الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة كارثة التكاثر الرهيب لقناديل البحر ..

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #46654

    كارثة التكاثر الرهيب لقناديل البحر ..

    قناديل البحر كائنات رخوية هلامية .. تطفو في المياه السطحية للبحار .. وتقتنص طعامها بزوائدها وما بها من خلايا حادة لاسعة .. ورغم أنها تتخذ أحيانا أشكالا جميلة .. مثل الزهرة أو المظلة .. فهي مزعجة جدا لعشاق السباحة .. بسبب لسعها لأجسام ووجوه من يسبحون في المياه القريبه من الشواطيء .. ثم أكتشف العلماء كارثة تحدثها القناديل .. عند تكاثرها الرهيب .. تتمثل في امتصاص الأكسجين من البحار .. وحرمان المخلوقات البحرية من هذا المصدر الحيوي ..
    والبحر الأسود الذي تبلغ مساحته حوالي مليونين و500 الف كيلومتر مربع .. يعاني محنة لم تخطر ببال أحد .. نتيجة لظهور نوع خطير من القناديل .. ظل يتكاثر ليصل وزنه إلى ألف مليون طن .. وفي كل قدم مربعه من هذا البحر .. تتزاحم 300 من هذه القناديل تلتهم بشراهة الطحالب البحرية الصغيرة .. التي تتغذى عليها الأسماك .. ولا تترك لها أي شيء فضلا ً عن استهلاكها لكمية هائلة من الأكسجين .. الأمر الذي يهدد بتحويل هذا البحر الشهير إلى بحر ميت ..
    ويعتقد العلماء أن الانفجار العددي لهذا النوع من قناديل البحر .. يرجع إلى اختفاء السلاحف البحرية .. بسبب الإسراف في صيدها ..

    ودمتم طيبين ..

    #617606
    فجر مسقط
    مشارك

    مشكووور اثير على الموضوع

    #617656
    وردجورى
    مشارك

    قد تتطور الاسماك وتتعلم ان تتغذى على هذة القناديل بدل من الطحالب…فتحمى بيئتها وتعود الطبيعة لتوازنها…مارايك ههههههه اليس بحل..
    هذا يذكرنا بهجوم الجراد الذى استطاع البعض القضاء عليه بان جعله وجبة شهية فوق الموائد

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد