الرئيسية منتديات مجلس الصحة سبعة أشياء يجب أن لاتمارسها بعد الأكل

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #52810
    وجه القمر
    مشارك

    سبعة أشياء يجب أن لاتمارسها بعد الأكل

    ——————————————————————————–

    1-لا تشرب الشاي – لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض. وهذه المادة ستأثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة الهضم.

    2-لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرة – إن أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في إنتـفاخ البطن بالهواء. لذى يجب الحذر أخذ الحيطة في عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية.

    3-لا ترخي حزام السروال – لاترخي حزام (مشد) السروال بعد الأكل لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء وتسكيرها

    4-لا تسبح بعد الأكل – إن السباحة بعد الأكل يسبب أرتفاع تدفق الدم لليدين, الأرجل وبالتالي سقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم وبالخص حول منطقة البطن وعليه سيطعف ذلك الجهاز الهضمي

    5-لا تمشي – الكثير من الناس يعتقدون بجدوى المشي بعد الأكل مائة خطوة ستجعلك تعمر تسعة وتسعين عام. في الحقيقة أن هذا غير صحيح. لأن المشي سيعطل الجهاز الهضمي من إستخلاص الغذاء من الأطعمة التي أكلناها في التو.

    6-لا تنم في الحال – إن النوم بعد الأكل مباشرة يتسبب (يعطل) إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد. بالنتيجة سيقيدنا ذلك إلى عدوى معوية أو إلتهاب معوي.

    7-لا تدخن – تجربة من خبير تدخين(مدخن) سابق, تدخين سجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى ( لذلك نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل ………………..؟

    #658430
    وجه القمر
    مشارك
    #658537

    مشكووووووووووووور جدا

    #658659
    وجه القمر
    مشارك

    العفو

    #658691

    مشكور اخي على هذه النصائح

    بارك الله فيك و ننتظر منك المزيد

    #673618
    بوسيتا
    مشارك

    جزاك الله كل خيررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

    #673738

    مشكور اخي وجه القمر على المعلومات ولبنصائح

    عاشقة السندباد

    #673761

    اخي وجه القمر مشكور على هذه المعلومات مع اني عارفها من زمان وللاسف اني ما اقدر اطبقها وخاصه شرب الشاي بعد الاكل هو فيه احلى من شرب الشاي بعد الاكل مع تحياتي لك اخوك احمد ( عدو البنات )

    #674345
    فريالة
    مشارك

    المصيبه إن 4 من 7 أسويهم وهم
    1 * 2 * 4 * 5
    عاد خصوصا الرابع مانقدر مانتحمم وخصوصا بعد إنتهاءنا من المطبخ وطبخ الغدا مافي وحده تخلص من المطبخ وتقدر تتصبر على ريحتها والمصيبه بشكل يومي
    أما الباقي فمقدور عليه
    عموما يعطيك العافيه وعساك على القوه

    أختك فريالة

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد