الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة نجومنا يغزون الملاعب الخليجية

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #37094

    نجومنا يغزون الملاعب الخليجية
    محمد ربيع يرفض التجديد للوحدة وأكثر من لاعب فـي طريقه للاحتراف
    طلال خلفان يدرس عرض العربي الكويتي وهوبيس يؤكد نجاح التجربة

    تتقاطر عقود الاحتراف للاعبي المنتخب والاندية فـي هذه الفترة بعد النجاح الكبير فـي التجربة الاولى التي خاضها عدد من النجوم بالدوري السعودي بالاضافة الى علي الحبسي فـي الدوري النرويجي.
    وما زالت «العقود« تتهافت بعد تألق المنتخب الاول فـي دورة كأس الخليج التي اقيمت فـي الدوحة وحقق فيها المركز الثاني حيث تشير المصادر الى ان هناك عدة عروض يناقشها اللاعبون فـي هذه الفترة.
    وبنظرة سريعة الى المحترفين نجد ان هناك ثلاثة لاعبين يتصدرون قائمة الاخبار هذه الايام وهم خليفة عايل الذي تعاقد رسميا مع نادي السد القطري ويتوقع ان يكون احد الاسماء اللامعة فـي الدوري القطري او دوري النجوم كما يحلو للبعض ان يسميه نظرا لتواجد كوكبة زاخرة من النجوم العالميين الذين يحترفون فـي الدوري بعد النظام الجديد والذي حقق نجاحا كبيرا والدليل رغبة اللاعبين العالميين فـي الاحتراف فـي الدوري القطري.
    وكان خليفة عايل قد اكتشف عن طريق «الداهية« ماتشالا حيث عرف امكانياته كلاعب وسط متقدم او كمدافع وكان يرسم عليه خططه لما يتميز به من تسديد قوي كما انه من افضل اللاعبين الذين يطبقون خطة المراقبة اللصيقة على المهاجمين.
    وشكل خليفة عايل العمود الفقري فـي المنتخب إبان دورة كأس الخليج واحرز هدفا رائعا فـي شباك العراق فـي المباراة الاولى التي كسبها المنتخب 3/1.
    وتلقى النجم اكثر من عرض لكنه فضل نادي الرياض السعودي فجاءت تجربته ناجحة وثرية واكتسب من خلالها الخبرة والاحتكاك فـي دوري قوي يعد من اقوى البطولات فـي الوطن العربي.
    وكان اليوغسلافـي بورا مدرب السد قد راقب اللاعب فـي الدوري السعودي فطلب التعاقد معه ونجحت ادارة النادي فـي مسعاها وذلك لتعزيز صفوف بطل كأس امير قطر وبالطبع فإن الجماهير ستترقب لمشاهدة هذا النجم الذي يتوقع ان يبزغ بشكل كبير كونه يملك مقومات اللاعب الدولي.

    القناص فـي قطر

    ويأتي عماد الحوسني احد افضل اللاعبين الواعدين بعد النجاح الباهر الذي حققه مع المنتخب فـي دورة كأس الخليج التي اقيمت فـي قطر حيث توج هدافا واستطاع ان يوجد الذعر لدى المدافعين واستطاع نادي الرياض ان يفوز بعقد اللاعب وكانت تجربته يشار لها بالبنان.
    وبعد اتصالات سريعة وسرية تعاقد نادي قطر القطري مع النجم الصاعد فـي محاولة للعودة لمنصات التتويج بعد ان غاب عنه فـي هذا الموسم حيث لم يفز بأية بطولة واصبحت آماله فـي المنافسة فـي الموسم القادم وبالتأكيد فإن الجميع سيراقب موهبة هذا اللاعب الذي خطف الاضواء فـي فترة زمنية سريعة بعد ان اكتشفه ايضا ماتشالا وكان عماد الحوسني فـي الموعد حيث لم يخيب رهان مدربه التشيكي رغم ان البداية جاءت متواضعة وقدم اللاعب نفسه فـي مباراة ايران التي تعادلنا فيها 2/2 فـي اللقاء المشهود الذي أداره الحكم البحريني عبدالرحمن الدلوار.

    الميمني يؤكد تفوقه

    ويتوقع ان تكون المنافسة قوية بين نجومنا بعد احتراف بدر الميمني فـي نادي الاهلي القطري لمدة موسم قابل للتجديد وكان اللاعب فـي طريقه الى السد لكن الاتصالات اثمرت عن انتقاله الى الاهلي.
    وكان بدر الميمني قد تألق فـي صفوف المصنعة ثم طلب منه الجهاز الفني اللعب فـي احد اندية الدرجة الاولى وبالفعل انتقل الى مسقط ومنه خطف الاضواء وفاز بود ماتشالا الذي ضمه لقائمة المنتخب فيما لم ينل اللاعب اية شهرة قبل ماتشالا وهو ما يؤكد ان المدرب كان على حق ولديه بعد نظر فـي اختيار العناصر.

    كانو يتألق فـي العين

    وحينما تتفوق الموهبة فإن اللاعب يجتاز الخطوط وسيلعب فـي افضل الاندية الخليجية وهكذا كان الحال للنجم احمد مبارك كانو الذي انتقل الى العين الاماراتي وساهم بدرجة كبيرة فـي تفوق الفريق الاماراتي فـي بطولة كأس آسيا واحرز هدف التعادل فـي مرمى احد الفرق الايرانية ويتصدر العين مجموعته.
    وكان احمد مبارك قد بدأ مسيرته مع فريق الناشئين بنادي العروبة وتنبأ له الكثيرون ان يكون احد الركائز الاساسية فـي المنتخب ولم يمض سوى موسمين حتى كان (كانو) ضمن الركائز الاساسية لدى ماتشالا الذي اختاره ايضا للاحتراف فـي نادي العين.
    ولم يحدد بعد اللاعب اين وجهته فـي الموسم القادم هل فـي العين او فـي الدوري القطري لكن الايام القليلة القادمة ستكشف لنا ملامح النادي الذي سيلعب له.

    محمد ربيع ينتظر النصر

    ومن ابرز المتألقين فـي الدوري السعودي كان النجم محمد ربيع الذي استطاع ان يقود فريقه الوحدة للمركز السادس ليلعب الفريق فـي الموسم القادم بإحدى البطولات الخارجية.
    وقد عقدت ادارة نادي الوحدة اجتماعا مع اللاعب لتجديد عقده بعد النجاح الذي حققه لكنه رفض نظرا للامكانيات المتواضعة التي يتمتع بها النادي حيث لا يتواجد به لاعبون يلعبون بالمنتخب ولا لاعبون اجانب واكد محمد ربيع انه ينتظر رد نادي النصر السعودي بعد الاتصالات والمفاوضات التي جرت فـي الرياض.
    واشار النجم محمد ربيع الى انه سيوافق على العرض المناسب لكنه فـي السلطنة لن يلعب لغير ظفار مؤكدا ان هناك اتصالات جدية من ناد آخر لكن بقية الاتصالات لم تتضح معالمها او انها شفهية وغير جدية ولن يمانع فـي عرض اي ناد بشرط ان يكون جيدا.
    وقال كنت اتوقع اللعب فـي الدوري الاماراتي لكن بسبب عدم عقد الاتفاقية مثل قطر والبحرين والكويت فإن الآمال تضاءلت.
    واشاد محمد ربيع بتجربته الاحترافية فـي الوحدة قائلا ان الدوري السعودي قوي ودوري الامارات (جمهور) ودوري قطر (النجوم).

    نجاح جيد

    وفـي ظل هذه الزحمة الاحترافية قفز طلال خلفان فجأة ليحترف فـي الدوري الكويتي وبالتحديد مع العربي حيث استطاع ان يقوده لبطولة الكأس والدوري تحت اشراف المدرب المصري المعروف محسن صالح ويدرس الآن عروض نادي السيلية وقطر القطريان والعربي والقادسية والسالمية الكويتي ولا يمانع فـي الاحتراف شرط ان يكون العرض ايجابيا خاصة وانه فاز بجائزة افضل ثالث محترف بالدوري الكويتي على الرغم انه لعب لمدة اربعة اشهر فقط وهي فترة قصيرة.
    وقال طلال خلفان ان انضمامي لقائمة المنتخب يؤكد ذلك بعد النجاح الذي حققته خلال تجربتي الاحترافية القصيرة واتمنى التوفيق لأكون ضمن القائمة الاساسية.

    الشون وهوبيس ثالثا فـي النصر

    وتألق حمدي هوبيس وسعيد الشون فـي نادي النصر الكويتي وظهرا بمستوى جيد بفضل انضباطهما وحماسهما للعب وبالفعل اشاد بهما النقاد الرياضيون ويتدربان حاليا مع المنتخب فيما تلقى سعيد الشون عرضا من احد الاندية التركية. وقال هوبيس ان التجربة الاحترافية كانت جيدة واتمنى تكرارها فـي المستقبل اذا حصلت على عرض مناسب.

    نجوم فـي الطريق للاحتراف

    وتشير بعض المصادر إلى ان هناك نجوما اخرين فـي طريقهم للاحتراف فـي الدوري القطري والكويتي ابرزهم فوزي بشير لاعب الاتفاق السعودي الذي حقق ايضا نجاحا يحسب له بعد الظروف الصعبة التي واجهها اللاعب اثر توقيعه عقدين لنادي ظفار والنصر. وتدور عدة اتصالات مع حسين المظفر لاعب العروبة لامكانية انتقاله للعب فـي الدوري القطري.

    الجماهير تتحول إلى الدوري القطري

    وقد شهدت المباراة النهائية لكأس امير قطر حضورا للجمهور العماني لمؤازرة النجم بدر الميمني وذلك فـي النهائي الذي جمع السد والوكرة لكن المدرب بورا لم يشرك اللاعب فيما كانت الجماهير العمانية حاضرة فـي الاستاد لمؤازرة السد لأجل خاطر عيون «بدر الميمني«. ويتوقع ان تشكل الجماهير العمانية العمود الفقري فـي الدوري القطري فـي الموسم القادم نظرا لاحتراف عدد من نجومنا لكنها بالتأكيد ستكون حائرة من تشجع؟! السؤال.. السهل والاجابة.. الاصعب.

    ——————————————————————————–

    #546270

    اقول انت باين عليك عماني مئه
    بمئه
    اقول اش رايك انسوي حزب مال
    المنتخب العماني ترى انا كاتبه قصيده عنهم
    اش رايك
    بس اقول انتظر الرد اوكيه لاني انا متابعة الكره العمانيه
    مئه بمئه اوكي
    من شبيهة القمر

    #546290

    شكرا شبيه وانا موافق

    #546765
    ساهرالليل
    مشارك

    تحياتي لك يا (( فارس الدوري ))

    شكراً لك على الخبر***********

    بصراحة لاعبين عمان يتمتعون بالموهبة والروح الرياضية ********

    ولك مني التحية العطرة ***************

    #546989

    إلى الامام انشاء الله

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد