الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة منتخب مصر يمطر السودان ‘بالستة’

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #37018
    aldy
    مشارك

    منتخب مصر يمطر السودان ‘بالستة’ ويهدد برسم خريطة جديدة لتصفيات المونديال
    أخطاء دفاعية أسفرت عن الهدف الوحيد.. وارتجال تكتيكي في نهاية اللقاء الساخن
    كتب شوقي حامد
    حقق المنتخب الوطني الأول فوزا غزيرا علي شقيقه السوداني وتغلب عليه 6/1 في مباراة الجولة السابعة من المجموعة الأفريقية الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم وفي اللقاء الذي أقيم بينهما تحت الأضواء الكاشفة لاستاد المقاولون أمس.. انتهي الشوط الأول لصالح مصر بثلاثة أهداف نظيفة أحرزهم عبدالحليم علي وعمرو زكي ثم عبدالحليم في الدقائق 8و28و32.. وفي الشوط الثاني أضاف عمرو زكي وطارق السيد وأحمد عيد الثلاثة الآخرين في الدقائق 4و17و24 وأحرز هيثم طمبل هدف السودان الوحيد قبل النهائية بثماني دقائق وارتفع رصيد مصر الي 13نقطة.
    قدم لاعبو مصر عرضا مهاريا وخططيا طيبا وتفوقوا علي الأشقاء السودانيين في كل المهارات الفنية ووضح هذا التفوق علي الصورة الجماعية والتي تسيدوا من خلالها علي مجريات اللعب تماما وشكلوا خطورة مستمرة علي المرمي أثمرت عن اهتزاز الشباك ست مرات واهدروا عدة فرص خطرة كانت من الممكن أن تزيد من حصيلة الأهداف.. لم يكن الفوز الغزير ولا العرض الجيد هما المكسب الوحيد وإنما كانت الثقة المنشودة التي تسبب عنها العرض والفوز والتي ضاعفت من طموح اللاعبين في تعويض ما فاتهم في المباريات المتبقية وتحقيق الفوز خارج ملعبهم علي كوت ديفوار ثم في النهاية الكاميرون للوصول إلي الغاية المأمولة بالتأهل لكأس العالم وتحويل الحلم إلي واقع ملموس.

    ثلاثية نظيفة

    أثمر الضغط الهجومي المكثف الذي بدأ به المنتخب الوطني المباراة عن ارتباك في صفوف الاشقاء السودانيين الذين حاولوا ايقاف الخطورة المستمرة علي مرماهم عن طريق التشتيت تارة ومن خلال تبادل الكرات القصيرة في منتصف الملعب لكن لاعبي مصر استخلصوا الكرة في اغلب الاحيان رغم الجدية الفائقة التي تحولت إلي خشونة نسبية وانطلق بركات جهة اليمين بمعاونة أبوتريكة وشوقي احيانا وتقدم طارق السيد ومعه حسني عبدربه من جهة اليسار غير ان التمريرات العرضية لم تسفر عن فرص مؤكدة للمهاجمين.
    تكررت الرميات المباشرة امام المنطقة السودانية وعلي اجنابها وتصدي حسني عبدربه صاحب مهارة التسديد الدقيقة لها ومن احداها ارتطمت كرة بالقائم الايمن وشعر لاعبو السودان بخطورة موقفهم فضاعفوا من خشونتهم وفي الدقيقة الثامنة ومن ضربة مباشرة مرر عبدربه بالتخصص كرة متوسطة الارتفاع اكملها عبدالحليم علي بذكاء داخل المرمي محرزا اول اهداف مصر في الدقيقة الثامنة.. بعد الهدف سعي اصحاب الأرض لتعزيز الفوز خاصة مع الاداء الدفاعي المتحفظ للضيوف والذين اكتفوا بمهاجم وحيد داخل غابة من سيقان المدافعين المصريين.. واوشك ابوتريكة علي احراز هدف بتسديدة قوية بعد مراوغة مجدية ومرت كرته خارج القائم الايسر.. وسدد عبدالحليم ضعيفة في يدي الحارس.. وحصل عمرو زكي علي انذار لسقوطه داخل المنطقة بمشهد تمثيلي بينما انذر الحكم النشط علاء جبريل للخشونة ضد شوقي.
    تسيد لاعبو مصر الاداء وتبادل اللاعبون الكرة بدقة وسرعة وصعب علي الضيوف مجاراتهم للفارق المهاري والبدني الواضح بين الجبهتين وفي الدقيقة 28 ومن ضربة ثابتة جهة اليمين انتقل لها طارق السيد ومرر كرة متوسطة الارتفاع اكملها عمرو زكي بيمناه داخل المرمي محرزا الهدف الثاني.. ولم تمض ثلاث دقائق علي هذا الهدف ومن لعبة ثلاثية رائعة انطلق طارق السيد طوليا مراوغا كل من لاقاه ومرر كرة متقنة الي ابوتريكة الذي راوغ علي الثابتة واعاد الكرة للخلف لعبدالحليم داخل المنطقة لم يتردد في تسديدها بيمناه داخل المرمي محرزا الهدف الثالث.
    تخلي لاعبو السودان عن كل تحفظهم بعد ان فقدوا اي امل في المباراة فسعوا لمجرد تحسين النتيجة ومن الهجمة الوحيدة التي مرر فيصل عجب كرة قصيرة لعلاء جبريل انفرد بنادر وارتبك فشتتها الدفاع واهدر بالمقابل عمرو زكي وعبدالحليم وطارق السيد بعض الفرص غير المؤكدة لينتهي الشوط بتفوق مصري واضح وبثلاثة اهداف ملعوبة نظيفة.

    تعزيز الفوز

    في محاولة لحفظ ماء الوجه وايقاف الهزيمة عند الثلاثية التي انتهي بها الشوط الأول اجري المدير الفني للسودان تغييرين موفقين بنزول ريتشارد جادسون وجيمس بدلا من هيثم مصطفي وسفاري احمد وأثمر هذا التغيير عن بعض الايجابية الهجومية ومن اول هجمة للضيوف انفرد هيثم طنمبل وسدد بيمناه قوية انقذها نادر السيد لرمية ركنية وارتدت الهجمة لصالح المنتخب المصري واوشك عمرو زكي علي احراز ثاني اهدافه بضربة رأس جميلة مرت خارج القائم الايمن مباشرة ثم صنع احمد حسن اكثر اللاعبين خبرة كرة رائعة لعمرو زكي أمام منطقة الست ياردة سددها بيمناه داخل الشباك محرزا الهدف الرابع في الدقيقة الرابعة.
    استعاد لاعبو مصر السيطرة تماما علي مجريات اللعب خاصة بعدما تخلي المنتخب السوداني عن تحفظه الدفاعي وبادل لاعبوه الهجمات مع اصحاب الارض فانكشف مرماهم واهدي احمد حسن كرة رائعة لشوقي الذي سدد اقوي كرات المباراة خارج القائم الايمن واهدر عبدالحليم فرصة مؤكدة عندما سدد الكرة برأسه فوق العارضة من تمريرة متقنة لعيد عبدالملك الذي لعب بدلا من عمرو زكي وطمع احمد حسن وسدد من زاوية غير جيدة وكان المفروض ان يمرر لزميل واجري شحاته تغييره الثاني بنزول زيدان بدلا من احمد حسن.
    شكلت هجمات المنتخب الوطني خطورة فائقة واظهرت الضعف الواضح للدفاعات السودانية وانضم رباعي خط الوسط لتكثيف الهجمات المصرية واحسن حسني عبدربه في الانطلاق الطولي والتمرير البيني لزملائه وفي الدقيقة 17 مرر كرة لاحمد عيد جهة اليسار راوغ المدافع الايمن ومرر الكرة بكعبه لطارق السيد سددها بيسراه بالتخصص في الزاوية الضيقة محرزا الهدف الخامس بعدها مباشرة انفرد شوقي لكنه تسرع وسدد بيسراه خارج القائم الايمن.
    لم يفقد لاعبو مصر شهيتهم في احراز المزيد من الاهداف واستغلال الحالة السيئة للضيوف ومن تمريرة طويلة متقنة لحسني عبدربه المتألق وصلت الكرة لاحمد عيد وراوغ بها الحارس واكملها داخل المرمي محرزا الهدف السادس في الدقيقة 69 ومن احدي الهجمات المرتدة القليلة اهدر هيثم طمبل فرصة مؤكدة من داخل منطقة الست ياردة سددها في السماء.
    شهدت الدقائق الاخيرة هجمات خطيرة للفريقين الضيوف استغلوا حالة الاسترخاء التي سادت الاداء الدفاعي المصري بعد نزول حازم امام بدلا من عبدالحليم والثقة الزائدة للاعبي الوسط وتمكن هيثم طمبل من احرازهدفهم الوحيد في الدقيقة 82 واوشك علي احراز هدف ثاني غير ان الكرة ارتطمت بالقائم الايسر وارتدت لايد نادر.. بينما اهدر حازم وعيد بعض الفرص التي لاحت وكانت اخطر الفرص الضائعة لزيدان في اخر اللحظات.

    #545772
    قمر العرب
    مشارك

    جعلها الله امطار خير وبركة

    #545923

    مبروك للمنتخب المصري ومشكور على موضوعك

    #546008
    ساهرالليل
    مشارك

    تحياتي لك يا aldy

    شكراً لك على الخبر**********

    ومبروك للمنتخب المصري /////////////////////

    ولك مني التحية العطرة ——————————–

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد