الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات عُماني يطلب سلك كهرباء من جاره الوافد!!!

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #30547

    بالأمس.. كنت في جلسة مع أحد الأصدقاء, وبينما كنا نخوض في الحديث والدردشة, شدني موضوع تحدث عنه وكان يتحدث بحرقة, وأنا والسامعين نستمع مندهشين وبحرقة أيضاً !!
    الموضوع…
    الأسبوع الماضي, أتت إلى بلدنا لجنة من شركة الكهرباء لقطع الكهرباء عن الذين لم يُسددوا المستحقات التي عليهم سابقاً, وتم قطع التيار عن العديد من المنازل, الذي أثار الموقف, شيئين هما:

    1/ قطع الكهرباء كان لمنازل الفقراء (فقط!!) حتى أن البعض عليهم 15 ريال عماني فقط!!! (معلومة من مصدر موثوق).
    أما الهوامير, فبعضهم وصلت المستحقات التي عليه مئات الريالات!! ولم تقترب اللجنة حتى من منازلهم!! (قمة المساواة والعدالة!!)

    الفقير الذي لا يجد أحياناً حتى قوت يومه, يُحاسب حساباً عسيراً مما يجعله يتشتت ويشحت ويتذلل للناس, أما الغني …. قلنا غني!! ليس بحاجة إلى تعليق!

    2/ أحد الفقراء قُطعت الكهرباء عن منزله بعد أن عجز عن دفع الفواتير, ووالله طلب من جيرانه الغير عُمانيين (هنود) كي يمدوا له سلك كهرباء ليُضيء مصباحاً لأبنائه ببيته المظلم!!!!!
    قف لحظة أيها القارىء..
    أغمض عينيك .. وتخيل معي.. أنك مكان ذلك الفقير, وتذهب إلى جيرانك (الهنود) وتطلب منهم أن يوصلوا لمنزلك سلك كهرباء فقط لتُعيد النور إلى بيتك ولأبنائك!!!
    هل دمعت عيناك؟؟؟!!
    موقف يحترق الجوف لسماعه..

    وللعلم, ذهب ذلك الفقير إلى البنك, وطلب قرضاً ولم يستجب البنك لطلبه وذلك لمعرفة موظفوا البنك بحاله, وانه لن يستطيع سداد قروضه للبنك.

    ماذا سيفعل؟؟؟
    هل يتوقف عند هذا الحد؟؟

    الهذا الحد وصلنا يا بلدنا الغالي؟!!
    نطلب نوراً لبيتنا من الوافدين!!!
    شكراً لؤلئك الوافدين, فقط أيقنت بأنهم يمتلكون قلوب رحيمةً لم يمتلكها بعض من أفراد بلدنا الكريم عُمان!!

    #502088
    alnadabi
    مدير عام

    السلام عليكم ,,

    أخي الفاضل / المختبر العلمي ..

    للأسف الشديد , هذه الحالات نجدها في الكثير من الأمور وليس على الكهرباء فقط (الفقير دائماً هو المظلوم في النهاية) … وإذا أردنا معرفة مصدر هذه القرارات الفردية (كقطع الكهرباء) ,, نجد بأننا ندور في حلقه مغلقة تحول دون معرفة صاحب القرار (هل هو قرار من الشركة بالنفس أم من الإدارة العليا أم من الموظفين !! )

    لماذا لا يتم إيجاد جهة رسمية في السلطنة مختصة بالتظلمات الخاصة بالمواطنين ؟ وهل لمحكمة القضاء الإداري دور في هذا الجانب ؟ أي إن المواطنين هل لديهم الحق في رفع قضية على الشركة أم إن الفواتير المتأخرة هي سبب قوي للقدوم بقطع الكهرباء من أولئك الفقراء ؟

    ومثل ما قلت ويقول المثل العماني ( الرهوه على المربوطه ) !! والله يكون في عونهم

    تحياتي لك
    بدر

    #502178
    مجد العرب
    مشارك

    عذرا على التدخل

    محكمة القضاء الإداري تنظر في المنازعات الإدارية فقط، وذلك نتيجة وجود قرار إداري صادر عن السلطة التنفيذية أي الحكومة، أما القرارات التي تصدرها الشركات الأهلية والمؤسسات الخاصة، فمحكمة القضاء الإداري لا تنظر في المنازعات التي تثور حول هذه القرارات الخاصة بالمؤسسات والشركات الأهلية، بل هي من اختصاص المحكام النظامية أو العادية.

    وشكرا .

    #502259

    أخي بدر.. اذا كان الأغنياء لا يسددوا ما عليهم, والفقير لا يستطيع تسديد ما عليه, فما هو الحل الذي ستوجده الشركة من أجل ايجاد المبالغ؟
    لن تقطع الكهرباء عن الغني, ولكنها ستلجأ لقطع الكهرباء عن الفقير حتى يُسدد ما عليه, وبهذا ستُغطي (الى حد ما) المستحقات التي هي على الأغنياء ولم يدفعوها..

    اما عن المحاكم, والشكاوي, فبلدنا لن تصنع قراراً يُقيم الحد على القوي, بل دائما تسير الأمور ضد الضعيف !!

    #502260

    أخي مجد العرب.. شكرا على مرورك والايضاح..

    #502369
    قطراوية
    مشارك

    الله يعينكم

    #502712
    صقرالحجاز
    مشارك

    الله يكون فى العون الي عندكم عندنا

    #517044
    ابو ياسين
    مشارك

    دع الايام تفعل ما تشاء

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد