الرئيسية منتديات مجلس الصحة الكومبوتشا)..المشروب السحري

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #22861
    الساحر
    مشارك




    بــو حسيـــن
    يقـــــدم



    يصنع شاي كومبوتشا من نبات كومبوتشا وهو عبارة عن كائن ينمو مثل الفطر..مسطح وكبير ويشبة الفطيرة ..
    فنيا: الكومبوتشا ليس مشروما(عيش غراب ) ولا فطرا خالصا.. والاصح انة جزيئا من نبات الاشنة Lichen .. وجزء بكتري ( زيلنيوم ) وجزء مزرعة خميرة طبيعية ..

    عندما توضع في خليط من السكر والشاي المعتادتين من 7 – 10 ايام , فان الكومبوتشا تنتج كلا من الشاي المنعش اللذيذ المجدد للصحة ومعه خلفة صغيرة من الكومبوتشا..
    أن تاريخ شاي الكومبوتشا يعود الى 2000 سنة في الماضي في الصين وروسيا واليابان وكوريا.. مع الوقت فأنة استخدم كمادة معالجة في مناطق عديدة.. أساسا في منشوريا وروسيا..
    درس العلماء الروس الفطر أثناء عقود الخمسينات والستينات والسبعينات .. وحسب ” معهد موسكو المركزي لعمل البكتريا ” فإن الشاي الكومبوتشا عندما يحضر بطريقة صحيحة يحتوي عددا من المواد الهامة للصحة الجيدة تتضمن حمض الجلوكونيك الذي يعوق تفاقم العدوى الفيروسية ويمكنة أن يذيب حصوات المرارة.. ويحتوي على حمض الهيالورونيك ( وهو واحد من مكونات النسيج الضام ) وكبريتات الكوندرويتين ( من مكونات الغضاريف ) ومركب الميوكويتين – حمض الكبريتيك ( من مكونات بطانة المعدة والعين ) ..
    أن الشراب يحتوي ايضا على فيتامينات ب1 (ثيامين)و ب2(ريبوفلافين) وب3(نياسين) وب6(بيريدوكسين ) وب12,حمض الفوليك وحمض اللبنيك و ديكستروجيرال وحمض الاوسنيك وهي مواد لها تاثيرات قوية كمضادات للبكتريا والفيروسات .
    حسب دلائل الابحاث وما يتناقله الناس فان شاي كمبوتشا يعتبر منشطا قويا لجهاز المناعة ويمكن أن يعد جزءا هاما من علاج :

    يعتبر منشط قوي لجهاز المناعة
    يعالج حب الشباب
    ترهل الجلد
    الايدز
    تصلب الشرايين
    التهاب المفاصل
    الربو
    التهاب الشعب الهوائية
    السرطان
    الاصابة بالكانديدا
    الاجهاد المزمن
    الامساك
    مرض السكر
    الاسهال
    امراض القناة الهضمية
    سقوط الشعر
    البواسير
    ارتفاع الكوليستيرول
    انخفاض مستوى السكر
    السلس البولي
    امراض الكلى
    حصى المرارة
    مشكل سن الياس
    اعراض ماقبل الحيض
    مشكل البروستاتا
    الصدفية
    مشكل الوزن
    يزيد الطاقة
    يحسن الشعور العام بالصحة..
    كثير من الناس يحضرون شاي الكمبوتشا في البيت لان عملية تحضيره سهلة وغير مكلفة..ومع ذلك فانه متاح في محلات الاغذية الصحية..وهو فعال ومغذ كما في عملية التهمير المنزلي..احد سلبيات المنتجات التجارية هي ان بعضها له طعم لاذع بسبب عملية التخمير الطويلة..ومع ذلك فان طول التخمير لاتؤثر على فعاليته.
    يوجد بعض الجدل الخاص بالوقت الافضل لتناول شاي الكمبوتشا..معظم الاقتراحات تقول ان يصب(يقطر) بعد4-6 ايام ثم يظل في اناء لثلاثة ايام اخرى قبل تناولة..ويقول الباحثون الروس ان نشاط المضاد الحيوي يكون في اوجة في اليومين السابع والثامن..
    لاحظ ان الشاي اذا ترك ليتخمر طويلا جدا(اكثر من شهر)فانه يتحول الى خل..ونظرا لانك لا تريد ان تشرب هذا الخل كشراب(حساء)فانك يمكن ان تستخدمه كاي خل اخر.
    الطريقة:
    ان طريقة تحضير شاي كومبوتشا هي عملية سهلة تحتاج فقط كميات بسيطةمن المكونات والادوات وقبل اتباع هذة الطريقة تاكد من خلع خواتمك لان المعادن يجب ان لاتمس الفطر .. ولمنع التلوث تاكد ان الادوات المستعملة ومكان العمل نظيف الى حد كبير .. ايضا ضع في ذهنك ان مكونات الشاي لايمكن استبدالها .. مثلا : ان تقليل كمية السكر او استبدال السكر البني بالابيض يمكنة ان يؤثر بشكل سلبي على صحة الفطر .. ان السكر الابيض ضروري لحياته .. وضع في اعتبارك ان تدخين يمكن ان يقتل الكومبوتشا الخاصة بك .. واذا كان لابد من التدخين فليكن بالخارج ..بعد استخدام واحد من الكومبوتشا ( المشروم ) لبعض الوقت .. فان مؤثرات البيئة يمكن ان تؤثر على الكائن الحي وتسبب فقدانة النكهه .. عندما يحدث ذلك استخدم الشاي الاخضر بدلا من الاسود لتكون وسطا للنمو .. واستخدم الشاي من فطر اكثر حيوية حتى يتجدد القديم..
    * لعمل الشاي تحتاج إلى :
    43 جالون ماء مقطر
    1 كوب سكر ابيض دقيق
    4 اكياس شاي ( اخضر او اسود فقط )
    4 اونصات شاي كومبوتشا جديد الانتاج او 4 اونصات من خل التفاح
    1 فطر المشروم ( كومبوتشا كبير )
    اناء زجاجي او خزفي سعة جالون ونصف جالون
    سلطانية زجاجية سعة جالون
    1 مربع قماش طبيعي نافذ
    شريط مطاط مقاس 6 بوصات ملعقة خشبية او بلاستيكية
    1 – ضع الماء في اناء زجاجي او خزفي فوق حرارة مرتفعة .. ( لاتستخدم اناء من الالمنيوم )..
    اضف السكر واغل لمدة خمس دقائق ..
    2 – ابعد الاناء عن النار واضف اكياس الشاي الية وانقعة لمدة عشر دقائق .. اغسل يديك وانزع اكياس الشاي ..
    3 – صب الشاي في اناء زجاجي ( لاتستخدم الكريستال ولا المعادن ولا السيراميك ولا البلاستيك ).. واتركة في درجة حرارة الغرفة واضف الكومبوتشا المنتجة او الخل ..
    4 – اجعل السطح الناعم لعش الغراب لاعلى في الشاي النامي .. غط الاناء بالقماش واحكم الغلق بالشريط المطاطي ..
    5 – ضع الاناء في مكان هادىء ,..مظلم ,..جيد التهوية في درجة حرارة بين 70 – 90 فهرنهيت ..”رف في المطبخ يعتبر مكانا مثاليا”. .
    اترك الشاي في الاناء لمدة 7 – 10 ايام . .لاتضعة في الثلاجة .
    6 – بعد 7 – 10 ايام انزع المشروم ( الفطر ) بملعقة خشبية او بلاستيكية ..لاحظ ان الكومبوتشا الصغير ( الخلفة ) ينمو الان على قمة الكومبوتشا الكبير .. افصل الخلفة عن الام بشدهما برفق عن بعضهما بايد نظيفة ..
    7 – استخدم القماش كمصفاة ..
    صف الشاي الجديد من الاناء الى عبوة زجاجية..
    اترك مساحة عند قمة العبوة ( لاتخزن الشاي في اناء بلاستيكي لان الكيميائيات من الممكن ان تتسرب من الاناء الى الشاي ) .. احفظة في الثلاجة واشرب 3 اكواب يوميا قبل او بعد الاكل .. لاتشرب اكثر من الكمية الموصى بها .. استخدم اثنين من المشروم ( الفطر ) وجزءا من الشاي المنتج الجديد لتحصل على شاي اكثر ( جديد )


    تحياتي

    #1246987
    Camboucha
    مشارك

    الكمبوتشاجمدة جداً وبذات للي بيدخنوا تشعرك بأنك تزيل شيء من على صدرك
    و طريقتها فعلا سهلة

    #1247034

    الساحر
    اهلابك نورت
    تسلم الايادي ع المعلومات القيمة
    تحياتي

    #1247070

    موضوع قديم

    الا انه مفيد لكل الاوقات

    شكرا مشرفنا في غيابك

    #1247110

    يسلمووووووووو الساحر

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد