الرئيسية منتديات مجلس الصحة النوم الكثير يسبب الارهاق

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #29605
    طيف الامل
    مشارك

    النوم الكثير يسبب الارهاق

    تماشيا مع مقولة ” الزائد أخو الناقص ” حذر العلماء في جامعة كاليفورنيا الامريكية من ان النوم الكثير ولساعات طويلة قد يسبب مشكلات واظطرابات في النوم , كما يحدث في حالة عدم الحصول على قسط وافر من النوم الليلي المريح .
    وأوضح هؤلاء أن الذين ينامون لأكثر من 8 ساعات يعانون من مشكلات في النوم بنسبة أعلى من الاشخاص الذين يحصلون على 7- 8 ساعات من الراحة البدنية والذهنية .
    وبالرغم من ان السبب في تأثير طول فترة النوم أو قصرها على الاصابة بالاظطرابات لم ينتج بعد إلا أن هذه الاكتشافات تخالف الفريضيات التي تقول بان النوم لاكثر من 8 ساعات يحسن الصحة والنشاط . وكانت الدراسات السابقة قد أثبتت وجود علاقة بين النوم الكثير وزيادة خطر الوفاة عند فئات معينة من الناس .
    وقد توصل الباحثون بعد متابعة أنماط النوم الليلي عند 100 شخص ودرجة إصابتهم بالاضطرابات التي تؤثر في نشاطاتهم اليومية ان الذين ينامون كثيرا وطويلا سجلوا عدد أكثر من المشكلات المتعلقة بالقدرة على النوم والاستيقاظ المتكرر أثناء الليل والقدرة على الاستيقاظ في الصباح الباكر ودرجات النشاط أثناء النهار مقارنة بمن ينامون بين 7 – 8 ساعات فقط .
    ونبه الأطباء في مجلة ” الطب النفسي والبدني ” إلى أن المشكلات والاظطرابات تكون أكثر عند النساء مقارنة بالرجال لأنهن يعشقن النوم و غالبا ما يقضين فترات أطول في السرير .

    #495331
    عزمى
    مشارك

    السلام عليكم

    شكرا يا اختي البدوية؟؟؟ على الموضوع المميز

    #495496
    manar
    مشارك

    مشكوووووووووووره على الموضوع الرائع

    #496906
    طيف الامل
    مشارك

    شكرا على حسن قرائتكم ………

    #497024
    أم المجد
    مشارك

    كلام موزون والله بس ماجابو سيرة أم البيبي اللي مابتنام لا بالليل ولا بالنهار

    #497156
    يوسف
    مشارك

    تحيــــة معــــطره بالــــورد …

    بارك الله فيك على موضوعك .

    حقا ان كثرة النوم تسبب سلبيات كثيره للجسم ..

    يكتفي الجسم النوم 6 ساعات ..يوميا ..

    مع تحياتي

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد