الرئيسية منتديات مجلس القانون والقضايا والتشريعات استشارات قانونية مجانية من مستشارك القانونى

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 23)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #59507
    law star
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلأة والسلأم على اشرف المرسلين سيدى وحبيبى رسول الله
    اعرض المشكلة وسوف يتم الرد عليها ان شاء الله

    #716004
    مجد العرب
    مشارك

    مرحباً بك في المنتدى.

    #726982
    ام ملاك
    مشارك

    السلام عليكم يا اهل مجالسنا ….اعرض عليكم قضيتي التي ضاقت علي وعلى حالي وارجوا من الاخوان الاكرم المساعدة بشتى الطرق..ان شاء الله على كل حال ..بدايتي متزوجة منذ 4 سنوات وقتها رزقت بطفله وتحملت كل المشاكل والعواقب التي مرت بي كأي زوجة تحافظ على بيتها ولكن دوما كان معامله زوجي غير طبيعية ومن غير دافع كان يضربني وضرب مبرح ودافعه كانت لحظة غضب ورغم محاولة الاهل اصلاحه دون جدوى. يوما لم اتحمله وجرجت من منزله وعدت الى منزل اهلى وحينها اكتشفت انني حامل بطفلي الثاني وهنا بدأت المشاكل الاكبر,عندما اخبرته باني حامل في شهرين اول ما قاله انه ليس اب الطفل, في يوم قام باخذ ابنتي ومن دون رضاي ولم يسمح لي برؤيتها وقتها اشتكيت للمحكمةوطالبت بالطفلة والطلاق وانعقدت الجلسة الاولى وتم تسليم الطفله الي. وبعد عدة جلسات حُكمة لي بالعودة اليه(ايد الاستئناف الحكم) اذ في يوم تأتني الشرطة الى منزل اهلي بمطالبتي تنفيذ الحكم او الحبس, اُخذت الى المحكمة عن طريق الشرطة عند قاض التنفيذ وتمت المحاولة الاصلاح بيننا ولكن دون جدوى وإعطائنا موعد بعد موعد الا انه في المرة الاخيرة واما القاضي طلب زوجي من القاضي التحدث معي على الانفراد رغم انني عرضت ذالك الا ان القاضي اصر على ان نعود اليه بعد فترة قصيرة . اخذ بي الى سيارته وساقه به الى منزل اخته القريب من موقع المحكمة عنوة وقام بحبسي في غرفة وضربي ..وقد تركت والدتي مع القاضي وبعد مرور اكثر من ساعتين قلقت امي ودخلت الى القاضي تسأله عنا حاولوا الاتصال به الا انه اغلق هاتفه ولم يعلم احد بمكاني وتم ابلاغ الشرطة وتعميم عليه … وبعون الله لم يكن في المنزل سوى شاب يقرب لعائلته اذ راء حالي قام بالاتصالات الى اهل وإخوان زوجي , وبحيلة مني اقنعتة اني سوف اعود اليه ونعيش مع اطفالنا وبعد مرور اكثر من 10 ساعات استطعت الخروج بمساعدة احد اخوانه .عملت محضر شرطة وتم ارسالي الى المشفى للمعاينه وتم تحرير التقارير الازمه.عدنا الى المحكمة حسب طلب القاضي حكمة له بالحبس لمخالفه اوامر المحكمة وطُلب مني رفع دعوه جديدة . ولكن تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن. استمر حالي مع المحاكم مرة اخرى وكنت متاكدة من ان الطلاق سوف يصدر مع وجود ادله.بعد عدة جلسات وفي الاخر قرروا شطب القضية لوجود نفس القضية في المحكمة العليا ولكن حاولت ان اشرح لهم ان هذه القضيه تملك ما لا يملكه الاول ولكن دون حدوى وبعد يومان تقريبا كنت حاضرة في المحكمه وتم تحذيري على ان زوجي سوف يقوم بتنفيذ الحكم السابق وما هي الا لحظات اذ اتت شرطية وطالبت مني الحضور معها وتم تحويلي وزوجي الى قاضي التنفيذ ومرة اخرى الموال ذاته , ولكن هذه المرة صدر القاضي حكم حبسي او اعود اليه رفضت وقلت لهم افضل لي الحبس ولا العودة اليه وتم ذلك.اُحلت الى المحكمة في يوم التالي واصرت على طلبي مع الاصرار كل ما قامت به المحكمه هو غلق الملف وتعذر تنفيذ الحكم. والان ابنتي معه ولكما طالبته بها يرفض حاولت بكل طرق اخذها دون جدوى وكل ما يطلبه مني ان نلتقي بمفردنا ولكن هذا من المستحيلات , لم يبقى لي الا العودة الى طريق المحاكم لاستعادة ابنتي. لكني اخاف من الاتي.

    علما انه : شخص اصبح بلا رحمه , الشك والغيرة والشر يسكنون قلبه , يعلم ان نقطه ضعفي هي الاولاد لهذا هو يستعمل ابنتي كهدف الي الا انني صابره وادعو الله ان تعود الي فقد تعبت من المحاكم و ظلمه لي لم يعد لي الحال الاعتناء بطفلي الرضيع وانا افكر وابحث عن حل حتى المحكام لم اعداتحملها ولكنها السبيل الوحيد لي.. ( في انتظار حكم الجزائ ايضا)

    هو لم يعد يكن لي اي نوع من المشاعر كزوجة فقد ضربني , وشوهة سمعتي امام القُضا , وسب اهلي , ورضى بحبسي وطالب به , وما زال يشكني الى الشرطة ويتبلى علي باشياء لم اقم بها, ارى الحقد في عينه فانا اعرفه لم اعد اشعر بالامان ولا اخرج بمفردي ابدا

    كل ما اريده هو الحل والخلاص.. والعيش بسلام مع طفلّي فالحكومه لم تنصفني ما زلت معلقه

    ارجوا الا اكون قد ثقلت عليكم بحكايتي هذه رغم محاولتي الاختصار …………… تقبلوا اسفي وشكري

    ام ملاك

    #727819

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عندي سؤال ارجوا توضيح اجابتة لي وجزاكم اللة خيرااا

    متزوج من ابنة عمي منذ اكثر من خمس سنوات ولدي منها طفلتين والحمداللة، سؤالي هوا كالتالي:

    انا مولود ومقيم في السعوديه منذ 40 سنة وجنسيتي يمني،وزوجتي تحمل الجنسيه العُمانبة،عملي في التجاره وعمري 30 سنة ولم ازر اليمن قبل ذلك،،

    هل يجوز لي الحصول غلى جنسية هذه البلد المقربه الى القلب ام لا،

    والفففف شكررررر لسعة صدركم

    kamal-alolaqi@hotmail.com

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    #728533
    مجد العرب
    مشارك

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    أعانك الله في محنتك هذه مع هذا الزوج، ويبدو أن زوجك هذا من الذين يثيرون المتاعب مع زوجاتهم، مما قلب حياتكما الزوجية إلى حياة لا تطاق.

    ولما كانت الحياة الزوجية بهذه الطريقة فإن القوانين التي تنظم الأحوال الشخصية أفردت نصوصاً تعالج المعضلات أو المشكلات التي قد تطرأ على الأزواج، وذلك كنوع من إنهاء الخلافات الأسرية التي تصل إلى باب مسدود أو يصعب حلها بالطرق الودية والدبلوماسية والمساعي الحميدة .

    ففي قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 32/97 أفرد أحكاما تعالج مثل هذه القضية، حيث يستطيع أي من الزوجين طلب التطليق لسبب الضرر والشقاق ، لذلك يمكنك أن تستعيني بهذه النصوص لمعالجة مشكلتك من المادة (101) إلى المادة (108) من القانون المشار إليه .

    ويمكن أيضاً معالجة المشكلة من خلال قانون الجزاء العماني الذي يحظر الاعتداء على شخص يفضي ذلك إلى إيذائه مادياً ومعنوياً.

    #728553
    مجد العرب
    مشارك

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

    الرد على :


    هل يجوز لي الحصول غلى جنسية هذه البلد المقربه الى القلب ام لا،


    لستُ أدري أي الجنسية تود الحصول عليها ؟ ذلك أنك تقول بأنك مولود ومقيم في المملكة العربية السعودية، وأيضا تقول أنك متزوج من عمانية الجنسية، فهل الجنسية لدولة الميلاد والإقامة أم الجنسية لدولة الزوجة.

    فعلى كل حال: إن كان تقصد الجنسية العمانية، فبطبيعة الحال نعم يجوز لك الحصول على الجنسية العمانية، بشرط أن تتوافر فيك الشروط المنصوص عليها في قانون تنظيم الجنسية العمانية، والتي من ضمنها أن تكون مقيماً في سلطنة عمان إقامة شرعية متواصلة لمدة لا تقل عن عشرين سنة أو عشر سنوات إذا كان متزوجاً بعمانية وأن هذا الزواج مصرح به من قيل وزارة الداخلية العمانية.

    #729128
    ام ملاك
    مشارك

    شكرا .. يا العزيز ساعمل على نصيحتك .. وباذن الله سأجد الحل عبر القانون!!

    المخلصة ………… ام مــــــــــــــلاك

    #1555821
    غير معروف
    غير نشط

    السلام عليكم يا مستشار … انا ساكن في منطقة الحيل الجنوبية في شقة بعمارة ، و خلفي يوجد عدد من العمارات قيد الإنشاء في المراحل الأولى ،و المشكلة الرئسية التي أعاني منها كثر ضوضاء البناء في العطل الأسبوعية ، خاصة يوم الجمعة .حيث يوم الجمعة و السبت اليومين الوحيدين التي أستطيع النوم في الصباح و الظهر . اعاني كثير لأن لا يوجد مراعى للسكان ، العمال يعملون في أكثر الأوقات إزعاجا عندما يكون السكان نائمون و المجتمع يرتاحون .السؤال هل يوجد قانون تلوث الضوضاء أستطيع منعهم من الاستمرار في العمل في عطلة نهاية الأسبوع ؟ و هى الجهة الحكومية المسؤولة البلاغ عن الشكوى .

    #1555958
    غير معروف
    غير نشط

    انا صيدلى كنت اعمل بصيدليه بالعقيق لمده 7 شهور ثم قمت بنقل كفالتى الى صيدليه اخرى بالباحه و انا اعمل بها منذ سنه و 3 شهور و قد جاء الى الكفيل مشترى للصيدليه و قد وافق الكفيل ثم طلب منى ان ينتدبنى او ينقل كفالتى الى المشترى الجديد و لكننى رفضت و طلبت اجازتى السنويه قبل اى شئ و لكنه رفض و تعلل بان العقد المبرم بيننا مدته عامان و فيما يحص الاجازه ينص العقد على التالى يمنح اجر خمسه عشر يوما عن كل سنه شرط اتمام سنتين متصلتين فهل من حقه منعى من اجازتى السنويه و يجدر الاشاره الى ان العقد يحتوى العديد من البنود المخالفه لنظام العمل مثل ان الاجر الاساسى مقابل دوام يومى 10 ساعات كما انه ذكر اننى امنح اجر 15 يوما عن كل سنه هذا بالاضافه الى انه لم يوفر لى تامين صحى حتى اللحظه كما انه لم يشار الى اجازه العيد الوطنى السعودى فما مدى صحه هذا التعاقد و هل اذا تقدمت بشكوى الى مكتب العمل هل اطلب فسخ التعاقد ام اطلب الاجازه فقط و كم قد يستغرق ذلك من وقت؟و هل يمكننى نقل كفالتى اذا طالت اجراءات التقاضى ؟

    #1556158
    غير معروف
    غير نشط

    السلام عليكم يا أهل مجالسنا كرام..
    أريد أعرف هل يصح لشخص يتدرب في جهه عسكريه ولما يتبقى منه عير شهر واحد ..وينفصل من الخدمه بسبب تغيبه عن العمل لمده أأسبوع بسبب ظروف ماديه وومعنويه ومن غير سابق أنذار .. وأرجو منكم الرد السريع ووفقكم الله فيما أنتوا عليه

    #1556608
    غير معروف
    غير نشط

    السلام عليكم
    أنا مواطن عربي احمل جواز سفر أنثى وأنا شكليا رجل هل سوف اواجه مشكله قانونيه في مطار مسقط الدولي؟أرجو الرد وشكرا

    #1557063
    غير معروف
    غير نشط

    السلام عليكم…. اود استشاره لا هنتو الموضوع قمت من فتره بضرب الاولاد بسبب مشكله وقامت زوجتي بالاتصال بأهلها واتو واخذوها معهم لمنزلهم ولما رجعت من يوم عمل لم اجد احد بالبيت وقمت بالاتصال بها واخبرتني انا ببيت اهلها وقلت لها يجب العوده للمنزل ونحل الخلاف فالمنزل دون تدخل الاهل ولكن قوبلت بالرفض بعد جدال مع والديها ووضعو لي ثلاث خيارات اما الطلاق او ارفع الموضوع للقضاء او احضر وجهاء من عائلتي وكان الاخير قراري وتعقدت الامور اكثر لتدخل ام الزوجه بشده … مما زاد الامر سوءا ..او رايكم مع العلم انني لاارغب بتفكيك الاسره وضياع الاطفال

    #1557064
    غير معروف
    غير نشط

    السلام عليكم … اود استشارت جنابكم في موضوع يتعلق بالاحوال الشخصيه.. في يوم ليس ببعيد قمت بضرب الاولاد بسبب مشكله افتعلوها فاثرت حفيظتي مما دفعني للتأديب وفي صباح اليوم التالي ذهبت للعمل فقامت زوجتي واشتكت لاهلها وجاءو واخذوها لمنزلهم ولما عدت من العمل لم اجد احدا فقمت بالاتصال بها وقالت انها ببيت اهلها واحضر للتفاهم مع والدي فرفضت المشكله لاتعنيهم بالمره قلت التفاهم اذا كانت يكون فالمنزل بيننا دون تدخل اطراف خارجيه واستمر الحال اسبوعان وبعثت بشخص من اهلهم للتفاوض معهم وعودتهم للمنزل ولم يعطوه اجابه واضحه فقال لي اذهب وتفاوض معهم بسبب الاطفال وجوب عودتهم لمنزل ابيهم وذهبت وقوبلت بالرفض وجعلو ثلاث خيارات اما الطلاق او التقاضي امام المحكمه او ان احضر والدي وخالي لحل النزاع واخترت الاخير لاني لااهدف لضياع الاسره بسبب تافه وتعنت الاهل وخصوصا حماتي فرفض والدي وخالي الذهاب بحجه ان ليس لهم حق … فبماذا تنصنحني يابش مهندس

    #1557183
    غير معروف
    غير نشط

    السلام عليكم انا احمد من العراق حصلت على عمل في سلطنة عمان لدي اختين غير متزوجتين هل استطيع الحصول لهما على اقامة من دون عمل في حال التحاقي بالعمل في سلطنة عمان كوني المعيل الوحيد لهما اما بتكليف محامي او بتقديم طلب للسلطات المختصة ولكم جزيل الشكر والتقدير

    #1557184
    غير معروف
    غير نشط

    السلام عليكم انا احمد من العراق حصلت عاى عمل في سلطنة عمان ولدي اختين غير متزوجتين هل استطيع الحصول لهما على اقامة بدون عمل في حال مباشرتي في العمل علما اني المعيل الوحيد لهما اما بتكليف محامي او تقديم طلب للجهات المختصة ولكم جزيل الشكر والتقدير

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 23)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد