الرئيسية منتديات مجلس القصص والروايات تشديد عقوبة إساءة استخدام الهواتف المحمولة بالسعودية

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #34663

    تشديد عقوبة إساءة استخدام الهواتف المحمولة بالسعودية

    ——————————————————————————–

    يعتزم مجلس الشورى السعودي قريبا إقرار قانون يقضي بإنزال عقوبات شديدة بحق كل من يستخدم الهواتف المحمولة المزودة بكاميرات في توزيع الصور الإباحية.

    وقالت تقارير صحفية اليوم إن العقوبة المقترحة في مشروع القانون تصل إلى 1000 جلدة والسجن لمدة 12 عاما وغرامة 100 ألف ريال بموجب قانون سعودي مقترح.

    يأتي القانون المقترح بعد أن أصدرت محكمة سعودية في يناير/ كانون الثاني الماضي حكما بالسجن على ثلاثة رجال ونحو 1200 جلدة لكل منهم بعد تصوير اغتصاب فتاة صغيرة السن باستخدام هواتف مزودة بكاميرات وتوزيع لقطات عن طريق التليفون.

    وحذرت إدارة الاتصالات السعودية في وقت سابق هذا العام من استخدام الجيل الثالث من الهواتف المحمولة لأغراض غير أخلاقية.

    ويمكن لهذه الهواتف الدخول على شبكة الإنترنت التي تخضع لقيود صارمة في السعودية واستقبال لقطات فيديو بجودة عالية من مواقع البالغين.

    ورفع حظر في الآونة الأخيرة على استيراد وبيع الهواتف المحمولة المزودة بكاميرات. وقال علماء سعوديون إنها تستخدم في اقتحام الخصوصية ولاسيما النساء.

    وذكرت الصحف أن استخدام الهواتف المحمولة المزودة بكاميرات أثارت مشاحنات في حفلات زفاف وفي مدارس بنات بعد أن استخدمت في تصوير وتوزيع صور نساء غير محجبات.

    وينفتح تدريجيا قطاع الاتصالات اللاسلكية الذي يتنامى بسرعة في السعودية في مواجهة المنافسة منهيا احتكار شركة الاتصالات السعودية المملوكة للدولة

    #530466
    نوال ايوب
    مشارك

    تسلم شبح على معلوماتك ولابد ان ينال كل مخطئ عقابة

    #530476

    وتسلميلي علا طلتج علينا نوال

    #543825
    ساهرالليل
    مشارك

    تحياتي لك يا (( شبح الإمارات ))

    شكراً على الخبر************

    ولك مني التحية ////////////

    #550090

    مشكور

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد