الرئيسية منتديات مجلس القانون والقضايا والتشريعات السلام عليكم سؤال موجه لاه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • This topic has 16 رد, 13 مشارك, and was last updated قبل 9 سنوات by غير معروف.
مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 17)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #34129
    wafed
    مشارك

    السلام عليكم اخواني عضو جديد ولكن قديم

    الموضوع هوا عن عبار استفسار

    لماذا لا يكمن للوافد ان يتزوج عُمانيه ؟

    لماذا عندما الوافد يتزوج عُمانيه يسحب منها الجواز العُماني ؟

    ليس نحن بشر ؟

    لماذا لا يمكننا ان نتزوج عمانيه ؟

    ما هيه الاسباب وشكراً هذا هوا موضوعي

    #526556

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لكل دولة قوانين وانظمة خاصة بها لايجوز من احد مواطنيها تجاوزها والا سينال العقاب او الرد التي يتحكم على ذلك بموجب القانون ويجب احترام القوانين وتطبيقها وفق الاصول بخصوص ممانعة الزواج من مقيم يعود ذلك لحماية ابناء وبنات عمان من اي عواقب قد يتعرضون اليها نتيجة ذلك ولكن يجب على كل فتاة المطالبة بتعديل ذلك حسب الاصول والاصرار على ذلك احتراما للحرية في عيش كريم وسايم دون التعرض لهضم حقوق الاخرين وهذا ليس في سلطنة عمان فقد وانما في بعض البلدان الاخرى مع قليل من الليونة وعدم التشدد اذا اخذ المواطن او المواطنة الموافقة الرسمية من دولتة بالزواج وربنا يسهل لك عروستك وما في مانع انه كل واحد يحاول يرتبط من بلدة وكما قال المثل من طين بلادك حط ع خدادك.

    #526591

    أخي الغالي..wafed

    كل دوله لها قوانينها الخاصه بها وكل دوله وشعب لهم عاداتهم وتقاليدهم الخاصه بهم والكل رسم هذا البيان في نفسه كلن بعض الناس يتزوجون الاجانب عادي بس أهم شي توافق الطرفين..
    وبمثل هذه المسائل لها عاداتها وتقاليدها الخاصه عند العمانيين والواجب على المواطن أن يتزوج من داخل دولته والمرأه أيظا يجب أن تتزوج من داخل الدوله والفراق بين العائله لايسحب به عند العمانيين..

    هذا رأيي والباقي على أخواني الاخرين..

    #526858
    lobnani
    مشارك

    السلام عليكم اخواني

    الموضوع لفت نظري نت ناحيه اجتماعيه وا عاطفيه

    اخي العزيز عندي سؤال لك

    لو افترضنا انه انا اريد اتزوج واحد عمانيه انا احبها وهي تحبني

    مثل ما قال الاخ وافد انه ليش يسحبو الجنسيه منها لو تزوجت غير عماني \\

    اخي العزيز لو انا شليتها بلادي وتزوجتها اوكي وهي اصبحت زوجتي

    هل يسحب منها الجنسيه العمانيه ؟

    اما بنسبه للاولاد هم لبنانين طبعاً ولكن هيه هل يسحب منها الجوز السفر العماني .

    ممكن توضيح لو سمحتو

    #527390

    شكرن علا الموضوع الحلوووو

    #527507
    lobnani
    مشارك

    هلاء انت جاي تقول شكراً على الموضوع الحلوو ؟؟؟؟؟؟

    يا خي وين الردود نريد نعرف مش معقولي خلي حد يرد على سؤالي لووووول

    #527778
    مجد العرب
    مشارك

    وعليكم السلام يا أخي لبناني … سأجب على سؤالك.

    سؤالك الأول ببساطة سحب الجنسية العمانية من العمانية التي تزوجت من غير العماني دون أخذ تصريح مسبق من الجهة المعنية نتيجة مخالفتها لنظام الزواج من الخارج، وكذلك قانون تنظيم الجنسية العمانية.

    ولكون المسألة تتعلق بالتنظيم من أجل المصلحة العامة لمجتمع العماني، إذا فالأجدر بذلك من الجميع فرض الاحترام ذاتيا لهذا التنظيم، والعمل على التقيد بما فرضه الشارع العماني.

    فمسألة الحب وما شابه ذلك، فالقانون لا يلتفت إلى مثل هذه الأمور والتي هي شخصية بحتة، وفي هذه الحالة أرى أن لا يتم هذا الحب الذي غالبا يفرغ في قالب الزواج إلا بعد التأكد من أن الأمر يسير في مسلكه الصحيح.

    أما أنك ( تشيلها ) على كيفك إلى بلدك كهذا كأنك شايل شاة بلا راعي، فهذا الأمر أخشى أن يدخلك في دائرة العقاب بأنك اختطفت أنثى من دولة إلى دولة أخرى، وبالتالي ربما ستخسر الرمانة وتربح الزنزانة ، وبلا شك لو تم هذا الزواج بهذه الطريقة وليس هناك تصريح للزواج من قبل السلطات العمانية مسبقا، فسوف تتحمل هذه المرأة العمانية المسؤولية نتيجة مخالفتها بالأنظمة المعمول بها في هذا الشأن.

    وإذا نتج عن هذا الزواج وجود أبناء، فالأبناء طبيعيا وبحكم القانون يلحقون بجنسية والدهم، وهنا يكونون لبنانيين، أما والدتهم العمانية التي تزوجت من الخارج وأعني من غير عماني، إذا طبقت عليها أحكام القانون، فسوف تفقد جنسيتها الأصلية، بحكم القانون.

    #527792
    lobnani
    مشارك

    هههههههههههههه

    ما أنك ( تشيلها ) على كيفك إلى بلدك كهذا كأنك شايل شاة بلا راعي، فهذا الأمر أخشى أن يدخلك في دائرة العقاب بأنك اختطفت أنثى من دولة إلى دولة أخرى، وبالتالي ربما ستخسر الرمانة وتربح الزنزانة

    عجبتني الصراحه

    يعني ما في امل لازم تصريح خلاص من غيرلها الجنسيه بتصير لبنانيه

    ههههههههه

    #528016
    كنده
    مشارك

    سبحان الله والله صج غريبه انا اول مرة اعرف هذي المسألة.. وطبعا لكل حكومة وبلد احترامه..

    لكن انا اعرف ان عندنا بالسعودية يمكن يمنعوا الشباب من الزواج من الخارج (يعني الا ببعض الحالات) عشان عدد البنات اكثر من الشباب (( يعني مو ناقصيين ههههههههههه))..

    يعني اظن ان فيه سبب..

    لكن بعمان هل يوجد اسباب او لا ؟!!! واذا ممكن ( وهو للمعلومية فقط) هل يسمح للبنات بالزواج من الخليجيين ام لا ؟!! وهل يسمح للشاب الزواج من الخليجية او غيرها من الدول العربية او لا؟!!

    #528029

    فعلا هناك تشديد بالقانون واحيانا لا تكون هناك عداله …. ولكن نبقى نحترم تلك القوانين

    وانا مستغرب من انه لا يسمح للمواطن الاجنبي من الزواج من فتاه تنتمي لتلك البلد وخاصه بالخليج العربي .. يعني لو نظرنا الى قوانين بلاد الشام بشكل عام فانها تسمح للفتاه من الزواج من شخص اجنبي بعكس دول الخليج التي تسمح للشباب من الزواج من الاجنبيات ويمنعو الفتيات من ذلك

    ألن يزيد ذلك من نسبه العنوسه؟؟

    ومن ثم استغرب من شيء اخر وهو كيف يسمح للنساء الغربيات الزواج من العرب مثلا ونحنا العرب لا نسمح لبعضنا ذلك ؟؟!
    مع انه يجمعنا دين واحد وعادات وتقاليد واحد … فعلا هناك قوانين عجيبه وغريبه ولكن رغم ذلك نبقى نحترم تلك القوانين

    #528063
    مجد العرب
    مشارك

    مرحبا أختي كندة

    بطبيعة الحال الدول الخليجية تقريبا تتشابه الأنظمة فيها، وبالتالي ليس هناك ما يستغرب منه مواطن خليجي.

    صحيح أن السلطنة لا تسمح لرعاياها الزوج من الخارج إلا في حالة حصول طالب الزواج من الخارج من الجنسين تصريح مسبق قبل الإقدام بالزواج، وإلا سيواجه بالعقوبة المنصوص عليها في الأنظمة التي تنظم هذا الزواج، ومع ذلك يسمح للعمانيين من الجنسين الزواج من أبناء دول الخليج العربية دون الحصول على التصريح الخاص، وبالتالي في حالة قيام عماني بزواج من إحدى بنات دول الخليج فلا يعاقب على ذلك، وأيضا لو قامت فتاة أو امرأة عمانية وتزوجت من أحد أبناء دول الخليج فلا تعاقب … وغير ذلك لا يسمح إلا بإتباع النظام.

    #528067
    مجد العرب
    مشارك

    عفوا … يا أخي أسامة الزعبي

    الرد على :


    قوانين بلاد الشام بشكل عام فانها تسمح للفتاه من الزواج من شخص اجنبي بعكس دول الخليج التي تسمح للشباب من الزواج من الاجنبيات ويمنعو الفتيات من ذلك


    النظام الذي يقضي بتنظيم عملية الزواج من الخارج، لا يفرق بين الرجل والمرأة فكل عماني من الجنسين تسري عليه أحكام هذا النظام.

    مجرد تصحيح المعلومة … وشكرا لك .

    #531916
    حبي؟وينك
    مشارك

    السلام عليكم
    غالينا جميعا الموضوع قد نوقش من قبل في هذا المنتدى وستجد كل ماتريده من اجوبة على اسئلتكم هنا على هذا الرابط لمجالسنا

    الــــــــــــــــــزواج مــن عـــــمـــــانـــــــــــــيـــــــــــــــه

    مع خالص الشكر والتقدير لكم غالينا جميعا

    #537791
    قمر العرب
    مشارك

    المفروض اي واحد يريد الزواج يتجوز باللي يبقيه دون مشاكل لاننا احرار
    بشرطها وشروطها

    #538485

    المسأله عند وزارة الداخلية لها وجهة نظر وبعدين على فكره

    العمانين ممكن يتزوجوا من الخارج بس العمانية يبالها سالفه

    وانا اقول ليش البلد فيها عوانس والله حاله وصار ان الزواج من غير

    العمانيات منع لمدة من الزمن بس بعدين رجعوا والغوه لعب عيال

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 17)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد