الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة الحياة من غير الله

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #27117
    عزمى
    مشارك

    السلام عليكم
    الحياة من غير الله
    الأيام تذوي يوما يوما ، والعمر ينقضي شيئاً فشيئا ، و الحياة تسير بنا لا تقف لحظة . فهذا الطفل قد نما ، وذاك الشاب قد انحنى ، وذلك الشيخ قد وارى التراب ، فمهلا … مهلا …. بني الإنسان ..

    فان الحياة ليست خالدة ، أنها ظل زائل ، وعارية مسترجعة ، أيامها تفنى ، وزهرتها تيبس ، وسعادتها تذهب ، ويبقى منها عمل الإنسان ، خيره وشره ، ويعود الإنسان ليحاسبه الله على عمله خيرة وشره .

    فلا يحسن بك أن تقضي أيامك التي تذهب ولا تعود ، بما يعود عليك بالحسرة والندم ، فاغتنم هذه الساعات ….. ، سخرها في طاعة الرحمن ….. ، فهي كنز ثمين ، ثمنه لا يقدر بمال .

    جهل أناس حقيقة الدنيا وغاية وجودهم فيها ، فتاهوا حيارى وضلوا في منحنيات الطريق ، فلم يفيقوا إلا وملائكة الموت تسل أرواحهم ، عند ذلك تذكروا – و الألم يعصف بالنفوس والحسرة والندم تعصر القلوب – تذكروا العمر المنقضي فيما لا يفيد ولا يجدي ، فتأوهوا التأوه الذي لا يغني ، وعلموا أنهم ضيعوا الحياة .

    دعنا نفسح للحق في نفوسنا سبيلا ، دعنا نعرف حقيقة الحياة .
    إن الحياة التي تخلو من السير على المنهج الإلهي ، والحياة التي لا تتصل برب الحياة ، والحياة التي تنخلع من ظل شريعة الله …..
    إنها لحياة تافهة ، يعيش صاحبها يقاسي في نفسه لوعة ، وفي روحه جوعه ، لأنه يعيش بدون أن يشعر بوجود الحق ، وبدون أن يعرف سبيله

    فاعرف ربك تعرف نفسك ، وتعرف سعادتك ، وتهدي لغايتك

    وبدون ذلك حياتك سراب يلمع في وهج الشمس في حر الهاجرة ، يخيل لك انه شيء يغني ويقني ولكنه لاشيء ، انه سراب
    الحياة من غير الله

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد