مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #30005
    al_banna
    مشارك

    جيوش النمل القاتلة

    يعيش النمل في مجموعات كبيرة في كل مكان في العالم حيث يوجد أكثر من 3500 نوع في مختلف البقاع, وكل منها له وسيلته الخاصة في الحياة وطريقة العيش, ولكن أكثرها غرابة هو (النمل الجيش) الذي ينتشر في العديد من القارات.
    ففي أفريقيا يوجد نوع من جيش النمل يسمى (السائق) يخرج في مجموعات هائلة تعد بالآلاف فيأكل كل شيء يجده في طريقة حتى الكائنات الحية, فمن لا يستطيع الهرب فإنه لا محالة هالك, سواء أكان ذبابة أو أسدا جريحا أو تمساحا راقدا.
    أما في أمريكا الوسطى والجنوبية فجيش النمل بها يسمى (الفيلق) فهو يسافر في صفوف ليس لها نهاية فيأكل كل ما يصادفه من فئران وحشرات وسحالي وجرذان, ولهذا فان الناس يهجرون مساكنهم عند هذا الهجوم ليقوم النمل بتنظيفها من هذه الحشرات, وعندما يتم الجلاء ويصير الانسحاب, يعود السكان الى منازلهم وقد أصبحت خالية من الحشرات الضارة.
    أما جيش الامازون فهو اكثر الجيوش تطورا وأغربها أطوارا, فهولا يقاتل بنفسه ولا يحاول ان يبذل جهدا في الحصول على غذائه, ولهذا فهو يتخذ عبيدا له يستعملها في الحرب, ويسخرها لجمع الطعام, اذ يغير هذا الجيش على أعشاش النمل الأسود الصغير فيأخذ يرقاه الى بيوته, وعندما تفقس هذه اليرقات تجد أنفسها عبيدا مسخرة لدى هذا الجيش الامازوني الجبار.

    #498603
    يوسف
    مشارك

    تحيــــة معــــطره بالــــورد …

    سبحان الله

    بصراحه انا اول مره اسمع عن هذه الاشياء

    بارك الله فيك

    ان شاء الله نرى مواضيعك ومشاركاتك دائما ان شاء الله

    مع تحياتي

    #498653

    حلوه والله هه القصة محيرة وجزاك الله خييييييييير

    #498721
    عزمى
    مشارك

    السلام عليكم
    سبحان الله

    {وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ }الأنعام38

    شكرا على الموضوع المتميز

    #498815
    دبّـــور
    مشارك

    شكرا أخي البنّا على الموضوع المفيد جدا…

    سبحان الخالق حتى الحشرات لها طرق في العيش ولها مستعمرات وغارات واستعباد…

    سبحان الذي خلق كل شيء وعلّمه….

    #498840
    حبة فصفص
    مشارك

    موضوع حلو وغريب

    مشكور على الافادة

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد