إطلاق آبل للجيل الثاني من الساعة، حيث من المفترض ان تحقق حتى 6 مليار دولار، وحتى عام 2018 ستتخظى المبيعات 67 مليون وحدة خلال العام، بالتالي هذا التقرير يصب في صالح آبل، لكن يبقى هناك عائق !

    العائق المعروف هو وجود ساعات ذكية في السوق قبل ساعة آبل، ساعات سامسونج، ساعة موتورولا الرائعة، ساعات LG وساعة أسوس، وغيرها من الساعات الذكية المنوعة، واغلبها يعمل بنظام أندرويد وير الجديد من جوجل والمخصص للاجهزة القابلة للارتداء، وعلى حسب التقارير فإن 37 ٪ يرغبون بشراء إحدى ساعات سامسونج، و25 ٪ يرغبون بشراء ساعة آبل، لكن ربما يتغير الوضع بعد الإطلاق والتجريب والمقارنة !

    المصدر: أخبار التطبيقات

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد