الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات بسكم تسول .. و الله قهر

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #56342

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ..

    انا بصراحة من الناس اللي ما تحب تطرح مواضيع.. افضل اكتب ردود وبس ..

    بس اللي خلاني اطرح هالموضوع هو قهري و غمي من اللي اشوفه هاليومين .. ياريت إذا حد منكم يرد علي و يقوللي ويش الحل ..

    ليش الشحاتين و المتسولين زادوا في مسقط هالايام؟؟ .. يعني احنا لازم نشكر الله و نحمده للأننا من ابناء هالبلد .. و الله يطول في عمر السلطان اللي ما خلانا محتاجين .. و الحكومة اللي تقوم بجهود عظيمة لمساعدة المحتاجين .. و لتوصيل العلم الى كل جزء من أجزاء السلطنة ..

    بصراحة انا انغم كثير يوم اشوف شخص يشحت .. و اعصب بطريقة ما تنوصف ..

    انا اشتغل كممرضه في احدى المستشفيات .. ولازم اعترف اني اتعلمت الكثير من خلال شغلي.. اتعرفت على ناس وناس.. و شفت مصائب وبلاوي .. وشفت ناس يحاولوا المستحيل عشان يثبتوا انفسهم ويكونوا اعضاء نافعين في المجتمع .. على سبيل المثال الشهر الماضي كنت اتكلم مع واحد من المرضى (كان متضايق لأنه جالس في المستشفى فترة طويله و ما يقدر يروح دوامه) مع العلم ان هذا الشخص معوق ما فيه رجول.. بس يشتغل شغل اداري.. لكن ما شاء الله عليه … من العلم و الثقافة اللي فيه .. وجاء الغم بعد يومين تقريبا كنت طالعه من سيليكت اللي في الخوير.. جاني واحد شحات .. شايل معاه كيس حاط فيه شوية ادوية .. اوين ويش؟؟ “انا فقير عطيني ريال شوفي الادوية انا مريض السكري و ما عندي شي آكله” مع العلم انه هذا الشخص شاب (بين 35 – 40 سنة) وسليم، يعني ما ناقصه لا رجل ولا ايد .. وايش جالس يسوي؟؟ يشحت لا بعد .. لابس دشداشه و مصر يعني كأنه يوري العالم انه العمانين شحاتين .. بصراحه انغميت .. حاولت اكلمه بهدوء و اقوله احسن له يدور على شغل ولو شغل بسيط يكون احسن له بدل التسول .. بس الانسان ما كان فيه ذرة حياة .. كان مصمم لازم اعطيه ريال لأنه فيه السكري.. عصبت و طردته و قلتله ويش فيها اذا فيك السكري .. هذا ما يمنعك تشتغل ..

    والغم الثاني جاني البارحه .. كنت في ماكدونالدز الصاروج .. جاني ولد صغير.. يعني حوالي 9 – 12 سنة .. جاي يشحت عندي و يقول.. انا فقير عطيني فلوس .. بصراحه ما عرفت ايش ارد عليه ..

    ايش اللي خلى هالولد يشحت؟؟ الفقر؟؟ ما اظن .. سوء التربية هي اللي خلته يشحت ..

    يا عالم يا ناس .. لازم تفهموا ان التسول حرام في الاسلام .. والمتسولين ما لهم نفع في المجتمع .. الفقر ما عيب، بس العيب انك ما تحاول تحسن من وضعك.. العيب انك ما تتعلم بالرغم ان التعليم المجاني متوفر في بلدك.. العيب انك تتذلل للناس بدل ما تشتغل و تكدح .. العيب انك تكون عايش في مجتمع وما تنفع ولا حتى تحاول انك تكون شخص نافع في مجتمعك ..

    ايش الحل؟؟

    #689670

    اظاهر ما في حل لهذا الموضوع ..

    يالله روحوا شحتوا و خذوا راحتكم .. و بنشوف متى بتتطورا

    #690329
    مجد العرب
    مشارك

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

    أسعد الله أوقاتك يا أختي المحبة.

    بلا شك أن التسول ظاهرة سلبية على المجتمع ليست على السلطنة فحسب بل على كل المجتمعات في العالم، ناهيك أنه ممقوت في الإسلام، الأمر الذي يجعل من المسلم كف النفس عن إتباع الهوى المضلة.

    لقد طرحتي تساؤلاً ( ايش الحال؟؟ ).

    قبل البحث عن الحل يجب على المجتمع البحث عن أسباب التسول، فعند معرفة الأسباب تنهل الحلول.

    فما رأيك ؟

    #690636

    صباح جميل / مساء اجمل

    المحبة …

    عودا حميدا

    بعض الاحيان الطبع يغلب التطبع

    وهولاء قلة في المجتمع

    والشحاته لم تاتي من حاجة إنما من عادة .

    وبدون ذكر فئة معينة بالتحديد … ولكن يبقى الحال كما هو …

    اتمنى انك تدركي ما ارمي إليه من معااااني خفيه وبين السطور .

    حارس

    #690658

    المحبه ولالف شيئ رائع اتمنى كل الناس ان يحبو بعض بدون استثنا

    #690659

    المحبه يناس اين الحكومات العربيه اين البترول اين الامول الطائله لماذا التسول ياعرب

    #690757

    صادفني أكثر من مره أطفال في شيشة الصاروج وأنا أعبي بنزين قالي تشتري بخور قلتله ماريد جلس يحايلني عشان اشتري البخور ولما رفضت قالي انزين عطيني ريال .

    هذي الحالات تدل على سوء التربية وغياب الوعي التربوي لدى العائلة .

    سترك يارب

    #693032
    الهواجس
    مشارك

    عليكم السلام المحبه
    مشكوره على طرحك هذا الموضوع وعلى فكره انا ضيف جديد اليوم في المجلس واتمنى ان لااكون ضيف ثقيل على الأعضاء في المجلس وهذا اول موضوع اتصفحه في المجلس
    مااطلع من الموضوع الضاهره منتشره وللأسف في السلطنه عامه ويوم من اللأيام وبتحديد في ولاية السويق امام محل الجواهر حصلت شخص وجالس على الباب ويطلب فسألته الوالد ماتحصل راتب من الحكومه فقالي لا ماحصل قلت له ليش يابوي ماتتقدم بطلب قالي مالك شغل عرفت انه غير صادق والكثير لاكن ما نخلي الوم كله عليم بصراحه فيه فئه منهم فعلا محتاجه وتحاول بأي طريقه تحصل على المال والبعض وللأسف اهمال من اولادهم الأولاد كل واحد يصرف على اولاده وزوجته ومامهتم بوالديه واسباب كثيره وهذه للعلم موبس عندنا في عمان احنا احسن من غيرنا بس الي فيه زطنيه وغيره على وطنه لابد ان ينقهر لما يشوف هذه الضاهره الحل نطلب من الله الهدايه لنا وللمسلمين والله ولي التوفيق

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد