الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد طرح أسهم مصرف السلام البحريني للاكتتاب العام

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #49696
    mobi
    مشارك

    طرح أسهم مصرف السلام البحريني للاكتتاب العام.. الأحد المقبل

    حددت لجنة مؤسسي مصرف السلام – البحرين الخامس من شباط (فبراير) المقبل موعدا لبدء الاكتتاب على 35 في المائة من أسهم المصرف بقيمة 42 مليون دينار (420 مليون درهم) في كل من البحرين والإمارات.

    ويأتي الاكتتاب بعد الانتهاء من مرحلة تأسيس المصرف برأسمال 120 مليون دينار, كان المؤسسون قد اكتتبوا بـ 65 في المائة منها بقيمة 78 مليون دينار، ويبلغ إجمالي سعر السهم في الاكتتاب هو 1.5 دينار يتضمن تكلفة التسجيل في الاكتتاب. أما في الإمارات فيبلغ السعر 10.29 درهم شاملةً تكلفة التسجيل.

    وبيّن محمد علي العبار رئيس لجنة مؤسسي المصرف أن أهمية البحرين كمركز مالي ومصرفي في المنطقة للبنوك والمؤسسات المالية العالمية، خصوصا المصارف الإسلامية كانت أحد أهم الأسباب التي دفعتنا إلى الاستثمار وإطلاق مبادرة مصرف السلام في البحرين، إضافة إلى التسهيلات الاقتصادية العملية التي جعلت من البحرين مركز جذب مهما للاستثمار.

    يذكر أن مصرف السلام في البحرين يتم إنشاؤه بمساهمة شركة إعمار العقارية، شركة أملاك، مجموعة دبي للاستثمار، “دبي القابضة”، البنك اللبناني الكندي، مصرف السلام في السودان، وشركة أمان، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الشركات والمؤسسات البحرينية ورجال الأعمال من الإمارات، السعودية، وآخرين.

    وسيكون الاكتتاب في البحرين في البنك الأهلي الوطني، بنك البحرين الإسلامي، وبنك البحرين والكويت، أما في الإمارات ففي بنك أبو ظبي الإسلامي وبنك الاتحاد الوطني.

    ويطمح المصرف إلى لعب دور ريادي في سوق الصيرفة الإسلامية في البحرين من خلال منتجات وحلول مصرفية فريدة، صممت من قبل خبراء متخصصين في هذه الصناعة التي بدأت تحتل مركز الصدارة بين الأعمال المصرفية على مستوى المنطقة.

    #641424
    b_alazmi
    مشارك

    ماعندكم اوراق اكتتاب

    #1506269
    م / وائل
    مشارك

    جزاكم الله خيرا
    وشكرا لمرورك الكريم

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد