الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان لا تنسى ………………أخي

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #21701

    ذكر الله …………………

    من أذكار الصباح والمساء……..
    1-(( قل هو الله أحد )) (( قل أعوذ برب الفلق )) (( قل أعوذ برب الناس )) ثلاثا
    2-(( قراءة آية الكرسي ))
    3-(( أصبحنا على فطرة الإسلام ,وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد ( ص ) ,وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما ,وما كان من المشركين )) .
    4-((أمسينا وأمسى الملك لله , والحمد لله ,لا اله إلا الله وحده لا شريك له ,له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ,ربي أسألك خير ما في هذه الليلة ,وخير ما بعدها ,وأعوذ بك من شر هذه الليلة وشر ما بعدها , ربي أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ,ربي أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر )) وإذا أصبح قال : ( أصبحنا و أصبح الملك لله ) .
    5- ((اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا , وبك نحيا , وبك نموت , واليك النشور )) وإذا أمسى قال : ( اللهم بك أمسينا واليك المصير) .
    6-(( بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض و لا في السماء وهو السميع العليم )) ثلاثا
    7- (( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق )) ثلاثا
    8- (( اللهم آني أسألك العافية في الدنيا والآخرة , اللهم اني أسألك العفو و العافية في ديني و دنياي و أهلي ومالي ,اللهم استر عوراتي , وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي و من يميني ومن شمالي و من فوقي , وأعوذ بعظمتك أ أغتال من تحتي ))
    9- (( اللهم أنت ربي لا اله إلا أنت ,خلقتني وأنا عبدك , وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت , أعوذ بك من شر ما صنعت , أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي , فاغفر لي , فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت )) .
    10- (( اللهم فاطر السموات و الأرض , عالم الغيب و الشهادة , رب كل شئ و مليكه , أشهد آن لا اله ألا أنت , أعوذ بك من شر نفسي , و شر الشيطان وشركه , وأن اقترفت على نفسي سوءا أو أجره إلى مسلم ))
    11- (( سبحان الله و بحمد )) مائة مرة
    12- (( لا اله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير )) مائة مرة
    13- (( رضيت بالله ربا , وبالإسلام دينا , وبمحمد( ص ) نبيا رسولا )) ثلاثا
    14- (( اللهم اني أصبحت ( أمسيت ) أشهدك , وأشهد حملة عرشك , وملائكتك , وجميع خلقك , بأنك أنت الله لا اله إلا أنت وحدك لا شريك لك , وان محمدا عبدك ورسولك)) أربعا
    15- (( اللهم عافني في بدني , اللهم عافني في سمعي , اللهم عافني في بصري , ر اله إلا أنت , اللهم اني أعوذ بك من الكفر والفقر , وأعوذ بك من عذاب القبر , لا اله إلا أنت )) ثلاثا
    16- (( سبحان الله و بحمده عدد خلقه , ورضا نفسه , وزنة عرشه , ومداد كلماته )) ثلاث مرات
    17- (( اللهم ما أصبح ( أمسى) بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك , فلك الحمد ولك الشكر ))
    18- ((اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد ))

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد