الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة ” حبــــــــــــة بندول ”

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #26275
    كروان
    مشارك


    ” حبــــــــــــة بندول ”

    حين تأتي الاجازة .. وأسمع الاصوات الجنونية التي تصدر من تلك السيارات والاحرى من اولئك السائقين المتهورين .. حين يجدون السيارة لعبة تحكمها ايديهم .. يطوفون بها .. كمن أصابته نوبة صرع .. وتخلى عن احتياطاته .. ذلك ما يسمى بالتفحيط .. أصبحت أجازتنا جزء لا يتجزء من عالــــــــم التفحيط .. لدرجة أنني لا يمر علي يوم .. بدون ما اسمع ” تخميسة على السريع ” .. في ذلك الوقت .. أتمنى أن اتناول حبة ” بندول ” .

    ” حبــــــــــــة بندول ”

    أكــــاد .. يخنقني ذلك الشعور .. الذي يصادف .. كلما فتحت جهاز التلفزيون .. وخاصة على أي برنامج ترفيهي .. وبالاخص البرامج التي يُطلب من المشاهد التصويت .. فأحيانا أشعر بان لو للشاشة أبواب .. لخرج المذيع .. وحملك بين ذراعيه .. .. واجبرك على التصويت .. شئت أو أبيت .. فإلحاحهم يصل حتى تشكك في نفسك بان ليس لديهم برامج اخرى غير ذاك الاعلان . .أو ذاك البرنامج .. حتما سيدعوك المشهد .. لتتناول – معي- ” حبة بندول ” ..

    ” حبــــــــــــة بندول ”

    في وقت الفراغ .. تستجذبني بعض المجلات .. التي أرى المتعة في قرائتها .. ولكـــــــن .. ما اذا استغرقت في موضوع معين أو قضية معينة .. للعلـــــــــم .. بانه قد يطول الموضوع الى ما يقارب الصفحتنان او الثـــــــ3ـــــــلاث .. من تحليلات .. ومشاركات .. ولقاءات .. ولكن في المربع الاخير .. من الصفحة الاخيرة .. ترى رأي الشرع في ذلك .. أو رأي الدين في القضية … يا ترى هل أصبحت مشورة الدين .. نهاية مطاف الموضوع .. ؟ هل رأي الدين أصبح في الوتيرة الاخيرة .. ؟ .. أكملت قرائتي للمجلة .. بعدها .. دعتني البندول .. لاتناولها ..

    ” حبــــــــــــة بندول ”

    حبة بندول .. سأتناولها حتما .. وبالكاد العلبة بأكملها .. إن لم تشاركونني في الردود .. !
    لا أدرى .. إن كان لديكــــــــم ملاحظة .. وتعزمونا معاكم .. على حبة بندول .. شاركوني اياها .. وانا في الانتظــــــــــــار ..

    كــــــــــــــروان

    #471564
    الجيادي
    مشارك

    عزيزتي كروان

    هل تقضي حبة البندول على الالم أو تصيبنا بالخدر فقط
    لااعتقد أن حبة واحدة تكفي تجاه اي معاناة حقيقية ولكنها بداية الحل او الخطوة الصحيحة اذا فهمت قصدك من المقال او كما تهيأ لي . المشكلة تكمن في اننا نواجه مد حضاري اكبر من امكانياتنا المعرفية ،فكل ماحولنا نطوعه ليقضي علينا ولكن برغبتنا ، مثال بسيط كم عدد قتلي او مصابين الحوادث الناتجة عن التهور مقارنة بمدمني المخدارت وهل هناك مقارنة بين ميزانية التوعية المرورية وميزانية المكافحة ، حتى امور ديننا الحنيف والذي يفترض ان نكون وصلنا فيه الى مرحلة النضوج الحقيقي لست ادري الى اين نذهب وكيف تكون النهاية .
    اتمنى ان نجد دواء اكثر قوة من البندول
    تقبلي تحياتي وتقديري

    #471608

    كــــــــراون

    كم أذا كانت حبة البندول ستساعدنا على الهرب من كل هذه ِ الأشياء فأعلمي أني مستعده لتوزيع حبات البندول مجاناً على الجميع ..

    ولكن للأسف الواقع أكبر واكثر أيلاما ً ..ولكني سأستعين بحبة بندولتك لعلنّي حالياً أخفف من ألألم ..

    دمت ِ متألقه ..

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد