الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة الأغنياء أقل قدرة على الإنجاب من الفقراء تبعا لزيادة نسبة ..

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #26735
    al_banna
    مشارك

    الأغنياء أقل قدرة على الإنجاب من الفقراء تبعا لزيادة نسبة الدهون في غذائهم

    الدراسات تثبت سرعة تعرض اللحوم المجمدة للميكروبات أكد الدكتور كارلسون من جامعة شيكاغو على أن هناك صلة وثيقة بين انخفاض نسبة الإنجاب لدى الأغنياء وبين الإنجاب الوفير لدى الفقراء وارجع سبب ذلك إلى الإفراط الزائد في تناول الأطعمة الدسمة عند الأغنياء بالشكل الذي يزيد عن حاجة أجسامهم وهذه النقطة ما هي الا نقطة في بحر مخاطر التعاطي مع الأطعمة السريعة الدسمة والتي تقدم كوجبة تتناقض مكوناتها مع الغذاء الصحي فأين من الصحة خلط اللحم بالجبن؟.
    وكل هذا أيضا قد نتقبله ونتلذذ به ولكن كيف نبرر لانفسنا معرفتنا بما تمتلئ به تلك اللحوم المذبوحة والمطحونة والمجمدة بالفيروسات والميكروبات وغيرها.
    دراسة عن الملوثات
    تمكن الدكتورـ إسماعيل والدكتور عبد الناصر زهري من كلية العلوم بأسيوط تمكنا في بحثهما عن عزل 64 نوعا واربعة أصناف تنتمي الى 22 جنسا فطريا وذلك من 20 عينة هامبورجر جمعت من أماكن مختلفة من جمهورية مصر العربية كان متوسط العدد الكلي للفطريات يتراوح بين 164 الى 524 مستعمرة فطرية لكل جرام واحد من الهامبورجر قد ثبت تلوثها بعشرة انواع من الفطريات على أوساط مختلفة كما أثبتت الدراسة ان 65 % من العينات بسموم الافلاتوكسين بتركيزات متعددة وتلوث الكثير منها بسموم الزيرثينون كما أثبتت الدراسة أن كافة العينات لها قابلية للإصابة بالفطرة المنتجة لتلك السموم.
    لماذا نأكل البرجر؟
    للمأكولات السريعة خاصية جذب مختلفة عن باقي الأطعمة فالجميع يحبها ويتلذذ أثناء تناولها لها الصغار لا يفهمون سبب منعنا من اكلها المستمر لها والكبار يعلمون ويرون ما يديم تلك المأكولات ومع ذلك لها المكانة الأولى عندهم.
    ريم الزياني/ طالبة: احب وجبات المطاعم على اختلاف أنواعها باختلاف طريقة طبخها من مطعم لآخر ومازلت أتناولها مع ما صادفني في تلك السندويشات من مواقف تجعلني أكره تناولها, وبالفعل امتنع فترة ولكن نعمة النسيان تعيدني إليها, ذات مرة تناولت قطعة لذيذة جداولكن ما ان وصلت الى منتصفها حتى قضمت قطعة جامدة جدا وصلبة وحين فتحت الشطيرة وجدتها من الوسط لا تزال على حالها وهي متجمدة وحمراء , وبالطبع صعقت واصبت بهسيتريا وقررت عدم تناول أي شطيرة من هذا النوع ولكني عدت لتناولها ولمن من مطاعم أخرى.حصة الموسى: اشعر بتأنيب الضمير في كل مرة أتناول فيها تلك الأطعمة ولولا إصرار أبنائي على تناولها لما أكلت منها ولكنها تثير رغبتي فيها عندما اشتم رائحتها والأولاد يتناولونها وبالفعل كان لنا مواقف سيئة مع تلك المأكولات فقد وجد ابني الكبير في إحدى الشطائر أنواع دقيقة من الدود ومع ذلك هو مستمر في تناولها.
    ثامر الخلف: نعم أنا أتناولها بكثرة فهي محببة للجميع وزيادة على ذلك أنا مضطر لها كوني ادرس في منطقة بعيدة عن أهلي وقد تعرضت لمحنة كبيرة بسببها فقد تناولت شطيرة أدخلتني المستشفى لمدة ثلاثة أيام بعد أن تسممت نتيجة فساد الدجاج المحشو بالشطيرة.
    دهون في دهون
    ان حاجة الجسم للمواد الدهنية هي 50 ـ 60 غراما في اليوم الواحد كحد معقول, وعندما يتناول الشخص وجبة من المأكولات السريعة التي لا تطهى إلا بطريقة القلي مدعومة كوجبة كاملة بالبطاطس المقلية والبصل المقلي فان الإنسان قد يتعدى ذلك الحد في وجبة واحدة فقط, ومع الاستمرار في ذلك يحدث ما يسمى لدى أخصائي التغذية بـ(الأثقال الدهني) والجسم بطبيعته يرفض أي نوع من الأثقال مما يؤدي للاصابة بالأمراض التي تحدث نتيجة زيادة الدهون مثل تجمع الكوليسترول في كيس الصفراء وأقنية الكبد والأوعية الدموية ليسبب في النهاية تصلب الشرايين.
    والنباتيون يخطئون
    يدعو النباتيون إلى الامتناع عن اللحوم ومنتجاتها، وتعويض ما فاتهم مما تحتويه تلك اللحوم بالإكثار من المواد النشوية ولكن هذه النظرية خائطة تماماً كما يؤكد عليها أخصائي التغذية البريطاني (هربرت سبنسر) ويؤكد أن الاعتدال هو مبدأ الطبيعة فالإكثار من النشويات يؤدي إلى تناقص الكلس في الجسم، كما أن النشويات تحتوي على السكر بنسبة 80% من قوامها ومخاطر الإكثار من السكر معروفة كما أن النشويات تؤدي لحدوث اضطراب في التوازن المعدني وخاصة بالنسبة للفسفور والمغنيسيوم لذلك فالجسم يرفض أثقال النشويات كما يرفض أثقال الدهون والمطلوب تحقيق المعادلة الصحيحة بتناول اللحوم بالطريقة الصحيحة وليست على طريقة المطاعم السريعة.
    كيف تصنع لحوم المطاعم السريعة؟
    وبما أن المطاعم السريعة تستخدم وصفات خاصة تبعاً للشركة الأم التي تتبعها فإن اللحوم تأتي مجمدة ومجهزة من الخارج لا تحتاج إلا إلى رميها في زيت الغلي وإليكم الطريقة المعتمدة لكافة الشركات في تجهيز لحوم الوجبات السريعة.
    ـ تعتمد تلك المطاعم والشركات على مصانع خاصة لتجهيز اللحوم، كل شركة ومصنعها الخاص. وذلك تبعاً للتقرير الذي أعده/ الدكتور أنطون كارلون ومساعده الدكتور/ فريدريك هويلزل- حيث أشارا إلى أنه يتم جلب الحيوانات مثل البقر والدجاج والتي تستخدم لحومها في تلك المطاعم بعد الذبح والسلخ وتقطع أجزاء كبيرة وترمى بالطواحين الكبيرة دون إزالة الشحوم أو الزوائد منها وتطحن ثم ترص بالشكل المرغوب مع إضافة المواد الحافظة والخلطة الخاصة للشركة. ويتم تجميدها حتى ساعة شحنها للبلد المعني وبالطبع خلال تلك الرحلة الطويلة ونتيجة الشحن من المصنع لوسيلة النقل الدولية من خلال شاحنات داخلية تتعرض هذه اللحوم للذوبان والتجميد مرة أخرى وهذه العملية هي السبب الأول والأخير والأكيد لفساد اللحوم فهذه العملية تسبب نمو البكتيريا والفطريات ولذلك من العادي جداً أن نرى بعض الديدان في تلك الشطائر.
    مأكولات سريعة صناعة منزلية
    من الممكن إرضاء رغبتنا بتلك الأطعمة من خلال تجهيزها منزلياً. ومن هنا نضمن سلامتها من أي تسمم أو زيادة في الدهون. ومن المعروف لدى السيدات هنا أنهن يستخدمن طرقا تضمن سلامة تلك اللحوم فالواحدة منهن تختار اللحم المناسب ليتم تنظيفه ثم طحنه ونقعه في المواد والمتبلات التي تزيل عنه كافة الشوائب ثم يتم خلطه بالبصل والنكهات المرغوبة وبعدها يتم شيه في الفرن أو قليه بمسحة خفيفة من الزيت وفي النهاية ولا أحلى ولا ألذ ولا أنظف من هذه الشطائر المنزلية.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد