مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #148049

    الطيور الجارحة:
    هي الطيور اللاحمة الأساسية والمفترسات الأكثر نجاحا بين كل أنواع الطيور فرغم أن العديد من الطيور الأخرى تأكل الحيوانات الحية تتميز الطيور الجارحة بقوة بصرها الحاد وأطرافها الغضلية ومناقيرها الحادة أضافة الى قدرتها العالية في الطيران وأساليب صيدها المتطورة تشمل هذه المجموعة الكبيرة النسور والصقور والعقبان وطيور الحداة والعقبان النسارية وتصطاد معظم الطيور الجارحة في النهار. تأكل الطيور الجارحة مجموعة كبيرة من الحيوانات الحية من الديدان الى الاسماك والزواحف والبرمائيات والثدييات الصغيرة والطيور الأخرى.

    كوندور كاليفورنيا:
    هو أكبر الطيور الطائرة في أميركا الشمالية وأكثرها تهديدا بخطر الأنقراض تواجد هذا الطائر في السابق من كاليفورنيا الى فلوريدا ثم انقراض هذا النوع من البرية في العام 1987 .يعد كوندور كاليفورنيا خبيرا بالتحليق حيث يمضي الكثير من وقته حائما في أعالي الهواء.

    العقاب النساري:
    هو أحد أكثر أنواع الطيور الجارحة انتشارا يتواجد العقاب النساري في كل القارات ما عدا قارة أنتاركتيكا. له اقسام سفل بيضاء وأقسام عليا بنية داكنة مع خط داكن يمتد من عينيه ومخالب ومنقار شديد الأنعقاد. يلتقط الاسماك الحية من الماء خلال غطس مدهش.

    الحداة الحمراء:
    الحداة طائر رشيق ذو قائمتين طويلتين وذيل متفرع في العادة الحداه هي أكبر أنواع الحدات تقتات اساسا بالثدييات الصغيرة والجيف والطيور الصغيرة.تطير وأجنحتها شبه منحنية مستخدمة ذيلها كدفة مائل إياه باستمرار بحثا عن الطعام.

    صقر العسل الحوام:
    بابمقارنة مع الطيور الجارحة الشبية به في الحجم يملك صقر العسل الحوام قائمتين صغيرتين ومخالب غير متطورة نسبيا ومنقارا نحيلا معقوفا. تعكس هذه الميزات نمط الحياة غير الاعتيادي الاكل الدبابير والحشرات.

    النسر الملتحي:
    هو واحد من أكبر الطيور العالم القديم الجارحة مع أجنحة ضخمة وذيل واضح إسفيني الشكل وريش مميز بشكل اللحية تحت قاعدة منقاره يأكل هذا الطائر الجيف لكنه يتخصص بأكل العظام فيحمل الكبير منها في الهواء ثم يلقيها على الصخور تحته وحين تنكسر يحط النسر الملتحي عليها ليأكل النخاع الشوكي في داخلها.

    عقاب الافاعي أسود الصدر:
    هو صائد متخصص للأفاعي.يملك عقاب الافاعي حراشف محكمة التشابك في قائمتيه وأبهامية تحميه من عضات الحيات له رأس كبير مع عينين صفراوين كبيرتين وأطراف قوية قائمتين صغيرتين عاريتين من الريش غالبا ما يتواجد محلقا فوق الهضاب المفتوحة بحثا عن فريسة.يتغذى اساسا على الافاعي.

    الصقر الاوراسي الحوام:
    يملك هذا الطائر الجارح متوسط الجحم المعروف ايضا بالصقر الحوام العادي اجنحة عريضة كبيرة وذيلا قصيرا وقد تطور للتحليق العالي في التيارات الدافئة ورغم حجمه الكبير فانه يلتقط فرائس صغيرة نسبيا مثل فئران والحشرات والديدان.

    العقاب الفليبيني:
    نتيجه كونه مهددا بالانقراض من جراء إزالة الغابات والصيد يعد هذا العقاب العظيم واحدا من اندر طيور العالم الجارحة.يأكل مجموعة متنوعة من الحيوانات منها القرود.

    النسر إسفيني الذيل:
    هذا النسر من أكبر طيور أستراليا الجارحة مع ريش بني وذيل طويل متدرج يعطيه مظهره المميز خلال طيرانه.يأكل أنواع كثيرة من الحيوانات منها الطيور الاخرى والارانب والجيف.

    النسر المحارب:
    هو أكبر النسور الافريقية يتواجد في أماكن مفتوحة متنوعة من الاماكن شبة الصحراوية والسهول الى السفوح الجبال وايضا المناطق المعتدلة الغابات. يخلق النسر المحارب لفترات طويلة في الطقس الجيد بحثا عن طيور الصيد والارانب البرية والغزلان الصغيرة والعظاءات والفقاريات الاخرى متويطة الحجم.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد