مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #27139
    طيف الامل
    مشارك

    الطفل العملاق

    عندما يولد طفل الحوت الازرق يكون ضخما كالفيل البالغ .ولكنه لا يستطع أن يأكل الكائنات البحريه …. ومن ثم فهو يعتمد علي لبن أمه الغني بالدهون المغذيه .
    ويمكن للحوت الوليدان أن يشرب من اللبن يوميا .
    وينمو بمعدل تسعين كيلوجراما في كل يوم . وعندما فطم الحوت بعد 6 و 7 أشهر يكون طوله قد بلغ سته عشر مترا ويوجد فصا نفي ذيل الحوت تساعده علي سهوله الحركه في الماء وكذلك هناك زعانف هائله أماميه المجاديف، حفظ توازن جسمه العملاق وتغيير أتجاهه ويمكن للحوت الازرق أن يغطس في الماء التى عمق 1500متر.

    فيل البحر

    هو نوع كبير من عجل البحر يصل الذكر فيه الى نحو 21 قديما في الطول ويصل وزنه ألى طن ونصف تاطن ،أما أناثه فا صغر حجما وللذكر والاثنى على السواء نابين كبيرين كأنياب الفيل قد يصل طولها في حالا ت قليله الى نحو ثلاث أقدام ، وجلودها مجعده عليها شعرخفيف وتحتها طبقه دهنيه سميكه تقيه من برد البحار القطبيه تتمدد فيله البحر تحت الشمس فوق كتل الجلد الطا فيه او على الصخور الساحليهة وهى تستدم أنيابها في النبش عن المحار الذي هو غذائها الرئيسي، وتدافع به عن نفسها ضد الدببة القطبية وهي تصدر أصواتا عاليه وعميقة مثل كل عجول البحر ، أهل الأسكيمو يعشقون صيد فيلة البحر لأنيابها الثمينة .

    الصبار

    هو من النباتات المعروفة والمنشوة في مصر لكن كثير من الناس لا يعرفون فوائد رغم من أنه نبته كانت مفظله عند القدماء المصريينفأكثروا من زراعته واستعملوه من علاجاتهم دهاناوشرابا وهونبات صحراوي معمر يمكن الحصول على عصارته بعمل شقوق طوليه في اوراق ، في الوصفات الفرعونيه يستعمل العصير عن طريق الفم كمشروب لازاله عسر الطمث ومرض الصفراء ، وهوملين للأ معاء الغليضه أما من الخارجفا ستعملو ادهانا من الخارج لعلاج تقرحات العين واستعملوه فوق الجروح والقروح لسرعه شفاءها , وطب العربي .

    #476425
    عزمى
    مشارك

    السلام عليكم
    شكرا على المعلومات يا أخي

    #476436
    raif32
    مشارك

    شكرا معلومات روعة

    تحياتي

    #476457

    شكرا أختي على المعلومات.

    تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــي.

    #476513
    يوسف
    مشارك

    تحيــــــــــــــة معـــطره بالـــورد …

    معلومات تستحقي الشكر والتقدير عليها ..

    جزاك الله خيرا ..

    ان شاء الله نرى مواضيعك ومشاركاتك معنا ..وان شاء الله نراك من الاعضاء المتميزين ..

    مع تحياتي

    #476622
    طيف الامل
    مشارك

    مشكوووووووره على حفزي الى التقدم

    #1246957

    مرحبااااااا

    يسلموو على الموضوع

    #1247104
    ماسه
    مشارك

    بارك الله فيك اختي الغاليه طيف الامل
    موضوع مفيد وعلومات قيمه

    #1247107
    ندم الحب
    مشارك

    يسلمو علي المعلومات القيمه
    ننتظر مزيدك
    تحياتي الك

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد