الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان أفضل أوقات سماع الأغاني و الموسيقى

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #20226
    reema
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأوقات التي يفضلونها في سماع الأغاني و الموسيقى كثيرة , و لكل وقت خصوصيته و أغانيه ,,,,

    فالبعض يفض سماع الموسيقى وهو يتناول وجبات الطعام , لا وبل يختارون موسيقى هادئة و غير مزعجة تتناسب و الجو الذي يعيشه !!!

    و البعض الآخر يفضلها أغاني و موسيقى صاخبة !! و هو و ربعه في سهره في أواخر الليل , فتجده فاتح أبواب السيارة على مصراعيها و الأغنية (( تلجلج )) على أقوى شي !!! وش نقول ,, الدعوة مزااااج.

    و بعضهم يفضلها وهو يتمشى بالسيارة , فتجده يسمع الشريط تلو الأخر و على الطريق يشتري له شريطين او ثلاثة ,,, لزوم بكرى و بعده و بعده ,,,

    و حفلات الزفاف ,,, فالموسيقى الصاخبة التي تصاحب الزفة !! شي مو معقول … فتجد الحضور شاخصة أبصارهم للعريس و العروسة و الموسيقى الصاخبة تهز القاعة هز …..

    و بعض الناس رايق جدا ,,, يعني قبل النوم وهو على الفراش يشغل له موسيقى هادئة جدا و يعيش معها لحظات حتى يتسلل النوم بهدوء إليه ,, و المسجل شغّال !!

    و لكن ,,,,,


    لنقف مع كل وقت وقفة …

    الذي يفضلها وهو يتناول الطعام و أمامه خيرات من بها الله عليه , الا يعلم ان هذا نوع من الكفر بالنعمة , و ان هناك اناس كثيرون يتمنون ربع ما يأكل و يشرب, الا يعلم انها نعمة من الله اذا لم يشكر الله عليها قد تزول عنه بين ليلة و ضحاها .. فليتأمل قوله تعالى : ( وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ) (النحل:112)

    و من يفضل الأغاني في أواخر الليل فليعلم ان رب العزة و الجلال قد نزل إلى السماء الدنيا , وان وقت السحر من أفضل أوقات الاستغفار و إجابة الدعاء قال تعالى : ( وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ) (الذريات:18) , فكيف يستبدل الذي هو ادنى بالذي هو خير …؟؟؟

    و من يفضلها وهو يتمشى و يقضى الساعة تلو الأخرى بالسيارة ,,, كم من الوقت ضاع ,, الا يستفيد من وقته و ماله بشريط مفيد او بسماع إذاعة مفيدة و يخلص ذلك لله فينال الفائدة بالدنيا و الأجر و الثواب بالآخرة .. فليعلم ان سيسأل عن وقته و ماله يوم القيامة ..

    و من يفضلها ليلة زفافه ,, أقول له قد تكون هذه الليلة الوحيدة بعمرك فابذل السبل لتكون مباركة عليك و على ذريتك و حياتك الزوجية ,,, الا تخاف من فشل زواجك بسبب الأغاني ؟!! الا تعلم ان عليك وزر كل من سمعها تلك الليلة ,,؟!!

    و نأتي لمن يفضلها قبل نومه ,, أقول ان النوم موتة صغرى فقد يقبض الله روحك فيه ,, فاجعل آخر كلامك ذكرا لله و اجعل آخر سماعك آيات من القران فقد يكون فراشك الذي تسمع فيه الاغاني فراش موتك ,,, فتب اى الله و التزم باذكار النوم .

    و اخيرا ,,, فلنجعل اوقاتنا عامرة بذكر الله و من ابتلي بسماع الأغاني فليجاهد نفسه بتركها و ليستعين بالله ثم بتلاوة القران و ذكر الله …

    غداً تموتين.. غداً تحملين على الأعناق.. أتدرين إلى أين ؟! إلى حفرة ضيقة مظلمة توضعين فيها وحيدة .. لا أنيس ولا حبيب إلا الدود !!

    ما بالنا نتعامى عن مصائرنا ننسى بغفلتنا من ليس ينسانا


    #433332

    سلمت يمناك اختي ريما على الذي دونتيه في هذا المجلس

    #433334
    reema
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وسلمت يمناك بعد على مواضيعك القيمة
    وارجو ان يستفيد الجميع من مواضيعي

    مع تحياتي

    غداً تموتين.. غداً تحملين على الأعناق.. أتدرين إلى أين ؟! إلى حفرة ضيقة مظلمة توضعين فيها وحيدة .. لا أنيس ولا حبيب إلا الدود !!

    ما بالنا نتعامى عن مصائرنا ننسى بغفلتنا من ليس ينسانا


    #433391

    سبحان الله العظيم

    الله يرحمنا برحمته

    مشكورة ريما على الموضوع وبارك الله فيك

    تقبلي فائق التحية

    #433419
    بحبوح
    مشارك

    يا ليت الأمر يقتصر على الأغاني

    أم كلثوم

    وفيروز

    وعبد الوهاب

    الأمر الأدهى والأمر

    الفيديو كليب

    شراشف أليسا

    وتأوهات نانسي عجرم

    وبعدين يتسآل أحدهم

    من أيت يبدأ الإصلاح في الوطن العربي .

    أصبحنا أمة نصدر الرقصات والمغنيات .

    #433512
    كروان
    مشارك

    بصراحة موضوع مفيد وسرد مميز ..

    أشكر اناملك اللتي خطت لنا هذه العظات .. ولو أاني أتمنى ان يقرأها بعضهم .. لينعم بوافر خيرها .. ويبقى لنا الامر .. هل من متعظ ؟؟ .. هل من متذكر .. ؟

    جــــزاك الله خيراً .. وبوركت أجراً ..

    كــــروان

    #434217
    Hanniball
    مشارك

    تو موذا؟؟؟؟؟؟؟

    #434246

    كم نحن غافلون في هذه الدنيا الفانيه بألات الطرب والمجون وبأنواع الملاهي والمفاسد ونسينا يوما سنرجع فيه إلى الله وتوفى كل نفس ما كسبت، نسينا أنها دنيا فانيه دنيا مستحقره لا تسوى عند الله جناح بعوض، أعمارنا قصيره وأعمالنا شنيعه فمتى الرجوع والتوبه والأقلاع عن المعاصي والذنوب.

    ماذا أستفدنا من سماعنا للأغاني والفيديوا كليب هل من مجيب؟

    كل يوم نشتري شريط لأحد المطربين واليوم الثاني نشتري لمطرب ثاني وصارت لدينا كومه أو بالأحرى زباله من الأشرطه فماذا جنينا؟

    ذنوب ومعاصي وأهدار للأموال وضياع للوقت.

    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس، الصحة والفراغ )).

    جعلني الله وإياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه.

    #434627
    تنوير
    مشارك

    جزاك الله خيراً ….وكتبك من اصحاب الفردوس الأعلى …

    الرد على :


    تو موذا؟؟؟؟؟؟؟


    الظاهر انك ما قريت الموضوع ..

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد