الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة هل يؤثر القمر على أمزجة البشر ..؟؟

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #47291

    هل يؤثر القمر على أمزجة البشر ..؟؟

    من المعروف أن البحار و المحيطات والأنهار .. تشكل ما نسبته 72% من مساحة الكرة الأرضية .. وجسم الإنسان أيضا يتكون بهذه الصورة تقريبا .. أي حوالي 72% ماء .. والباقي مواد أخرى .. فهل تحدث في الجسم حركات المد والجزر .. مثلما يجري للمحيطات والبحار .. بتأثير حركة القمر ..؟؟

    هذا السؤال طرح منذ سنوات .. واجاب عليه فريق من العلماء بالآتي : المد والجزر في البحار يحدثان بسبب تأثير القمر .. وبما أن الجسم يحتوي على نفس النسبة من الماء .. فمن الطبيعي أن يتأثر أيضا بالقمر .. بدليل أن فترة الحمل للزوجة تسعة أشهر قمريه تقريبا .. وهناك العديد من الكائنات الحية .. يرتبط تناسلها ووضع بيضها أثناء مرحلة القمر هلالاً أو بدراً.

    ومن هنا يعتقد هؤلاء العلماء بوجود تأثير للقمر على امزجة البشر .. فتكون بين مد مرح .. أو جزر متوتر .. حزين .. خصوصا عند التقاء جاذبية القمر بجاذبية الشمس .. ويحدث ما يسمى بالمد الكبير.

    ولكن هذه النظرية تقابل بالرفض من جانب من فريق من العلماء .. فالمزاج العام للفرد يرتبط بما يحمله من مورثات .. وقدرته على مواجهة مشاكل وازمات الحياة .. بقوة وعقل يحلل أسبابها .. ويتغلب على نتائجها .. ولكل فريق وجهة نظره ومنطقه ..

    ودمتم بخير ..

    #622309
    turki_369
    مشارك

    الف شكر عالموضوع الحلو

    #622339
    طير
    مشارك

    جزاااااك الله الف خير .عل هذا المعلومات..المفيدة

    #622474
    نسمات
    مشارك

    موضوع مهم وجميل ,, الف شكر اخي اثير الحياه**

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد