مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #70094
    طيف الامل
    مشارك

    التوقّعات العامة لبرج الحوت

    سنة الانقلابات والتحدّيات
    تعاني، عزيزي الحوت، منذ بعض السنوات من تغييرات مفاجئة وتقلبات في الأوضاع وخضَّات تطال حياتك الشخصية كما المهنية، فكوكب (أورانوس) الذي دخل برجك منذ سنوات ولا يزال مستقراً عندك، حمل معه أحداثاً درامية في بعض الأحيان، وظروفاً غير اعتيادية نقلتك من موقع إلى موقع، حملتك إلى العلا حيناً وأسقطتك في مشاكل وإرباكات أحياناً أخرى. لست وحدك تعيش هذه الاهتزازات، فمواليد الجوزاء والعذراء والقوس هم على خط واحد معك، يواجهو مربّع (أورانوس) ويستقبلون التحولات والمفاجآت في حياتهم، كلما تنافر (أورانوس) مع كوكب آخر، على مرّ السنين.
    ماذا عن هذه السنة؟ إنها غريبة الأطوار، متلوّنة بألف لون، تأخذك نحو المفاجآت السارة حيناً، وتجعلك تواجه أربعة طوالع سلبية أحياناً أخرى مع (كسوف وخسوف) يحصل في برجك أو في البرج المواجه ويؤثّر مباشرة على مسارك. يجب الاعتراف أنها سنة قاسية الملامح تحمل في طياتها أحداثاً طارئة توظفها عزيزي الحوت، بطريقة إيجابية أو سلبية، حسب الاتجاه الذي تختار. قد لا تتجاوب الظروف مع تطلّعاتك، فتضطر إلى مراجعة الحسابات وتعديل المسيرة والتكيّف مع الجديد وقبول بعض الاستحقاقات. قد يحاسبك هذا العام على ما فعلت ويحمل إليك النتائج الإيجابية أو السلبية، حسب خياراتك السابقة أما التصرّف بانفعال وتسرع فيضرّ بك جداً في عام 2007. وينقلب عليك لتدفع ثمنه غالياً. لا تقدم على تغييرات في مجال كان، إذا لم تدرس الوضع جيداً وطويلاً. تخيبك القرارات التي تتخذها متحمَساً لإنسان أو فكرة أو قضية أو وضع ما، مهما كان. إذا أردت أن تُحدث تغييراً في حياتك فادوس الوضع جيداً وبإتقان، بعيداً عن الارتجال. أطلب ضمانات واحرص على استقرارك العاطفي والمادي فـ (أورانوس) في برجك متنافراً مع (جوبيتير) في برج القوس، ثم مع (ساتورن)، في برج العذراء، يحمل إليك المقالب في وقت لم تتوقعه.
    قد تتحمّس كثيراً في بداية السنة وتضع البرامج والمخططات وتعمل على تنفيذها، إلا أن الفلك ينصحك بالتروي حتى فصل الصيف على أقل تقدير، أو حتى شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، إذا تحليت بالصبر وقبلت مني هذه النصيحة،
    أعلم، عزيزي الحوت، أنك منزعج من هذه التحذيرات، لكن من واجبي قول الحقيقة والتنبيه من مجازفات وأخطار تميل إليها، كما إلقاء الضوء على بعض الفترات الدقيقة تحسّباً لأي مكروه. في سنة كهذه ابتعد عن التغييرات الكبيرة والانقلابات في حياتك، حتى إنّ الكواكب تذهب إلى التحذير من زواج متسرّع، أو طلاق تقرره تحت وطأة الغضب والانفعال، أو تحديث وتجديد في حياتك، أو تغيير مكان الإقامة، أو أسفار بعيدة إلى أماكن مجهولة، أو المغامرة في بعض المجالات متحدّياً الأقدار، هذا لا يعني أن الحظ سيخذلك طوال السنة. لا، فقد يأتي لدعمك في بعض الأحيان، أو يوفّر فرصة تغير اتجاهاتك نحو الأفضل، إلا أن الجو العام يبدو شديد الدقة بالإجمال فتأتي هذه الفترات الإيجابية بصورة اعتراضية ليس إلا.
    إن (أورانوس) في برجك يعيد حياكة شخصيتك ويحمل تغييرات على خياراتك وأسلوبك وأوضاعك، فتتعامل مع المستجدات بطريقة جديدة. لقد علّمتك السنة الماضية دروساً كثيرة، أما هذه السنة فتجعلك تفكر باستقرارك المهني ونجاحك، مراهناً على بعض التغييرات التي لابد من حصولها كي تفرض نفسك وتستعيد الإمساك بزمام الأمور. أما (أورانوس) فليس وحده الفاعل في حياتك هذه السنة، لأن عوامل (الخسوف والكسوف) تتم في برجك أو في مواجهته، وتحم إليك تغييرات على صعيد حياتك الشخصية وارتباطاتك العاطفية والزوجية، أو على صعيد طموحاتك المهنية واستقرارك المادي، وتحذّرك من استهتار بالصحة والسلامة، ضف إلى ذلك كوكب (ساتورن) الذي يظهر على الساحة ابتداءً من 2 أيلول (سبتمبر) ويدخل مربعاً آخر مع برجك هو العذراء، فيعلن عن فترة مصيرية لبعض مواليد الحوت، وقد تكون انقلابية تستمرّ حتى آخر الشهر وتحمل معها أحداثاً طارئة ومفاجآت أرجو ألا تكون مخيِّبة.

    الماء تطفئ النار
    تحكم الأبراج النارية أجواء هذه السنة وتحثّ على الحركة والديناميكية والمبادرة والقيادة. إلا أنك، كبرج مائي، قد لا تنسجم مع هذه الأجواء المغايرة لطبيعتك، فتضطر إلى التأقلم والتكيّف مع جو لا يناسبك. فالماء، كما تعلم، تطفئ النار، والأبراج المائية: السرطان، العقرب والحوت تصارع ضد طبيعتها لكي تحقق مآربها، وتخرج عن تحفّظها من أجل الحفاظ على الشعلة وعدم الوقوع في التشاؤم واليأس.
    قد تطرأ مشكلة تتعلّق بشراكة أو حلف أو انتماء. ويكون التعامل مع السلطة، من أي نوع كانت، دقيقاً وصعباً للغاية. تصطدم ربما بسلطة أبوية أو مهنية أو سياسية تتفاعل على مدى الشهور الآتية وتنذر بقطيعة أو انقطاع أو خلاف أو انفصال يبرز بين شهري آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر).
    قد تكتشف، عزيزي الحوت، أن خياراتك لم تعد مناسبة لك، أو أنك أخطأت التقدير والتوقعات فوقعت في الخطأ، ما يفرض عليك تغييراً في الاتجاه أو حتى في المهنة ومكان الإقامة. لحسن الحظ أنك تسبح في كل التيارات، وتستطيع أن تتخلص من أي وضع شائك أو معقّد، فتستفيد من الظروف والفرص وتتحرر من قيود، بطريقتك الخاصة. قد تنقل البارودة إلى كتف أخرى كما يُقال، وتفرض نفسك على جهات جديدة بمهارة نادرة وقدرة خاصة بك على التأقلم مع أي ظرف كان. تواجه ربما دعوى قانونية أو نزاعاً مع بعض المراجع الإدارية أو السياسية، أو تقف حائراً أمام خيار في حياتك الشخصية أو المهنية، فتصارع الرياح من أجل إثبات حق أو الانتصار على إرادات أخرى وكسب التأييد والتقدير. أما وضع (جوبيتير) و (بلوتون) معاً فيشير إلى إيجابيات في حياتك المهنية خاصة، وإلى وعود كثيرة وأحلام تزوَّد بها خلال السنة، وتوْق إلى مركز أو منصب يعدك بالازدهار والتألق والانتصار. إلا أن الوجه الآخر لـ (جوبيتير) هذه السنة، فقد يترجم بخيبة أمل وعدم الالتزام بهذه الوعود من قبل بعض المعنيين، خاصة إذا جاء الاستحقاق بين أيلول (سبتمبر) وكانون الأول (ديسمبر).

    المال والأعمال
    تحرز تقدماً ملموساً في شؤونك المالية والمهنية، كلما تقدّمت نحو آخر السنة. لكنك تمرّ بتحديات كثيرة وتجارب دقيقة يجب أن تجتازها بسلام وحكمة. أما الفترة التي تهبك الإيجابيات، فقد تقع على الأخص بين منتصف شهر أيار (مايو) وأواخر شهر تموز (يوليو) حيث تحقّق بعض الأرباح وتقوم بمبادرات ومساعي ناجحة وتبرع في عالم الإعلان والترويج والتجارة والسياسة، كما تفيدك الاتصالات السياسية والتحالفات مع جهات نافذة وخارجية. أ ما مفتاح النجاح هذه السنة فهو الثقة بالنفس والعزم والعمل الجادّ، بعيداً عن التخاذل والتكاسل. لكن الفلك يحذّرك من المغامرات غير المحسوبة والمجازفات في أماكن لم تُختبر بعد.
    تبحث، عزيزي الحوت، هذه السنة، عن النجاح المهني أكثر من الأرباح المالية وتسعى إلى منصب أو مركز اجتماعي أو مسؤول، فتبذل جهودك من أجل إحراز هذا النصر. بعض مواليد الحوت يهتمون هذا العام بالمجالات السياسية وقد يرشحون لمنصب في هذا المجال. أما الأكثر حظاً منهم فهو من يعمل بعيداً عن الضوء، بصبر وأناة وتواضع، فلا يثير الحساسيات والعدائية، ويسعى من أجل المصلحة العامة فيكسب التأييد والاحترام. يوظّف معرفته وتجاربه في الحياة في خدمة بعض الاتجاهات الجديدة والأوضاع المفاجئة التي تفرض نفسها. ينصحه الفلك بعدم التحديث أو الارتجال، بل بسلوك طريق اختبرها سابقاً ودروب ثابتة وأكيدة. هذه هي دروس (ساتورن) بالنسبة إليه، وأختصرها بالعمل الجاد والواقعية والموضوعية والتواضع. أما إذا كنت بصدد اتخاذ بعض القرارات التي تتعلّق بتغيير مكان العمل أو إحداث تطوير أو تعديل على برامجك، فقد تكون أشهر كانون الثاني (يناير) وأيار (مايو) وتشرين الأول (أوكتوبر) هي الأفضل. أما المجالات الأكثر وعداً في الحياة المهنية، فقد تكون المجالات الطبية والصحية والموارد الإنسانية والصناعات الغذائية، هذا مع العلم أن الاتصالات مع الجهات النافذة تفتح أمامك الأبواب أيضاً.

    مشوار السنة
    إذا كانت بداية السنة بطيئة النمط، فإن الأمور تتغير ابتداءً من منتصف كانون الثاني (يناير) لكي تُحدث تعديلات في الأوضاع وتصحح المسيرة وتواجه التأخير والتسويف والإزعاجات الصغيرة والكبير في شهري شباط (فبراير) وآذار (مارس). إن الكسوف والخسوف في شهر آذار (مارس) يتمان في برجك وفي البرج المواجه لك، أي في الحوت والعذارء، ما يجعلك معرّضاً لبعض التغييرات المفاجئة وضرورة التكيّف معها.
    تهزّك الأحداث المتلاحقة في شهر نيسان (أبريل)، وقد يكون بعضها مفرحاً لك، في حين يجعلك بعضها الآخر تعيد النظر ببعض المواقع والخيارات. أما إذا كان شهر أيار (مايو) متناقض الوجوه، فإن الحظ يضرب لك موعداً في حزيران (يونيو) وتموز (يوليو)، إذ يطرأ ما يجعلك سعيداً ويحرّرك من بعض القيود، فتجتاز فترة من النشاطات الفكرية والمهنية الناجحة. تستعيد البسمة فنرى وجهك فرحاً بعد فترة من العبوس. أما شهر آب (أغسطس) فيحمل انقلابات في الأوضاع واضحة وملموسة وأحداثاً لا تتكرّر في كل مرة. الخسوف الكلي في أواخر شهر آب (أغسطس) يتم في برجك ويخفف من اندفاعك ويتسبب في بعض التراجع المعنوي، في حين أن أيلول (سبتمبر) لا يعد بالأفضل، وهو يحمل تأثيرات (الكسوف) أيضاً، بالإضافة إلى كوكبي (مارس) و (ساتورن) المعاكسين لك. يحمل هذا الشهر انفصالاً أو تخلّياً عن التزام أو وعد، وفسخاً لتحالف وظهور لمنافسين وأخصام أشداء. يشجعك شهر تشرين الأول (أوكتوبر) على تصحيح المسار، وقد يضع في طريقك عناصر مساعدة لذلك، في تشرني الثاني (نوفمبر) يبدأ كوكب المال بالنسبة إليك وهو (مارس)، بالتراجع ابتداءً من منتصف الشهر وحتى نهاية السنة. إن هذا الكوكب يقضي، استثنائياً، ثلاثة أشهر في برج السرطان مراوحاً مكانه ابتداءً من الثامن والعشرين من شهر أيلول (سبتمبر)، فتكون الفترة الواقعة بين هذا التاريخ ومنتصف تشرين الثاني (نوفمبر) مناسبة لبعض المكاسب المالية بفضل علاقاتك الاجتماعية والعائلية وحدسك الممتاز. لكن ابتداءً من منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) وحيث يبدأ (مارس)، بالتراجع فمن الأفضل أن تتجنّب العمليات المالية الكبيرة والاستثمارات وأن تتحفّظ إزاء المغامرات والمجازفات.
    تبلغ الضغوطات ذروتها في الشهر الأخير من السنة الذي احترت في وصفه وشرح أوضاعه، لأن الكواكب تعاكس مشاريعك كما نجاحك المهني والاجتماعي والمادي، وقد يتدخل طرف ما لسد الطريق أمامك وإفساد ما جنيت. رغم ذلك تستطيع أن تحاصر المشاكل والسلبيات وتحقّق انتصاراً كبيراً، خاصة إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى القوس. يدعمك كوكب (مارس) لمواجهة أعداء وأخصام تكتشف لعبتهم ومناوراتهم. ابتداءً من تاريخ 18 كانون الأول (ديسمبر) تطل على فترة جيدة وواعدة ومثمرة، فتشعر أن السماء لم تتخلَّ عنك حتى لو أتت متأخرة لدعمك، في الأسبوع الأخيرين من السنة. تحمل يا عزيزي، تجاربك دروساً غنية وزاداً للعام المقبل، أي 2008، الذي يعد بانقلاب الأوضاع لمصلحتك.

    العلاقة العاطفية أمام اختبار
    كثيرون من مواليد الحوت يسعون في النصف الأول من السنة إلى تطوير إحدى العلاقات الشخصية أو بلورتها، ويعيشون حالة خاصة من التجاذبات. إنّ كوكب (أورانوس) الموجود في برج الحوت، يرمز إلى خضّات وهزّات وتغييرات على صعيد الأوضاع العاطفية والشخصية. فهو يدعم بالإجمال الحرية والاستقلالية والنزعة نحو العزوبية، أو عدم الارتباط والتقيّد بأي عقد أو التزام. تُضاف عليه هذه السنة عوامل (الكسوف والخسوف)، خاصة (الخسوف) الحاصل يوم 3 آذار (مارس) فلي برج العذراء، أي في منزل العلاقات الشخصية والزواج، والذي قد يحمل معه تجربة دقيقة لعلاقة جديدة أو قديمة، فيضعها تحت المجهر ويخضعها لامتحان صعب أو لمواجهة مع واقع مفاجئ. يحاول مولود الحوت التحرر من علاقة ربما، أو يفكر بالانسحاب من التزام أو التفلّت من قيد. أليس الزواج هو التزام وقيد أيضاً؟ فإذا كانت علاقته الزوجية معرّضة لتوتر واهتزاز، فإن هذه الفترة تبدو مهددة جداً لها. أما العلاقات المتينة فتنتصر على كل امتحان هذه السنة وتبدو أكثر عمقاً، لأن كل علاقة تجتاز هذا العام بنجاح هي قادرة على مواجهة كل التحديات بدون أن تصاب بأي أذى. هذا لا يعني أن مولود الحوت لا يفكّر بالزواج، بل إن زواجات كثيرة تتم تحت هذا الطالع بالأخص، خاصة إذا كانت تعبر عن نوع من التمرد أو الاحتجاج على مفاهيم اجتماعية أو معارضة عائلية. قد يميل الحوت إلى الارتباط والدخول إلى القفص الذهبي إذا جاء هذا الأمر تحت ضغط الظروف، أو إذا اعتبر الزواج نوعاً من التغيير والانقلابي في الحياة. لا تستغرب إذا رأيت مولود الحوت يقرّر الانفصال، بمجرّد أنه يشعر بالضجر أو لم يعد مرتاحاً لسير العلاقة. يحتاج الشريك نتيجة ذلك إلى كثير من الليونة والتفهّم لاجتياز هذه المحنة المحتملة. باختصار، قد يتزوّج مولود الحوت أو يطلِّق تحت وطأة الضغوطات، أو يأتي قراره على أثر حدث غير منتظر، أو تحدّياً لبعض الاعتراض أو الرفض. أما الفترة الأكثر تجاوباً مع الرغبة في الارتباط، فقد تقع ابتداءً من منتصف شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، يميل إذاك العازب من برج الحوت إلى الزواج وإنشاء عائلة. قبل ذلك يمر بامتحانات كثيرة ويخضع لتجارب صعبة،خاصة بين آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر) إذ تشكّل هذه الفترة مرحلة مهمة لاتخاذ القرارات الإيجابي أو السلبي. أما شهر كانون الأول (ديسمبر) فقد يكون الأكثر وعداً على الصعيد الشخصي، إذ يتحرر الحوت من مخاوفه وهواجسه مدعوماً من الأفلاك لكي يقرّر مصيره العاطفي.
    أضيف أن الأسفار تبدو مهمة هذا العام، إذ يلعب الخارج دوراً في بعض القرارات فيحزم الحوت حقائبه في رحلات طارئة وغير متوقّعة أحياناً. يحصل ذلك أثناء تراجع كواكب (مركور)، (مارس) و (فينوس) والتي تشير أيضاً إلى تأجيل اضطراري في بعض الأحيان وإلغاء بعض الرحلات في الدقيقة الأخيرة.
    يمكن القول إنها سنة العجائب والمفاجآت والتقلّبات، تحمل ظروفاً استثنائية وأحداثاً مصيرية تجعل مولود الحوت ينتقل ربما من موقع إلى موقع جديد.

    شهر كانون الثاني (يناير)

    بصيص نور ابتداءً من 18
    يبدأ الشهر بنمط بطيء وجو مرتبك قليلاً، بسبب معاكسة كوكب (مارس) الذي يترك آثاره السلبية ويدعوك إلى الحذر والترقّب والوقاية، حتى لا ترتكب الهفوات أو تتعرّض لبعض الحوادث. قد يشمل التوتر جميع ميادين حياتك، لكن ابتداءً من تاريخ 18، تنطلق بسلام وتعوض عن الرتابة السابقة. تضع اللمسات الأخيرة على بعض المشاريع، أو يطرأ ما يزودك بأفكار جديدة وتطلّعات مالية مهمة. تشهد على تجديد يحصل في مجال عملك، أو يساعدك صديق نافذ على تنفيذ بعض المشاريع، أو يتدخل لصالحك فيقربك من بعض الجهات، أو يسدي إليك النصيحة الجيدة. قد تلعب الصدفة أيضاً دوراً في توجيهك وتضع على طريقك أشخاصاً قادرين على تصويب الأهداف. تتلقّى عرضاً مغرياً، أو يختارك البعض لمهمة تفتح أمامك آفاقاً واسعة. إذا كنت بصدد البحث عن عمل، فقد تُجري مقابلة في هذا الشهر وتسجّل نقاطاً لصالحك. يخدمك الحدس لالتقاط فرص متميّزة تعزز شؤونك المهنية.
    لكن لابد من الإشارة إلى التنافر الفلكي حوالي تاريخ 22 بين (جوبيتير) في القوس و (أورانوس) في برجك، أي في الحوت، الذي يهدّد بقطيعة أو انفصال، أو يحذّر من أخطار يدلّك عليها حدسك. إذا شعرت بالقلق فارحل بسرعة، وحاذر الأسفار المتسرّعة والعمليات المالية المشبوهة والانقلابات، كما الحماسة الشديدة لشخص أو فئة أ, جهة أو فكرة لم تدرسها بهدوء. أكثر المعنيين بهذا التنافر هم مواليد ما بين 1 و 5 آذار (مارس)، أو مَن كانت أبراجهم الصاعدة تنتمي إلى القوس، الحوت، الجوزاء والعذراء، إذ يتوجّب عليهم الانتباه لسلامتهم أثناء التنقلات والسفر، وعدم التطرّف في أي مجال.
    العلاقات الشخصية متوتّرة في النصف الأول
    تبدو الأجواء العاطفية ضاغطة في الأسبوعين الأولي من السنة. فقد يسود جوّ من البرودة أو الجفاء أو عدم التفاهم أو الانكماش والتحفّظ. قد يتحوّل حديث بسيط إلى نقاش حاد ومواجهات، وربما تضطر إلى بُعاد قسري عن الشريك، أو يختار هو الابتعاد قليلاً تجنّباً للصدامات. أما إذا توصّلت إلى استقرار في حياتك الشخصية والعاطفية خلال الأسابيع الأخيرة من السنة الماضية، فتكون أقل عرضة للقطيعة والخلافات. من الممكن جداً أن تفسخ في هذا الشهر خطوبة أو ارتباطاً ما أو شراكة مهنية حتى. تخيِّبك الوقائع إذا ذهبت بعيداً في أحلامك وأوهامك. أما اعتماد الواقعية والهدوء بعيداً عن التشنّج، فقد يكون الطريق الأسلم لتخطي المشاكل. لا تعلق أهمية على ما يقول الآخر ولا تؤزم الأوضاع، لأنك تشهد على تغييرات قد تحصل في النصف الثاني من الشهر، حيث تأتيك الحلول وتجد سبيلاً للتفاهم، خاصة في الأيام الأخيرة من الشهر التي تحمل انفراجاً ومصالحة بدخول كوكب (فينوس) إلى برجك بتاريخ 28. تكتشف في النصف الثاني من الشهر حاجاتك الحقيقية، وقد تعرف صدفاً مميزة إذا كنت خالياً، عبر بعض النشاطات الاجتماعية والأصدقاء، وربما على أثر موعد تعقده ويتعلق بشؤون عائلية أو مهنية أو روحية. أما الحياة الاجتماعية فتكون أكثر غنى ابتداءً من تاريخ 18، فتلتقي بالكثيرين وتوسِّع دائرة الاتصالات، وتنفتح على جديد. تكرس وقتاً في نهاية الشهر أيضاً لإعادة اللحمة في حياتك الزوجية، وتبدو أكثر رقة واهتماماً بحب أهملته، ما يعيد الانسجام إلى علاقاتك. تستطيع، عزيزي الحوت، هذا الشهر، أن تنقذ إحدى العلاقات من الانهيار بمبادرات لطيفة وكلمات هادئة ومحبة، وإشراك الآخر بمشاريعك وأحلامك. تلعب العائلة دوراً فلي هذا الإطار، فتشعر أنك محط احترام وتقدير، وأن الآخرين مستعدون لمؤازرتك في الأوقات الصعبة. إياك والقرارات الانفعالية، إلجأ إلى الحوار وترطيب الأجواء حتى تنتصر على كل تهديدات الفلك لك هذا الشهر.

    شهر شباط (فبراير)

    نمط بطيء وانتظار
    يخيّم على هذا الشهر جو من التأخير والتسويف والتأجيل، سواء كان السبب شأناً شخصياً، مهنياً أو أوضاعاً عامة. تعيد النظر ببعض الارتباطات والمشاريع، وقد يساعدك التنافر الفلكي على قلب بعض الموازين، على أثر أمر طارئ أو وضع لم يعد يحتمل التسويف. تتمرّد على واقع وتعيد النظر بأعمالك ودراساتك واهتماماتك، فتشطب مالم يعد يناسبك، وتتخذ قرارات فجائية في بعض الأحيان. تبدو الانفعالات شديدة، وربما تتوصل إلى حسم بدون إثارة ضجة، فيشارك القلب والعقل في اتخاذ القرار وتبدو واثقاً من خياراتك. قد تقلب الصفحة يا عزيزي، وذلك منذ الأيام الأولى من الشهر، أو مؤثّرة، متأرجحاً بين الفرح الشديد والقلق الكبير. إذا أردت فهم رسالة الأفلاك إليك، فيجب أن تعمد إلى تنظيم مهني هادئ ومفاوضات متينة وعميقة بعيداً عن الانفعالات، وإلى التسلّح بالصبر وتكرار المحاولة إذا لم تنجح مساعيك من المرة الأولى. كل مثابرة خلال هذا الشهر تؤدّي إلى تحقيق الأهداف المنشودة. أما العمل الجماعي فيبدو أفضل بكثير من التفرّد بالقرارات، شرط أن تكون شفافاً وصريحاً مع الآخرين. لن تتمَّ هذه الأمور بدون عراقيل ومفاجآت ومشاكل يتسبّب بها بعض الزملاء في بعض الأحيان، وتتطلّب منك ليونة وصبراً وضبطاً للأعصاب.

    العواطف مشتعلة
    اختار كوكب (فينوس) أن يكون بضيافتك في شهر الحب. فهو يمرّ ببرجك منذ الثامن والعشرين من الشهر الماضي، لكي يحمل إليك أخباراً عاطفية وجوّاً رومنسياً وحباً وتفاهماً وأحلاماً كثيرة. إذا كنت عازباً فقد تلتقي من يشعل النار في قلبك، ويجعلك تعيش خلال هذا الشهر مشاعر صاخبة ولقاءات حارة متنوّعة تزيدك إشراقاً وحماسة. قد يكون هذا الآخر هو الشريك المثالي أو لا يكون، إنما تراه الآن الشخص الأنسب إليك، فيقودك إلى الحب والآفاق الجديدة، ويعرّفك إلى بعض النشاطات والاجتماعيات، ويسرقك إلى عالم ثانٍ. أما إذا كنت مرتبطاً، فقد تحقق في هذا الشهر الرغبة في التقارب والانسجام والاتفاق على مشاريع مستقبلية، وتدرك أن ما تؤمن به فعلاً ومن كل قلبك تراه يتحقق في يوم من الأيام.
    هذا لا يعني أن الوعود كلها وردية، بل إن لقاء (فينوس) و (أورانوس) في برجك أيها الحوت، قد يشير أيضاً إلى أوضاع فجائية واشتعال النار من تحت الرمال ومواجهات تهدّد بفراق، فالمناخ مضطرب قليلاً والمشاعر متطرّفة تحت هذا الطالع الفلكي. تحب كثيراً أو تكره كثيراً، بل قل أن العواطف المكبوتة تنفجر وتخرج إلى الضوء لكي تعلن عن نفسها بدون تحفّظ. من يحاول أن يتصداك يصطاد في المياه العكرة، فأنت مستعد الآن للمواجهة وإلى فرض بعض العلاقات على محيطك العائلي إذا كان ممانعاً. أما الأصدقاء فيلعبون دوراً مميّزاً في مصالحة مع حبيب تخاصمت معه، أو في إعادة اللُّحمة، أو حتى في دفعك إلى اتخاذ قرارات نهائية. قد يكون النصف الثاني من الشهر مناسباً أكثر لاتخاذ قرارات على الصعيد الشخصي.

    شهر آذار (مارس)

    ظروف مفاجئة
    يحمل معه هذا الشهر سلسلة أحداث مربكة تتسبب بتأخير وتأجيل وتغيير يطرأ في الدقيقة الأخيرة، وبمصاريف مفاجئة وتراكمات أدعوك إلى معالجتها بهدوء، الواحدة تلو الأخرى وبدون استعجال وبلبلة. إيّاك أن تفقد ثقتك بالنفس، فأنت قادر على اجتياز العقبات ببرودة أعصاب، رغم عوامل الكسوف والخسوف التي تطالك مباشرة. وأبداً مع الخسوف إذ يحصل في برج العذراء بتاريخ 3، أي في مواجهة مع برجك، ما يضعف مقاومتك النفسية والمعنوية. وقد يشعرك بالانهيار إذا كنت مولوداً بين 1 و 5 آذار (مارس)، لكنك قادر على الصمود وعدم التخلّي عن إيمانك بالأفضل. لا ترمِ السلاح، بل واجه ما يحصل بمهارة يتحلى بها مواليد الحوت عامة.
    قد يختبر هذا (الخسوف) علاقة شخصية لك أو عاطفية، ويضعك أمام امتحان دقيق. كذلك يحذّر من إهمال للأولاد ومن الاستهتار بالمواصلات وقيادة السيارة. قد تطرأ تغييرات في مجال عملك، وتبرز أزمات كالعلاقة بين الرئيس والمرؤوس، أو كيفية تسيير الأعمال الإدارية، والمسؤولية إزهاءها. لكن إذا تعاملت مع هذه الأمور بوعي ومعرفة لما يجري، فقد تخرج منتصراً وتغيِّر الاتجاهات لمصلحتك.
    أما (الكسوف) الحاصل في برجك يوم 19 فيركّز الضوء عليك، لكن تأثيراته تبدو أخفّ بكثير من تأثيرات (الخسوف) لأنه جزئي، ويجعلك تتردّد إزاء بعض الخيارات وتفقد الثقة بالنفس وتقول بصوت منخفض ما تجب المجاهرة به. في هذه الأثناء قد تلجأ إلى تغيير علاج ما إذا كنت خاضعاً له، أو إلى إتباع حمية غذائية جديدة. في فترة (الكسوف والخسوف) لا تهمل واجباتك، لكن خفف النمط وتجنّب كل مجازفة من أي نوع كانت.
    سجِّل، عزيزي الحوت، تغييراً أساسياً وجذرياً قد يكون حاسماً في حياتك المهنية. قد تجد نفسك أمام خيار ومهمّ، أو تصطدم ببعض الرؤساء والمسؤولين أو القادة، وربما تلجأ إلى المحاكم أو إلى جهة قادرة على تسوية الأمور بصورة نهائية.
    أما الوجه الإيجابي للتأثيرات الفلكية هذا الشهر فيكمن بوجود (الشمس) في برجك، والإشراق الذي تحمله إلى بعض شؤونك الشخصية كما صورتك وسمعتك. قد ينطلق مشروع كان عالقاً، وتحصل على عائدات مالية غير منتظرة، أو تشهد تطوّرات سريعة لبعض الأوضاع تكاد لا تستوعبها، تدهشك حيناً وتصدمك حيناً آخر. قد تضطر هذا الشهر أيضاً إلى التحرك باتجاهات جديدة والسفر لإجراء مفاوضات سريعة، أو إلى التخلّى عن بعض المهمات، خاصة في النصف الأول ن الشهر، في حين تمسك بزمام الأمور في النصف الثاني وتقرّر قيادة الأمور ومجابهة كل المستجدات. أما الطابع الجيد لـ (جوبيتير) و (ساتورن) بتاريخ 16، فقد يعزز ميلك إلى القتال والتحدي، خاصة إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى القوس، الأسد، الحمل أو الميزان. تخرج من هذه المعارك منتصراً، وقد تحقق عملية مالية ناجحة على أثر ذلك.

    قلق عاطفي وشبح الفراق
    تعيش هذا الشهر بلبلة عاطفية، خاصة بين 1 و 17، حيث يعود هاجس ما ليوقظ مخاوفك ويثير الغيرة أو الشكوك. قد تعرف تغييرات في حياتك العاطفية أيضاً، وتخشى على علاقة أو ارتباط ما من قطيعة وفراق أو طلاق. بعض مواليد الحوت يعيشون عقدة ذنب تجاه شريك أو زوج أو حبيب، ويحاولون التعويض بشكل من الأشكال. قد يخفون سرّاً، أو يتحفّظون إزاء بعض المشاعر السلبية ويتحمّلون كبتاً تفادياً لتأزيم بعض الأوضاع، خاصة وأن المجال العائلي لا يبدو متعاوناً في هذه الفترة، بل يتسبب بمضايقات أو إزعاجات ويشكّل عنصراً سلبياً في مسار الأمور. إن ما تحتاجه، هذا الشهر، عزيزي الحوت، هو التطمين والشعور بالأمان والالتزام من قبل الشريك وعدم تعريض العلاقة المستقرة للهزات. لحسن الحظ أن الفترة الواقعة بين 18 وآخر الشهر تبدو أكثر هدوءاً وراحة، وذلك عندما يدخل كوكب (فينوس) إلى برج الثور فتتوصّل إلى مصالحة أو تقارب أو شرح للمواقف. تتلقى علامات الحب والحرص ويبدي لك الحبيب اهتمامه وتعلّقه بك. المهم أن تحافظ على هدوئك وأن تتحضَّر للحلول الآتية، بعيداً عن التشنّج والمواجهات حتى تجتاز المرحلة الصعبة بنجاح.

    شهر نيسان (أبريل)

    هزَّات فلكية
    تخضع هذا الشهر لهزّات متتالية وقوية، تجعل من هذا الشهر مفترق طريق للكثيرين من مواليد الحوت، وتحدد خياراتهم المستقبلية، وتدفعهم نحو قرارات مهمة على أثر بعض التغييرات والتبدّلات والظروف المفاجئة. تجد نفسك، عزيزي الحوت، أمام مشاكل لابد من حلها إن على الصعيد المهني أو على الصعيد العائلي. يهدّد بعض الأحداث وضعك المهني الذي يشهد انقلابات ربما، وذلك على أثر بعض التصرفات التي تصدر عنك. أو قد يُفرض عليك خيار ما، وتوجّه جديد ترضخ له أو تتعاطى معه بليونة. من المكن أن تُتّهم بمخالفة، أو أن تحاكم على هفوات سابقة أو خيارات تراها، من وجهة نظرك، محقَّة. نعم يا عزيزي، فالمناخ عاصف جداً ويحمل مفاجآت طوال الشهر، وخضّات لا تستطيع السيطرة عليها في غالبي الأحيان. إن كوكب (مارس) الذي يدخل برجك بتاريخ 6، يبعث في نفسك الأمل ويشجّعك على المبادرة ويحفّزك لكي تتحدى المخاطر حتى. حاذر! فقد يتسبب هذا الكوكب بأوضاع متأزمة، ويدفعك إلى ردات فعل تهدد أمنك وسلامتك، خاصة وأنه ينضم إلى (أورانوس) في معاكسته (جوبيتير) ويجعل منك أول ضحاياه. لا تخف! أنا أحاول أن أصوّر لك الوضع مضخّماً الأوضاع فقد تسترجع حقاً لك وتستوفي ديونك، أو يعترف الآخرون بخدماتك وعطائك. كلمة أخيرة: إذا شعرت بتراجع صحي فلا تهمل العوارض، والجأ إلى الطبيب بسرعة.

    كوكب الحب يرعاك حتى تاريخ 12
    تهتم الأفلاك بمصالحك الغرامية في الأيام الأولى من الشهر. يعبّر لك البعض عن محبتهم وتعلّقهم، وقد يهتف القلب لشخص في المحيط يلفت نظرك للمرة الأولى، أو تراه أنت للمرة الأولى. يلاحقك الحب إذا لم تلاحقه، وربما تجده أثناء اهتمامات بأوضاع مالية، أو مع شخص له صلة بهذه الأوضاع. أما إذا كنت متزوجاً، فقد يدعمك الشريك مادياً ويقف إلى جانبك، أو تجد دعماً من قبل بعض الأصدقاء. لكن اعتباراً من تاريخ 12 يتغيّر الجو والمناخ، إذ يدخل (فينوس) إلى برج الجوزاء ويبعث إليك بذبذبات سلبية، أو يفرض بعض الرتابة والجمود على علاقاتك، كأن تنتظر أحداً لا يأتي، أو تتوقّع تطورات تخذلك. كذلك، تعيش توتراً مع أحد أفراد العائلة يتصرّف بطريقة استفزازية، أو يحاول أن يتدخّل بحياتك بشكل يثير غضبك. تشعر بالتردد ويسود مناخ من عدم الثقة، فتحتاج إلى من يصغي إليك ويغمرك بالحنان والكلمات المطمئنة. تعصف بعض الرياح في حياتك العائلية أيضاً، فينعكس الوضع على شؤونك المهنية، وقد يكون العكس صحيحاً أيضاً، فتتداخل أمور لها صلة بالوضع المالي والعائدات والممتلكات والمصالح المشتركة. ينصحك الفلك بالتروي وعدم اتخاذ القرارات المتسرّعة، والمحافظة على الثقة بالنفس حتى لا ترتكب الحماقات.

    شهر أيار (مايو)

    مطبّات فلكيّة
    حاذر من ارتكاب الأخطاء في شهر متعدد الوجوه يجعلك خاضعاً لوصاية كوكب (مارس) ولتنافر (أورانوس) و (جوبيتير)، يحمل إليك مفاجآت حلوة حيناً، ثم يربكك بأوضاع دقيقة أحياناً أخرى. هذا الشهر مفتوح على شتى الاحتمالات، يتطلّب هدوءاً وحكمة في التصرف وتكتماً خاصة في النصف الأول. عبثاً تحاول المواجهة، فقد تجد أمامك السدود والحواجز، ما يستوجب الهدوء وعدم الاحتجاج ضد سلطة معينة أو إدارة أو قيادة. تذكّر أن ليس كل ما يعرف يُقال، وأن بعض الحقائق يجب أن تحتفظ بها لنفسك، خاصة في الوقت الحاضر. إسع إلى المصالحة والهدوء، خاصة وأن كوكب (مركور) يهبك في الأيام العشرة الأولى القدرة على التفاوض اللائق والذكي ومحاورة الآخرين، أياً كانوا، بلباقة وقوة إقناع. قد يفاجئك أشخاص مزوَّدون بالنوايا السيئة أو هم غير مستعدين لإيجاد التسويات. لاشك أنك تعيش غلياناً، بسبب وجود كوكب (مارس) في برجك، إلا أن ضب الأعصاب يبدو هو الوصية المثلى للأفلاك هذا الشهر. مرهف الحسّ، معرّضاً لبعض المواجهات، فتمر بالمطبات الفلكية التي تحذرك من إحداث تغييرات في أي مجال كان. توقّع، يا عزيزي الحوت، انقلاباً مفاجئاً في بعض الأوضاع، أو أمراً طارئاً يمنعك من متابعة مساعيك مثلاً. حاول أن تربح الوقت وأن تستدرك هذا الأمر. إن حيازتك على هذا الكتاب تخول لك إدراك المسار والتكيف مع الأوضاع واستباق بعضها. هذا هو الهدف من هذا المؤلف الذي أصدره كل سنة فيزداد قرّاؤه عاماً بعد عام. أرجوك، عزيزي الحوت، تجنَّب الأماكن الخطيرة والأوضاع الدقيقة، سياسية كانت أم اجتماعية أم رياضية. حافظ على هدوء أعصابك وأحط نفسك بمن يجلب إليك الهدوء والهناء. ضاعف الوقاية إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الجوزاء، العذراء، الحوت أو القوس. إنتبه للأدوات الكهربائية، للنار والماء والحوادث المؤسفة. هذا لا يعني أنك معرّض لحادث، لا سمح الله، بل إن الوقاية ضرورية في فترة دقيقة كهذه.
    إلا أن الفلك ليس ضنيناً عليك بالأخبار الجيدة أيضاً في هذا الشهر، بل قد يحمل إليك أوضاعاً وأحداثاً مميّزة تستفيد منها بين 1 و 7، إذ من الممن أن تتلقى أيضاً أخباراً جيدة تتعلق بأعمالك واتصالاتك. نصيحتي إليك هي في الانتباه وتجنّب المواجهات والنقاشات الحادة، وذلك حتى آخر يوم من الشهر، فالوقاية أفضل من العلاج.

    موسم الحب يبدأ في 8
    يبدأ الشهر مع (فينوس) في برج الجوزاء، أي في موقع متنافر مع برجك، ما يفرض عليك بعض التحفّظ وعدم فرض وجهة نظرك أو إثارة حفيظة المحيط بآراء أو موقف وتصرفات تؤدي إلى المواجهات. قد لا تجد الأمان في بداية هذا الشهر، وربما حتى الحادي عشر منه، ثم تتغير الأجواء فـ (فينوس) الذي يصل بتاريخ 8 إلى برج مائي صديق لك هو السرطان، يرطب الأجواء حتماً ويعلن عن فترة رقيقة من تبادل العواطف وممارسة هواية الإغواء، ويحمل أخباراً طيّبة ولو متأرجحة ومتناقضة في بعض الأحيان. فالوضع الفلكي يتحدث عن تغييرات سريعة وانتقال من حال إلى حال، فما كان يعجبك بالأمس قد يبهت لونه اليوم، وما تراه اليوم عادياً قد يتخذ حجماً آخر في اليوم التالي. قد يجذبك في الأيام العشرة الأولى الوضع المادي والفكري للشريك المحتمل. بعد ذلك وحتى أواخر الشهر، تبدو ميّالاً إلى من يحيطك بالحنان والعطف، فتكفّ الهدايا المادية على أن تكون هي البرهان الأفضل للحب، ثم تبحث عمَّن يخلق لك جوّاً مرحاً ويتمتع بمخيلة واسعة لإرضائك. هذه التقلّبات تجعلك غير مستقر ربما، لكن لا تمنع من أن تجد الشريك أو الحبيب المرجو، خاصة في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر، حيث تحوم الفرص العاطفية حول منزلك وفي محيطك العائلي، أو عبر بعض الزيارات العائلية أو اللقاءات الاجتماعية.

    شهر حزيران (يونيو)

    ترميم وتصحيح
    تتحسّن أوضاعك عامة خلال هذا الشهر يا عزيزي، فتستعيد معنوياتك وثقتك بالنفس، وتشعر أنك حاضر لمواجه أية صعوبات، مليئاً بالتفاؤل وفرح الحياة. ورغم هذا الشهر الذي يحكمه برج الجوزاء بالإجمال، والذي يتنافر مع تطلعاتك، فإنك تسوي الأوضاع وتقفل الباب على ما كان يزعجك. تبحث عن السلام وتجده، يساعدك كوكب (مركور) في السرطان الذي يوفّر لك الإمكانات الفكرية والنفسية لكي تتكيّف بسرعة مع المستجدات، وتواكب ما يجري بشجاعة وإقدام. قد تنجح بتسوية ما كان عالقاً وتتقدّم بخطى ثابتة في أعمالك، فتتوصّل إلى نتائج ملموسة. تدرك أخيراً ما تريد وكيف السبيل إلى الحصول عليه. تعبِّر عن نفسك بطريقة لافتة، فينصاع إليك الآخرون ويقتنعون بوجهة نظرك. تتطوّر الشؤون المالية فتحصل على أخبار طيّبة بصددها، تشجّعك على خطوات أخرى لابد منها. وقد تكون الأيام الستة الأخيرة من الشهر مناسبة جداً في هذا الإطار.
    تكون قنوات الاتصال مفتوحة ومسهَّلة أمامك، فتتبادل الآراء وتتحدث عن بعض المصالح المادية المشتركة مع جهات أخرى. تبدو أفكارك واضحة فتحكم بصوابية على الأمور وتشرح بمنطق تطوّرها. تعالج المشكلات التي تسبّب بها الآخرون أو التي كنت أنت مطلقها. لا تسكت عن أمر تستطيع أن تجد له حلولاً. بمجرّد النقاش والحوار.
    يأتيك هذا الشهر بالازدهار والمكافآت والترقية ربما، يدعمك بعض النافذين أو المقرَّبين. عالج كل قضية ترتبط بمراجع حكومية أو إدارية أو سياسية، فالوقت سانح لذلك. أما الأصدقاء والعلاقات الاجتماعية، فقد تكون داعمة جداً. إتبع حدسك وأفكارك البرّاقة الآن، فقد يكون للاتصال والتواصل دوراً في نجاحك. تسجّل نقاطاً لصالحك، إذا كنت تعمل في مجال الإعلان والترويج والبيع، أو الكتابة والتدريس أو المحاماة.

    عودة إلى الوراء
    يبارك كوكب (فينوس) أوضاعك العاطفية في النصف الأول من الشهر، ويمطر عليك حباً وعلاقات عذبة وجاذبية تمارسها على الجميع. قد تبحث عن استعادة حبيب ضاع منك أو رحل أو جافاك لسبب أو لآخر. وقد تعود على الوراء بسبب بعض الأحداث الخارجية عن إرادتك، فتستعيد قصة ماضية وتعالج مشكلة اعتقدت أنها زالت، أو تضطر إلى مواجهة مع أشخاص كنت على صلة أو ارتباط بهم. وربما تقوم بعملية بحث وتدقيق عن ماضٍ تريد أن تفتح دفاتره لاطلاع على حقائق كانت مخفية عنك. من المحتمل أن يسعى إلى ذلك أيضاً إلى الطرف الآخر وأن يحاول إلقاء الضوء على بعض النقاط الغامضة، فهذا الشهر يحمل هذه العودة إلى الوراء، ويرى تشابكاً بين ما حصل وما يحصل الآن. تستطيع أن تفهم هذه الإشارات وأن تطبّقها على حياتك وقصتك الشخصية، فكوكب (مركور) الذي تراجع ابتداءً من منتصف الشهر يجعل تعيد الحساب وتخفّف من الحماسة، خاصة إذا سرت باتجاهات سريعة نحو هدف ما، دون التدقيق والتحفّظ. أما كوكب الحب المستقرّ في برج السرطان، فلا يشير إلى علاقات جدّية، بل إلى فترات من اللهو والمرح وعدم الالتزام، خاصة في النصف الثاني من هذا الشهر. يعيش المرتبطون أيضاً شهر عسل جديد في هذه الفترة، ويمرحون معاً أو يسافرون لاكتشاف عالم آخر يدهشهم ويعيد إحياء الشعلة في قلوبهم.
    يسجّل هذا الشهر أيضاً دخول كوكب (فينوس) إلى برج الأسد، لكي يستقرّ إليك بعض الحلول لمشاكل عانيت منها، ويرطّب الأجواء بالنسبة إلى بعض العلاقات المتشنّجة، ولا يتحدث بالمقابل عن لقاءات عاصفة وحب جارف وانفعالات شديدة أو أجواء رومنسية. إعلم أن هذه الفترة قد تطول، ولن تفكَّ عنك الحصار قبل شهر تشرين الأول (أوكتوبر).

    شهر تموز (يوليو)

    هدايا من القدر
    يحمل إليك هذا الشهر ظروفاً استثنائية وأحداثاً مفاجئة، تسمح لك بالقيام بالتغييرات المرغوبة وتوسيع الآفاق والمباشرة ببعض النشاطات الجديدة. إذا كنت بصدد البحث عن عمل فقد تتوفر لك فرص مهمة الآن. أما إذا كنت تسعى إلى توقيع بعض العقود أو تعمل في مجال استثماري فقد تهديك الأفلاك أفضل ما لديها. كذلك إذا قمت بسفر فستعود سعيداً مرتاحاً للأجواء. باختصار، توفّر لك الكواكب أوقاتاً مهمة وهدايا غير منتظرة، وأنت تعلم أن أجمل اللحظات التي توفرها لنا الحياة هي التي تأتي على غير انتظار وتكون مفاجئة.
    هذا لا يعني أن العمل لن يكون متراكماً، بل هو يثقل كاهلك في بعض الأحيان، فتضطر إلى ساعات إضافية، أو تأخذ معك الأعمال إلى المنزل، خاصة إذا كنت تبدأ بجديد أو إذا كنت تتحمل مسؤولية بعض الأعمال العائلية. لا يمكن التغاضي أيضاً عن نزاع محتمل يطرأ في مجال عملك أو مع بعض الزملاء، في بعض فترات هذا الشهر. إلا أن الإشارات الفلكية ترى الأمر عابراً، تمكن معالجته بدون أن يترك أثراً كبيراً. قد يعود السبب إلى غياب يجب أن تملأ فراغه، أو إلى قرارات وتحديات تضطر أن تواجهها وحيداً. أما التأخير في إنجاز ما عليك، فقد يولِّد ردات فعل سلبية لدى بعض المعنيين أو المسؤولين. من المهم جداً أن تبرهن عن كفاءة في قيادة الآخرين وإدارة العم، لأن هذا الأمر سيضاف إلى ملفك ويحضِّرك لمركز مستقبلي ربما، أو لموقع تصبو إليه, وقد يكون مكرَّساً لك في الأشهر الآتية.
    أما إذا كنت في عطلة خلال شهر تموز (يوليو) فتتضامن (الشمس) و (مركور) في السرطان لإحاطتك بأجواء جيدة وحالمة. يحقُّ لك التكاسل قليلاً وعدم الاهتمام بمسؤوليات يجب أن يتحمل جزءاً منها المتعاونون. أيهما تختار ستجد مبتغاك يا عزيزي، وتشعر أنّ هذا الشهر هو بين أفضل الفترات خلال هذه السنة المليئة بالتحديات والمواجهات.

    علاقات متقاطعة
    يشهد هذا الشهر تقلبات على الصعيد العاطفي، كما تغيرات وتموّجات، فيكون النصف الأول حافلاً باللقاءات والمناسبات الاجتماعية الصاخبة والنشاطات، وقد يحمل عرضاً لسفر أو ذهاباً في رحلة مسلّية جدا. تبدو سعيداً بما يحصل، منطلقاً، منفتحاً على كل الآفاق. تشارك بأحداث رياضية أو فنية أو اجتماعية، وتذهب لملاقاة الناس والتحادث معهم، وتوطّد علاقتك بالشريك عبر أجواء جديدة تضفيها على حياتكما. بعض مواليد الحوت يقدمون على زواج خلال هذا الشهر، أو على شراء منزل تحضيراً لهذا الارتباط.
    ابتداءً من تاريخ 14، يتوجّه كوكب (فينوس) إلى برج العذراء، لكي يعود بعد ذلك إلى الأسد في مسيرة تستمر حتى تشرين الأول (أوكتوبر)، أما عندما يدخل هذا البرج، فقد يشير إلى علاقة اجتماعية أو عاطفية تنشأ وسط أجواء معقّدة أو صعوبات أو حواجز وعراقيل. قد لا يتأمن الاستقرار الآن، بل يمر بتجارب عديدة تصطدم بإرادات معارضة وظروف قاسية. أما المرتبطون فيعرفون فترة أكثر هدوءاً وتقارباً في النصف الثاني من الشهر.
    لاشك أنك تلتقي بوجوه متعددة خلال شهر تموز (يوليو)، وتهتم بمنزل جديد أو بتأثيث الداخل. تعيش تجارب مميّزة وتكبر الآمال بتعزيز علاقة خاصة في أواخر الشهر، وقد تُتّخذ قرارات مهمة في هذا الإطار.

    شهر آب (أغسطس)

    مهمة مستحيلة
    ها هو شهر آب (أغسطس) يطلّ مع (خسوف كلّي) يتم في برجك أيها الحوت، ما يهدد بالإرهاق والتعب وتراجع المعنويات ويحتّم الوقاية والحذر، خاصة ابتداءً من تاريخ 7، لا تستهتر بأية تعليمات وكن واعياً، حريصاً على كل ما يحميك من تداعيات كثيرة وانقلابات في بعض الأوضاع وإرباكات قد لا تعفي إلا القلة. يتطلب هذا الشهر العمل السريعة والمبادرة في الوقت المناسب والتحرّك قبل تاريخ 12، إذا أردت أن تنتصر على المعوقات. بعد ذلك تشعر بتراجع المقاومة والشجاعة، فترتبك لأقل حدث أو تطوّر، وربما تواجه بعض المشاكل، وقضايا التأجيل والتسويف وعدم التواصل والتفاهم مع الشركاء والمحيطين. يدعوك الفلك في هذه الفترة، إلى التصدي والصمود وعدم الإقدام على أية مبادرة أو تغيير أو تحرّك أو قرار نهائي وحاسم. لا تراهن على أي مجال مادي، ولا تجازف إلا في المكان الآمن. كل ارتجال وتسرّع تدفع ثمنه غالياً.
    من الممكن أن يتعرض بعض مواليد الحوت لهزيمة أو خسارة فيقعون في التشاؤم أو اليأس. إلا أن النصيحة هي في المواجهة والعزم على الصراع، ولو أجَّلوا التنفيذ الآن. قد يكون من المفيد معاشرة الأشخاص الذين يتمتعون بصلابة وأعصاب متينة وحكم منطقي على الأمور، فقد يدعموك بمعنوياتهم المرتفعة، ويسدون إليك النصح ويشدّون من عزيمتك. لا يخلو هذا الشهر أيضاً من انتفاضة أو استقالة أو نزاع حاد يخرج إلى العلن، أو انتقال للإقامة في مكان آخر أو بلد جديد. أما المواجهات العائلية فقد تكون حاضرة أيضاً، وتؤثّر أو تتأثر بالأجواء المهنية. تبرز نقاط خلافية في أي مجال، ويبدو التحدي كبيراً. قد يصعب عليك خرق الحواجز، فتتأخر في عمل أو مهمة، أو تقف منتظراً الانفراج الذي لا يأتي بالسرعة المتوخّاة.
    إشارة على أن مَن انتمت أبراجهم الصاعدة إلى الأسد أو القوس أو الميزان أو الحم، فقد يعرفون حوالي تاريخ 6 أوضاعاً جيدة ومفاجآت سارة وانقلابات سياسية أو غيرها تبدو لمصلحتهم. من الممكن أن يجنوا أرباحاً كثيرة، وأن يحالفهم الحظ في مجال المهنة أو الدراسات أو الأسفار. إلا أن المحظوظين هذا الشهر فقد يشكّلون الأقلّية، لا الأكثرية.

    توتّر على الجبهة العاطفية
    تعاني خلال هذا الشهر من قلب يسكنك على الصعيد الشخصي أيضاً. تبدو العلاقات مرتبكة أو معرضة للانفجار، كما أن الوضع العائلي ليس داعماً بالإجمال. تضطر إلى الاهتمام بالآخرين أو تكبت مشاعرك أو حتى غضبك، وتشعر أنك تعطي أكثر مما تأخذ، أو أنك محروم من الحب والعطف. يتراءى لك أحياناً أن أحداً يخفي عنك أمراً، أو أنك منبوذ من محيط قريب. قد تكون انطباعاتك صحيحة أم لا، إلا أنك تتألم داخلياً وترفض التعبير عن هواجسك أو إخراج ما في داخلك. قد تصطدم بنفسك أيضاً معاتباً إياها، طارحاً الأسئلة، متململاًَ أو مغتاظاً. قد تصعب الأمور كلما اقتربت من أواخر الشهر، فتبدو متحمساً لمواجهة تؤدي إلى جدال ونزاعات، أو ربما تخيّبك تجربة رومنسية اعتقدت أنها مخرج لك من معاناة. إهدأ أيها الحوت وحاول أن تشرك أحد الأصدقاء بأفكارك ومشاعرك. يكفي أن تتكلم حتى تشعر بالارتياح.

    شهر أيلول (سبتمبر)

    تحت الوصاية الساتورنيّة
    تعاكسك الأفلاك هذا الشهر أيضاً عزيزي الحوت، وآسفة لنقلي إليك هذا الخبر. فـ (ساتورن) يدخل الآن إلى العذراء، أي إلى مواجهة برجك، ليفرض عليك نظامه الخاص الذي يستمر سنتين ونصف السنة، فيكون في بعض الفترات قاسياً في حكمه وتوجيهاته. هذا الطالع الفلكي يفترض منك الليونة والتكيّف مع بعض الأوضاع، كما الإذعان لإرادة الآخرين أو لقراراتهم وأهوائهم. (الشمس) في برج العذراء أيضاً تخفف من وهجك، بالإضافة إلى (كسوف) يوم 11 في العذراء الذي لا يبشّر بالأفضل. أما كوكب (مارس) فيسكن برج الجوزاء ويشكّل مربّعاً مع برجك، ويعقّد الأجواء بدل أن يرطّبها. هل تريد النصيحة؟ إياك أن تتحدَّى القدر، هذا الشهر! لا ترتكب حماقات يا عزيزين وحاول أن تتماشى مع هذه التعليمات بدون استخفاف لأنها لم تخطئ في السابق. قل في نفسك أن الأمور تتحسن في الشهر المقبل وأن الصبر والهدوء يحاصران المشاكل. لا حلّ أمامك إلا بقبول ما يُطلب منك والابتعاد عن التدخل بأمور لا تعنيك, أو الاستجابة إلى مشيئة القدر بدون انتفاضة واحتجاج واعتراض. من المحتمل أن يسجل هذا الشهر قطيعة أو انفصالاً وقرارات مفاجئة, فتتخلى عن التزام أو تقدّم استقالتك, إذا لم تفعل ذلك في الشهر الماضي, تفسخ حلفاً أو تواجه بعض الأخصام والمنافسين بحدة كبيرة. قد ينتصر عليك الآخرون, وتجد نفسك في الموقف الأضعف. يواجهك البعض بحقائق سابقة ووقائع لا تستطيع إلا الاعتراف بها. إلا أن الصبر قد يكون مفتاح الفرج, كما أن قدراتك على التأقلم تخدم مصالحك، فتتعاطى مع بعض المستجدات بمرونة، وتجتاز الأوقات الصعبة بدون خسائر كبيرة، إذا أردت، تُعالج المستجدات المالية والحياتية والقدرية. أما العنوان لأكبر الذي ينصحك به الفلك الآن، فهو التحفّظ والتستر وعدم التعرض للفضائح أو الاتهامات.

    الساعة إلى الوراء
    تعيد حساباتك هذا الشهر وتطرح التساؤلات حول جديّة بعض العلاقات وفائدتها. قد تكتشف فجأة أن الشريك ليس الشخص المطلوب، أو أن العلاقة العاطفية التي بدأتها منذ فترة قصيرة، تكشف عن وجه آخر لا يناسبك ولا يتجاوب مع تطلّعاتك. قد تعيش فترة انتقالية يسودها التردد والحيرة والبرودة وعدم الاقتناع. بعض مواليد الحوت يحسمون أمرهم ويعلنون عن انفصال، في حين أن البعض الآخر يؤجل هذا الاستحقاق، ولو صار على يقين من قراره أو خياره. قد تصطدم بتصرّفات للشريك العاطفي لم تتوقعها: كأن يسافر فجأة بداعي العمل، أو يغيب عن الساحة لفترة بسبب ظروف طارئة، أو يعلن عن مطالب له لم تكن واردة في السابق. يقلقك هذا الوضع وتستشير أحد الأصدقاء أو المقربين بكيفية التعامل معه. قد يعطيك أجوبة جيدة ومنطقية، فأصغ إلى ما يقال لك. لكن لا تنتظر الكثير من الآخرين، فعند المصيبة تدرك أنك وحدك تواجهها. لا

    #799077
    طيف الامل
    مشارك

    .التوقعات العامة لبرج العذراء
    سنة الاستحقاقات الكبرى
    تحمل إليك هذه السنة تحديات كثيرة ومواجهات وتقلبات،كما المفاجآت بين فترة وأخرى، بعضها يبدو صالحاً ومفيداً لك، في حين يحمل بعضها الآخر الصعوبات والمواقف الدقيقة.
    قد لا تتعاطف معك السماء في كل الأوقات، لكنك قادر بحنكتك ومهاراتك على تسخير بعض المصاعب لمصلحتك. يتطلب الأمر جهداً وعملاً ووعياً، لكي تتغلب على على التنافر هذه السنة، لكن جهودك لن تذهب سدىً، وقد يكافئك القدر في نهاية المطاف. إذا كنت تفهم بالخريطة الفليكة، فأقول لك إن سماءك مليئة بالمربعات، في حين أن عوامل الكسوف والخسوف تتم في برجك، أو في مواجهته هذه السنة. ضف إلى ذلك كوكب (ساتورن) الذي يصل إلى برج العذراء في شهر أيلول (سبتمبر) لكي يفرض عليك بعض الشروط، ويحد ممن حريتك، أو يلزمك الحكمة والاعتدال والرزانة.
    منذ أن دخل كوكب (أورانوس) إلى برج الحوت، وأنت تواجه العواصف، وتعيش بعض الأزمات التي كان بعضها مراً، وبعضها الآخر أخف وطأة عليك. عرفت ارتباطات كما عرفت فراقاًن سدت أمامك بعض الطرق، وصدمت من تصرفات لأقرب المقربين ربما، أو اضطررت إلى الانسحاب والتراجع وعرفت القطيعة. أما هذه السنة فتحمل إليك تغييرات مباغتة أيضاً، يجب أن تتعلم التكيف معها والتأقلم، وتغيير الأسلوب والقناعات حتى. فعوامل (الكسوف والخسوف) تختبر علاقاتك وارتباطاتك، كما أن (ساتورن) الذي يدخل برجك في 2 أيلول (سبتمبر) يفرض عليك اتجاهات جديدة، وتحديد مواقفك، وعدم استغلال الحرية التي تعطى لك. أما (جوبيتير) فيزيد حاجتك إلى مواجهة الضغوطات الخارجية، ويجعلك مستعداً لقبول بعض التحديات ومبارزتها. لن تسكت بعد اليوم على تصرفات لا تستسيغها. ربما عانيت في الماضي بدون أن تتفوه بكلمة، أما الآن فتنتابك رغبة في كسر القيود وفرض مشيئتك. تنتقل من دورة من القبول والصمت والسلبية إلى المجاهرة والمواجهة، وقد تبالغ بذلك. لا شك أنك تعيش تجارب خاصة جداً لن تنساها، وقد تغير مجرى حياتك. إلا أن الفلك ينصحك بالاعتدال وضبط النفس والاستعانة بحكمتك الأسطورية، وحسك الخاص، قبل الإقدام على أي قرار.

    قلل الأخطار!
    قد تمسك بزمام الأمور، حتى ولو تراءى لك أحياناً أنك تفقد سيطرتك وتستسلم لتقلبات الدهر. المهم أن تبقى واعياً، وألا تجازف في أي مجال دقيق، ولا تخاطر حيث يجب التروي. إياك والاستثمارات المغامرة، وإلا دفعت الثمن غالياً. لحسن الحظ أنك تتمتع بمهارة تمكنك من الاستفادة من بعض الظروف الملائمة، فأنت أسرع الناس التقاطاً للفرص وجذباً للحظوظ، كما مضافعة الحظوظ المتوفرة في بعض الظروف وتحقيق الانتصارات. تستفيد من بعض الاكتشافات والتطورات والتغييات، لكي تثبت رجليك وتتقدم إلى الأمام.
    لا شك أنك تمر بفترات من الاستقرار والتقلبات التي لا تستطيع السيطرة عليها، إلا أنك إذا أحسنت اتباع النمط الضروري فتكك كل الألغام أمامك، وتحارب كل السلبيات، وتخطو قفزات جبارة إلى الأمام. تبدو أكثر حظاً إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الحمل أو السرطان أو الميزان أو الجدي. كذلك إذا كان القمر عند ولادتك، موجوداً في أحد هذه الأبراج.
    بداية السنة عثرات
    قد تطل عليك هذه السنة ببعض المشاكل والصعوبات والتأثيرات الفلكية المزعجة، التي تتطلب منك دراية وحكمة. تواجه عاصفة شديدة قد لا تخف قبل أواخر شهر كانون الثاني (يناير) وشهر شباط (فبراير). استعد لشهر كثير الدقة يحمل خسوفاً كاملاً في برجك، ومعاكسات فلكية ضخمة قد تجعلك تعاني الأمرين هو شهر آذار (مارس). في حين أن نيسان (أبريل) يحمل إليك معاكسة لسيت أقل وقعاً، وهي مواجهة كوكب (مارس) الذي يحمل معه المخاطر والأوضاع المفاجئة. قد لا تهدأ الأحوال قبل مرور النصف الأول من شهر أيار (مايو)، لكي تدخل دورة جديدة أكثر إيجابية في حزيران (يونيو)، الذي يحمل انفراجاً ربما، أو حلولاً أو انفتاحاً على آفاق آخرى. يبتسم لك الحظ في شهر تموز (يوليو) الذي يعدك بمنصب أو مركز أو علاوة على الراتب، أو عقد ظروف أفضل في العمل. تتنفس الصعداء، وتستمر دورة الحظ حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر آب (أغسطس)، إلا أن الضغوطات تعود لكي تختبر قدرتك على الصمود ابتداءً من 9 آب (أغسطس). تضطر في هذه الأثناء إلى قبول بعض التسويات والتراجع عن بعض الشروط، لتعيش شهر أيلول (سبتمبر) عراكاً وصراعات ومواجهات على كل الأصعدة.
    (ساتورن) في ضيافتك
    يدخل كوكب (ساتورن) برجك بتاريخ 2 أيلول (سبتمبر)، لكي يفرض عليك شروطاً قوية، ويشل حركتك قليلاً، وينصحك بعدم اتخاذ قرارات مالية كبرى. تجدر الإشارة إلى أن الشريك قد تزدهر أعماله في هذا الوقت، إذ كان يعد لمشاريع، أو يعمل على بلورة بعض الأفكار، وربما يدعمك بين آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر)، أو تحصل على إرث عائلي، أو تقدم على بيع مجوهرات عائلية مثلاً، أو ممتلكات لكي تعوض عن بعض الخسائر. تستثمر في مجال العقارات، أو ترهن بعضها، أو تبيع، رغم أن الفلك ينصحك التحفظ عن ذلك، إذا استطعت.
    بعض مواليد العذراء يخضعون لعلاج في هذا الوقت، أو يضطرون إلى مراجعة الطبيب وإعطاء الوقت لإنجاح العلاج. أما بعضهم الآخر فقد يدخل المستشفى في النصف الأول من السنة، أو بين كانون الثاني (يناير) وآب (أغسطس). أما شهر أيلول (سبتمبر) فيبدو الأسوأ على كل الأصعدة، يصعب فيه الحوار، وتعاكس الأفلاك كل محاولات الإنقاذ. توقع صراعات متعددة الجهات.
    أما الرياح فتنقلب لمصلحتك اعتباراً من شهر تشرين الأول (أوكتوبر)، حيث تنتهي الفترة القاتمة، فتشعر أنه انقلاب إيجابي يحدث في شهر واعد جداً. تساهم سمعتك في استقطاب مراكز كبيرة، أو تباشر بتنفذ بعض المشاريع غير آبه بالمعوقات. يتركز الاهتمام على نفسك بعد فترة طويلة من خدمة الغير والتضحية في سبيلهم. تنطلق مع شهر تشرين الثاني (نوفمبر) نحو آفاق أخرى، تروج لنفسك، تفاوض، وتحصل على ما تريد. أما الحظ فقد يكون أقوى حضوراً في النصف الثاني من شهر كانون الأول (ديسمبر).
    ستقول لي: (لقد تأخر قليلاً)، ربما! لكنه يضمن لك النجاح ويرعاك في آخر السنة وطوال سنة 2008. إذ أن كوكب الحظ (جوبيتير) يدخل إلى برج صديق هو الجدي، ليشكل زاوية ممتازة مع كوكب (ساتورن) في برجك. تزدهل الأعمال ويشع بريقك في كل مكان.
    تجدر الإشارة إلى أن كوكب (ساتورن) في برج الأسد، كان أقسى وقعاً عليه مما هو في برجك وعليك، لأنه هذه المرة لا يتنافر مع (جوبيتير). صحيح أنه يواجه كوكب (أورانوس) في الحوت، ويعني بعض المفاجآت والانقلابا، إلا أن تناغمه مع (جوبيتير) في موقع مناسب لك فيخفف من وطأته، ويجعل تأثيراته مفيدة في بعض الأحيان. أشكر السماء على هذه الصدف أو المسارات للأفلاك، ولو أنك تقضي سنة من التجارب والنزاعات التي تخرج منها على الأرجح، منتصراً.
    الوضع العاطفي شديد التقلبات
    إن الحياة الاجتماعية والعاطفية تخضع منذ بعض السنين لخضات كثيرة وتغييرات وتقلبات، وذلك منذ أن دخل (أورانوس) إلى منزلك السابع، أي الحوت، وهو منزل الحب والزواج. كثيرون من مواليد العذراء عاشوا حالة طلاق أو انفصال في السنوات الأخيرة، كما أن بعض العازبين دخلوا القفص الذهبي، وكثيرون منهم يعيشون حالة اللاستقرار، أو يرون زواجهم يخضع لبعض التجارب القاسية. هذه السنة قد لا تكون سنة الزواج المثلى لمواليد العذراء، ولو أن الفرص لكي يطرقوا هذا الباب تبدو كثيرة ومتنوعة، وبعض قصص الحب تولد فجأة وبسرعة، إلا أن السؤال هل يستمر هذا الوضع كما هم يأملون؟ وهل أن نجاح العلاقة لا يعترض لكثير من المشاكل والتردد وإعادة الحساب أو الهجر أو التبديل؟ إن ما بصبو إليه مولود العذراء هذه السنسة هو الحرية على ما يبدو، والقدرة على التفكير بشؤونه الخاصة ومستقبله وأعماله. قد يميل إلى علاقات غير مقيدةن أو إلى حب يتفلت من القواعد والتقاليد. قد يصطدم ببعض النتائج، ويواجه أوضاعاً صعبة ومسؤوليات من الصعوبة تفاديها، إلا أن حاجته للتغيير تبدو كبيرة، ما يدفع شركاءه وأحباءه إلى الضغط عليه حتى تدمير العلاقة في بعض الأحيان، أما ما يزيد الطين بلة فهو (الكسوف) الحاصل في 19 آذار (مارس) في برج العذراء، و(الخسوف) في 28 آب (أغسطس). قد تختبر عوامل الكسوف والخسوف علاقة له واستقراراً، وتتطلب هدوءاً وانتصاراً على بعض المويل والأهواء السلبية، ما التروي قبل اتخاذ القرارات بالحسم والفراق. لا شك أن مواليد العذراء يواجهون تحديات كبيرة لن تقتصر على فترات قصيرة، بل هي ترافقهم طوال السنة.
    الحب حار في الصيف
    قد لا تبدأ السنة بنغمة رومنسية، بل تجعلك كثير التحرك والتنقل، فتخضع بين كانون الثاني (يناير) وشهر آذار (مارس) لضغوطات وتقلبات، وربما لخطر القطيعة والانفصال. وقد تعيش ازدواجية، وأزمة زوجية تستمر ربما حتى منتصف شهر آذار (مارس)، حيث يعود المناخ العاطفي إلى الهدوء، بعد دخول كوكب (فينوس) إلى برج صديق هو الثور، ليتحالف مع كواكب أخرى، ويسوي بعض المشاكل الصغيرة. بين 18 آذار (مارس) و12 نيسان (أبريل) تتاح لك فرصة المصالحة وإشاعة السلام في حياتك الشخصية. تعيش ارتباكاً وعودة إلى الذات. وقد تضخع لبعض الظروف القاهرة والتي تمنعك من قلب الطاولة أو حسم علاقة. كذلك قد تعيد النظر ببضع الوعود والارتباطات وتتراجع عنها، كأن تفسخ خطوبة، أو يطرأ ما يغير بعض القرارات. تبرز هذه الأوضاع أكثر في شهر نيسان (أبريل) الذي يبدو الأصعب على الصعيد الشخصي، تنفرج السماء تدريجياً وبشكل بطيء لتجد تسوية في أيار (مايو)، فتبدد الشكوك.
    إذا كنت عازباً تعرف لقاء يرضيك ويلون حياتك، هذا اللقاء قد يتم بين حزيران (يونيو) وتموز (يوليو)، فترة تراجع (فينوس) بين الأسد والعذراء، وقد يحمل النصف الثاني من شهر تموز (يوليو) والأيام التسعة الأولى من شهر آب (أغسطس) لقاءً استثنائياً، أو حباً، وسط توتر يطال حياتك المهنية. أما شهر أيلول (سبتمبر) فيبدو الأقسى من كل النواحي، ثم تنقلب الأوضاع في تشرين الأول (أوكتوبر) عندما يعود (فينوس) إلى برجك بتاريخ 8، ويعلن عن علاقة تبدو بناءة وعن نجومية وشعبية تتحلى بهما. يحفل شهر كانون الأول (ديسمبر) بالمستجدات، ويزيد من جاذبيتك، تنفتح خلاله على الدنيا، وتعيش مغامرات، وتطرح التساؤلات حول علاقة ناشئة وإمكان تطويرها.
    تعيش حالات كثيرة من الغزل هذه السنة، وقد تتجاذب بين حبين أو علاقتين، ويدخل جديد في حياتك لكي يسبب بعض الحيرة بالنسبة إلى علاقتك السابقة. يعسى العازبون إلى الارتباط السريع، فيشعرون بالرغبة في الالتزام، وضرورة الإسراع في إعلان الزواج. إلا أن الفلك يتحدث عن علاقات سريعة وبسرعة يرحلون. أما القرارات النهائية فقد لا يتم قبل أواخر السنة، وأوائل السنة المقبلة.
    الوضع العائلي يلعب دوراً كبيراً
    تبرز الشؤون العائلية في صدارة أولوياتك هذه السنة، تؤثر على أعمالك كما تتأثر بها. تشعر أنك بحاجة إلى التوازن في منزلك، حتى تواجه الشؤون الحياتية الأخرى. تتاح لك فرص لتسوية بعض الأوضاع، كما تطلب منك جهود كثيرة لضبط الأمور خلال بعض الفترات، فوجود (جوبيتير) في برج القوس يحمل إليك بعض العراقيل، ويطلب منك السرعة في التصرف والتكيف كما الليونة في مقاربة بعض الأحداث. تبحث عن أسس ثابتة، وربما تفكر بشراء عقار أو أرض واسعة لبناء منزل، أو تذهب نحو بناء ببيت تحلم به. كل حساب سنة وميوله. قد ترغب مثلاً ببناء عائلة، حتى ولو كانت الأجواء مضطربة هذه السنة.
    أما (بلوتون) المجتمع مع (جوبيتير) في منزلك الرابع، فيحمل إليك منذ بعض السنين تغييرات تطال حياتك العائلية. ربما اختبرت الموت في العائلة، أو الفراق والطلاق، أو تغييرات حصلت حولك بصورة قاسية وغير اعتيادية، تبدلت مواقع ومواقف، وانصفت عن بعض أفراد العائلة بشكل مأساوي، أو عشت انفعالات لضرورة البعاد أو الهجر. إلا أن كل هذه التجارب تستطيع أن تحولها إلى منحي إيجابين يدعمك (جوبيتير) الذي يجعلك أكثر تفاؤلاً كلما اقتربت من نهاية السنة. إن الخسارة في العائلة تعوضها بولادة أو بزواج أو ببناء عائلة. لا شك أن الدائرة تتوسع وأن اللقاءات مع أشخاص جدد تبدو غنية جداً.
    يدعمك الأصدقاء والمقربون والأفراد الذي دخلوا إلى العائلة مجدداً، إن الآلام الماضية قد تتحول إلى أفراح هذه السنة رغم حالة اللاستقرار التي تعيشها أحياناً. بعض مواليد العذراء أيضاً انتقلوا إلى مكان آخر منذ بعض السنوات، وهذه السنة تحمل احتمالاً أيضاً بتغيير مكان الإقامة أو السفر أو الانفصال عن بعض الأحباء. ربما تحصل هذا الأمر فجأة، كأن يقرر أحد الأولاد الرحيل أو الهجرة، أو تجد نفسك تحزم حقائبك للعمل في بلاد أخرى، أو أنك تنتقل إلى منزل آخر، أو تحسن في منزلك وتوسعه إذا كنت مالكاً له.
    بعد دخول (ساتورن) إلى برجك في أيلول (سبتمبر) تكثر الواجبات العائلية، فتتحمل مسؤولية في هذا الإطار، زد على ذلك دخول كوكب (جوبيتير) إلى منزلك الخامس، وهو منزل العائلة والأولاد، ما يعني أخباراً أخرى تتعلق بحمل أو ولادة في العائلة.
    هي سنة من التقلبات والمفاجآت والتغييرات، يجب أن تواكبها بهدوء ورؤية وحكمة، وأنا متأكدة أنك ستجتازها بنجاح كبير.

    شهر كانون الثاني (يناير)
    مطلوب الوقاية حتى تاريخ 18
    تشير الحسابات الفلكية إلى مناخ ضاغط في بداية هذه السنة، رغم تجمع كواكب في برج صديق لك هو الجدي، إلى أن المعاكسة الفلكية التي تطالك قد تضطرك إلى القيام ببعض المبادرات للتخفيف من أزمة قد تنشأ، أو من وضع معقد تعاني منه، ويؤدي إلى سوء تفاهم، أو أجواء من العدائية، تبدو أكثر شدة حتى تاريخ 18.
    هذا الجزء من شهر كانون الثاني (يناير) يتحدث عن بعض العوارض الصحية، أو التراجع المعنوي، وضرورة اتخاذ الحذر، حتى لا تصاب بجروح أو رضوض. انتبه من الحوادث، وابق عاقلاً في مغامرات وأعمالك. تشير هذه الفترة أيضاً إلى جو من العنف قد يعم بعض المناطق، أو إلى خطب يسود ومخاطر المواجهات، وربما تتعرض لمعارضة واحتجاج إذا كنت تعمل في الشأن العام. ابتعد عن كل أنواع التظاهرات بعد ذلك تجد حلولاً لمشاكل كثيرة وتشعر بجو أكثر تعاطفاً معك. تصحح المسيرة وتسير نحو أهدافك بثقة أكبر. كوكب (مارس) أيضاً يدعم خطواتك بتاريخ 16، ويحمل إليك الحيوية، فيدلك على الخيارات الصحيحة، ويساعدك على إصلاح ما أفسد. قد تضطر لمصاريف إضافية مفاجئة، إلا أنك تتوصل إلى الأمان بفضل مساعيك الحميدة والعاقلة.
    الحوار أفضل من الإنذار
    ينصحك الفلك بفتح حوار مع الحبيب أو الشريك أو أحد أفراد العائلة، إذا كنت تعاني من توتر في العلاقة. حاذر حتى لا تقطع الانسجام السائد أو الذي تتوخاه في هذا المحيط. يجب أن تصغي إلى الآخر، وأن تظهر ليونة وتفهماً، لكي تتوصل إلى قواسم مشتركة. إياك أن تتحدى أو تطلق إنذارات إذ أن من مصلحتك التروي ومحاولة كسر الجليد القائم. تعتني بالمقربين منك، عندما يحتاجونك، أو تجد نفسك مضطراً لمعالجة وضح صحي وتأجيل النقاش العاطفي. أما ابتداءً من تاريخ 18 فقد تتحرك مشاعرك أكثر، وتفيض حماستك، وترغب في مغامرات تعطي لحياتك نكهة أخرى. قد تعيش حدثاً مميزاً على الصعيد العائلية يمتد أثره إلى الصيف المقبل. ربما يتعلق الأمر بولادة أو بمصير أحد الأولاد أو بتغيير للمنزل أو بشراء آخر جديد.
    بعض مواليد العذراء ينشدون الحرية في حياتهم الآن، ويبحثون عن الرومنسية في النصف الثاني من الشهر. وقد يعرفون لقاءات متعددة لافتة في مجال عملهم أو أثناء ملاحقتهم علاجاً ما. كذلك قد تتاح فرصة لبدء علاقة لها طابع مهني في البداية، أو تتعلق بشؤون مالية تتحول فيما بعد إلى أكثر حميمية.

    شهر شباط (فبراير)
    الطوالع الفلكية أكثر وعداً
    يدعوك الفلك إلى التحلي بالصبر والتسامح وقبول التسويات على الصعيد المهني، إلا أنه يتحدث عن تحسينات في العمل وتطور وظروف أفضل. تتاح لك فرصة العمل بجدية، والتخلص من بعض المشاكل السابقة والعوائق. إلا أنك في بعض الأحيان تشعر بالتردد، في حين تكون متحمساً جداً في أحيان أخرى. بالإجمال تنتصر على المصاعب، وتبدو فعالاً في أعمالك. قد تتخذ مبادرة تجذب إعجاب المحيط وتعزز مواقعك. إياك والتخاذل، فالشهر يدعوك إلى السعي والمثابرة لأن الحظ يبتسم لك.
    قد تضطر إلى التعامل مع بعض الطوارئ في مهنتك، أو إلى تغيير برامجك والعديل في بعض المواعيد. قد تصطدم بردات فعل سلبية من قبل من علقت عليهم الآمالن أو تفاجئك تصرفات ومواقف لم تتوقعها. المهم عدم اليأي والاستسلام. بل متابعة الطريق والمثابرة في السعي إلى النجاح، حتى ولو قوبلت بالرفض في البداية. إلا أن بعض فترات الشهر قد تفتح أمامك أبواباً مغلقة، وتغير الاتجاهات بصورة مفاجئة. المهم أن تظهر عن إرادة صلبة، وإصرار على النجاح. قد تتخذ قرارات مهمة يكون لها اثر على الأشهر المقبلةن وتبدو الأكثر فاعلية هذه السنة. اتبع حدسك ولا تستسلم لبعض التجارب والميول والأهواء المدمرة. إن هذا الشهر، رغم بعض المعاكسات الصغيرة، يبدو بالإجمال بناء بالسنبة إليك.
    المناخ العاطفي عاصف
    تجتاز الآن فترة من الانقلابات في حياتك الشخصية. صحيح أنك تتمتع بشعبية كبيرة وجاذبية نادرة، وأنك تتلقى الدعوات من كل صوب، وتتعرف إلى أشخاص تتفاهم وإياهم، إلا أن بعض الهواجس تحيط بحياتك الزوجية أو العاطفية أو العائلية. فكوكب (فينوس) الذي يعاكسك حتى تاريخ 21، في مكوثه في برج الحوت، ينتقل بعد ذلك إلى برج الحمل. أما الموقعان فلا يدلان على استقرار، خاصة وأن لقاء (فينوس) بـ (أورانوس) في برج الحوت يشير إلى بضع التوتر وخطر القطيعة والبعاد أو الرحيل. إذا كنت تعاني من مشكلة في حياتك الحميمة، فقد تكون هذه الفترة مهددة بالفراق أو الطلاق. كذلك تعني هذه الفترة غراماً مفاجئاً لشخص جديد في حياتك، أو لقاء استثنائياً قد يكون سعيداً جداً، إذا كنت عازباً، ومربكاً إذا كنت مرتبطاً. تنطلق بحماسة شديدة نحو جديد، وتبدو منقاداً وراء رغباتك التي تشتد ربما في الأيام الشعرة الأخيرة من الشهر. بكل الأحوال، تكون العلاقات عاصفة، حماسية، شغوفة، وربما يسعى أحد مواليد العذراء إلى غزو قلب شخص غير اعتيادي، أو تشكل العلاقة معه خطراً أو مانعاً. أيضاً قد تبدو مهووساً بلقاء استنثائي يترك أثر في نفسك، وتسعى إلى متابعة التواصل بأي ثمن، دون إعطاء أهمية للمحرمات.
    أما بعض مواليد العذراء فيعشون انتطاراً وتردداً، أو تأجيلاً لارتباط أو تسويفاً. كذلك يشكر البعض الآخر من ملاحقة شخص لهم يريدون إبعاده بأي ثمن. تقول الحسابات الفلكية أن بعض مواليد العذاء يفاجأون بحمل غير مرغوب.
    طبعاً تأتي هذه التفسيات لكي تعطي الجو الفلكي كاملاً وتلقي الضوء كل الاحتمالات، لكن أموراً أخرى قد تحدث وتشبه بحالاتها ما ذكرت، حسب ظروف كل شخص، ويمكن أن تفهمها من خلال الأجواء الفلكية التي شرحتها.

    شهر آذار (مارس)
    الأفلاك ضاغطة.. فحاذر!
    تخوض حرب الكواكب هذا الشهر الذي يحمل إليك معاكسات متعددة الجهات. هل أبدا من (الخسوف) الذي يحصل يوم 3 في برجك، ويدفعني إلى تحذريك من أية استفزازك أو إهمال، أو التعرض إلى العدائية والعنف؟ أم من كوكب (مركور) المتراجع، والذي يفرض عليك إعادة التقييم وضرورة التراجع عن القرارات والمواقف السابقة؟ أو ربما أذهب إلى لقاء (مارس) و(نبتون) في مواجهة برحك، والذي قد يتحدث عن مشادة كبيرة في العمل أو في المنزل مع مسؤول أو مع الزوج، خاصة وأن وجود (الشمس) و (أورانوس) في برج الدلو يثير مشاكل على صعيد العلاقات في المجال المهني، سواء تعلق الأمر بفريق عمل غير متجانس أو بشراكة تبدو دققة.
    كيفما نظرت إلى الخريطة الفلكية، هذا الشهر، تجد من الضرورة التحفظ والتفكير ملياً بكل القرارات السابقة والحالية، والاستعداد لتغيير الرأي أو التكويع إذا صح التعبير. لكن الوضع لا يمنع من أن تضع اللمسات الأخيرة على أحد المشاريع أو العقود، بعد فترة من التردد، وربما تعود أيضاً عما اعتبرته نهائياً، والاعتذار إذا استدعى الأمر، والاعتراف العنلي بالخطأ. قد يصعب عليك اتخاذ القارارات على أنواعها، وتجد أن التوتر يسيطر على الأجواء. ربما يكثر العمل، أو يطلب منك أكثر مما تستطيع تأمنيه. تشعر، بدون أي شك، بالرغبة في الاحتجاج والتمرد والثورة، لكن الحكمة تقضي بأن تحافظ على متانة أعصابك، وقبول بعض ما هو مفروض، وبذلك تخدم مصالحك على المدى البعيد. إحذر ايها العذراء، فخطأ واحد في التقدير، أو تصرف أرعن، قد يكلفك غالياً هذا الشهر.
    ما هي تأثيرات الخسوف والكسوف عليك؟
    تتراجع المعنويات بسبب هذا (الخسوف) الكلي الذي يبحث في بداية الشهر في برجك، وقد يقودك إلى الانهيار في أقسى حالاته. أما (الكسوف) في برج الحوت يوم 18 فيتم في مواجهة برجك، ويحذر من تراجع صحي. كن متحسباً لكي شيء، وابتعد عن الأخطار، وتجنب الأوبئة أو الأمراض. قد يكون من المفيد الاستعانة ببضع المعنيين والاختصاصيين بالصحة الجسدية أو العنوية. لا شيء خطير، إنما عليك بالوقاية والارتياح بعيداً عن الإرهاق، وتوخي الحذر في كل شي.
    أما الفترة الأدق فتقع بين 1 و21، إذ يكون من الضروري عدم الاستهتار بل الاهتمام بسلامتك، وممارسة الرياضة والتخفيف من الضغط.
    هناك تأثيرات أخرى للخسوف والكسوف. فالخسوف في برجك بتاريخ 3 يعرضك لبعض النميمة والشائعات ومحاولات النيل منك. وحدها الحقيقة تساعدك على التعامل مع هذه الاتهامات. تجدر الإشارة إلى أن عوامل (الخسوف) تعني أيضاً تغييراً في الأسلوب وطريقة ارتداءً الثياب أو في المظهر أو في لون الشعر أو في الأداء عامة. يؤثر (الخسوف) أيضاًَ على علاقاتك مع بعض الأصدقاء، أو قد يعني مأساة تحصل لأحدهم، أو مشكلة تحاول أن تعالجها معهم.
    الكسوف يوم 18 يحصل في برج الحوت، أي في منزلك السابع المتعلق بالحب والحياة الحميمة، أو بالزواج. قد يعني زواجاً للعازبين أو تغييراً في الوضع الاجتماعي أو اختباراً لعلاقة لا بد من أن تحسم أمرها. إلا أن هذه الزواج إذا تقرر الآن، فمن النظام الذي تخضع له، أو المنحى الفكري أو السياسي، وفي شراكاتك أو تحالفاتك. وبعد (الخسوف والكسوف). فما يتعلق بهما قد يحدث قبلهما وبعدهما بأسبوعين، ما يتطلب الوقائة والعناية وتجنب المجازفات في هذه الفترة.
    ميل إلى الحسم في حياتك الشخصية
    قد تكون الفترة الممتدة يبن 1 و 17 دقيقة جداً على صعيد حياتك الحميمة، يتقرر خلالها مصيرك. فـ (فينوس) في برج الحمل يتحدث عن أزمة، وقد تطال حياتك الحميمة والزوجة ، وربما تعني انقلابقاً وضغوطات وقراراً بالقطيعة أو الفراق. يشهد هذا الشهر انفعالات كثيرة، ومخاوف وهواجس، وخشية الوقوع في الوحدة أحياناً. قد تتداخل الأسباب العاطفية بالأوضاع المالية، وربما تجد نفسك أمام استحقاق تخشاه، ولو أردته في الساق. قد تواجه وضعاً خاصاً، وتعاني من فوضى في علاقاتك العائلية، وتفاجأ ببعض الانقلابات في حياتك الحميمة، ما يستوجب هدوءاً وعدم تسرع في اتخاذ أي قرار.
    إلا أنك ابتداءً من تاريخ 18 تلمس تغييراً في الأجواء، وانفراجاً وإيجابية، فتعرف فترة مناسبة لمعالجة كل المشاكل الحميمة، والتقدم باقتراح يبعد شبح الانفصال. فكوكب الحب (فينوس) في منزله، أي في الثور، منسجماً معك أيها العذراء، يهبك أوقاتاً مذهلة من التغيير الإيجابي قد يتودد إليك الحبيب، أو يأتي مسامحاً أو معتذراً، وربما تفكران بسفرك مشترك. تتحرر من بعض الأوضاع المعقدة والأشخاص الضاغطين. تشعر أنك قادرة على إيجاد التسويات، وربما تحسن شروط حياتك. أما الحياة الاجتماعية فتبدو صاخة فتغير مناسبة ما، قد بعض العازبين من مواليد العذراء. تصغي إلى كلام برجك، وترعى بحنانك مصالح أحد الاأولاء أو المقربين.

    شهر نيسان (أبريل)
    تقاوم الرياح
    إذا أردت القيام بتغيير كبير، أو المباشرة بمشروع، أو التوصل إلى حسم في أية قضية، فاختر الأسبوع الأول الذي يحمل إليك التسهيلات والتطمين، لأنك ابتداءً من تاريخ 7 تضخع لمعاكسة كوكب (مارس)، وهو طالع دقيق، قد يتسبب ببعض المواجهات والجروح، أو الحوادث. اتخذ الحيطة، وحافظ على متانة أعصابك. قد تتعقد الأمور في العمل أيضاً، ويبدو الضغط كبيراً جداً. تضطر للتعامل مع أوضاع مباغتة وغير متوقعة قد تجد نفسك أمام مستحقات أو استحقاقات لا تستطيع تجاهلها، إذ يولد سوء تفاهم قد يتفاقم، خاصة إذا لم تعتمد أسلوباً إيجابياً في الحوار مع الشريك العاطفي أو المهني. كن متعقلاً ومحترماً الآخر، مهما ارتكب من أخطاء، وإلا عرضت العلاقة للخطر. قد يعارض البعض وجودك في مؤسسة أو نقابة أو فريق أو حزب أو تيار، أو ربما يعمل في الظل لإزاحتك.تشعر ربما بعدائية صامتة، ومحاولة إرباكك بطريقة أو بأخرى، وقد لا تملك براهين وأدلة حسية على ذلك. تقرأ في الوجوه والتصرفات، وتعيش بلبلة فكرية وعجزاً عن القيام بأية مبادرة لإيجاد الحلول. عبثاً تحاول إقامة حوار والتعبير عن بعض الآراء، فترى أن هناك من يسد عليك الطريق ولو بطريقة غير مباشرة.
    ابتداءً من تاريخ 12 تبرز قضايا مالية كبيرة تحتل الأولوية في سجل اهتماماتك. قد تلاقي دعماً من شخص أكبر منك سناً أو مقدرة أو مركزاً، أو توقع على عقود وربما تلعب الاتصالات الحكومية دوراً في هذا الإطار.
    عاصفة هوجاء تهب على حياتك العاطفية
    ما زال كوكب (فينوس) يسكن برج الثور، في موقع مناسب لك ومنسجم مع نفسه، ما يعني أوضاعاً جيدة وواعدة، ولقاءات مشوقة ومصالحات بعد نزاعات. إلا أن بانتقال كوكب (فينوس) إلى برج الجوزاء، أي إلى مربع مع برجك، ابتداءً من تاريخ 13، في حين أن (مارس) يعاكسك في برج الحوت، أي في مربع آخر، فقد يشير إلى فترة من الارتباكات والاختبارات والتجارب الصعبة، بحيث أن كل علاقة تستمر قوية في هذا الشهر وتنصر على الصعوبات، لا بد من أن تنتصر على أية صعوبة قد تطرأ طوال السنة. بعض مواليد العذراء يعيشون حيرة داخلية، وحزناً لا يبوحون به أو انقباضاً. البعض الآخر يرضخ لمشيئة أحد الوالدين أو المقربين، ويقدم على علاقة تخدم مصالح العائلة ولا تتجاوب مع الأمنيات الشخصية. وقد يكون العكس صحيحاً، فيقدم مولود العذراء على قطع علاقة تجاوباً مع رغبة المحيطين. إلا أن البعض الآخر يتصرف بطريقة مختلفة، وينتفض على واقع، أو يتراجع عن ارتباط والتتزام، كأن يفك قيوده، ويفسخ خطوبته مثلاً، أو يترك شريكه طالباًَ الطلاق. إن التأثيرات الفلكية المعاكسة للوضع الشخصي قوية جداً هذا الشهر، تشير إلى مخاطر المواجهات والتحديات وإبراز القوة. أما إذا كان الحب متيناً، فقد تكون هذه المرحلة أساساً لعلاقة أكثر عمقاً ومتانة، واختباراً لا بد من اجتيازه، لتوطيد الصلا.

    شهر أيار (مايو)
    بين الأمل والخطر..
    لا شك أنك تسيطر على الأوضاع أكثر بكثير من السابق، وتبدو أعصابك متينة، فتستعيد تدريجياً ثقتك بالنفس. قد يكون النصف الأول من الشهر قاحلاً ومخيباً، إلا أنك تنتصر على السلبيات، وتنتقل إلى دورة من البناء تحدث خلالها تغييراً كبيراً في مجال عملك ومهنتك. تقلب بعض الصفحات، وتباشر جديداً بحيوية مضاعفة.
    ما تصبو إليه أولاً هذا الشهر هو كسب التأييد وثقة الآخرين بك. تريد أن تستعيد مصداقية حاول البعض تشويه صورتها. تقوم بمهمات إضافية، وتتولى مسؤليات سواء في حياتك العائلية أو المهنية. يصغي إليك الآخرون ويتبعون نصائحك. تكون المرجع للكثيرين، وتتاح لك فرص اللقاءات الغذبة. يحالفك كوكب (مركور) في النصف الأول، لكي تعبر عن نفسك بطريقة جيدة. قد تنخرط في بعض المجالات العامة أو الروحية أو الفكرية أو حتى السياسية. بعض مواليد العذراء ينشطون في مجالات خيرية، ويعطون بلا حساب، ويتلقون التكريم والتقدير. أما الضوء فقد لا يريحهم دائماً، فيهربون منه في بعض الأحيان، ويفضلون العمل في الخفاء!
    قد تطرأ مشاكل غير متوقعة تخص القضايا العامة، أو تعود بعض المسائل التي أقلقتك في بداية السنة تظهر الآن من جديد، وتحذرك من تكرار المحاولة، أو المباشرة في مشاريع كبيرة جديدة. حاذر من عرض كبير جداً قد يكون مفخخاً وكاذباً. لا تصدق أشخاصاً يحملون إليك الوعود المغرية. انتبه من خطر يداهمك إذاك، ولا تذهب في طريق غير آمنة. بعض مواليد العذراء قد ينجزون عمليات مالية ناجحة، عندما يكون (جوبيتير) متناغماً مع (ساتورن)، إلا أن المجازفات تبدو غير آمنة، خاصة إذا قمت بهاه مع أحد مواليد الحوت أو العذراء أو الجوزاء. كن متحسباً جداً مع هؤلاء، ولا تتجاوب مع بعض العروض الشائكة.
    بالإجمال، يحمل هذا الشهر تأرجحاً بين النجاح والخطر، ما يستوجب التزام قواعد الوقاية والصبر والحكمة والرؤية.
    إشعاع على الصعيد الشخصي ابتداءً من 8
    تدخل دورة من الشعبية والنجومية، كما من البريق الاجتماعي ابتداءً من تاريخ 8 تقضي أوقاتاً ممتعة مع الأصدقاء، وتتعرف إلى وجوه جديدة تكسب اهتمامك بسرعة. قد يتحول لقاء عادي إلى ارتباط أكثر جدية إذا كنت وحيداً. ربما تتوصل إلى انفصال في بداية الشهر، فتتوق بعد ذلك إلى حب جديد، وتتسرع بعقد صداقات قد لا تكون دائماً مناسبة. إن كوكب (فينوس) الذي يدخل برج السرطان يغير الأجواء، ويعيد إلى نفسك الثقة، كما إلى عللاقاتك الصحة والإشعاع. تخرج إلى الناس سعيداً وواثقاً، وتشرق بأفكار نيرة. تبدو متحدثاً لبقاً، وتعرف أوقاتاً من العذوبة، نادرة.
    إذا كنت قد عشت فراقاً أو نزاعاً في علاقاتك الشخصية خلال الفترة الأخيرة، فقد تأسف لعدم التوصل إلى تفاقم رغم مساعيك الحميدة. الآن تبحث عن جديد، وتريد أن تعيش مشاعر مختلفة أكثر عمقاً وانفعالاً. ربما تولد علاقة من حاجاتك هذه، فقد قيل أن الحب لا يولد من إحباط أو من شعور بعدم الأمان.

    شهر حزيران (يونيو)
    انفراج وتطور
    تباشر بدورة من التجدد والانطلاق، تسعى خلالها إلى تحسين أوضاعك المهنية، المالية والشخصية على السواء، فتتجسد هذه الجهود ثماراً بصورة سريعة. تتلقى مساعدة من أجل بلوغ الأهداف وتسوية بعض المسائل العالقة. ترضى ببعض التنازلات، وقد تتوصل إلى اتفاق، حتى ولو لم يرضك في البداية، إلا أنك تريد الخلاص من فترة قاتمة، أو من قضية تعرقل لك المسار. يدعمك كوكب (مركور) بشكل استثنائي، فهو يرواح مكانه في برج السرطان، ويزودك بقدرات فكرية، وإشراق لإيجاد الحلول في كل وقت، تحليل الأوضاع والنظر إليها بمنطق وحكمة، فتستبق الأحداث في بعض الأحيان، وتخطو خطوات جبارة، غير آبه بالمعوقات، ومتحدياً الأقوياء. تعيش الأحداث بانفعالات وحماسة، وتشعر التحسن في كل ميادين الحياة، تتخطى الحواجز، وتقاوم الضغوطات من أية جهة أتت، المهم أن تنفذ إرادتك، وأن تصغي إلى الآخرين أو تتأثر بتوجهاتهم. تتغير الظروف إلى الأفضل في أسوأ الأحوال، وتشعر أنك في موقع متقدم عن الآخرين، بعد أن راوحت مكانك لأشهر طوال.
    تعمل كثيراً في هذا الشهر، وقد تتوتر أعصابك في بعض الأحيانن لكنك تضع أمام أعينك هدفاً لا تزيح عنه قبل بلوغه. تظهر عن وجه جديد ومهارات أخفيتها سابقاً. حاذر حتى لا تثير الحساسيات. قد تتحمس لعمل جديد، أو لمهمة تطلب منك، أو لعرض يوفر أمامك فرصة ممتازة، لكنك قد تطلب مهلة لمراجعة الذات والتفكير بفائدة ما يعرض عليك. لا تستبعد أن تكون المهمة إعلامية أو سياسية أو عملاً في الشأن العام أو مركزاً نقابياً أو حزبياً أو إدارياً أو تقنياً.

    الحب على نار خفيفة
    يخف الوهج العاطفي خلال هذا الشهر، رغم أن الانسجام يسود إحدى العلاقات. الكوكبات المعنيان بالشؤون العاطفية متراجعان، ما يعني أنك تعيد النظر في حياتك الشخصية برمتها ربما، أو تفكر بطريقة لتحسين المسار. وقد تفسر الوضع الفلكي بلا مبالاة من قبلك، أو إهمال لهذه الناحية والتركيز على الشؤون المهنية. عندما يكون (فينوس) في برج ناري كالأسد، فقد لا يناسبك النمط الذي تسير عليه الشؤون الخاصة. قد يعني هذا الوجود أيضاً شعوراً بالاستسلام أو البرودة أو تفضيل الانسحاب على الالتزام، إلا أن الفلك يتحدث عن مسعى الطرف الآخر لجذبك وإسعادك.
    تبدو الأجواء العائلية أكثر دفئاً وأماناً بالنسبة إليك. كذلك تهتم بالصداقات لكنك تفضل المواربة في تطرقك إلى الشؤون الحميمة، إذا ما حشرت في الزاوية. معروف أن مواليد العذراء يتكلمون ببلاغة ويأسرون بحديثهم المنطقي والحكيم الآخرين. إلا أن التلعثم ينتابهم عندما يتحدثون عن مشاعرهم الشخصية، وهذا ما قد يحصل الآن، خاصة إذا وجدت في موقف التبرير والحسم، فقد تضطر إلى توضيح بعض النوايا والرغبات والأهداف. إذا استطعت أن تحرر هذه المشاعر المكبوتة وأن تتحدث عنها، فقد يقودك الحوار البناء إلى ارتباط، وربما إلى زواج. أما التهرب من التطرق إلى هذا المرضوع أو محاولة التأجيل فقد يسيء إلى العلاقة.

    شهر تموز (يوليو)
    أخيراً تبتسم السماء
    يخلو هذا الشهر من التأثيرات الفلكية السلبية، لا بل يحمل إليك دعماً كبيراً من كوكب (مارس) الذي يزودك منذ أواخر الشهر الماضي بحيوية، ويدفعك إلى اتخاذ القرارات الكبيرة والحاسمة. يبتسم لك الحظ، وتتلقى مكافأة على جهودك السابقة. تتقدم نحو تحقيق بعض الأهداف المهنية. وربما تحصل على مركز أو أرباح إضافية أو توقع على عقد، وسط ظروف مهنية مناسبة. تسافر ربما، أو تذهب بعيداً للقاء مهني أو شخصي مهم جداً. تعقد اتصالات جديدة في العمل تخدم مصالحك على المدى البعيد. تحصل على مواساة بعد فترة من القلق والتصدي لكل أنواع المشاكل والمصاعب. تتخلص مما كان يقلق راحتك وذلك رويداً رويداً، وترغب في التغيير، فتعقد صداقات جديدة، وتقدم على ارتباطات غنية تولد في نفسك الحماسة والأمل. توظف طاقاتك وتستفيد من بعض التطورات. بعض مواليد العذراء يسافرون لتوسيع الآفاق في عملهم ومهنتهم. ويشقون طريقهم في بلد جديد. قد يبدلون اتجاهاتهم كلياً أو يغيرون برامجهم، فيشكل هذا الشهر مفترق طريق مناسباً جداً، يحمل أحداثاً سعيدة ومواقع فلكية جيدة هي الأفضل منذ بداية السنة. تسمح لهم بالتجديد والانطلاق ولقاء الشخص المثالي إذا كانوا من العازبين.
    إلا أن الفلك يحذر من التطرف والمبالغة في كل شيء، في الأكل كما في المصروف والتبذير والثقة بالنفس أو الادعاء والاستقزاز. كل ذلك بسبب معاكسة كوكب (جوبيتير) في برج القوس والتي تحث العذراء على هذا التطرف. كذلك قد يميل مولود العذراء إلى الماديات، ويتيغر حديثه وخطابه، فيملي على الآخرين أفكاره وتحليلاته بالنسبة إلى الشوؤن المالية، إلا أن هذه الميول تبدو ثانوية بالنسبة إلى الأعمال التي يؤديها والمهمات التي ينجزها، فما يبذله في شهر تموز (يوليو) هذا، يعود عليه بترقية كبيرة، أو منصب إداري، أو تغيير إيجابي في مهنته.
    يواعدك الحب
    قد يبدأ الشهر باهتاً على الصعيد الشخصي، لا يحمل إلا بعض الانقباض والتقوقع أو الخوف من المجهول. وإذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الدلو أو الأسد أو العقرب أو الثور، فقد تعيش معاناة في بداية الشهر. إلا أنه ابتداءً من تاريخ 15 تختلف الأجواء وتدور الأمور لمصلحتك، فتنتقل إلى عالم آخر من الوعود العاطفية، واللقاءات الحارة والمفاجآت السعيدة. قد يتم لقاء استثنائي يغير مصيرك، أو هو الحب يجتاحك من جديد ويفرض عليك مشيئته. من الممكن أن نتحدث، خلال هذا الشهر، عن خطوبة أو زواج أو ولادة أو لقاءات حارة أو مساعدة من أصدقاء تدفئ القلوب، أو تغيير في مكان الإقامة، أو منصب عال، أو سفر موفق، أو أرباح أو تحقيق لبعض الأحلام. لقد انشرح قلبك طبعاً، وقد تشكك بهذه الهبات تسقط عليك من السماء، إلا أن إحداها لا بد أن تتحقق، وسط هذه التأثيرات الإيجابية جداً.

    شهر آب (أغسطس)
    استفد من الأسبوع الأول
    تبدو التأثيرات الفلكية الإيجابية قوية بين 1 و 8، حيث تقدم لك فرصاً على طبق من فضة، وتحمل إليك الحظ، من أجل إنجاح مشاريعك، والتقدم بطلباتك والاقتراحات. كل شيء يسير بصورة جيدة بالإجمال، فتوظف طاقتك حيثما تريد، ولن يستطيع أحد إحباطك. تخطط لكل شيء، وتأخذ بعين الاعتبار كل التفاصيل، وهذا أمر ضروري حتى لا تواجه المفاجآت في الشهر المقبل، أي عندما يصل كوكب (ساتورن) إلى برجك، حاملاً واجبات ومسؤوليات كثيرة.
    إلا أن الأجواء تتغير اعتباراً من تاريخ 9، فيسود مناخ من التوتر يستمر حتى آخر الشهر. قد لا تدور الأحداث حسب آمالك وتوقعاتك. ربما عليك أن تصوب الهدف، وهذا ما ستفعله، مهما كلف الثمن، حتى ولو أجبرت على البدء من الصفر. قد تضطر إلى تغيير برنامجك، والذهاب في عراك ومواجهات مع مسؤول أو شريك أو زميل، وقد يطرأ وضع يدفعك إلى القيام بتسوية لا ترغب بها، في أعماقك. هذا إذا لم تكن في صراع مع بعض السلطة، أو رجال النفوذ أو المتسلطين.
    تجدر الإشارة إلى أن برجاً صاعداً ينتمي إلى الأسد، القوس، الحمل أو الميزان يخفف من هذه السلبيات ويوفر لك إمكان الانقلاب على أوضاع سيئة، والنجاح في السعي إلى فرض الذات. أما برجك صاعداً في الحوت أو الجوزاء أو القوس أو العذراء فقد يضاعف الأخطار، أو يجعلك أكثر ميلاً إلى الانقباض والتكتم والتشاؤم.
    لا تترك أحداً يستغلك أيها العذراء، انتبه من الذين ينصبون لك الأفخاخ من كل نوع. لا تقدم وعوداً لا تستطيع الإيفاء بها. اشرح موقفك فتقابل باحترام أكبر!
    بلبلة عاطفية ابتداءً من 10
    يعدك كوكب (فينوس) برعاية أحوالك الشخصية والعاطفية، في الأيام التسعة الأولى من الشهر. قد يخفق قلبك باتجاه من تلتقيه في هذه الأثناء، خاصة إذا كنت من مواليد الدائرة الأولى. إلا أنك بعد ذلك، تعيش حيرة وشيئاً من التردد والانقباض. يهملك الأصدقاء أو الأحباء، أو لا يكرسون لك الوقت الكافي الذي تحتاجه للشعور بالأمان. تواجه أيضاً بعض المصاعب والعراقيل المتعلقة بالشأن العائلي، وتأسف لبعض التصرفات أو المواقف.
    قد تنشأ أزمة ثقة بينك وبين الأحباء، أو تذهب للتحقق من أمر أو خبر تلقيته، أو تعيش مراجعة الذات، فتود العودة عن قرار أو خيار. من الممكن أن يغيب عنك الحبيب لأمر طارئ، لسفر اضطراري أو لمهمة يؤديها غصباً عنك، ربما. قد تفسرس الوضع أيضاً برغبة منك في الانسحاب قليلاً والتفكير ومعادوة التحليل بهذا الوضع. (فينوس) المتراجع نحو برج الأسد، والملتقي بكوكب (ساتورن) قد يشعل النار في قلبك والهواجس ويغذي الانفعالات ويجعلك أكثر تطلباً وقساوة مع من تحب. من الممكن أن تجد نفسك هذا الشهر أمام خيار وحسم أو ضرورة اتخاذ قرار نهائي، بالنسبة إلى علاقة تسبب لك الأرق. وقد تكون الأجواء مغايرة، فتتخذ قراراً نهائياً بالارتباط، بعد فترة من التردد. باختصار، يختبر القدر علاقتك، خاصة مع (الخسوف) الكلي يوم 28 في برج الحوت، والذي يواجه برجك، ويثير جواً من التوتر، ويحبط المعنويات. تبدأ تأثيراته قبل حدوثه بأسبوعين، وتستمر إلى العاشر من الشهر المقبل، ما قد يولد أزمة زوجية حادة، خاصة وأن كوكبي الحب بالنسبة إليك متراجعين. أعط وقتاً أكثر لحياتك العائلية والشخصية، ولا تبحث عن المستحيل في هذا الوقت. هذا (الخسوف) يختبر أيضاً إحدى الصدقات، أو يفاجئك بخبر يتعلق بهم.

    شهر أيلول (سبتمبر)
    استعد للمواجهات
    تدخل شهراً من التحديات والأعمال الكثيرة والتقلبات والانقلابات في بعض الأحيان. (ساتورن) يدخل برجك يوم 2، ليستقر عندك سنتين ونصف السنة، أما الكسوف الجزئي يوم 11 قيتم في برجك، ويتطلب منك الاهتمام لصحتك وسلامتك. في حين يولد كوكب (مارس) بعض النزاعات في العمل، مع الشركاء والحلفاء أو الزملاء. قد تعني هذه التأثيرات الفلكية قطيعة أو استقالة أو إقالة، كذلك يولد الشكوك في نفسك أو عدم الاطمئنان.
    تضطر عزيزي العذراء، إلى التكيف مع بعض الظروف الطارئة التي تشل من حركتك وقدراتك. تسكنك في بعض الأحيان الأفكار السوداء، وتبدو متشائماً، مع أن الحكمة تفضي في الصبر والتروي، ومحاولة ضبط الأمور. كثيرون من مواليد العذراء يدخلون صراعاً ما في هذ الفترة، وقد يعصب عليهم النظر بوضوح إلى أين يذهبون. ربما تبدو الأمور ملتبسة وغير واضحة، تثير في نفسهم ما يكرهون، وهو التردد وعدم الوضوح. زد على التنافر الفلكي الذي تحدثه (الشمس) في برجك مع (أورانوس) في برج الحوت، والذي قد يدفعك إلى الثورة والاحتجاج ومحاولة التخلص من عبء ما، أوحتى من ارتباط يثقل كاهلك.
    أما الإيجابية في مرور (ساتورن) فتكمن في أن هذا الكوكب يتوافق مع ميلك إلى العمل الدقيق والاهتمام بالتفاصيل والبحث عن الكمال وعدم ارتكاب الأخطاء. فتأتي تقديراتك واقعية صحيحة ويكون حسن النقد عندك بناء. تغوص في تحاليل منطقية وتخرج باستنتاجات ملفتة وصادقة، حتى ولو لم تتجاوب مع الأحداث والتطورات. لحسن الحظ أيضاً أنك من الذين لا يجترون الماضي ويعيشون في الذكريات، بل يركزون على اللحظة الآنية ويخططون للمستقبل. بدون أوهام، فيفهمون حقيقة الأمور ويتستوعبون ما يحصل بدون أحلام واهية، ويتعاملون مع الواقع بجرأة وجدية. (ساتورن) في برج العذراء لا يشعر بالغربة، بل يتيح لهؤلاء المواليد، التصرف حسب ميولهم الطبيعية. هذا هو الوجه الإيجابي لهذا الكوكب الثقيل الظل بالأجمال.
    أما الأيام الأخيرة من الشهر فقد تستقبل دورة فلكية أكثر وعداً، ما يستدعي الصبر والانتظار وعدم المجازفات، كما حماية الممتلكات والأموال في شهر دقيق الملامح، يتطلب حكمة ووعياً وصبراً، لكسر القيود واختراق الحواجز، وذلك على كل الأصعدة، حتى على الصعيد الصحي الذي قد يصبح من الأولويات، ابتداءً من الآن.
    التباس في حياتك الشخصية
    يكاد الحوار أن يكون مستحيلاً هذا الشهر، كما التفاهم مع المحيط، ومحاولة إيجاد السلام والأمان.قد يصدك بعض المقربين، ولا يصغي إلى حاجاتك أو مخاوفك أو هواجسك وطلباتك. تختار ربما الابتعاد أو الاستقلالية، ما يثير بعض المشاكل. بعض مواليد العذراء يحتارون أمام الخيارات التي يجب أن يأخذوها. كذلك قد تلتهي أنت عزيزي عن الأحباء، وتنغمس في العمل، أو تبدو متوتراً، لدرجة أنك لا تعطي وقتاً للشريك أو الحبيب. تبدي برودة في العلاقة ونوعاً من الغياب. قد تعيش تناقضات وانفصاماً، وربما يؤدي الأمر إلى فراق.
    من المحتمل أن تهتم أيضاً بمشكلة عائلية تجعلك أكثر توتراً من السابق. يحتاجك أحد الوالدين أو الأولاد، وقد لا تستطيع رفض بعض الطلبات الدقيقة. ربما تتخذ قرارات مهمة تتعلق بمكان إقامتك أو وضعك العائلي، وتقدم على تغيير كبير، في خطوة حاسمة تنقلك إلى جديد لا صلة له بالماضي.

    شهر تشرين الأول (أوكتوبر)
    السماء تنقشع
    لقد انتهت الفترة القاتمة، وها أنت تباشر بإعادة البناء وتحسين الأوضاع. يمكن التأكيد أن أجواء هذا الشهر هي أفضل بكثير مما واجهته في الشهر الماضي، وأن الاتجاهات هو نحو إعادة النهوض والتطور وإصلاح ما أفسد. كن إيجابياً يا عزيزي، وتعامل مع المستجدات بتفاؤل وثقة. تستعيد حتماً الثقة بالنفس، حتى أنك تبدو أفضل حالاً مما كنته قبل الأزمة حتى. كأنك تعلمت دروساً وتخطيت المشكلة بسلام. ها إنك الآن تدرك حاجاتك الحقيقية، وتكف عن إعطاء أهمية لما يفكره الآخرون، فتستقل بآرائك وتستعيد الثقة بالنفس.
    يمكن القول أنك اعتباراً من تاريخ 9 تسترجع إشراقك. وتشعر أن الحياة تغير ألوانها. تدعوك إلى الهدوء والتأمل ومواجهة الواقع بأعصاب متينة وأسلوب سليم واستعداد للتغيير، واعتماد نظام آخر يتجاوب مع المستجدات. تبدو هذه الفترة مناسبة لاتخاذ قرار كبير، والانتقال إلى مرحلة أخرى، بدون أي تردد مع دعم واضح للأفلاك. عزيزي العذراء، قد تكتشف في هذه الأثناء قنوات جديدة للعبور إلى تحقيق الأحلام، أو يأتيك دعم قوي لخدمة لأهدافك. ربما يقترح اسمك لمنصب أو مركز، كما من المحتمل أن تشارك في مباراة أو تجري مقابلة شخصية لعمل، وتحقق النجاح في كلا الحالتين.
    تباشر بعمل خططت له طويلاً وتبدو الحوافز كثيرة، أو يتحول عمل مرحلي إلى أكثر ثباتاً واستقراراً، كأن يثبت في مهنة أو تتبوأ مركزاً يخولك القيام باقتراحات أو قرارات. قد لا تتم كل هذه الأمور بدون بعض الصعوبات التي تطرأ فجأة في بعض الأحيان. وتعرقل الخطى، لكن قدرتك على الصمود كبيرة يا عزيزي.
    حكاية حب قد تتطور
    يزور كوكب الحب (فينوس) برجك ابتداءً من تاريخ 8، فيزيدك إشراقاً وجاذبية، ويحمل إليك الوعود الكثيرة في المجال العاطفي أو الاجتماعي. ربما تصغي إلى بوح بعاطفة شديدة أو تعرف لقاءًن أو ترى الحياة من زاوية لمعاناً وإشراقاً. قد يتقدم إليك أحدهم بعرض للارتباط أو الزواج، أو ببساطة، تقع في الحب. ربما تعيش قصة مذهلة، ويتغير مصيرك العاطفي، لكنك تبدو حريصاً على أحدى العلاقات، وغير قادر على فك ارتباط إذا استدعة الحاجة. بعض مواليد العذراء يعيشون تناقضاً كهذا، وتمزقاً بين جديد وقديم. أما كل حكاية حب تبصر النور ف

    #799079
    طيف الامل
    مشارك

    التوقعات العامة لبرج القوس

    سنة الفرص السعيدة
    يرعاك كوكب الحظ (جوبيتير) طوال السنة، ويسكن برجك مرتاحاً لموقعه الأصلي، ومنسجماً مع المناخ العام، هل يحمل إليك الحظ والانفتاح والطموحات، ويخدم مصالحك، فتحقق إنجازات كبيرة، وتتقدم بقفزات جبارة إلى الأمام، لا شك أن القدر يحمل إليك عام 2007 أحداثاً تترك بصماتها على مرّ الأيام، فتدهشك وتفاجئك وتحثّك على السير بسرعة ومواكبة الظروف، ليس (جوبيتير) وحده من يحميك، بل هو (ساتورن) الذي يدعم مسيرتك ويؤمّن سلامتك ويسهر على مشاريعك البعيدة الأمد.
    توقع مفاجآت كبيرة في الميدان المهني في عام 2007، وقد تكفي جهود قليلة من قبلك، لكي تتحقق مشاريع مهمة، بسهولة لم تعرفها في السابق، قد تجسّد فكرة، أو تحقق حلماً وتؤسس شركتك الخاصة أو تنشر كتاباً مثلاً، أو تطلق فكرة أو أغنية، أو تقود فريقاً أو تياراً أو حزباً، كل شيء محتمل في هذه السنة التي تحمل أحداثاً غير متوقعة يجب أن تواكبها بثقة بالنفس وبدون خشية أو خوف، إنّ هذا العام يكون جازماً بالنسبة إلى حياتك المهنية وتطلعاتك وأهدافك، فما تقوم به يكون له الصدى على مدى السنوات المقبلة. تُتاح لك فرص لكسب الأموال وتحقيق الأرباح التي لم تخطر ببالك ربما، كذلك لكسب المعرفة والانتساب إلى آفاق جديدة واختبار بعض التجارب المشوّقة، يكون كوكب (جوبيتير) في أوج عطائه عندما يسكن برجه وهو القوس، فتكون تأثيراته مهمة، ويجعل ما انتظرته طويلاً ولم يتحقّق، قابلاً للتنفيذ الآن.
    قد تحدث تغييرات مهمة في حياتك المهنية، وتتاح لك ربما فرص في بلد آخر أو مدينة أخرى أو مكان مختلف عن المكان الذي تشغله الآن، ما يحصل يتعلق بوضعك وموقعك، فربما ترضى بالانسحاب ومع تعويض، أو تنتقل إلى مركز جديد في العمل يوفّر لك حرية أوسع، وقد تبدأ بدورة تدريبية أو تكتسب معرفة جديدة أو تواصل دراسة ما لتعزيز مكانتك وإثراء معلوماتك.
    من المعروف أن مواليد القوس هم أكثر المحظوظين إجمالاً بين الأبراج، يحلمون بالثراء ويعملون لتحقيقه، أما هذه السنة فقد تتاح لهم كل الظروف لكي يحققوا الأمنيات، يرغبون عادة بحياة مترفة، سواء كانوا من الأغنياء أو لا، هذه الناحية من شخصيتهم تعزّز أكثر في هذه السنة، إنّ كوكب (ساتورن) في الأسد يدعم أيضاً خطواتهم، ما يشير إلى عمليات مالية كثيرة وأرباح ومكاسب، مع حدس يدلّهم دائماً على الصواب، يمكن القول باختصار إنّ الحظ إلى جانبهم هذه السنة، يبرعون في مجالات كثيرة، في عالم السفريات والتربية وألعاب الأطفال والطاقة والترفيه والتسلية والسياسة والتجارة والعلاقات الخارجية، وفي المجالات التقنية والتكنولوجيا، كما أن ظروفاً كثيرة تدعو مواليد القوس إلى السفر، سواء رحلوا لمساعدة بعض المقرّبين أو لتحمل مسؤولية جديدة و للمشاركة في مؤتمر أو محاضرات أو للبدء بالدراسة أو للقيام بدورة تدريبية، يترك (ساتورن) برج الأسد في 2 أيلول (سبتمبر) ويدخل برج العذارء، أي منزل الاهتمامات المهنية والعمل، فيطلب منك جهداً مضاعفاً ووعياً، ويفرض مسؤوليات ضخمة في العمل ويتحدث عن مركز أو منصب أو مكافأة أو تقدير، كما عن فرصة لتعزيز معلوماتك وتعميقها، قد تأتي عبر أ حد المسؤولين الذي يقترح عليك دورة جديدة، تؤدي إلى ترقية وتقدّم.
    بين (جوبيتير) و (أورانوس)
    لاشك أنك سعيد بقراءتك هذه التوقعات، فهدايا كوكب (جوبيتير) وكوكب (ساتورن) كبيرة، لكنها ليست مجانية يا عزيزي، ولن تتلقاها هذه السنة بدون بعض الخضَّات والمفاجآت التي يحملها كوكب (أورانوس) في برج الحوت، وعوامل (الكسوف والخسوف) التي تطالك مباشرة هذا العام.
    تعيش أوقاتاً لا تُنسى، لكنها مسبوقة في بعض الأحيان بفترات من التغييرات المفاجئة التي تطرأ في حياتك العائلية وعلاقتك ببعض أفرادها. وقد تعني هجرة لأحد المقرّبين أو تغييراً في السكن أو تبديل مكان الإقامة أو مواجهة حالة اجتماعية جديدة للوالدين أو ما شابه، فـ (أورانوس) في منزل العائلة تصبح تأثيراته أشدّ وطأة هذه السنة، لتنافره مع كوكب (جوبيتير) في برجك، وهو يشير إلى بعض اللااستقرار الذي يطال بعض مواليد القوس. ليس (أورانوس) وحده السبب، بل هناك أيضاً عوامل الكسوف والخسوف التي تترك آثارها على هذه الناحية من حياتك، وأبرزها (الكسوف) يوم 19 آذار (مارس)، ثم (الخسوف) يوم 28 آب (أغسطس)، ويشيران إلى فترة من الظروف العائشلية الصادمة أحياناً بين هذين الشهرين، وقد يعني الأمر سفراً مفاجئاً أو رحيلاً أو تغييرات في مكان الإقامة أو تجديداً في المنزل أو تعديلاً على بعض البرامج وتناقضات داخل العائلة واختلافات في وجهات النظر، أو كشفاً لبعض الأسرار أو بوحاً بما كان حتى الآن مكتوماً، أما الفترة الأكثر دقّة فقد تقع بين 6 نيسان (أبريل) و 15 أيار (مايو).

    مال ومراكز
    كثيرون من مواليد القوس بدأوا عملاً في العام الماضي أو حصلوا على ترقية أو أسَّسوا شركتهم الخاصة أو بنوا مجداً جديداً، هذه السنة سيعملون كثيراً ويربحون مالاً أكثر مما يتوقعون، ويتحملون مسؤوليات أكبر أيضاً.
    سيُطلب منهم الكثير، ويضطرون إلى القبول وبذل الجهود ومواصلة العمل والتعاون من أجل النجاح، أما سمعتهم المهنية فتلعب دوراً كبيراً في مسارهم ونجاحهم، خاصة ابتداءً من 2 أيلول (سبتمبر)، لاشك أنهم يتنقّلون كثيراً- كل حسب عمله- ويذهبون ويجيئون، وربما يوقّعون على عقود مع جهات حكومية، أو مع مؤسسات إدارية كبيرة في بلدهم أو خارجه، أما المستثمرون فلهم مجالاتهم الواسعة، وإذا كانت أكثر حظاً في مجال الألعاب والتكنولوجيا والسفر في بداية السنة، فإنها تصبح أكثر إفادة بعد 2 أيلول (سبتمبر) في مجالات الصيدلة والطب وشركات التجهيز للمستشفيات أو العيادات أو الأدوية أو كل ما له علاقة في المجال الصحي.

    كيف تبدأ السنة وكيف تنتهي؟
    يحمل إليك الشهر الأول من السنة نجاحاً وازدهاراً، فكواكب (جوبيتير) و (مارس) و (بلوتون) يستقبلون معك العام الجديد ويسكنون برجك، فتبدو شديد الحماسة، كثير الطموحات، تخطّط وتضع الأهداف أمام عينيك لكي تسير نحوها بثقة بالنفس كبيرة، أما إذا خفَّت الحماسة قليلاً في شباط (فبراير) فينصح الفلك بالتحفّظ، حتى منتصف شهر آذار (مارس)، وبالابتعاد عن النميمة والشائعات، حتى لا ترتدّ سلباً عليك، قد تُتاح لك فرص التكلم في مجال عام، أو الترويج لخدمة قضية، إلا أن المشاكل وسوء التفاهم قد تطرأ بصورة متكررة هذه السنة، ما يستدعي اتخاذ الحيطة، والاطلاع على المعلومات المهمة والدقيقة كل يوم، قبل التلفّظ بأية كلمة، أما الحذر الشديد فيجب أن يشمل كل نواحي حياتك بين نيسان (أبريل) وأيار (مايو)، إذ يجب عدم الذهاب وراء الأوهام، كما من المفترض الاهتمام بالسلامة والصحة، يبدو شهر حزيران (يونيو) ممتازاً على كل الأصعدة، تحقّق خلاله بعض المشاريع المهنية والشخصية، ثم تتراجع الأحوال قليلاً، فيبدو تموز (يوليو) مملاً بالنسبة إليك، ويكون آب (أغسطس) منذراً ببعض الخضّات، ما يفرض عليك تحفّظاً كبيراً خلال هذين الشهرين، لكي تصل إلى مفترق طريق هو شهر أيلول (سبتمبر)، حيث يدخل كوكب (ساتورن) إلى برج العذراء، ويفرض عليك تغييرات أو استراتيجية جديدة في العمل، فتصوّب الأهداف، وتفرض نفسك، إلا أن الفترة الأفضل تقع ابتداءً من منتصف شهر تشرين الأول (أوكتوبر) وحتى أواخر شهر كانون الأول (ديسمبر)، فتعرف نهاية سنة استثنائية سوف تحبّها حتماً، يغمرك الحظ برعايته ويحقّق لك الأحلام، فتشعر بقوّتك ونفوذك وتأثيرك الكبير بحيث لا يقاوم سحرك أحد. قد تتخطّى الأحداث في الشهر الأخير من السنة ما تخيّلته حتى الآن، تعيش أوقاتاً سحرية من المصالحة والشفاء والنجاح والحب والسعادة، وقد تتلقّى جائزة أو مكافأة وتشعر أن سنتك لم تكن اعتيادية.
    يسجّل الثامن عشر من شهر كانون الأول (ديسمبر) حدثاً كبيراً آخر، هو خروج كوكب (جوبيتير) من برجك لكي ينتقل إلى منزل المال وهو الجدي، ما يعني فرصة جديدة لكي تصنع الأموال، مع تحذير من الفلك بعد الذهاب في الأوهام بعيداً والتطرّف في التفاؤل حتى لا تقع في بعض المآزق، أما عمليات البيع والراء فتؤدي إلى أرباح كثيرة، هذا إذا تجنّبت الاستثمارات المجازفة، يبدو حظك كبيراً في مجال العقارات، أو أثناء الإشراف على الممتلكات العائلية.

    عاطفياً: ميل نحو الاستقلالية وفكّ الارتباط
    معروف عن مواليد القوس أنهم مُحاطون دائماً بالأصدقاء والمعجبين والمعجبات، إلا أنّ هذه السنة تفوق كل اعتبار، إذ تحمل إليهم تألّقاً منقطع النظير وشعبية وشهرة، فيتحدّث عنهم الناس، إنها دورة فلكية استثنائية تحمل في مفكّرتها دعوات مكثّفة، لكي يعيش مولود القوس حالة خاصّة من الحركة والاجتماعات المميزة، يعقد صداقات كثيرة، ويتعرّف إلى وجوه جديدة. ولكنّ هذه السنة لا تحمل مؤشرات عن حبّ متين وعلاقة ثابتة وزواج أكيد.
    يبحث مولود القوس عن الاستقلالية، ويتحرّر من كل قيد فلا يمكن أن نعتبرها سنة رومنسية، بل إنها سنة المغامرات والانطلاق والبحث عن الذات والتحكّم بالمصير، بحيث يرفض البعض الانصياع للماضي ويتعلّمون من أخطائهم السابقة، وقد تكون الفترة الممتدة بين أواخر شهر تموز (يوليو) وأواخر شهر أيلول (سبتمبر)، مرحلة مصيرية يقرّر فيها من يعيش علاقة غير متينة، الفراق، (فينوس) يتراجع في هذا الوقت، بين الأسد والعذراء، ويتيح له الظرف لإعادة الحسابات، إلا أنّ العلاقات القوية تنتصر على كل التحديات التي يمكن أن تواجه مواليد القوس، يمكن أن نسمّيها سنة البداية أو النهاية في العلاقات العاطفية وسنة الانقلابات في الحياة الشخصية، قد تعني أيضاً طلاقاً للأشخاص الذين يمرّون بتجارب دقيقة، أو الرحيل أو الهجرة أو السفر أو البحث عن التسلية مع أشخاص غير اعتياديين، وربما يتمّ لقاء مختلف جداً عمّا عرفته حتى الآن، فتعيش قصة مميزة، ولو لم تود بالنتيجة إلى ارتباط جدّي، من المؤكد أن الصيف يحمل حرارة في العلاقات وأوقاتاً استثنائية وتغييرات مفاجئة، أو حباً عاصفاً وغيره وشكوكاً، أو علاقة مع أحد الأجانب أو خارج البلاد وقرارات كبيرة ومصيرية.
    أما الفترات الأكثر وعداً على الصعيد العاطفي فتقع في كانون الثاني (يناير)، وبين 18 آذار (مارس) و 12 نيسان (أبريل)، بين منتصف حزيران (يونيو) ومنتصف تموز (يوليو) وفي حين أن أيلول (سبتمبر) قد يشكل مفترق طريق على جميع الأصعدة، وقد يشير إلى حسم بالنسبة إلى إحدى العلاقات، فإن الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة قد تعني حياة جديدة بالنسبة إلى القوس وانعطافاً نحو آفاق أخرى ونزعة نحو الاستقلالية وتجنّب الارتباط، ولو أن شهر تشرين الثاني (نوفمبر) قد يحمل إليهم الدعم العاطفي من قبل الشريك أو الأصدقاء، ومحاولة الطرف الآخر إيجاد الحلول وإعادة اللحمة.
    كما لاحظت، قد يكون الحب غائباً هذه السنة، أو ربما لا يشكّل الأولوية بالنسبة إليك، ما تبحث عنه هو الاتزان والاستقرار والابتعاد عن الانفعالات، قد تنشد في بعض الأحيان الوحدة والسلام بعيداً عن المشاكل العاطفية المحبطة، هذا إذا لم تكافح من أجل قضية أو مبادئ عامة، قد تستحوذ على كل تفكيرك. الذي يلفت انتباهك هو من يجسّد لك بعض القيم، ويعمل من أجل الإنسانية مثلاً، أو يكون ملتزماً بقضية، يبحث القوس عن روحانية أعلى، فلن تروي العلاقات السطحية ظمأه إلى المعرفة والتعمّق في الفلسفة، قد يعرف أصدقاء كثيرين، ويوسّع دائرة اتصالاته، لكن حاجته الحقيقية إلى الانعزال لن يلهيه عنها أحد. يعود إلى ذاته ويجد في الوحدة نوعاً من السعادة، قد يسافر وحيداً حتى، ويبحث عن ذاته في كتاب، أو نراه ساهياً مأخوذاً في إعادة النظر بحياته أو بأحلام وأفكار لا يعبِّر عنها. هو القلق الوجودي ربما، يعيشه هذه السنة، ويطرح على نفسه الأسئلة ليكون عام 2007 مفترق طريق في حياته، أو مؤشّراً للأعوام العشر الآتية على الأقل.

    شهر كانون الثاني (يناير)
    كالسمكة في الماء
    ليس أجمل من أن تبدأ السنة واثقاً من نفسك، متفائلاً وقادراً على اقتحام كل الساحات، بدون خشية أو تراجع. تشعر، وسط التأثيرات الفلكية خلال هذا الشهر، بالانسجام والارتياح، فتشقّ طريقك بدون تراجع، مخترقاً الحواجز إذا صادفتها، ينتظرك النجاح في كل زاوية يا عزيزي، فلا تبق قابعاً في زاويتك، خاصة خلال الأسابيع الثلاثة الأولى، لأنها نقطة الانطلاق نحو سنة مليئة بالوعود، لن تخجل من طلب حق لك واسترجاعه، أو إشغال منصب تراه يليق بك، أو تليق به، تعمل جاهداً للحصول على عائدات إضافية أو التوقيع على عقد أو التوصل إلى سلام في عملك، متوسلاً أية طريقة لبلوغ أهدافك. تلائمك هذه الفترة لكي تقوم بالمساعي اللازمة وتدق الأواب بكل اعتزاز وفخر، ولكي تبدأ بمفاوضات أساسية، أو لتسافر إنجازاً لمهمة تكلف بها.
    إذا كان (جوبيتير) و (فينوس) داعمين لك خلال هذا الشهر، إلا أن كوكب (مارس) الذي يسكن برجك ويوفّر لك هذه الحماسة، ينذر أيضاً باحتمال التعثر أو ارتكاب أعمال طيش، أو حتى التهور والتسبب ببعض الحوادث التافهة. يجب أن تكون حذراً جداً، خاصة بين 1 و 17، وأن تخفف من الجموح الذي يسكنك هذا الشهر ويملي عليك التصرفات. تميل، عززي القوس، إلى التطرف ربما وتصر على تحقيق أهدافك، مهما كان الثمن. تتحرك في كل اتجاه، وقد تتهور بعملية مالية أو بمصاريف إضافية، إذا لم تضبط نفسك. لست بمنأى عن بعض المفاجآت والتغييرات المربكة، لذلك يجب أن تُظهر هذا الشهر ليونة وإيجابية. أنا لا أخشى عليك، لأن قدراتك الأسطورية على التكيّف والتأقلم مع كل الظروف، تجعلك متفائلاً دائماً وملامساً النجاح والتفاهم مع كل الناس. ستتابع طريقك مهما حصل، إلا أن التنافر الفلكي يوم 22 بين (جوبيتير) في برجك، و (أورانوس) في الحوت، فقد يعاكس قليلاً بعض مشاريعك. أنصحك بتجنّب العناد والتشبّث، والانتباه إلى سلامتك.
    إذاً هذا الشهر يحمل إليك الوعود الكثيرة، ولكنه يدعوك إلى التصرف بهدوء ومنطق وتعقّل. أحط نفسك بالمحبين ولا تذهب حيث الأخطار. لا شك أن هذا الشهر يهبك الحيوية والديناميكية ويزيد من جاذبيتك وسحرك. تترك أثراً أينما حللت، ويطلب الآخرون حضورك في أوساط عديدة، ما يجعل حياتك الاجتماعية صاخبة ومغنية، إلا أن الحذر يبقى ضرورياً عندما تشعر بالخطر.
    مفاجآت عاطفية عذبة
    يسكن (فينوس) برج الدلو، وهو موقع جيد وإيجابي بالنسبة إليك، يحمل السعادة والنجومية والإشراق، ابتداءً من تاريخ 4، ويكون تناغمه مع كوكب (جوبيتير) في برجك هائلاً، ما يضمن نجاحاً في المجال العاطفي ويشير إلى مفاجأة حلوة قد تتلقاها خلال هذا الشهر، وتتعلق بوضعك الشخصي أو المالي. كثيرون من مواليد القوس يشعرون بالسعادة، خلال هذا الشهر، لحدث قد يطرأ أو ظروف تناسب مصالحهم. من الممكن أن تعرف لقاءً استثنائياً أو اتصالاً واعداً جداً ببعض الأشخاص الذين ينالون إعجابك أو يبعثون الاطمئنان في نفسك، سواء كان لهم تأثير في حياتك الشخصية أو المهنية. تتلقى دعوات كثيرة وتصغي إلى بوح بالحب ربما، أو إلى عرض للزواج، إذا كنت عازباً، قد تتخذ قراراً كبيراً يتعلق بمستقبلك وتشعر أنك مطمئن إلى سير الأمور. الذي يولد بلحظة هو الأقوى، ومن الصعب محوه من الذاكرة. أما إذا كنت مرتبطاً، فقد تشعر بقرب أكثر من الشريك أو الحبيب، وربما تقومان معاً بعمل مشترك أو تهتمان بهواية تستحوذ على كل تفكيركما.
    تكون عزيزي القوس محور الاهتمام خلال هذا الشهر، ويحاول الآخرون التكيف معك أكثر مما تحاول أنت ذلك. باختصار، تختار دربك وتمشي في الطليعة ويلحق بك من يحب. تتفرد بمبادرتك وتشعر أنك مالك أمرك، مستقل وقادر على التصرف بحرية، لاشك أنك تحقق تطوراً كبيراً وتبلغ أهدافك بإصرار وثقة وإيجابية.

    شهر شباط (فبراير)
    الفكر مشوَّش
    يتكون لديك انطباع سلبي هذا الشهر، فتشعر أن كل شيء يراوح مكانه وأنك غير قادر على تجسيد الأفكار وتفعيل القرارات. تخف حماستك، فتتراجع المعنويات، ولو أن الأحوال لا تستدعي ذلك، ولا تشير إلى سلبيات تتسبب بهذا الحجم من الهواجس. لاشك أن أجواء هذا الشهر قد لا تكون مشابهة لما توفر لك سابقاً، إلا أنك يا عزيزي مازلت تسير على طريق جدة، ويمكن القول إنك تقترب من أهدافك ولو بسرعة أقل، تبدو مرهف الحس، فتتأثر بمشاعر المحيطين بك وترتبك من أجلهم وتعيش مشاكلهم. بعض مواليد القوس يخشون من اهتزاز العلاقات في المحيط العائلي، ومن سوء تفاهم قد يسود، أو إلى انفصال أو بعض الأحداث الطارئة.
    لحسن الحظ أن كوكب (مارس) يجعلك أكثر صبراً وتعقلاً هذا الشهر، وأقل تعرضاً لفقدان أعصابك، تتكيف مع بعض الأوضاع التي تفرض نفسها وقد تتأقلم مع تغييرات أو تساهم أنت في إحداثها. يدعوك الفلك إلى الاستعانة بآراء الآخرين والتفاهم معهم قبل أية مبادرة، وعدم الذهاب وحيداً في قرارات قد لا تستطيع تحمل نتائجها.
    كثيرون من مواليد القوس يتوجهون هذا الشهر إلى الاستثمارات والعمليات المالية وأعمال البورصة، ولو أن الفلك يطلب إليهم التروي والاستناد إلى بعض الحسابات المدروسة، لا الذهاب نحو المغامرات بطريقة طائشة.
    إذا واجهتك صعوبات فيجيب أن تتعامل معها بروية، وأن تبتعد عن أجواء النزاعات، خاصة إذا اضطررت إلى المشاركة في مفاوضات دقيقة، وقد تتعلق ببعض الأشخاص الذين يصغرونك سناً، أو بعض المراهقين في محيطك. تبدو هذه الأمور شديدة الأهمية، إذا كنت تمارس عمل التعليم أو التدريس أو التوجيه، أو إذا كنت تقود تياراً، أو تشرف على مهمة تربوية. كذلك يتحدث الفلك عن أعمال تجريها في المنزل، أو عن ضرورة البقاء في بيتك ومزاولة أعمالك انطلاقاً من هناك. قد تُقدم هذا الشهر على دراسة جديدة لكي تعزّز معلوماتك، وتقترب أكثر من أهدافك.
    هذا لا يعني أن شهر شباط (فبراير) خالٍ من الوعود والمفاجآت السعيدة، لا بل قد يحمل معه عرضاً لعمل أو لمنصب، أو ربما يتيح أمامك بداية عمل جديدة إذا كنت باحثاً عنه، ولو كانت الاحتمالات أكبر، في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر. كذلك قد تُجري مقابلة أو تلتقي بعض الجهات، وتكون نتائج هذا اللقاء مميّزة لمصلحتك، أو تطرأ ظروف تستفيد منها، فتكون أنت الأوفر حظاً للقيام بدور أو بمهمة لم تتوقعهما.

    (فينوس) معاكس و (مركور) متراجع
    لاشك أن الأوضاع الفلكية تهدد أوضاعك الشخصية أكثر من المهنية في هذا الشباط. فـ (فينوس) في الحوت ملتقياً بـ (أورانوس) قد يثير بعض المشاكل العائلية، أو مسألة تتعلق بأحد المراهقين أو الأصغر منك سنّاً، خاصة وأن (مركور) المتراجع يشير أيضاً إلى هذه الناحية. قد تعيش انفعالات وبعض الخشية من تفاقم وضع ربما. أما أكثر المتأثرين بهذا الأمر فهم مواليد الدائرة الثانية. يتركّز الاهتمام على المحافظة على سلام عائلي وانسجام، بعيداً عن التشنّج والمخاطر. تعني هذه الأوضاع الفلكية أيضاً العودة إلى الوراء، أو إعادة النظر بعلاقة عاطفية أو عائلية تتهدّدها الأزمات. من غير المستبعد أن تُثار نقاشات عاصفة تؤدي في بعض الأحيان إلى تأجيل القرار، أو عدم القيام بحسم نهائي. بعض مواليد القوس الأكثر إيجابية قد يبحثون عن طريقة لتسوية الأوضاع وإيجاد الحلول بعيداً عن السلبيات. الفلك لا يتحدث عن علاقات جدّية في هذه الفترة، أو عن ارتباطات سليمة إلا في حالات استثنائية ربما. حتى بالنسبة إلى العازبين، فقد تُتاح لهم فرص للقاءات ترتدي طابع التسلية أكثر منها علاقات ثابتة. كذلك من الممكن أن يجتمع مولود القوس بحبيب قديم، ولكن لمناقشة بعض الأوضاع العالقة، لا لاستمرار هذه العلاقة وتنميتها. هذه الاحتمالات وغيرها ليست حتمية، إنما تدور في فلك أجواء هذا الشهر الغريب الأطوار، وكلّ فردٍ حسب وضعه واهتماماته يفهم ماذا يجري حوله، إلا أن الأسبوع الأخير قد يحمل حلولاً وانفراجاً ووعوداً جميلة وتنفيذاً لبعض الرغبات. تصبح الحياة الاجتماعية أكثر عذوبة أيضاً، فتنفرج الأسارير، ويتخذ قرار يريح بالك، أو تخفُّ الانفعالات، فتصبح أنت أكثر هدوءاً واطمئناناً.

    شهر آذار (مارس)
    التغيير يلائمك
    يطلّ عليك هذا الشهر بطوالع فلكية دقيقة من جهة، وواعدة من جهة أخرى، إن (الخسوف والكسوف) هذا الشهر يتمّان في مواقع حساسة من برجك، إلا أن الأفلاك الأخرى تكون في مواقع جيدة، وقد تعوض عن بعض الاحتمالات السلبية. فـ (مركور) و (مارس) يسكنان برج الدلو، ويتحدّان عن أعمال ممتازة، ومشاريع تنجزها بطريقة ملفتة، والترويج لأفكارك ومنتجاتك وأعمالك بشكل ناجح جداً. أما هذه الأجواء فقد تغمر بحسناتها أو بإيجابياتها النصف من الأول من الشهر تحديداً، خاصة إذا أخذنا بعين اعتبار موقع كوكب (فينوس) في برج صديق هو الحمل والذي لا يتركه قبل تاريخ 17، مما يجعلك فائق الجاذبية، غازياً للقلوب، تتمتع بقدرة على كسب التأييد وجذب الفرص المناسبة، من الناحية الإيجابية أيضاً تذكر الطالع الجيد بين (جوبيتير) في برجك و (ساتورن) في برج الأسد، وذلك في منتصف الشهر، والذي يحميك من أية مشاكل مادية كبيرة ويعزِّز حظّك في الميادين المالية. (أخصّ بالذكر مواليد ما بين 6 و 18 كانون الأول (ديسمبر)).
    هذه الأوضاع الفلكية وغيرها تلقي الضوء أيضاً على تغيير قد يحصل ويكون لصالحك، حتى ولو لم ترَ فيه هذا الاتجاه. قد تقوم بتنقلات ضرورية للعمل أو حتى بأسفار، كما يخطر ببالك الذهاب بعيداً في رحلة استجمامية ربما. لكن الناحية السلبية تكمن في إمكان حصول أحداث مربكة، أو تغيير في مكان الإقامة بشكل مفاجئ، أو تغييرات مباغتة في المجال المهني، كأن يغيب مسؤول مثلاً، أو يُستبدل بعض الإداريين، فتعيش فترة من القلق، خاصة في النصف الثاني من الشهر، حيث تضطرّ إلى تبرير نفسك، أو شرح بعض المواقف، أو تُجبر على التكيف مع ظروف لا تراها ملائمة، بعض مواليد القوس ترتدّ عليهم هذه الأحداث إيجابياًً، فينتهزون فرصة ما لتثبيت أرجلهم، أو لتقبُّل عرض قد يأخذهم إلى مكان آخر، أو إلى عمل جديد أو منصب كانوا يحلمون به.
    أما عوامل (الخسوف والكسوف)، فهي تطالك كما أشرت خلال هذا الشهر، أبداً مع (الخسوف) الذي يتم بتاريخ 3 في برج العذراء، المتنافر مع برجك، والذي قد يتسبب ببعض الأحداث المزعجة والتراجع المعنوي، ويشير إلى بعض التغييرات في العمل أو في حياة بعض الأقارب والأهل، أو بالنسبة إلى صحتك أو صحة أحد المحيطين، حاول أن تخفف من الضغوطات وأن تواجه ك أمر بإيجابية. أشدد على الإشارة بأن هذه الاحتمالات ليست حتمية، ولا تطال حكماً كل مواليد القوس، إنما هي تفسيرات لبعض المواقع الفلكية، من الممكن جداً أن تكون بعيداً عنها كل البعد. أتابع مع (الكسوف) الحاصل بتاريخ 18، وهو جزئي في برج الحوت أيضاً، إلا أن تأثيراته تبدو أخفّ بكثير. رغم ذلك كن حريصاً، ولا تهمل أية عوارض صحية أو غيرها. يشير هذا (الكسوف) في منزلك الرابع إلى احتمال تغيير المنزل أو الانتقال إلى مكان جديد، أو تبديل يحصل في مجال تربوي يخصّ أحد الأولاد، وربما إقدامك على قرار فجائي بترك عمل أو الاتجاه نحو انتماء آخر، راقب ما يحدث حولك أو معك، وحاول أن تفهم إشارات الفلك وذلك بصورة إيجابية، فتستفيد من الأوقات الجيدة، وتتجنّب الفترات الأكثر دقة.

    شعور بالسعادة
    يحمل إليك كوكب (مارس) ذبذباته الإيجابية ابتداءً من تاريخ 18 وحتى نهاية الشهر. فيجلب معه سعادة تتجلّى بصورة مختلفة، كأن تلتقي بحبيب حلمت به، أو أن تعزّز علاقاتك ببعض الأشخاص، أو أن تتّجه علاقتك نحو آفاق جيدة ومستقرّة. تُمارس سحرك وجاذبيتك بشكل استثنائي. تتخذ مبادرات مهمة وجذرية. تعرف لقاءات مميزة واتصالات غير اعتيادية. تشعر أنك محبوب ومطلوب، فتكون الرومنسية والحب على موعد معك. أما الحياة الاجتماعية فتبدو مشوّقة جداً، إذ تتلقى الدعوات من كل صوب، وتشارك في نشاطات كثيرة الحوافز تتضاعف كل يوم. تتعرّف إلى أشخاص عبر أحد أفراد العائلة، فتتحمّس لهم، أو تبدو سعيداً بملاقاتهم. إذا كنت خالياً فتتوفر فرص عاطفية مميزة، أما إذا كنت بانتظار أحد فقد تجده آتياً إليك زائراً يطلب رضاك. قد تحقق ما تتمناه في هذا الشهر، أو تحصل على ما كنت راغباً به لفترة طويلة.

    شهر نيسان (أبريل)
    تسيطر على الوضع في الأسبوع الأول
    استفد، عزيزي القوس، من الأسبوع الأول لكي تطلق المشاريع وتقدّم الاقتراحات وتطرح الأفكار وتتحدى المعاكسات وتفاوض في مجالات عزيزة على قلبك، ذلك لأن الأجواء الفلكية تبدو لطيفة معك أكثر من الأسابيع الثلاثة الباقية من الشهر، فابتداءً من تاريخ 6، يدخل كوكب (مارس) إلى مربّع مع برجك هو الحوت، لكي يعقّد لك الأمور، أو يبلبل الأجواء قليلاً، فترى أن أعمالك لا تسير بالسرعة التي تتوخاها. قد تُفاجأ ببعض الهفوات التي ارتكبتها والتي تظهر الآن مضخمة، أو تحول دون تحقيق بعض الأهداف. قد تضطر إلى العودة للوراء، والقيام بعملية تصحيح مثلاً، أو تستاء من بعض القوانين التي تسدّ عليك بعض الطرق. أما ملاذك فقد يكون الدعم العائلي، خاصة وأن (مركور) في منزلك الرابع يشدّد على هذه الناحية، ولو أنه يشير إلى بعض الانفعالات والمشاكل العائلية التي تعود للظهور الآن، وقد تتعلق بأوضاع مادية أو سلوكية أو عقارية، أما (جوبيتير) المتراجع بتاريخ 6 أيضاً في برجك، فيتيح لك الانفتاح على آراء الآخرين والتحلي بالصبر والهدوء، من أجل التوصّل إلى حلول، كذلك ينصحك باللجوء إلى الليونة والرقة بلوغاً للأهداف، بعيداً عن استعمال القوة والنفوذ.
    يغيّر (ساتورن) اتجاهه، ابتداءً من تاريخ 19، ما يجعل حكمك على الأمور أكثر وضوحاً، خاصة في ما يتعلق بالشؤون المالية. قد تجد مشروعاً سابقاً يبصر النور الآن، أو يعطي نتائجه الأولية. لكنّ الوضع الفلكي بالإجمال يكون مرتبكاً ويولِّد المفاجآت، أو يشعرك بالإحباط، فيعزّز ميلك إلى الشراء والصرف والتبذير وزيارة المحلات التجارية.

    كوكب الحب ألطف معك بين 1 و 12
    تبدو الشؤون العاطفية أكثر رقّة في الأيام الأولى من الشهر، وتحديداً بين 1 و 12، حيث يكون كوكب (فينوس) في برج الثور. لن أقول إن هذا الموقع ممتاز، خاصة وأنه يتنافر مع كوكب (ساتورن) الموجود في برج الأسد، إلا أنه يشير إلى لقاء أو بوح أو تقارب وودّ. كذلك قد يكون هناك صلة مع الماضي، فتبحث ربما عن أصدقاء قدامى من أيام الدراسة أو الجامعة، أو حتى قد تلتقي بأشخاص تعرّفت إليهم في وقت سابق وفي ظروف خاصة. هذه الفترة تحمل ذكريات، وربما حديثاً عن بعض ما جرى في وقت سابق، فتتوضح أمور بقيت مبهمة أو غير مفهومة من قبلك. قد يفسر الوضع الفلكي أيضاً بخبر تتلقاه عن صديق قديم لم تره منذ مدة طويلة، ويكون هذا الخبر استثنائياً.
    أما عندما يدخل (فينوس) إلى برج الجوزاء، أي إلى مواجهة برجك، فقد تعرض بعض الاحتكاكات، أو تعيش مواجهات أو خيبة أو قلقاً يسببه أحد المقربين. يتحدث الفلك أيضاً عن جو من الرتابة قد يسود أو الروتين البعيد عن المرح، أو عن انشغال في العمل وعدم إيجاد وقت للحب. غير أن مواجهة (فينوس) لبرجك تعني أيضاً من الوجهة الإيجابية طلباً للزواج، أو فرصة للالتزام وجديَّة في بعض العلاقات. وسط طوالع المشاكل التي ترافق هذا الخطوة، وقد تتعلق بعدم رضى من قبل الأهل أو الأصدقاء ومحاولتهم ردعك، أو إيجاد بعض الأعذار، لكي تؤجل قراراً كهذا.

    شهر أيار (مايو)
    حاذر الغضب والنزاعات في النصف الأول
    يحمل النصف الأول من شهر أيار (مايو) أجواء متناقضة من التشنج والغضب من جهة، والأحداث السعيدة من جهة أخرى. إن كوكب (مارس) مازال في برج الحوت يعاكسك، ويضطرك إلى مواجهة بعض المستجدات الصعبة، فيسود الغضب ويعلو الصوت في بعض الأحيان، وقد تسوء العلاقات مع المسؤولين أو في العمل أو مع بعض أفراد العائلة في المنزل. يتراجع بعض الشؤون، وتجد نفسك أمام خيارات جديدة أو قرارات تُتخذ وتضطر إلى التكيف معها غصباً عنك. كن متروياً جداً في هذه الفترة، حتى لا تقع ضحية بعض الحوادث التافهة. كذلك عليك الاعتناء بصحتك، لأن كوكب (مارس) المتنافر معك يهدد السلامة والصحة على السواء.
    تقلق على أثر خبر قد تتلقاه، وينصحك الفلك بالهدوء وعدم الاحتجاج أو التمرّد. إياك أن تعلم استقلاليتك، أو ترفض التجاوب مع الآخرين، تضطر إلى دفع مبالغ إضافية أو إلى تغيير مجال عملك أو الاهتمام بمسؤوليات جديدة. إلا أن طالعاً جيداً لـ (جوبيتير) يشير إلى نتائج ممتازة تتلقاها، وتتعلق ببعض الاستثمارات. كذلك قد يعني ارتقاءً مادياً اجتماعياً أو مهنياً، وذلك حولاي تاريخ 6. بعد ذلك يشكّل (جوبيتير) طالعاً سيئاً مع (أورانوس)، ما يجب أن تكون إزاءه حذراً جداً، فالاستثمارات الجيدة سابقاً قد تبدو كارثية حوالي تاريخ 10 أو قبل ذلك بقليل. كما ترى، تبدو هذه الفترة متأرجحة ودقيقة وتحتاج إلى الرويّة وعدم التسرع بأي أمر، كما إلى الاتكال على بعض الأحداث الجيدة لكي توسِّع دائرة عملياتك.
    ابتداءًَ من تاريخ 16، تتبدّل الأجواء إلى إيجابية أكثر، فتكفّ الأفلاك عن مواجهتك، تنجز أعمالك وتجسد بعض المشاريع. تشعر بحرية أكبر، فتتوسع الآفاق وتسجل تطوراً مهماً. تبدو هذه الفترة جيدة للسفر أو للحصول على مهنة أو عمل تصبو إليه. تتخذ قرارات سريعة ومنطقية وتتبع حدسك فتحقق الإنجازات. كوكب (مارس) الذي ينتقل إلى الحمل، يجلب معه خبراً جيداً يتعلق بالنشاطات المهنية والأوضاع الصحية والاستثمارات المالية. قد تحقق أرباحاً وتبدو متفائلاً وواثقاً من نفسك. تُتاح لك فرص للقيام بعمليات ناجحة ومثمرة. أما الفترة الأكثر وعداً فقد تمتدّ من تاريخ 16 إلى تاريخ 21.
    مغامرات عاطفية
    يحمل الأسبوع الأول من هذا الشهر بعض الاحتكاكات الشخصية والمناروات أو المواجهات العائلية ومحاولة إظهار القوة والمبارزة بينك وبين الحبيب أو الزوج، يكون الحب متطرّفاً، تملّكياً، وقد ترتكب الحماقات في هذه الفترة، إثباتاً لوجود أو حرصاً على حبيب، بعد ذلك يدخل كوكب (فينوس) إلى برج السرطان، فيشير إلى فترة من المغامرات العاطفية، والتنقّل بين قلب وقلب. إلا أن ميلك إلى التسلط يبدو كبيراً طوال الشهر، وقد تستغلّ نفوذك أو قوتك أو تفوّقك على الآخر، لكي تفرض عليه ميولك وتوجهاتك، قد تجاهر بعلاقاتك بدون خفر. تتاح لك فرص اللقاء بالأحباء المفترضين عبر بعض الاتصالات العائلية في النصف الأول من الشهر، ثم عبر المناسبات الاجتماعية العامة في نصفه الثاني مميز جداً، وأن تعيش حباً كبيراً وعاصفاً، خاصة مع أحد مواليد الحمل أو الأسد، أما السرطان فقد يشكّل جاذباً غير اعتيادي بالنسبة إليك.

    شهر حزيران (يونيو)
    الكواكب تتناغم معك
    يدعوك الفلك إلى الحركة والمبادرة وعدم تضييع الوقت والفرص، في شهر يبدو بنَّاء جداً. آن الأوان لكي تظهر قدراتك وكفاءتك وتعمل باتجاه أهدافك بدون تردّد. قد تحقق أمنيات كبيرة في مجال عملك، وتراها واقعاً لا حلماً، ابتداءً من اليوم. يحالفك الحظ، وقد يحمل إليك مفاجأة مالية سارة أو سفراً موفّقاً جداً واتصالات مميّزة.
    تتحرّك كواكب (مارس)، (جوبيتير)، (ساتورن)، (نبوتو) و (فينوس) بطريقة منسجمة مع برجك فتدّم لك ظروفاً استثنائية وتحمل غليك الفرح والحرية والاستقلالية والشعور بالأمان.
    أما المواقع الفلكية فتحثّك على العمل بالتنسيق مع الآخرين وعدم التفرد بالرأي. إذا أردت أن تبدأ بمشروع أو أن تثمره، ما عليك إلا الاستعانة بفريق عمل تثق به، خاصة وأن أمامك اتفاقات وعقوداً والتزامات تبدو أساسية جداً، وتقرّر مصيرك على مدى الأشهر المقبلة. تقتحم الصعوبات بدون خوف ولا تردّد، فتعمل بشكل ملفت وتعالج كل ما يعترض الطريق. تستعين ببعض العارفين والقادرين في مجالات دقيقة فتستفيد من خبراتهم. وقد تُباشر بمهمة جديدة مختلفة عن نوع العمل الذي تقوم به. بعض مواليد القوس يهتمون بقضية مالية كبيرة أو بمجال استثماري قد يضطرّون للسفر من أجله، أو للقيام باتصالات خارج البلاد تبدو مهمة جداً. كذلك يتحدّث الفلك عن أرباح يحقّقها الزوج أو الشريك، وتنعكس إيجاباً عليك. أما الفترة الأفضل للاستثمارات فتقع بين 1 و 24.

    خبر جيد: (فينوس) يدخل برجاً صديقاً
    تبتسم لك الدنيا على الصعيد الشخصي، وتحمل إليك الأفلاك مفاجأة وأجواء من الرومنسية نادرة، فكوكب (فينوس) يدخل برج الأسد ابتداءً من تاريخ 5، ويراوح مكانه فيه حتى الخريف. إنّ موقعه في الأسد قد يشير إلى أجواء حالمة وحظوظ في الحب وانفتاح ولقاءات وجمال وفنّ. تشرق في كل مكان يا عزيزي وتترك أثراً كبيراً على كل من يلتقيك في هذا الشهر. تمارس جاذبية بلا منافسة، فـ (جوبيتير) و (فينوس) يتعانقان لكي يوفّرا لك مناخاً استثنائياً لن تنسى آثاره. تقع في الغرام ربما، أو تتعلق بشخص غريب عن عاداتك وبلدك، أو ربما تعقد زواجك أو خطوبتك، أو تعيش مغامرة غير اعتيادية وودّاً وتقارباً وبوحاً.
    ابتداءً من تاريخ 16، يتناغم (جوبيتير) مع (فينوس) لكي تستفيد من بعض التطوّرات التي تخدم مصالحك. قد يكون هذا الشهر هو الأفضل على كل الأصعدة. فاستفد منه، واتخذ قراراتك دون أن تترك أحداً يتدخل بها. قد تفكّر بالزواج إذا لم تعقده هذا الشهر، أو تلتزم بهذا الموضوع وتعطي كلامك النهائي. أما اللقاءات العاطفية فقد تتم في مواقع غير اعتيادية وغريبة حتى، في بلاد خارجية، أو خلال مناسبة خاصة قد تكون كمراسم دفن مثلاً، أو أثناء أدائك واجب التعزية، أو في أية ظروف أخرى استثنائية. إلا أن العواطف الجيّاشة قد تواجه خطر الغيرة والتملكيّة ومحاولة الضغط على الشريك، مما يولد مشكلة يجب تفاديها.

    شهر تموز (يوليو)
    هدوء وجمود
    يطل عليك تموز (يوليو) باهت الملامح، بعيداً عن الوميض الذي رأيته في الشهر الماضي. تعوّدت ربما على المفاجآت وعنصر المباغتة، فيأتي هذا الشهر لكي يهدد برتابة ترهق أعصابك. إلا أن الوضع ليس سيئاً، بل هو أفضل بكثير مما ستراه حولك لأن الفلك يهديك امتيازات خاصة. لاشك أنك في وضع يسمح بإعادة النظر والتفكير ملياً بما حصل معك، وتحليل الأوضاع والإقدام على عملية تعدل وترتيب لشؤونك. الحالية تتيح لك التعمق بمسألة أهملتها حتى الآن، أو إعادة التفكير بناحية تشعر أنها بحاجة إلى معالجة. أو إنك تستعيد ما حدث معك سابقاً فتتراجع المعنويات. حاول أن تستريح، وأن تهتم بشؤون أكثر فاعلية وضرورة. ركِّزْ على أعمالك، إذ أنك تجد فيها النتائج المرجوّة، خاصة وأن الوضع الفلكي يعزز مكانتك ويلقي الضوء على كفاءتك، ما يتيح لك الاستفادة من جاذبية تتمتع بها طوال الشهر، وتكون أكثر شدّة في النصف الأول، تذكَّر أن الفلك مازال يدعمك، وأنك قادر على الانتصار على أعدائك وأخصامك بدون صعوبات، هذا إذا استطعت التغلّب على هواجسك الشخصية. قد تحقق عمليات مالية ناجحة وأرباحاً، لكن إذا واجهتك عراقيل أو اضطررت إلى تأجيل وتسويف، فقل بنفسك إنه ليس خطأك. إياك أن تفقد الثقة بالنفس، بل تعلّم السيطرة على الذات والانتظار، فالوقت سيكون لصالحك.
    يساعدك أصدقاء نافذون أو قادرون يشغلون مراكز قوية، كما أن مشاركتك بعض المناسبات الكبيرة قد تساعدك على إيجاد بعض الحلول، أما الوضع العائلي فقد يبدو غير مستقرّ، ويقلق راحتك في بعض الأحيان. المهم أن تتجنب استعراض القوى الآن، وأن تتصرّف بهدوء ولياقة ولباقة. حاول أن تتكيف مع بعض الأوضاع بقدر الإمكان.
    قد تُتاح لك فرص مهمّة في الأسبوع الأخير من الشهر، لكي تحقق أرباحاً عن طريق نشاطات تحبّها كالسفر والنشر والتربية والاتصالات والعلاقات الخارجية، كما النشاطات الفكرية. قد لا تُقاوم الميل إلى الكتابة والتأليف أو المشاركة في ميدان إعلامي. ينصحك الفلك بعدم المواجهة مع امرأة في محيطك المهني مهما كانت الأسباب.

    (فينوس) يرعاك حتى تاريخ 15
    مازال (فينوس) و (جوبيتير) يسهران على أوضاعك العاطفية، فيحملان الأخبار الحلوة واللقاءات والأجواء المغرية حتى تاريخ 15، تبدو متفائلاً وفرحاً أو متحمّساً لمشروع يداعب فكرك. تدعمك الحظوظ في هذا الوقت، وقد تُنجح مخططاتك، فتقرّر وتنفّذ. يحمل الفلك أيضاً لقاءً غير متوقع يثير ماستك، ويجعلك مقبلاً على الدنيا بشكل مميز، قد تعيش شغفاً وحباً عاصفاً يجعلك تفكّر بارتباط سريع، ولو أن الأمر قد يتأجَّل الآن.
    ابتداءً من تاريخ 15 يتبدّل المناخ الفلكي، يدخل (فينوس) إلى برج العذراء، فيما يتراجع كوكب الحب بالنسبة إليك، ما يعني بداية توضيح إحدى العلاقات، أو التراجع عن بعض الالتزام أو الشعور بالمرارة أو الغيرة أو عدم الأمان، كُنْ أكثر انتباهاً لما يُقال لك في هذا الوقت وحاول أن تخفف من السلبية التي قد تخيِّم على جو العلاقات. حتى الحياة الاجتماعية تتخذ لوناً آخر، ويخف الوهج الذي عشته منذ الشهر الماضي.

    شهر آب (أغسطس)
    نجاح يتحدّى العراقيل
    تدخل شهراً كثير الحركة والصخب، يحمل إليك وعوداً وأعمالاً كثيرة ومفاجآت يبدو بعضها مربكاً، إلا أنك قادر على تحويل بعض التجارب إلى نجاح كبير، يساعدك في ذلك حسّك التنظيمي وتحليلك الصحيح للأوضاع وثقوب نظرك وقدرتك على التقاط الفرص الممتازة.
    يمكن أن تتوقع الآن تطوّراً كبيراً ونجاحاً في بعض الدراسات أو سفراً واعداً جداً. بعض مواليد القوس يحصلون على ترقية أو جائزة أو مكافأة خلال هذا الشهر. إلا أن كوكب (مارس) يواجه برجك اعتباراً من تاريخ 7، فيدخل الجوزاء، لكي يعرقل بعض الخطوات، ما يجعلك تضاعف الجهود، متحدّياً كل من يروق له أن يعترض الطريق. تعيش استعراضاً للقوى ومبارزة مع طرف يريد إثبات تفوّقه عليك. حاول أن تخفف الوتيرة، إذا لم تشأ الدخول في نزاعات أنت بغنى عنها. أما مواجهة (مارس) لبرجك فيتزامن مع وجود كوكب (فينوس) في العذراء، أي في مربّع مع برجك. (فينوس) و (مارس) يتنافران في ما بينهما ويعاكسانك في الوقت نفسه، ما يدعو إلى التروي وضرورة التعاون وتخطّي بعض الجدل توصّلاً على تفاهم. هذا ما ستقوم به الآن، فالتهور والطيش والعدائية أمور تولِّد أخطاراً أو تسبب ببعض الحوادث وتجعلك تدفع ثمناً مجانياً لذلك. أما هذه المواقع الفلكية فلن تمنعك من تحقيق بعض الرغبات والانتصار على منافسين ولو شرفاء، أو من الاقتراب من طموحاتك، حتى ولو أخذتك إلى خارج البلاد لعمل جديد تقوم به أو لمهمة قصيرة تعود بعدها إلى مواقعك. ينصحك الفلك بالتعرّف إلى الأشخاص المناسبين والقادرين على مساعدتك، كما بالاتصال ببعض الذين يقدّمون لك النصيحة والمحبة بدون مقابل.
    ينتقل أيضاً (جوبيتير) بـ (بلوتون) ويشكّلان معاً طالعاً جيداً بتاريخ6، ما يحميك من أي أذى أو خطر. قد تحقّق الأمنيات، وتحصل على أخبار ممتازة، أو ينقذك القدر من ورطة أو مأزق.
    إلا أن هذا الشهر يحمل أيضاً (خسوفاً) كلياً في مربّع مع برجك، أي في الحوت، وينصحك بالحذر لجهة الصحة والمعنويات، وذلك ابتداءً من تاريخ 14، (صرت تعلم أن تأثيرات (الخسوف) تبدأ قبل أكثر من عشرة أيام على الأقل)، كُنْ متحفّظاً إذا شعرت ببلبلة، ولا تلجأ إلى وسائل غير مستقيمة في العمل أو في أي مجال آخر. تجنَّب التطرّف في أي مجال، ولو أن الذبذبات الفلكية ستساعدك على اجتياز هذه المرحلة، والتخلّص من أية مشكلة أن نزاعات شخصية، مهنية أو اجتماعية. كأنّ السماء تحميك وسط هذه الفترات الدقيقة.

    حالة القلب أفضل ابتداءً من 10
    تتعرّض في الأيام التسعة الأولى من الشهر لبعض الإحباط أو الشعور بالضجر أو لتعثّر الحوار مع الحبيب أو أفراد العائلة. ابتداءً من تاريخ 10، تتبدل الأمور نحو الأفضل، إذ أن كوكب (فينوس) يعود أدراجه إلى برج الأسد ويتحدّث عن لقاءات مميّزة أو حدث مهم، قد يُترجم بسفر إلى الخارج مع الحبيب، أو باكتشاف لأمر مهم يسعدك. قد تتعرف إلى شريك مناسب إذا كنت خالياً، رغم بعض الإزعاجات الصغيرة المحتملة، والتي يتسبب بها أطراف أخرى. تبحث في هذه الأثناء عن شريك مثقّف، متعلّم، بإمكانه إثراؤك بالمعلومات والمستوى الذي يتمتّع به. من المحتمل جداً أن تُتاح لك فرص التعرف إليه أثناء رحلة تثقيفية أو اجتماع أو سفر أو أثناء المشاركة في مهمّة خارج بلادك مع بعض الأجانب، ليس من المستبعد أن تدقّ أبواب بعض النافذين، أو تكون لك علاقة مع بعض المسؤولين في عملك أو الذين يكبرونك سناً. إلا أن كوكب (مارس) في منزل الحوت، أي في الجوزاء، يدعوك إلى عدم المواجهات مع الحبيب وتجنّب التحدّيات، كما الازدواجية أو الاستهتار ببعض الالتزامات.

    شهر أيلول (سبتمبر)
    طوالع فلكية دقيقة
    ضاعف حذرك خلال هذا الشهر، وكن واعياً لكل كلمة أو حركة. كن متنبهاً أثناء قيادتك السيارة، أو مشاركتك في اجتماع أو مقاربتك للحبيب، رتّب أمورك وخفف من التشنج أو الغضب. لاشك أنك تتمتع بقدرات هائلة لكسب أية قضية والخروج منتصراً من أ] موقف دقيق، تتمتع هذا الشهر بحجج ممتازة، وسرعة لكي تصوِّب سهامكم وتخترق الصعوبات. إلا أن ميلك إلى فرض الإرادة بصورة قاسية قد يولِّد حولك عدائية. تتحدّث المواقع الفلكية هذا الشهر، عن كواكب تتنافر مع برجك، موجودة في العذراء والجوزاء، وهما برجان يشكّلان مربّعين معك. ضِفْ إلى ذلك (الكسوف الجزئي) يوم 11 في برج العذراء، ما يجعل هذه الفترة مربكة قليلاً، ومعرَّضة لبعض التقلّبات والعقد. تستاء من بعض الذين يخلقون المصاعب والصعوبات في كل مرة، فتثار نقاشات حامية ومواجهات. يخيّم التردد على مشاريعك وأعمالك، ما قد ينعكس سلباً على صحتك وأعصابك، فكن متيقظاً، خاصة حتى تاريخ 26.
    يحذّرك الفلك أيضاً من استثمارات مجازفة، أو مواجهات مع السلطة. لا تعتقد أن الحق فقط قادر على نصرك، واحسب حساباً للقوة. قد تسأل: أما من وجه إيجابي لهذه التأثيرات؟ الجواب أن وكب (مركور) يتحالف معك هذا الشهر، خاصة ابتداءً من تاريخ 5، حيث يسهّل أمامك الاتصالات، ويولّد مناخاً من التفاهم إذا شئت، فتعرف لقاءً مميزاً، أو تطوراً لظروف يخدم مشاريعك، لكن معاكسة (مارس) تتطلب منك أيضاً التروي إزاء نية عدائية باتجاهك، أو محاولة فرض سلطة معينة، لأسباب فد لا تكون متعلقة فقط بالمصالح المهنية.
    لا شك أن هذا الشهر قد يشكل مفترق طريق في حياتك، إذ تحصل فيه تغييرات إلى الأمور. ضف إلى ذلك تراجع كوكب (فينوس) الذي يستدعي الانتباه للصحة واعتماد أساليب جديدة، إذا لم تكن القديمة مفيدة. كذلك يدعوك (ساتورن)، في موقعه الجديد، إلى التروي في المجال الاستثماري والمالي وضبط النفس أمام الرغبة في الصرف والتبذير، خاصة في هذا الشهر الذي يطلب إليك التروي وعدم الخوض في مغامرات غير محسوبة.

    الشؤون العاطفية محميّة
    لحسن الحظ أن الوضع العاطفي يبدو محمياً من هذه التأثيرات المربكة، فكوكب (فينوس) يدعم قدرك العاطفي وحياتك الاجتماعية. يتحدث ربما عن نزاع مع أحد أفراد العائلة وبعض التهديدات التي تتعلق بعلاقة وخلافات وانفصال، إلا أن فرص إعادة اللحمة كبيرة، والتسوية تبدو الحل المناسب خلال هذا الشهر، خاصة إذا اعتمدت الرقّة والليونة في التعامل. قد يخيّبك أحد مواليد القوس مثلك، أو الحوت أو الجوزاء أو العذراء، وتشعر بالحاجة إلى مواجهته. أما الحكمة فتقضي بالابتعاد وإعطاء الوقت حتى تُسوّى الأمور. غير أن الفلك يتحدّث عن تقارب وتودّد وسلام بعد عراك. حاول أن تجد الحلول قبل تاريخ 23، ولا تراهن على الأسبوع الأخير من الشهر، الذي لا يحمل إليك الفرص المناسبة ذاتها.

    شهر تشرين الأول (أوكتوبر)
    ضغط في النصف الأول وانفراج في النصف الثاني
    لاشك أن السماء هذا الشهر، تبدو أكثر صفاءً مما كانت عليه في الشهر الماضي. تسقط الحواجز تدريجياً وتعود الأمور إلى طبيعتها. إلا أن بداية تشرين الأول (أوكتوبر) تحمل تنافراً بين (جوبيتير) في برجك، و (أورانوس) في برج الحوت، يبلغ درجاته العالية ويولِّد النزاعات والعدائية والميول الرافضة، في النصف الأول من الشهر تحديداً، قد يطرأ اللامنتظر أو اللامتوقع ويشعرك بالإحباط، ما يستدعي الهدوء وعدم إحداث أي تغيير قد يرتدّ سلباً عليك. قد تشكو من جو قاسٍ وتشنجات ومواجهات مع بعض النافذين أو المسؤولين، تترتّب عليك مسؤوليات يصعب إنجازها، فتجد نفسك مرتبكاً أمام بعض الاستحقاقات أو التقلبات التي تغير منهاجك أو عاداتك. لكن الأمور لا تلبث أن تتغيّر، فتلمس تصحيحاً لوضع سابق تسبّب لك بظلم، أو تجد بصيص نور لمشروع تعثّر في الأشهر الماضية. فـ (جوبيتير) متحالف مع (نبتون) لكي يعيد إليك الإشراق والقوة، وهو يحمل أجواء استثنائية واعدة جداً. في نهاية الشهر تخففّ الآثار السلبية. أسارع إلى القول إنك منذ الآن وحتى نهاية السنة ترى الدرب أمامك سالكة، وتشعر بسعادة اللقاء والمواعيد والاتفاقات والعقود والآفاق الجديدة.

    عاطفياً: راهن على الأسبوع الأول
    تتحسّن العلاقات مع المحيط، في

    #799080
    طيف الامل
    مشارك

    التوقعات العامة لبرج العقرب

    سنة الكفاح والنجاح المادي
    تشق طريقك هذه السنة متحلياً بصبر وأناة وثقة بالنفس، لكي تجتاز كل العقبات وتتوصل ابتداءً من أواخر الصيف إلى المبتغى المنشود، وتحطم الحواجز وتسجل انتصاراً كبيراً،رغم العقراقيل والمعاكسات التي تصادفها، منذ سنتين تقريباً.
    قد تبدأ السنة متعثرة، تفرض عليك قيوداً وشروطاً، فتضطر إلى تصويب الأهداف والأساليب مرات عديدة وبسبب أحداث مفاجئة. تبحث عن الاستقرار والسلام، إلا أن الأمر لن يتحقق بدون جهود مضاعفة لإزاحة العراقيل المفاجئة والتي تخطر في بالك في بعض الأحيان. تقف على مفترق طريق يا عزيزي، بين قبول بعض التسويات والتنازلات والتحليق حراً، في المدى الذي تراه مناسباً. تتكيف في الأشهر الأول من السنة مع بعض الظروف، وتتعامل مع أمر واقع بكل حنكة ودبلوماسية، ولو غصباً عنك. فمعاكسة (ساتورن) لـ (نبتون) في الأسد والدلو، وهما برجان متنافران معك، تفرض عليك أكثر من مرة، تخفيف النمط والتروي. لحسن الحظ أن حدسك يبدو دليلك الأقوى، تعود إليه وتستشيره، فيحذرك من بعض المحتالين والمغرضين والمضللين الذين يحالون التسلل هذه السنة إلى حياتك المهنية كما العاطفية. تبدو النصيحة المتجولة طوال السنة هي الانتباه، وعدم إعطاء الثقة لأشخاص لم تختبرهم، لأنهم قد يضمرون لك الخداع والغدر.
    تغييرات تأخذك إلى المكان الأفضل
    كثيرون من مواليد العقرب يخوضون تجارب جديدة في هذه السنة، أو مهنة مختلفة أو عودة إلى الدراسة يخضعون ربما لدورة تدريبية ضرورية، يتعلمون شيئاً جديداً ويغيرون في الاتجاهات والاهتمامات. يبدو الهم الأكبر هو الاستقرار المادي أو الازدهار، فتشق طريقاً جديدة، عزيزي العقرب، وربما تؤسس لعمل خاص بك إذا كنت موظفاً، أو تباشر بتنفيذ مشروع حلمت به طويلاً وخططت له منذ سنين عديدة. قد تكون لهذا المشروع علاقة بأجواء عائلية وشراكة تفكر بها على هذا الصعيد. أما ما تحتاجه، هذه السنة، فهو اللياقة واللباقة في التعامل، والدبلوماسية في بعض الأحيان، رغم ما يمكن أن يغيظك أو يثير غضبك، خاصة في الأشهر الثمانية الأولى من السنة. تعيش بعض المخاوف، خاصة إذا كنت تتبوأ مسؤولية تعتقد أن حملها ثقيل عليك. وقد تكون لك اتصالات مهمة مع مراجع نافذة أو حكومات أو أطراف تلعب دوراً سياسياً في محيطك وتؤثر على أعمالك. منذ أن دخل كوكب (ساتورن) إلى برج الأسد وأنت تحاول تنظيم حياتك وأعمالك، بدون الوصول إلى الهدف المنشود. إلا أن الفترة المتبقية للصمود والصبر لم تعد طويلة. عليك أن تثابر الآن أيضاً وأن تستعين هذه السنة بالصداقات النافذة، وقد تلعب دوراً كبيراً في مسارك، لكي تتوصل إلى فتح بعض الأبواب المغلقة. أما ما يجعلك تتبوأ مركزاً تحلم به فهي فقط الكفاءة، ولا شيء غير الكفاءة. لا تراهن على دعم سياسي يأتيك عن طريق بعض النافذين، إذا لم تكن مستعداً فعلاً للقيام بهذا الأمر الذي تتوخاه. قد تكون لهذه الصداقات أهمية إلا أنها ليست كافية. تمر يا عزيزي بتجارب عديدة، وتصطدم بإرادة معاكسة تأتي أيضاً عن طريق بعض القادرين. قد يصعب عليك نيل إعجاب الجميع والحصول على الرضا الكامل، خاصة وأن هذه السنة ما زالت تعاكس رغباتك وتحمل إليك التحديات. إلا أنك تنتصر بدون أي شك على هذه العوامل السلبية، وما أن يطل شهر أيلول (سبتمبر) حتى تزيح عن كاهلك أثقالاً كثيرة.
    (جوبيتير) هذه السنة في موقع أفضل
    إذا كانت السنة الماضية قد حملت إلك المتاعب والأحزان والصعوبات، فإن هذه السنة تبشر بوضع أفضل، وإن لن يكون الأمثل في البداية. إن كوكب (جوبيتير) الذي انتقل منذ أواخر السنة الماضية إلى منزل المال، أي إلى القوس، خفف عن معاكسته الشرسة وتنافره مع كوكب (ساتورن) في برجك، والذي ولد الويلات لك وللكثيرين مثلك كما لبعض الأوطان وأبرزها لبنان. إن (جوبيتير) هذه السنة لا يزعجك كما فعل سابقاً، بل يوفر لك فرصاً مالية كثيرة، قد تلقط بعضها في الوقت المناسب. تحرز نجاحاً في العملياتب المالية والاستثمارات وعالم التجارة كما في تعاطيك مع الخارج. قد تصرف مالاً كثيراً، لكنك تجني أموالاً كثيرة، في هذا العام. تظهر كرماً باتجاه المحيطين، مقتنعاً أن من يعط يقلب كبير ويد مفتوحة يتلق بغزارة.
    بين أيلول (سبتمبر) وآخر السنة عالم جديد
    لا شك أنك تتنفس الصعداء ابتداءً من الثاني من شهر أيلول (سبتمبر) أي عندما يترك (ساتورن) برج الأسد وينتقل إلى برج العذراء. فتزول الشكوك والتردد والهموم المهنية، وتشعر باستقرار أكبر في حياتك المادية. تعاود تسلق القمة، رغم أن تساؤلاتك ما زالت قوية، وهواجسك بالنسبة إلى الخيارات تتحول من مادية إلى عاطفية. في هذه الأثناء تعاود تنظيم شؤونك وتواجه بعض الظروف والأوضاع المفاجئة. إلا أن الفترة الممتدة بين 3 أيلول (سبتمبر) وأواخر شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، فيمكن وصفها بفترة الهدنة وإعادة البناء. تجد خلالها بعض الاطمئنان، وتذهب بحدسك القوي نحو اتخاذ القرارات المناسبة. إنها فترة انتقالية مهمة تقودك إلى الاستقرار في كل المجالات، أو تكون مدخلاً إلى خيارات ثابتة وآفاق أخرى. تشعر بالتحرر من الضغوط، إلا أن الشهر الأهم فقد يكون كانون الأول (ديسمبر)، حيث ينتقل كوكب (جوبيتير) أيضاً إلى برج صديق هو الجدي، ويفتح أمامك الأبواب واسعة، لكي تتحرر من كل ما كان يعيق مسيرتك. تتألق بحظ داعم، وتنفض عنك الغبار، فتتقدم بخطى جبارة إلى الأمام، وتدرك بحدسك أنك أمام دورة فلكية ممتازة تعلن عن سنة من الحظ والنجاح هي سنة 2008.
    انقلابات في الحياة العاطفية
    قد تتغير قناعاتك وأولوياتك هذه السنة بالنسبة إلى وضعك العاطفي والشخصي، فالمواقع الفلكية تشير إلى بعض الهزات والأزمات في حياتك الشخصية، والتي تقودك في النهاية إلى خيارات حاسمة، لكن بعد أن تمر بسلسلة تجارب لن تكون عادية، بل تشكل مفترق طريق في حياتك أو تغير بعض المفاهيم والقناعات.
    قد تتغير قناعاتك وأولوياتك هذه السنة إلى وضعك العاطفي والشخصي، فالمواقع الفلكية تشير إلى بعض الهزات والأزمات في حياتك الشخصية، والتي تقودك في النهاية إلى خيارات حاسمة، لكن بعد أن تمر بسلسلة تجارب لن تكون عادية، بل تشكل مفترق طريق في حياتك أو تغير بعض المفاهيم والقناعات.
    قد تعيد النظر ببعض العلاقات وتكتشف بعض الحقائق، وربما تكتشف نفسك أكثر، وتعيش بعض الصراعات المتعلقة بمدى الثقة التي تعطيها أو تعطى لك. تبحث عن حاجاتك الحقيقية وعن جدوى بعض العلاقات السطحية ولاجتماعية التي لا تجلب لك إلا الهموم والمشاكل. لا تستغرب إذا أقدمت هذه السنة على عملية تطهير بالنسبة إلى علاقاتك، أو ربما تغيير في الأفضليات. قد تبعد عنك بعض من فقد ثقتك، أو تسبب ببعض الجروح، وتركز الاهتمام على من تشعر أنه يجلب لك السعادة. تدل المواقع الفلكية هذه السنة إلى عودة الماضي إليك، كأن تحاول تصحيح خطأ أو تكشف النقاب عن سر لم تبح به سابقاً أو عن عودة بعض الأحباء للظهور في حياتك، ولكن بدون أن يتركوا عليك أثر ويغيروا واقعك. تمر بحالات من التأرجح وبأوضاع صعبة، خاصة بين كانون الثاني (يناير)، وآب (أغسطس) متحمساً حيناً، ومخيباً حيناً آخر. تسكنك الهواجس والتساؤلات، لكي تلي ذلك فترة من مراوحة كوكب (فينوس) مكانه في برج الأسد، ملتقياً بـ (ساتورن)، وحاملاً إليك التعقيدات والهزائم والفراق والانفصال أو الرحيل والأحزان، وذلك بين حزيران (يونيو) وشهر تشرين الأول (أوكتوبر)، إذ تبدو هذه الفترة مقلقة، وكثرة المفاجآت تصدمك خلالها الأحداث والتطورات والظروف. أما الحسم فقد لا يتاح لك قبل مرور الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول (أوكتوبر)، حيث تتوضح الرؤية، وتقوم بخياراتك سواء لجهة الانفصال أو إعادة اللحمة وإنقاذ العلاقة. أما الشهر الأخير من السنة وهو كانون الأول (ديسمبر) فيجدك منتصراً، فرحاً، مزهواً بنفسك، وربما على درب قصة رومنسية جديدة. كثيرون من مواليد العقرب يبدلون أحباءهم هذه السنة، وتضطرهم ظروف لذلك، إلا أن قسماً منهم ينقذ العلاقة التي يؤمن بها، ويجدها أقوى على أثر التجارب التي امتحنها.
    أما العازبون من مواليد العقرب، فقد يجدون ضالتهم هذه السنة ف مجالات متعددة وفرص لن تكون نادرة، غير أن ميلهم يتجه لبعض المغامرات أكثر من العلاقات المستقرة. هذا وقد يجد العقرب نفسه هذه السنة قادراً على خيار الوحدة، بعيداً عن علاقة مزيفة أو مدمرة. لم يعد الانسحاب يخفيه، بل إنه قد يلتهي عن أي حزن قد ينتابه، بلقاءات مفاجئة يوفرها كوكب (أورانوس) في منزله الخامس، ويجعله يكتشف أن الحب يختبئ في بعض الأحيان في أماكن لا تخطر بباله، كأن يكون قريباً من المنزل، أو يأتي إليه مع زائر عائلي أو حين يذهب لشراء حاجاته المنزلية أو إذا كان يبحث عن عمل أو يعالج من بعض الأعراض. هل هذه العلاقات جدية وتقود حتماً إلى الزواج؟ قد لا يكون الأمر كذلك، بل إن الأفلاك تتحدث عن علاقات قصيرة العمر. أما الإغواء فقد لا يقتصر على العازبين من مواليد العقرب، بل قد يضم أيضاً المرتبطين، فحذار!
    كذلك قد تتعرض الصداقات لبعض الانهيار هذه السنة، خاصة عندما ينتقل (ساتورن) في 2 أيلول (سبتمبر) إلى برج العذراء. ربما يبتعد العقرب عن بعض الذين يخيبون أمله، أو يشعر بالحاجة إلى الانتقاء، وعدم البحث عن النشاطات التي ترهق أكثر مما تسعده.
    أما الحياة العائلية والمنزلية فتستأثر باهتمام العقرب طوال السنة، وتبرز في لائحة أولوياته. قد يحمل طبيعته المتحمسة والعاشقة إلى المنزل، ويحاول أن يفرض نمطه على الجميع. يخطر بباله ربما تغيير الأثاث أو تحديث المنزل أو حتى الانتقال منزل جديد أو بناء آخر، أو شراء منزل ثانٍ مثلاً. يسعى إلى حياة عائلية يسودها الانسجام والعذوبة، وقد تشير هذه السنة إلى نجاح يحرزه هو أو أحد أفراد عائلته في مجال العلوم والتكنولوجيا أو التجارة أو السياسة.
    يتحسن الوضع الصحي هذه السنة، إذ أن العقرب مر السنة الماضية ببعض الإرهاق والتجارب، وربما خضع لعملية جراحية أو علاجية طارئة. يبدو عام 2007 أفضل في هذا الإطار، ويشير إلى شفاء، وأمل يبرز من أجل التخلص من وضع مزعج.
    إذا قارنا هذا العام بعام 2006 لوجدناه أفضل بكثير. هو عام العبور نحو استقرار ثابت يوفر له ظروفاً مناسبة وتجارب تعلمه دروساً جيدة وتطوراً ملحوظاً في المجالات المهنية والتي تؤثر إيجاباً على حياته الشخصية. يوظف طاقاته ويخطف الأضواء، كما يطرح أفكاراً مميزة جديدة تلفت الاهتمام. قد يلعب دوراً كبيراً في محيطه، وربما يشغل، في نهاية السنة منصباً ويعين كبديل عن شخص غائب أو سيغيب.

    شهر كانون الثاني (يناير)
    اهتمامات مالية وهم عائلي
    تحمل الأفلاك تأثيرات متناقضة، تدعمك في بعض الأحيان لإنجاح مفاوضات مالية أو مهنية وإحراز الأهداف التي تصبو إليها، ثم تجعلك في أحيان أخرى مغتاظاً من تصرفات لبعض أفراد العائلة، أو أجواء ضاغطة وسوء تفاهم في حياتك الشخصية.
    تبدو الأجواء أكثر رقة معك في النصف الأول من الشهر، فتركز، عزيز العقرب، على إتمام عملية تعدك بالربح المادي، وقد تذهب نحو نقاشات كبيرة وطويلة الأمد لتسوية بعض الأوضاع، فتكون التأثيرات إيجابية، ورغم بعض التأخير والعراقيل، تتوصل إلى تحقيق الأهداف. قد تتلقى عرضاً مغرياً، أو توقع على عقد أو اتفاق يعزز أوضاعك المادية. تسافر ربما أيضاً بصورة مفاجئة لإنجاز مهمة تتعلق بهذه الأوضاع.
    إلا أن النصف الثاني من الشهر يحمل بعض الصعوبات ويعرضك لارتباكات وسوء تفاهم. قد يلغى موعد كنت تعول عليه الكثير أو تجد نفسك عاجزاً عن إتمام عمل حددت له مهلة معينة، أو هي الأوضاع العائلية الضاغطة التي تحول دون قدرتك على المثابرة، إذ أن المناخ الشخصي هذا الشهر يهدد بعض التوتر والتشنج ويشير إلى خلافات عائلية، عاطفية أو زوجية. قد تثار قضية تدخل في شؤونك الحميمة، أو ربما تمتزج المصالح المادية بأخرى عائلية، أو تفاجأ بطلبات تفوق قدرتك أو ميزانيتك. فمعاكسة كوكبي (فينوس) و(مركور) لـ (ساتورن) تولد في نفسك الارتباك، فتشعر أن الآخرين لا يفهمونك، أو لا يهمتون بحاجاتك. يتعثر الحوار مع المحيط القريب، فتجده صعباً ومعقداً يشبه حوار الطرشان في بعض الأحيان. حاذر في هذه الفترة الالتباس والقطيعة، وكن منتبهاً جداً لبعض الاحتيال الذي قد تتعرض له، خاصة على صعيد بيع بعض العقارات أو الممتلكات أو شرائها. مطلوب منك الهدوء لإعادة الانسجام وعدم التورط في هذا الوقت. قد يصعب عليك قبول بعض التنازلات.
    حاذر التسلط في حياتك الشخصية
    تبدو متعجرفاً، مستعداً للقتال وإثارة المشاكل. تحتج على موقف للحبيب، أو تقف له بالمرصاد فتحاسبه على كل كلمة يقولها وتشعر بعدم القدرة على التواصل معه. تصر على بعض الشروط وتعتبرها ثوابت في علاقاتك الشخصية، ثم ترفض بعض الدعوات لإشاعة السلام. قد يأتي كلامك تفجيراً متنقلاً بين المقربين، الأولاد، الأهل، الزوج أو الزوجة. إن معاكسة (فينوس) لـ (ساتورن) تطالك مباشرة عزيزي العقرب، فتضخم الأمور وتطرح كل المشكلات دفعة واحدة، كأنك تفتح باباً كان مغلقاً، فتتدفق منه المآخذ والانتقادات والاتهامات. أما مهمة التقارب فقد تبدو مستعصية عليك. بعض مواليد العقرب يتحفظون عن الكلام، ويتخذون موقفاً معادياً ولكن بصمت، غير قادرين عن التعبير عما يجول في خاطرهم، أو مؤنبين بسلبيتهم الطرف الآخر.
    إذا كنت خالياً، فقد تتاح لك فرص جيدة عبر بعض العلاقات العائلية والمناسبات القريبة من محيطك الاعتيادي. يجذبك من يثير في نفسك الانفعالات الشديدة، لكنك تفضل أن يبادر الآخر إليك، لا أن تقوم أنت بالمساعي اللازمة لذلك. في هذه الأثناء تحتاج إلى أن تلعب دور المتلقي الذي يحاول الآخر كسب قلبه وإعجابه.
    تطلب إليك الكواكب الانتباه إلى صحتك، ابتداءً من تاريخ 20 خاصة، إذا شعرت بأية عوارض. تحتاج إلى الهدوء والراحة، بعيداً عن الضغوطات. حاذر التوتر والغضب والانفعالات السلبية لأنها تزعجك وتسبب لك متاعب أكبر. تحتاج ربما إلى أن تتكلم مع أحدهم وإخراج ما في قلبك من قلق، وتكون الصداقات الحميمة ملاذاً لك، ابتداءً من الأسبوع الثاني من الشهر، على الأخص.

    شهر شباط (فبراير)
    فرص ممتازة
    لا تضيع الوقت، عزيزي العقرب، آن الأوان لكي تقتحم بعض المجالات وتقوم بالجهود المطلوبة، لإضفاء بعض التجديد على أعمالك وتحسين وأوضاعك المالية، وكسب الأرباح. تتوفر فرص ممتازة يجب أن تستفيد منها بدون تباطؤ، فالتأثيرات الفلكية جيدة، تشعرك كأنك تولد من جديد. تبدو مشرقاً، مقبلاً على الحياة، فتحقق أمنياتك بسرعة وتتلقى النتائج الملموسة بدون عراقيل أو صعوبات. لن ينقصك الأفكار المبدعة، لكي تتقدم بها إلى حيث يجب. كذلك يدلك الحدس على الوقت المناسب للمبادرة أو المباشرة بالتنفيذ.
    تتمتع، عزيزي العقرب، بمزايا القائد، وتحسن الاهتمام بمجموعة من الناس وإدارة شؤونها ولم الشمل. يبدو تأثيرك كبيراً في هذه الأثناء. إذ يهبك الآخرون الثقة فتكون أهلاً لها، وتقطف ثمار جهودك السابقة بعد أن تأخر القطاف قليلاً. فالكواكب المجتمعة في برج الحوت يكون موقعها مناسباً جداً لك، فتزودك بطاقة كبيرة للعمل وأفكار براقة وغنية وحضور واثق. قد تقدم على أكثر من عمل ومشروع، وتوسع نشاطات لكي تجني أرباحاً أوسع. تتيح لك هذه الفترة، وخاصة في النصف الأول من الشهر، مجال إطلاق عملية جديدة والبدء بمشروع، وإلغاء ما كان يعيق تحركك، ولو كنت في بعض الأحيان تخاف على ظهور معوقات أخرى أو تتأخر في التقاط بعض الفرص، خوفاً من خسارة أو أخطاء. قد تبحث أيضاً في شهر شباط (فبراير) عن منزل جديد أو مكتب آخر أو محل أو مكان تلجأ إليه، وربما تسافر لتهتم بهذا الشأن خارج البلاد.
    يشجعك الفلك على السير قدماً في كل عمل يتعلق بمجال الاتصال والفكر والأدب والسياسة، لكنه يحذرك من أية حملات محتملة. فكوكب (ساتورن) المتراجع ابتداءً من تاريخ 14، بالإضافة إلى كوكب (مركور) يشيران إلى التباس في وصول الرسالة، أو أخطاء تحصل، أو إغفال لبعض النقاط. كذلك يبدو النصف الثاني من الشهر أقل حظاً بالنسبة إلى توقيع العقود أو الدخول في بعض الاتفاقات. أما البحث والتخطيط والبرمجة فهي أمور مناسبة جداً. كذلك ترعى الأفلاك كل أنواع التأليف والكتابة، شرط عدم النشر الآن. أما تأسيس شركة، أو مشاركة البعض في مجال جديد، فقد يكون أوفر حظاً في أواخر الشهر، أو أوائل الشهر المقبل.
    القلب أكثر صفاءً..
    قد تكون شؤون القلب متعثرة في بداية الشهر، لكنها تسير بعد ذلك بطريقة جيدة. إن كوكب (فينوس) الساكن برج الثور، يتيح علاقات جيدة ومشرقة، وذلك حتى تاريخ 21، فتعرف يا عزيزي، مناسبات اجتماعية غنية ولقاءات حارة واتصالات مشوقة. تتلقى دعوات مغرية جداً، وإذا كنت خالياً، فقد تلتقي بمن يخفق له قلبك، أو من يثير إعجابك بشكل مميز. تميل هذا الشهر إلى التنقل كالفراشة من موقع إلى آخر بدون التفكير بالاستقرار. أما إذا كنت على علاقة بشخص لا يبادلك الصدق نفسه أو لا يستطيع أن يعطيك كامل اهتمامه ووقته لسبب أو لآخر، فقد تختار الرحيل، وربما البدء بعلاقة جديدة تبرز ملامحها منذ الآن.
    تعيش انسجاماً مع الآخرين، بكل الأحوال، وتصفو علاقاتك العائلية والزوجية فتشعر الدفء الذي غاب عنك ربما، خلال الشهر الماضي. الأكيد أن منزلك الرابع، وهو منزل العائلة والبيت، يحمل تأثيرات قوية هذا الشهر، ما يعني أن هذه الشؤون قد تبدو من أولوياتك أيضاً، أو تكون منبعاً لسلامك الداخلي واستقرارك. أما في أواخر الشهر، فينضم كوكب (مارس) إلى منزلك الرابع لكي يشير إلى جو أكثر ضغطاً في العائلة يستدعي منك الصبر، خاصة إذا قام أحد المقربين بعمل يثير استياءك. تجنب في الأيام الأخيرة من الشهر المبارزة على الصعيد الشخصي واستعراض القوة. حاول أن تتوصل إلى أهدافك عبر المفاوضات والتسويات.
    قد تجد أن الحبيب يبدي تجاهك رهافة شديدة وينقبض لأي كلام يعتبره جارحاً، فكن حريصاً على ما تقول وتفعل، خاصة بين 1 و 21. أما إذا كنت خالياً، فقد يحمل أواخر الشهر فرصة للقاء رومنسي قد تتوفر في مجال العمل، أو في مكان بعيد عن محيطك اليومي.

    شهر آذار (مارس)
    حاذر من تفاقم الأزمة
    قد تختلف التأثيرات الفلكية هذا الشهر عما كانت عليه في الشهر الماضي، لا بل تبدو على نقيضها تماماً، فتعلن عن فترة معقدة من المواجهات والعراقيل والنزاعات المهنية والعائلية على السواء. إن كوكب (مارس) الذي يعاكسك وراغباً في فرض اتجاهاتك وآرائك، حتى ولو احتج الآخرون. تسعى إلى إتمام عملك بكل الوسائل. إلا أنك تصطدم في بعض الأحيان باعتراض بعض الآخرين، خاصة في مجال عملك. قد تنتفض على موقف أحد الزملاء، وربما تذهب أبعد من ذلك فتواجه أحد المسؤولين أو المديرين، ما يولد أزمة محتملة. تتقدم أفكار تراها ضرورية وملحة لإنجاح بعض المهمات، إلا أنها تقابل ببرودة تثير غضبك. قد تتلقى رفضاً على طلب أو اقتراح، وتذهب إلى وساطة أكبر، أو تسعى من أجل كسر إرادة أحد المسؤولين، ما يضعك في موقف حرج أو يولد غموضاً في بعض العلاقات والتباساً وجواً من عدم الثقة. من الأفضل لك تجنب الضغوطات، والانتباه إلى كل حركة تقوم بها، والابتعاد عن التهور في التصرفات والكلام. أما الفترة الأكثر دقة فتقع بين 1 و 17. تلين اللهجة بعد ذلك، فتصبح أكثر هدوءاً في مقاربتك المواضيع وتغير أسلوبك إلى أكثر رقة ودبلوماسية. تأخذ بعين الاعتبار آراء الأطراف الأخرى وتخفف من تهجمك ربما أو مواقفك المتصلبة. باختصار، تستعيد هدوءك وترمم العلاقات.
    العاصفة تهب في حياتك الشخصية أيضاً
    إحذر، عزيزي العقرب! فقد يطال مزاجك المتعكر أيضاً صفاء حياتك الشخصية والعائلية، إذ تبدو متطلباً ومشاكساً وقاسياً في مقاربتك الشؤون الحميمة، الزوجية أو العائلية. قد تجد الحبيب أو الشريك منطوياً على نفسه، غير متفهم لأوضاعك، متجاهلاً متطلباتك أو غائباً بالروح عن حاجاتك. أو يقابلك بما يشبه التمرد، فيصعب عليك تحمل ذلك، إلا أن الفلك يدعوك إلى السيطرة على أعصابك، والتخفيف من الشتنج، مهما كانت الأحوال. إطرح الأسئلة اللازمة، وحاول أن تفهم حقيقة الأمر. بعض مواليد العقرب يقولون هذا الشهر (لا)، أو يتلقون جواباً كهذا. ربما يعود السبب إلى محاولتهم السيطرة والتسلط أو طبعهم المتأرجح وفقدانهم للصبر والروية. من الممكن أن يتسبب أيضاً أحد أفراد العائلة بقلق، أو يزيد الأجواء توتراً.
    أما عوامل (الخسوف والكسوف) فقد تهدد الأجواء العامة وتجعل الكثيرين حولك متراجعي المعنويات، ولكنها لا تطالك إلا إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الحوت، الجوزاء، العذراء، ثم القوس. انتبه لصحتك وسلامتك واقرأ التفاصيل في الأحداث وتواريخها.

    شهر نيسان (أبريل)
    تتحطم القيود ابتداءً من 8
    تعيش الأجواء الضاغطة ذاتها التي سادت طوال الشهر الماضي. تستاء لأي شيء وتخاف من خسارة بعض المكتسبات أو التراجع أمام بعض المعوقات. إلا أنك اعتباراً من تاريخ 8 تحطم القيود وتكسر الحواجز فتتقدم بخطى ثابتة وواثقة نحو تنفيذ الأهداف. تستعيد حريتك وقدراتك على الإمساك بزمام الأمور. تعالج كل ما كان يعيق تحركاتك ويمنعك من التصرف بسلام. تتحلى بحيوية وديناميكية وحماسة في العمل، وبمزايا الإبداع والخلق، وتتوسل طرقك الخاصة والمميزة لإنجاح الخطوات.
    تصبو إلى جديد، وتفكر بتحديث، قد لا يراه الآخرون ضرورياً. ربما تتبوأ مركزاً جديداً أو توقع على عقد، يرفعك إلى منصب آخر أو تباشر بمهمة أو تنفيذ مشروعاً، بدون تردد. إذا واجهت اعتراضاً في العمل فقد تفكر بتغيير المسار كلياً والاتجاه نحو آفاق أخرى. لن تتوانى عن ذلك. فمولود العقرب لا تصده العراقيل. أما إذا فكرت في شراكة معينة الآن، فابتعد عن أفراد العائلة، واذهب نحو الأصدقاء، أو المعارف والعلاقات الاجتماعية، لأن الحظ قد يرعى أكثر هذا النوع من الشراكة. قد تقوم على عملية بيع أو شراء كبيرة، وتفاوض بمهارة من أجل الحصول على أفضل الأسعار. تتكل على اتصالاتك بالنجاح، وإذا كنت تمارس التجارة، فقد يحالفك الحظ لتحقيق أرباح مهمة وإنجاح بعض الخطط. أما كوكب (ساتورن) فينضم إلى كوكب (مارس)، ليحدث اعتباراً من تاريخ 19، ذبذبات إيجابية على عالمك. يعاود سيره المستقيم، ويشير إلى تسهيلات في مجال المشاريع المتعلقة بالاتصالات والإعلام والترويج والحملات الإعلامية والسياسية والثقافية والصحية.
    ضباب عاطفي حتى تاريخ 12
    يعقد لك كوكب (فينوس) علاقاتك الشخصية، إذ يواجهك في مكوثه في برج الثور حتى تاريخ 12، ما يولد جفافاً واستياء وبرودة في العلاقات وكلاماً جارحاً حتى، قد يتسبب بأزمة كبيرة أو يجعل الفترة مهددة. إذا كنت تعيش علاقة شخصية، فحافظ على سريتها، لا تقدم الحبيب إلى الأصدقاء أو الأهل في هذه الأثناء. حاذر من غيرة وحسد تولدهما ولا تدع الماضي يؤثر على سير علاقاتك الحالية. بعض الكلام الذي يقال سهواً، أو يرمى بنية سيئة وشكل بريء، قد يؤذي مشاعرك وعواطفك كما مشاعر الحبيب. تشعر بعدم الأمان، وقد يصعب الحوار والتفاهم مع الشريك أو الزوج في هذه الفترة، كل واحد يريد أن يظهر تفوقه على الآخر، فيطلق الاتهامات ويثير مواضيع حساسة ويستحضر الماضي من جديد، لكي يشوه صورة الآخر. هذا طبعاً في أقصى الأحوال، أما الاحتمالات فعديدة، وقد تختصر بتغيب دائم وشكوك أو تفضل الأصدقاء على الشريك أو اختلاق الأكاذيب، لكي يبتعد الواحد منكما عن الآخر.
    ابتداءً من تاريخ 13 تخف الضغوطات، فتعيش فترة غنية على الصعيد الاجتماعي. تعرف، إذا كنت عازباً، مواعيد غرامية. أما إذا كنت متزوجاً فقد تتفاهم أكثر مع الشريك وتعالج المشاكل العالقة. من الممكن أن تعاشر أصحاب النفوذ والبريق أو من يتفوق عليك مركزاً اجتماعياً. قد تود الارتباط العاطفي مع أشخاص معروفين أو مشهورين أو أثرياء أو من أصحاب الفكر والمعرفة. تحتاج إلى دعم معنوي ربما! باختصار، تنقشع السماء، وتدخل دورة من الشعبية الكبيرة والإشراق تمارس فيها جاذبيتك المعتادة. أما المشاكل العائلية فتختفي تدريجياً ليسود التفاهم والوئام. تتاح لك لقاءات استثنائية، قد تجعل بعض مواليد العقرب العازبين يعرفون الغرام من النظرة الأولى.

    شهر أيار (مايو)
    إسأل مجرباً..
    تجد نفسك هذا الشهر مأخوذاً في كل الاتجاهات، تهتم بشؤونك العائلية والشخصية على السواء، إلا أن هذه الفترة التي تدخل فيها الشمس إلى برج الثور، تحمل إليك أجواء رومنسية حيناً، وبعض الاحتكاكات أحياناً. أما الحكمة فهي في إقامة جسر من الحوار والتفاهم والإصغاء إلى الطرف المقابل، زوجاً كان، شريكاً، حليفاً أو خصماً. لا تهمل الاستماع إلى الآراء التي يواجهك بها الآخرون، أو إلى مشاكلهم وحاجاتهم ومشاعرهم. استشرهم قبل اتخاذ القرارات، وكن مصغياً لما يقولونه ويفعلونه. إلجأ إلى الاستفادة من خبراتهم، ولا تعتقد أنك تعرف كل شيء. إذا كنت بصدد المباشرة بمشروع، فحاول أن تستقي المعلومات من كل صوب، وأن تذهب إلى من خبر الأمر قبلك ومن مر بالتجارب التي أعطته دروساً قد تكون ثمينة جداً. اختصر الطريق واسأل وحاول أن تتفادى الأخطاء التي وقع بها غيرك. هذا في حين تواصل أعمالك طريقها التصاعدية، ويعدك الفلك بعقد مهم قد توقع عليه الآن، ويجعلك فائق الحماسة، أو منصب عال يرضي غرورك. قد تطرأ ظروف مناسبة تدور لمصلحتك وتقلب بعض الأوضاع، فتستفيد منها في حين يتأذى الآخرون.
    تطلب إليك كل الكواكب في مواقعها هذا الشهر، أن تبحث عن الاتزان ولا تحاول فرض رأيك وسلطتك على أحد. إبحث مثلاً عن المصلحة المشتركة، لكي لا تواجه باعتراض واحتجاج. قد تمر بفترة من التردد والتلعثم أو التعثر، إلا أنك تكلف بمهمات كبيرة وصعبة ولكنها مفيدة جداً. تتقدم بخطى ثابتة ولو بطيئة في بعض الفترات، وتجد نفسك في النصف الثاني من الشهر، وقد بلغت الهدف المرجو، وتخطيت المشاكل والتراكمات، واتبعت وسائل جيدة في العمل تزيل عنك الهواجس والخوف. إلا أنك ابتداءً من تاريخ 17، فقد تضطر إلى دفع مبلغ غير متوقع قد يهز ميزانيتك قليلاً، أو يجعلك تعيد بعض الحسابات.
    لا شك أن الأمر قد لا يكون سهلاً، والدرب ليست سالكة في كل حين. إلا أن الجو المتلبس يحثك على كشف الأسرار وفتح الأبواب المغلقة والسعي من أجل إظهار قدراتك، فتأتي هذه التحديات مناسبة لمولود عقرب مثلك، يكره التراجع أمام المعوقات. إن كوكب المال ما زال متراجعاً الآن في برج القوس، ما يدفعك في بعض الأحيان إلى إعادة النظر ببعض الأوضاع، ويحتم عليك دفع بعض المستحقات والديون أو يجعلك تعتمد أساليب جديدة فتعيد التفكير ببعض الالتزامات، وتعود عن قرار اتخذ في السابق، ما قد يجعلك قلقاً ومتراجع المعنويات، خاصة بين 1 و 21.
    أجواء رومنسية
    قد يكون شهر أيار (مايو) واحداً من أكثر الأشهر رومنسية هذه السنة، فابتداءً من تاريخ 8، يدخل (فينوس) إلى برج السرطان، أي موقع جيد يبعث في نفسك الأفراح ويولد جواً من الثقة والارتياح في الحب كما في أية علاقة شخصية أو عائلية. تعيش أوقاتاً نادرة واستثنائية، فتحن ربما إلى الماضي أو تتحدث عن شخص غال على قلبك بحماسة ومحبة وود. تبدو مثالياً في علاقاتك، وتنشد الحب الممتلئ نعمة وثقة وعطاء. تزول هواجس وشكوك وتهب ثقتك بل بساطة وبدون طرح الأسئلة. يسطع نجمك في كل الأمكنة التي تحل فيها، وتتعرف إلى أشخاص يثيرون في نفسك الحماسة. أما إذا كنت عازباً، فقد يحمل إليك القدر مفاجأة سارة بين 8 و 31. من الممكن أن يخفق قلبك لشخص غريب عنك يتحدث لغة أخرى، أو ينتمي إلى عالم بعيد. أما إذا كنت مرتبطاًن فقد تشعر بحميمية أكبر مع الشريك. تغير عاداتك هذا الشهر، وتعتمد أسلوباً آخر في التعاطي مع المحيط ربما، فهذه الفترة تشير إلى تغيير يطرأ على حياتك الشخصية، خاصة وأن الحماسة تغمر أجواءك عامة. بعض مواليد العقرب يشعرون بالحاجة إلى الانسجام الروحي أيضاً، وينشدون شخصاً يستطيعون أن يتعلموا منه وأن يفرحوا بالإصغاء إليه، أو يشعرون بالحاجة إلى تجربة أمر جديد برفقة الحبيب، كالسفر إلى مكان غريب، أو العمل معاً في مشروع واحد، أو أي شيء من هذا القبيل لم يتطرقوا إليه سابقاً. أما العازبون فقد يصادفون فرصاً جيدة في بلدان غريبة، أو مع الغرباء، أو في مجالات تربوية، ثقافية وحتى دينية.

    شهر حزيران (يونيو)
    رحلة نحو أفاق جديدة
    يحمل إليك هذا الشهر انطلاقة جيدة وسفراً نحو هدف جديد أو رحلة في عالم مهنة جديدة، ومنصب قد تشغله للمرة الأولى، أو إحلال مكان أحد الغائبين ولعب دور البديل بنجاح. تغنيك أفكار براقة ومهمة، ومهارة مذهلة في التواصل مع الجميع وكسب التأييد، ما يفتح أمامك أبواباً كثيرة. تبدو هذه الفترة مناسبة لشتى أنواع المساعي والمفاوضات والعمليات المالية أو التجارة والسفر من أجل إتمام بعض الأعمال، أو من أجل الترفيه والتسلية فقط. إن كوكب (مركور) المتراجع في برج السرطان يهدي إليك إمكانات كثيرة ويجعلك مصراً على التعبير عن نفسك، ولفت الانتباه إليك وكسب معرفة جديدة في مجال عمليك، أو الانفتاح على بعض المجالات التي كانت مجهولة منك. قد تعود إلى دراسة، أو تشترك بدورة تدريبية، وربما تشارك بمفاوضات مهمة جداً تعود عليك بفائدة كبيرة. بعض مواليد العقرب يسافرون من أجل العلم، أو يتخذون قراراً بذلك، والبعض الآخر يبذل جهوداً مضاعفة في مشروع يبصر النور قريباً. أما الفترة الأكثر إشراقاً، فتقع في الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر. بعد ذلك وابتداءً من تاريخ 24، يعاكسك (مارس) وقد يولد جواً من التحديات مع أطراف أخرى أو جهات مقابلة. تحتاج هذا الشهر إلى حملات إعلانية ناجحة، إذا كنت تعمل في شأن عام، وإلى علاقات اجتماعية متينة، تلعب دوراً مهماً في سير أعمالك. كذلك قد يكون لأحدى الشابات دور مفيد جداً في مهماتك، أما الزوج أو الزوجة فيكونان متعاونين جداً الآن.
    يحذر الفلك من أعطاء الثقة إلى أشخاص لا تعرفهم، خاصة إذا التقيبت بهم في مكان بعيد أو بلد غريب. كن حذراً جداً إزاء بعض العروض والوعود الخيالية، والتي تولد عندك شكوكاً من اللحظة الأولى، فالعقرب يتمتع بحدس مهم أمام العمليات والقصص المشبوهة. لا تسكت هذا الصوت داخلك، ولا تسقط في التجربة.
    الحب واعد في النصف الأول
    تحمل إليك الأفلاك أسبوعين من الأحلام واللقاءات العذبة والانقلابات السارة. قد تصغي إلى بوح في الحب أو تتقرب أكثر من شخص يخفق له قلبك أو تشعر باهتمام بك يبقى صامتاً ربما، لكنه يتجلى ببعض الإشارات التي ترضيك. قد تعرف لقاءً مميزاً يدعم بعض الأحلام والطموحات، أو يكون على صلة بنجاح حققته أو قد تحققه في هذه الأثناء. ينتمي الحبيب مثلاً إلى مجال مهني يجذ اهتمامك، أو قد يلعب دوراً مهماً في ميدان مميز، أو ربما يتجاوب مع مثالك ونظرتك إلى من يليق بك. ربما تلقيته، طبعاً هذا إذا كنت خالياً، أثناء ملاحقتك بعض الأهداف المهنية، أو تكون له علاقة مع عملك مباشرة. من غير المستغرب أن تأتي المشاعر قوية باتجاه أحد الرؤساء أو الأساتذة أو المسؤولين. أما بالنسبة إلى العلاقات القائمة فقد تبدو أكثر حميمية، خاصة إذا جمعكما مشروع مشترك أو هدف واحد. من جهة أخرى، ترعى في هذه الأثناء، أوضاع المحيطين بك وتكون الملاذ والملجأ لهم، فتلعب دوراً ربما في خياراتهم أو في مهمة يؤدونها، وقد تضطر في النصف الثاني من الشهر، إلى قبول بعض التنازلات واستمهال بعض الأطراف لاتخاذ قرار. أما الحياة الاجتماعية فما تزال واعدة جداً.

    شهر تموز (يوليو)
    أنصحك بالتروي..
    تجنب العدائية في كل الشؤون، هذا الشهر، فالتحدي لا يفيدك بشيء. أما التصلب في المواقف فقد يولد أجواء مشحونة ترتد عليك سلباً. من الممكن أن تعرف أوضاعاً مخيبة في العمل أو مزعجة، خلال هذا الشهر. لكن لا تدع هذا الأمبر يسبب بمشاكل وجدال وأزمات. إن أي مجازفة في هذا المجال تولد لك عداء قوياً ونتائج سلبية جداً على مسيرتك. عندما يعاكس كوكب (مارس)، يجب دائماً أن تضاعف الحذر، خاصة أثناء التنقلات أو استعمالك الآلات الحادة أو الكهربائية أو غيرها. تجنب المبالغة في أي شيء، في المأكل والمشرب، ولا تترك مجالاً للانفعالات الشديدة. لحسن الحظ أنك لن تفقد التفاؤل في هذا الوقت، بل تتسلح بثقة كبيرة بالنفس وتواجه التنافر الفلكي بأعصاب متينة، ولو أن كوكب (مركور) ما زال في برج السرطان مراوحاً مكانه، وواضعاً عليك الشروط والضغوط، فهو يتراجع ويجبرك على مراجعة الحسابات، وإعادة النظر ببعض المشاريع المتعلقة بالعائلة أو بالممتلكات أو العقارات أو المصالح المشتركة. من الممكن أن تنضم إلى فريق عمل جديد من أجل القيام بتدريبات أو الحصول على فترة تمهيدية قبل البدء بعمل أو بتمرينات معينة من أجل التقدم نحو امتحان. وربما تكلف بالسفر إلى الخارج، أو تقوم بمهمة صعبة، ومفاوضات دقيقة مع أشخاص متشبثين، فتضطر إلى بعض التسويات، تجنباً لإثارة بعض الأزمات، وربما تقف حائراً أمام ما يجب القيام به وما تود قوله وطرحه. أما أصعب المهمات فهي أن تفاوض عن الآخرين أو تمثل بعض الأطراف، دون أن تكون قادراً على كشف كل الأوراق. تفاجأ ببعض التأجيل والتسويف، أو بإلغاء لم تتوقعه، وتضطر إلى مراجعة بعض التفاصيل والتعديل في بعض النقاط، ما يحتم العودة من الصفر، في بعض الأحيان. أما نصيحة الفلك فهي في التفهم والتساهل والليونة مهما كلف الأمر، حتى لا تندم فيما بعد.
    الشؤون العاطفية معقدة أيضاً
    يبدو الطقس العاطفي غائماً خلال هذا الشهر. قد تعيش التباساً وغموضاً وبعض البلبلة، كما الارتباك وعدم الوضوح. كوكب (فينوس) المتراجع في برج الأسد يعرقل بعض الخطى في الحياة الشخصية، ويجعلك عصبي المزاج، عدائياً مع المقربين. تميل إلى المواجهة وفتح الملفات القديمة، أو حشر الآخرين في الزاوية ودفعهم إلى ردات فعل، قد لا يكون التراجع عنها سهلاً. ينصحك الفلك بالتعامل بهدوء وليوة، حتى تنال ما تريد بدون إثارة الأزمات غير المفيدة.
    قد تعيش حباً مستحيلاً هذا الشهر، أو ربما تضطر للانفصال أو قطع علاقة ناشئة، لسبب أخلاقي أو عائلي، أو تجنباً للخلاقات بين بعض الأطراف. كما تخشى على حبيب من تهور أو أخطاء أو تراجع صحي. تكون هذه الاحتمالات أشد وطأة في النصف الأول من الشهر، وتحديداً بين 1 و 14. فتكاد لا تفهم نفسك، أو تعيش بعض التناقضات، كأن تتعلق بشخص يتمتع بنفوذ وسلطة، ويمكن أن يساعدك في العمل، ثم تضطر للتراجع خوفاً من فضيحة أو من عدم الثبات، أو تجد نفسك منقسماً بين اتجاهين وحبين. أما الخيار بينهما فيكون صعباً، تحسم أمرك مع أحدهم لفترة، ثم تذهب إلى الآخر، وتعود إلى موقعك الأول مع حيرة وتردد. قد يعني تراجع (فينوس) أيضاً عدم القدرة على اتخاذ قرار يتعلق بوضعك العاطفي، أو التعثر بعلاقة بدت لك واعدة أكثر، أو الغموض بالنسبة إلى مشاعر أحدهم تجاهك.
    ابتداءً من تاريخ 14 يدخل (فينوس) إلى برج العذراء، فتجد دعماً من قبل بعض الأصدقاء، أو ترتاح لتدخل قد يحصل لحسم بعض الأمور، أو تتخذ قرارك وتجد مخرجاً لبعض الأوضاع العالقة.

    شهر آب (أغسطس)
    تنقشع السماء ابتداءً من 8
    يصر كوكب (مارس) على معاكستك في الأسبوع الأول من الشهر، ما يدعوك إلى التروي والهدوء وعدم المجابهة، بل اعتماد الوقاية والصمت، حتى تمر الأزمة بسلام. أما الأسبوع الأول فيبدو الأقسى على كل الأصعدة، في حين أن الأسابيع الثلاثة الأخيرة تعد الأفضل، ولو أنها ليست الفترة المثلى التي تصبو إليها. تسقط الحواجز الثقيلة من أمامك بعد كف (مارس) عن معاكستك، فتشعر بحرية أكبر وبحيوية وأعصاب متينة، خاصة في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر. تسجل نقاطاً لصالحك في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، ولو أن الأمر يتطلب جهوداً مضاعفة. قد تتخلى عن مشروع، لكي تكرس وقتك واهتمامك لشيء أكثر واقعية وموضوعية. تواجهك استحقاقات كبيرة، وقرارات ومسؤوليات لا يستهان بها. تشكل الشؤون الحياتية كما العاطفية والعائلية قلقاً بالنسبة إليك، وقد تجد من الصعوبة بمكان القيام بخيار يفرض نفسه. ربما تجد نفسك أمام وضع يضطرك إلى قلب بعض الصفحات، ويكون هذا التصرف هو الأنسب في هذه الفترة. يقول المثل: (من الهم ما قتل)، حاول أن تبتعد عن الهموم، ولا تبحث عن حلول لكل المشاكل معاً، بل أجل البحث بكل أمر حتى يحين موعده. قد تضطر للاعتراف بخطأ سابق لك، أو لمواجهة بعض الحقائق، بعد فترة من الكتمان. أنصحك بمعالجة المشاكل القديمة، كي تتحرر من ثقل لم تعد تستطيع تحمله. هكذا تبدأ بإيجاد العلاج ربما. حاذر أيها العقرب الأوهام في منتصف الشهر، ولا تصدق حلولاً عجائبية قد تعرض عليك وإلا ضللت الطريق. قد يشجعك. بالمقابل، حدث ما على المثابرة في اتجاه تراه جيداً، ويعزز ثقتك بالنفس، رغم ظهور أوضاع أخرى تبدو معقدة وصعبة.
    بانتظار عودة الحب..
    ما زال كوكب (فينوس) متنزهاً بين العذراء والأسد، يروح ويعود، فيجعلك مبلبل التفكير، ويحول حياتك العاطفية إلى تساؤلات وغموض وعدم ثبات. ربما تفكر في هذا الشهر بلقاء ملتبس أو غير واضح المعالم، حصل معك أخيراً، أو تعيش أوقاتاً جيدة ووعوداً لا تلبث أن تصطدم ببعض العراقيل. يخيم القلق على شؤونك الشخصية، العاطفية منها الزوجية والعائلية. ابتداءً من تاريخ 10 قد يكفهر الجو قليلاً، تعيش بعض الألم أو الأحزان، أو تعاني من غياب لحب ملأ حياتك سابقاً، واختفى فجأة، أو هو مهدد بالرحيل. بعض مواليد العقرب يعيشون فترة انتظار، أن يرن الهاتف مثلاً، فيطلب منهم الحبيب العودة إلى سابق العلاقة، أو أن يصادفوه في مكان ما، فيلتئم الجرح وتصفو النيات. هي أحلام من المحتمل أن تراود العقرب أيضاً بالنسبة إلى حب لم يبصر النور، ويعيش في مخيلتهم، أو اعتقدوا أنه آت ولم يأت. قد يسود أيضاً حوار الطرشان مع شريك أو مقرب، ويصبح يا عزيزي العقرب، شرساً في تعاملك، غير قادر على التصرف الهادئ، واعتماد الأسلوب اللين.
    جميع مواليد العقرب لا يعيشون القصة نفسها طبعاً، إلا أن المناخ الفلكي يشير إلى العقد والصعوبات. أو مراجعة حساباتك وعلاقاتك والنظر في كيفية المحافظة عليها أو إنقاذها من بعض المطبات. لا تبالغ في التحليل بحثاً عن ما يبرز هواجسك. كن واقعياً، وحاول أن تتفهم الأمور ببساطة، وبدون أن تقع في البارانويا يا عزيزي!

    شهر أيلول (سبتمبر)
    (ساتورن) يكف عن معاكستك
    يمكن اعتبار هذا الشهر مفترق طريق في حياتك، وفترة إعلان عن تغيير يجري على مستوى أعمالك ومشاريعك وخططك المستقبلية. يترك كوكب (ساتورن) برج الأسد، بتاريخ 2، بعد أن مكث فيه سنتين ونصف السنة، وتسبب لك بالمعاكسات والصعوبات والتجارب المرة في بعض الأحيان. أما الآن فتدخل مرحلة التعويض وتخوض مجال التنظيم وتنتصر حتى على ما كان يقيد حريتك. تشعر بالارتباك في هذه الفترة الانتقالية التي تضع أمامك احتمالات كثيرة تبلبل تفكيرك، وتجعلك غير قادر على تحديد أهدافك. إلا أنها فترة عابرة، لا بد منها لكي تنتقل إلى الجديد الذي ينتظرك. تشعر بحيوية أكبر وتتقدم بجرأة واندفاع نحو الشفاء والتخلص من الضغوطات. إن موقع (ساتورن) في برج العذراء يلائمك ويشعرك الاتزان ويخفف عنك الضغط. تشعر أنك أقوى من السابق، وأكثر نضجاً ومسؤولية. يمكن القول إنك تبدأ عملية الشفاء والخروج من النفق، خاصة وأن آخر السنة يحمل حدثاً آخر لا يقل أهمية عن تحرك كوكب (ساتورن)، وسأتحدث عنه لاحقاً.
    الجو العاطفي أقل وعداً
    ترى عزيزي العقرب، أن شهر أيلول (سبتمبر) يحمل معه تطمينات كثيرة وفي مختلف المجالات، إلا في ما يتعلق بالقلب. إذ أن (فينوس) الذي يتراجع في برج الأسد، ما زال سلباً على أوضاعك العاطفية ويدفعك إلى التصرف بطريقة خاصة ويولد في نفسك الشكوك. قد لا يتجاوب الحبيب مع طروحاتك أو رغباتك، فتشعر بالاستياء، أو تخيم الغيرة على العلاقة، وربما يعلن الفلك عن نهاية أحد الارتباطات الأساسية في حياتك. تشعر بالإحباط، تلوم الآخر على عدم اهتمام، أو تسكت على مضض، وترتاب لبعض التصرفات. قد تعيد النظر بعلاقة ناشئة، أو تسأل إلى أين أنا ذاهب؟ تكتشف ربما أن الحبيب يستغل نفوذاً لديك أو بعض القدرات، وأنه يراك جسراً إلى تحقيق النجاح المهني مثلاً، وربما يكون العكس صحصحاً، فيكتشف هو أمرك إذا لم تكن صادقاً. هذا الجو قد يجعلك أقل انفتاحاً أو راحة. بعض مواليد العقرب لا يحسمون أمرهم ويحاولون تصحيح ما أفسد. إلا أن هذا الشهر يعد بالكثير ولا بالحلول المرجوة. يتطلب ربما تنازلات كثيرة، وقبول بعض التسويات. أما الحلول النهائية فقد لا ترتسم أمامك قبل منتصف الشهر المقبل.

    شهر تشرين الأول (أوكتوبر)
    شهر الحسم والحساب
    تقطف الآن ثمار أعمالك وتحصل على ما تستحق. إلا أن الفلك الآن يبدو داعماً لك، رقيقاً معك، يلقي الضوء على حسناتك، وربما يغض الطرف قليلاً عن بعض ما اقترفته في السابق. يحالف الحظ الشؤون المهنية، خاصة وأن (مركور) الماكث في برجك يتحدث عن مشروع مهم قد يبصر النور قريباً. ربما عملت طويلاً لبلورة هذه الفكرة، وحضرت للأمر عناية كبيرة ومفاوضات طويلة، إلا أنك تتوصل إلى النتيجة المرجوة. في بعض الأحيان يتطلب الأمر عناية كبيرة ومفاوضات طويلة، إلا أنك تحصل بالنهاية على منصب أو موقع أو عقد أو تحقق رغبة سعيت إليها طويلاً، تنظر إلى المستقبل بتفاؤل، وتعمل جاهداً لإنجاح أعمالك ومخططاتك. تكون الفترة جيدة للسفر والبدء بدراسة أو بدورة تدريبية، أو للقيام بأبحاث ودراسات وتحقيقات. أما كوكب (مارس) الداعم فقد يولد لك مناسبات جيدة، ويفتح أمامك بعض الأبواب التي كانت موصدة في السابق. الآن تدرك أن جهودك لم تذهب سدى، وأن النتائج، ولو تأخرت، لا بد أنها آتية لكي تكافئ من يستحق المكافأة. تتحسن الشؤون المالية بشكل ملفت، وقد تكون هذه بداية لأشهر آتية أكثر وعداً وازدهاراً.
    بعد مواليد العقرب يشغلون مركزاً جديداً أو يعودون إلى مكان ما بعد غياب. قد يحتاجون إلى قليل من الوقت لكي يتأقلمون مع المستجدات. أما الأمر الأكيد فهو الاستقرار المادي الذي يحققونه بعد فترة من الارتباك. يتطلب الأمر بعض التنازلات، إلا أن الأمور تسير تدريجياً بالاتجاه الصحيح.
    أخيراً.. تنتهي الأحزان العاطفية
    عليك الصبر أسبوعاً واحداً يا عزيزي، أو ثمانية أيام بالتحديد، فكوكب (فينوس) ما زال في برج الأسد حتى هذا التاريخ يعكر عليك صفو الهناء. وهو يلتقي مع كوكب (ساتورن) ليجعلك تواجه بعض المشاكل العاطفية، ما يتطلب الجدية في الحسم واتخاذ القرار. تنتقل الآن من مرحلة ضبابية إلى مرحلة أكثر وضوحاً. أما المرارة فهي شديدة، وقد ذقتها في الشهرين الماضيين، وستستمر محتملاً لها حتى تاريخ 8، حيث تتغير الأمور تلقائياً. فـ (فينوس) المنتقل إلى برج العذراء يجعلك تتقدم على خيارات جديدة وقرارات ذكية، متعلماً من تجارب الماضي ومرتكزاً على أسس متينة. تحسم أمرك وتسير باتجاهات أكثر رسوخاً، فتعرف الآن مصالحة أو انفصالاً نهائياً يريحك، وقد يكون طلاقاً. من المحتمل ، تجد السلام بعد طول انتظار وأن تقول لا لبعض العروض أو أن تسامح الآخر بناء علاقة سليمة. يتحدث الفلك أيضاً عن لقاء استثنائي قد يحصل ويشق طريقه نحو علاقة جدية. إن هذه الفترة تحمل إليك ضوءاً وإشارة إلى ما سيحدث معك في الأشهر المقبلة، وفي سنة 2008. أما إذا كنت تعاني من أزمة زوجية أو عاطفية، فقد تنتهي الآن، بزوال بعض الأسباب. إذا كنت وحيداً فقد تعقد صداقة مميزة تجعلك تشعر بالأمان، ثم تتطور إلى ارتباط أو ربما زواج. بعض موالي العقرب يعقدون زواجهم هذا الشهر أيضاً، ربما مع شخص جديد لم يكن في حياتهم في بداية السنة، ومنهم من يفرح بولادة أو بحمل أو بخبر سعيد يتعلق بالأولاد.
    تبدو الحياة الاجتماعية غنية جداً ومليئة بالمفاجآت والمواعيد والمناسبات الاستثنائية، التي تجعل مولود العقرب أكثر سعادة وفرحاً مما كان عليه في السنوات السابقة.

    شهر تشرين الثاني (نوفمبر)
    شهر الحظ والنجاح
    تنطلق بصورة ممتازة نحو نجاحات سريعة ومتلاحقة، وذلك على كل الصعد. تبدو صلباً وواثقاً من نفسك، وتحركك رغبات كثيرة ومتنوعة، فتكاد لا تعرف ما هي أولوياتك. تغمرك في هذا الشهر حماسة كبيرة، خاصة وأن شؤونك المهنية تسير في الطريق الصحيح، كما أن جهودك تلاقي ثمارها في مجالات مالية وظروف مهنية ومفاوضات وعمليات مميزة. تأتي النتائج مذهلة في بعض الأحيان، تكاد لا تصدقها أنت نفسك . تتطور الأعمال بشكل ملحوظ، وتبدو الاتصالات مميزة، فيتراءى لك أن الأبواب التي كانت موصدة تفتح كلها أمامك دفعة واحدة. على مفكرة هذا الشهر سفر أيضاً، وأرباح في الخارج أو معلومات جدي

    #799082
    طيف الامل
    مشارك

    التوقعات العامة لبرج الميزان

    سنة النهضة والانطلاق
    تحمل إليك هذه السنة، عزيزي الميزان، أخباراً حلوة، ومفاجآت سعيدة، وأوقات فريدة من النجاح والحب والانفتاح والتطور. ما من كوكب يعكر صفو سمائك هذه السنة، أو يترك آثاراً سلبية عليك. حتى أن معظم الكواكب الكبيرة تدعمك طوال عام 2007، وتحمل إليك الفرص النادرة وكل مؤهلات النجاح والتفوق. لن يمر عام 2007 دون أن يترك أثره البالغ على حياتك. قد تحلق عزيزي في سماء واسعة، وتوقع هذه السنة على عقود كثيرة، وتسافر للقاء أشخاص مميزين، وتعين ربما في منصب أو تكلف بمهمة كبيرة أو تشغل عملاً جديداً أو تكسب الأموال والأرباح الإضافية. بعض مواليد الميزان ينطلقون بدراسات وأبحاث وتحقيقات وأعمال تلاقي الاستحسان العام، كذلك تبدو الاتصالات غنية جداً، والأفكار ممتازة.
    يسطع نجمك في كل مكانت، وقد يكون كل أنواع التجديد مباركاً من السماء، كان تتبوأ مركزاً جديداً، أو تنطلق بمهمة تسلط عليك الضوء، أو تؤثث منزلاً أو مكتباً، أو تنتقل غلى مكان إقامة جديد. قليلون من مواليد الميزان الذين يبقون في مكانهم هذه السنة، بل أن البعض يقدم على تغيير جذري وأساسي في حياته. ربما هي الظروف تضطرهم لذلك، إلا أن كل مبادرة من قبلهم تلاقي التجاوب والنجاح. يخطئ مولود المزيان الذي يؤثر التكاسل على العمل، ولا يستثمر كل طاقاته في هذه السنة الفريدة، ففرض النجاح الكبير جداً. لقد حان الوقت لكي تمسك بزمام الأمور، وتقرر مصيرك وتنفذ الرغبات.
    تشعرك هذه السنة بالحرية، أو تحمل إليك الاستقلالية والقدرة على الانطلاق، بدون العودة إلى أحد. تطيع رغباتك وأهواءك، وتسير في الدرب الذي يرسمه الصائب، وتحقق الأماني بدون قيود، نفسية كانت أو مادية. لن تخاف من الهزيمة أو الخسارة، بل تبدو في أحسن حالاتك، واثقاً من نفسك، متزناً في كل شيء، مدركاً المدى الذي تستطيع أن تعمل من خلاله، وحريصاً على عدم تخطي حدودك.
    (جوبيتير) و (ساتورن) في برجين صديقين
    في هذه السنة النارية، حيث كوكبا (ساتورن) و (جوبيتير) يسكنان برجين ناريين هما (الأسد والقوس)، تشعر أيها الميزان بالارتياح، وتنفرج أمامك السماء، بعد فترات طويلة من مراوحة المكان والمعاناة والمحاولات الصعبة والدقيقة. تبلغ الأهداف من أي نوع كانت، مادية، مهنية، عاطفية، نفسية أو روحية. تتوصل إلى السلام مع الذات وإلى اكتشاف حاجاتك الحقيقية، فتسعى إليها بدون بلبلة وارتباك. تتحرر من ضغط الآخرين أو آرائهم ووجهات نظرهم. ترى الحياة في الماضي. تكتسب قوة يلاحظها كل من يلتقيك، هذه السنة. إلا أن النجاح المادي يكون حليف معظم مواليد الميزان. (جوبيتير) و(بلوتون) معاً في برج القوس، يعنيان أرباحاً مالية ووعوداً كثيرة، قد تأتي عن طريق أعمال جديدة، واتصالات وبيع وتجارة وتعليم وتأليف وإعلام وفن.. وسياسة. يسطع نجمك، وتكسب تأييداً كبيراً، إذا كنت تعمل في الشأن العام. تحسن الترويج لفكرة أو لقضية، وتستعمل مهاراتك الكلامية وحضورك، لكي تلعب دوراً قد يكون مميزاً جداً في هذا العام. أما إذا كنت تنتمي إلى عالم الاستثمار، فقد تتاح لك فرص قوية في مجال المواصلات والاتصالات والسفر والنشر كما الإعلام والإعلان. قد تكلفك بعض الشركات أو المؤسسات لكي تمثلها أو تنطق باسمها، أو تضع لها البرامج للانطلاق. كذلك قد تقوم بمهمة وساطة بين فريقين أو مجموعتين أو اتجاهين، وتبرع في الأداء. في هذه السنة الاستثنائية، تغني الآخرين بأفكارك وقدراتك على الاتصال والتواصل، أما إذا لم تربح الأموال، فستربح حتماً السمعة الكبيرة والشهرة والاحترام والإعجاب.
    جولة سريعة على أشهر السنة
    قد تتلقى العروض منذ الشهر الأول، وربما يساعدك أصدقاء نافذون على تحقيق المشاريع التي تبلغ أوجها في شهري آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر). قد تسطر أحداث هذين الشهرين بقلم من ذهب. تلاقي العراقيل ربما، وتتعقد أمور، فتصادف تأجيلاً أو تسويفاً ومحاولة العرقلة، خاصة بين منتصف كانون الثاني (يناير)، وأواخر شهر شباط (فبراير). ثم تبدأ مسيرة العمل رغم بعض الأفخاخ التي ينصبها لك مغرضون وحاسدون، والمشاكل التي قد تعترض طريقك صدفة. تتكون لك القدرة على تخطي الأزمات والعمل بحرية ومحاولة إيجاد التسويات في بعض الأحيان، وذلك خلال شهري آذار (مارس) ونيسان (أبريل). إلا أن شهري أيار (مايو)، وحزيران (يونيو) فقد يضعانك أمام بعض الأوضاع المعقدة والفوضى، ومراوحة المكان. تقلب بعض الصفحات في تموز (يوليو)، وترتب الأوضاع لكي تعرف شهراً رائعاً هو آب (أغسطس)، وكفاحاً ونصراً في أيلول (سبتمبر)، غير أن كوكب (مارس) الذي يراوح مكانه في برج السرطان في شهر تشرين الأول (أوكتوبر)، فيحد من اندفاعك، ويجعلك مرهقاً، طالباً التأني في كل شيء إلا أنك تواصل العمل، وتتحدى كل المستجدات، في الشهرين الأخيرين من السنة، وتحديداً حتى الثامن عشر من كانون الأول (ديسمبر)، فهذا التاريخ يشكل مفترق طريق، إذ ينتقل كوكب (جوبيتير) إلى برج الجدي ويخفف قليلاً من الاندفاع.
    يستقر كوكب (ساتورن) الماكث في منزلك الحادي عشر منذ سنتين، فـي الموقع نفسـه حتى الثاني من أيلول (سبتمبر)، أما تأثيره فيطال منزل الصداقات والاتصالات. عشت بعض الخيبة ربما أو مررت بفترة من القطيعة، أو من أعادة النظر ببعض علاقاتك. كثيرون من مواليد الميزان بدلوا أصدقاءهم وامتحنوا المقربين منهم، وفرزوا الناس بين مخلص ووفي، وآخرين وصوليين واستغلايين. أما هذه السنة ومع أيلول (سبتمبر) فتتحرر عزيزي الميزان حتى من نفسك وتنطلق بحرية، فتختار مع من تريد البقاء ومواصلة الدرب. قد يحملك هذا العام على الغفران والتسامح والتفهم، ولكن على الرحيل أيضاً. تنظم أوضاعك وعلاقاتك، وتنتقل إلى قناعات جديدة وأسلوب حياة مختلف.
    التجارة والسياسة
    يبرع مواليد الميزان، هذه السنة، في مجالي السياسة والتجارة. يبيعون سلعاً أو أفكاراً أو مواقف لا فرق، إلا أنهم يظهرون مهارة نادرة في هذه الأطر. قد يقومون بعمليات كبيرة مع شركات وحكومات، ويوقعون على بعض العقود، أو يتوصلون إلى أعلى المراتب عن طريق عمليات بيع استثنائية يقومون بها، فيحرزون النجاح الأكيد. أما ما يميزهم فهو القدرة على التفاوض والإقناع والصبر والنفس الطويل. كذلك، قد يؤسسون شيئاً خاصاً بهم بمشاركة بعض الأصدقاء النافذين. يطلقون أفكاراً مميزة ومهمة سرعان ما تدخل رؤوس بعض الممولين، لكي تتجسد نجاحاً يبهر الجميع. فنراهم منخرطين في أحداث كبيرة، وموجودين في أماكن القرار. أما إذا كان مولود الميزان مهتماً بالشأن السياسي، فهذه السنة تكون من أفضل السنوات لكي يحكم فيها قبضته. مهما كان موقعه أو منصبه فهو ضامن للنتائج، أما وسيلته الأقوى فهي الكاريزما التي يتمتع بها لكي يجعل الآخرين مفعمين بالآمال، رغم التناقضات والأوضاع الصعبة التي قد تواجهه.
    يرافق الحظ الخطوات، في غالب الأحيان، ولو تعثرت من وقت إلى آخر، فالمواعيد يا عزيزي، والانشغالات ضخمة قد تخطفك من بعض واجباتك العائلية أو حتى علاقاتك الشخصية. تضطر للتكيف مع بعض الأوضاع الجديدة، أو الوجوه التي لم تعهدها في السابق، وعلى العمل من ضمن فريق أو مؤسسة أو انتماء أو مجموعة أو حتى ناد ثقافي أو اجتماعي أو رياضي.. الخ.
    باحثاً عن الحب الكبير..
    هكذا تكون هذه السنة، ترفض الحلول الوسط أو المغامرات العابرة، أو الأوضاع الغامضة، حتى ولو اضطرتك ظروف إلى القبول بذلك مرحلياً.
    من المعلوم أن مواليد الميزان يحبون الناس، ولا يمكنهم العيش بدون اتصالات إنسانية، ونقاشات وتواصل وتنوع. أما هذا العام فقد يحمل إليهم ما يشتهون على طبق من فضة. تتوسع دائرة معارفهم، وتتاح لهم فرص لكي يتعرفوا إلى أصدقاء جدد، أو لكي يوطدوا الصلات مع من يحبون. لا يستغربن أحد إذا رأى مولود الميزان ينظم بعض النشاطات الاجتماعية في أحد النوادي مثلاً، يجمع الناس ويقرب وجهات النظر بين الزملاء في العمل أو في محيطه العائلي. أما العازبون فيبحثون عن ارتباط حقيقي وعميق ودائم، وقد يجدون ضالتهم أكثر من مرة خلال هذه السنة. يريدون الحب الكبير ولا يرضون بتسويات. هل هي سنة الزواج بالنسبة إلى مواليد الميزان؟ قد تكون سنة التحضير لزواج يتم لاحقاً. كثيرون من مواليد الميزان يرغبون في اختبار جاذبيتهم وسحرهم وقدرتهم على الإغواء، بانتظار الحب الكبير. لكن الارتباط يعني شيئاً آخر ويتعرض لكثير من التساؤلات وإعادة النظر ومراجعة الذات، خاصة وأن مشكلة الغيرة قد تسود في بعض الأشهر، كذلك تخيم الشكوك وتطرح علامات استفهام حول الإخلاص والوفاء.
    وجبات حب سريعة
    إن وجود كوكب (نبتون) في برج الحوت، بالإضافة إلى كوكب (أورانوس) يدل على علاقات حب متعددة وفرص رومنسية في مجال العمل أو عن طريق كلاسيكية كأن تلتقي أحدهم عند صديق، أو أثناء مناسبة اجتماعية. كذلك قد تتم اللقاءات في مجالات صحية، عندما يذهب الميزان لإجراء فحوصات طبية مثلاً أو لشراء دواء. كذلك قد توحي بالحب لأشخاص يؤدون لك خدمة، أو يهتمون لك لسبب أو لآخر. هذه العلاقات قد لا تكون بالضرورة مستقرة وثابتة. أما كوكب (مارس)، وهو كوكب الحب بالنسبة للميزان، فينتقل في سبعة أبراج هذه السنة، أي في سبعة منازل بالنسبة إليك، وفي كل مرة يرمز إلى معانٍ مختلفة، حسب موقعه. (هذا ما تجب ملاحقته طوال السنة، وعبر قراءتك الأشهر بالتفاصيل). هذا الكوكب يتراجع من منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) حتى أواخر كانون الأول (ديسمبر)، لتكون هذه المرحلة مناسبة لإعادة الحسابات ومراجعة العلاقة العاطفية أو الزوجية. هو لا يعني فراقاً أو طلاقاً أو انفصالاً، بل أنه مرحلة من توضيح بعض النقاط، والسير نحو الالتزام بوعي وحكمة. أما مكوثه الاستثنائي في برج السرطان، أي في مربع مع الميزان، وذلك ابتداءً من 28 أيلول (سبتمبر) وحتى نهاية السنة، فقد يعني أيضاً ميلاً إلى الرومنسية في مجال العمل إنما مع شخص مسؤول أو مدير أو صاحب مؤسسة أو أستاذ أو رئيس. في هذه الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة قد يختلط مولود الميزان مع بعض الشخصيات النافذة والتي تحتل مناصب كبيرة أو تنتمي إلى المجتمع الراقي.
    يحتفل مواليد الميزان هذا العام بخبر ولادة أو إنجاب في العائلة. قد يستقبلون طفلاً، شقيقاً، شقيقة، أو حفيداً كل حسب عمره ووضعه الاجتماعي.
    أما الفترات المميزة على الصعيد العاطفي فقد تقع بين 12 نيسان (أبريل) و 8 أيار (مايو). بين منتصف حزيران (يونيو) ومنتصف تموز (يوليو). بين 9 و 31 آب (أغسطس)، وأخيراًَ بين 9 تشرين الثاني (نوفمبر) و 6 كانون الأول (ديسمبر). يشير الفلك أيضاً إلى أن صداقة حميمة قد تنشأ في شهر حزيران (يونيو) مع شخص غير كلاسيكي، أو يكبر مولود الميزان سناً، أو ينتمي إلى ثقافة أخرى، قد تتحول إلى حب وعلاقة متينة، بين حزيران (يونيو) وتشرين الأول (أوكتوبر).
    أخيراً، يحتاج الوضع العائلي إلى كثير من الاهتمام، فالواجبات العائلة تفرض نفسها بقوة في بضع الأحيان. أما الشهران اللذان قد يحملان حدثاً عائلياً طارئاً، أو يستدعيان اهتماماً أكبر في هذا الميدان فهما الشهران الأول والأخير من السنة، أي كانون الثاني (يناير) وكانون الأول (ديسمبر).
    بدون أي شك، إن هذه السنة تحمل إلى مواليد الميزان تغييرات وتشويقاً وحركة كبيرة، وقرارات قد ترسم صورة المستقبل.

    شهر كانون الثاني (يناير)
    فرص النجاح أفضل في النصف الأول
    إذا كنت تبحث عن عمل، أو تريد أن تتقدم باقتراح أو عرض، أو تسعى إلى إنجاح خطواتك، فعجل في المبادرة خلال النصف الأول من الشهر، وتحديداً بين 1 و 16. تبدو مع بداية السنة حازماً في إرادتك التحسين والتطوير. قد تبحث عن تغيير في مهنتك أو عن توسيع الآفاق أو تطرح أفكاراً جديدة ومشاريع ما زالت متعثرة أو ناشئة. تقوم باتصالات المتعددة من أجل الاستثمارات أو رض الصفوف، إذا كنت تعمل في الشأن العام وتكسب التأييد إذا روجت لفكرة أو لقناعة. يحالفك كوكب (مارس) ويجعلك أكثر اندفاعاً وحماسة. قط تضطر للسفر أو تذهب للقاء يبدو أساسياً. ترتبط بمواعيد كثيرة وتلبي كل ما يحتاجه مشروعك للنجاح، لكن حاذر من تراجع صحي أو من أمراض البرد، في بداية هذا الشهر، فـ (الشمس) و(مركور) يسكنان برج الجدي، أي في مربع مع برجك، ما يشير إلى بعض المتاعب الصحية، وضرورة الاستعانة بطبيب، إذا تفاقم الخطر.
    ابتداءً من 16 تخف الحركة كما الحظوظ، فكوكب (مارس) يلتقي هو أيضاً الآخر بـ (الشمس) و(مركور) في برج الجدي، ويتحدى رهانك ويعرقل الطريق. قد تطرأ مشاكل غير منتظرة، فتعاني من تأخير وتسويف أو إلغاء، ما يجعلك فاقد الصبر في بعض الأحيان. إلا أن كوكب (مركور) يصبح حليفك في هذا الوقت، وينتقل من برج الجدي إلى الدلو، لكي يوفر لك مساعدة ودعماً من قبل بعض القادرين ومن أصدقاء محبين أو حتى ممن يؤيد خطواتك ويراك الأقدر لتحمل بعض المسؤوليات. قد تعرف اتصالات جيدة جداً، تثمر مع بداية الصيف، وتخوض مفاوضات، خلال الأسبوع الثالث على الأرجح، تبرز فيها لباقتك وقدرتك على الاستقطاب.
    القلب يمتلئ حباً
    تبدأ السنة مع أوضاع عاطفية ممتازة، فكوكب (فينوس) يصل إلى برج هوائي صديق هو الدلو، بتاريخ 4، ويستقر حتى الثامن والعشرين، ما يحمل إليك السعادة. قد تكون الأيام الثلاثة الأولى مخيبة، إلا أنك بعد ذلك تنطلق في فضاء واسعة من الانشراح والمشاعر الجياشة. تبدو سعيداً بلقاء يثمر أو بوح صادق أو تقارب مع الحبيب الغالي، أو ربما لصدفة تجمعك بشخص يخفق له قلبك. بعض مواليد الميزان يعرفون مصالحة كبيرة أو يلتقون الحبيب بعد غياب. تمسك بزمام الأمور وتمحو الخلافات أو تتلقى اتصالاً يفرح قلبك وتسمع صوتاً كان في الأمس، الأقرب إلى قلبك. باختصار، تستعيد البسمة وتشعر بالانسجام، فكوكب الحب يحميك، كما يغزو مواهبك الخلاقة. قد تحتفل بجديد أو تتلقى مفاجأة، خاصة ابتداءً من تاريخ 10.
    إلا أن أمراً واحداً يرخي بظله عليك وهو مشكلة عائلية قد تطرأ، أو تتعلق بصحة أحد المقربين، فتضطر إلى تعديل برامجك في هذه الأثناء، أو تأجيل موعد أو لقاء.

    شهر شباط (فبراير)
    استياء عام
    ترى الأمور من منظار قاتم هذا الشهر. تواجه المستجدات بانزعاج كبير، وربما تعطي أهمية جديدة للماضي، ما يسبب لك الألم. يكثر العمل، لا بل يتخطى في بعض الأحيان قدرتك على الإحاطة بكل الجوانب، فلا تتمكن من إنجاز عمل واحد بالكامل. لا أقول لك إنك أمام كارثة، لكن الأمور قد لا تسير حسب مبتغاك. تفاجأ بتأخير وتأجيل وتسويف وتضطر للتعامل مع بعض الذين يفتقرون إلى الكفاءة وحسن التصرف. تراوح مكانك، في بعض الأحيان، وتشعر بالتعب أو تفاجأ بمزاعم لم تحسب لها حساباً، وقد تميل إلى اتخاذ قرارات انفعالية أو إلى الرحيل أو الاستقالة ربما أو العدول عن التوقيع على عقد. إن معاكسة كوكب (مارس) تبدو شديدة جداً، وتمتد آثارها الكبيرة حتى تاريخ 25. هذا الكوكب يتطلب منك أيضاً عناية ووقاية وحذراً في التنقلات أو أثناء استعمالك آلات حادة أو كهربائية.
    أنت متطرف، عزيزي الميزان، في عملك، تطلب دائماً الكمال، وقد لا يتوفر هذا الشهر، خاصة إذا تتعامل مع أشخاص جدد. لا شك أنك تؤدي عملك بكفاءة عالية تلفت الانتباه، إلا أن هذا الأمر قد لا يرضي الجميع أو لا يلاقي استحساناً من قبل بعض المسؤولين حتى. انتبه أيضاً لصحتك كما لسلامتك ولا تتصرف بطيش، مهما كانت الظروف. قل في نفسك أنها فترة عابرة، فلا تدعها تتسبب لك بمشكلة أو بأذى.
    إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الدلو أو الثور أو العقرب أو الأسد، فضاعف الحذر، خاصة في أواخر الشهر عندما يتنافر (ساتورن) و(نبتون) ويتسببان ببعض الإشكالات. حاول ألا تفرض مشيئتك وقوانينك بأي ثمن، وإلا قوبلت برفض واحتجاج. حاول أن تساير التيار الجاري ما عزيزي، ولا ترتكب الأخطاء.
    شكوك وارتباك في حياتك الشخصية
    تشعر هذا الشهر بعدم الأمان، حتى بدون أسباب ظاهرة. قد تكون على علاقة سيئة مع أحد أفراد العائلة، أو تواجه بعض المشاكل في المنزل. إذا كان الأمر كذلك، فيجب أن تضبط أعصابك منتظراً هدوء العاصفة في الشهر المقبل. تبدو سريع العطب، وقد تستفز الطرف الآخر، لكي تولد جدالاً يحزنك كما يحزن الآخرين. هل أنت بحاجة إلى البكاء أيها الميزان؟ ما يحدث الآن ليس بالأمر الخطير، ويمكن أن تجد له حلاً في القريب العاجل، شرط أن تتصرف بإيجابية وتطرد من رأسك الأفكار السوداء فتحاول لم الشمل وإيجاد القواسم المشتركة مع الطرف الآخر، بغية التوصل إلى تفاهم. هذه هي مهمتك أنت، لا تتكل على مبادرة تأتي من جهة مقابلة. قد تشعر بالمسؤولية إزاء أحد الأوضاع أو الأشخاص، وذلك في النصف الأول من الشهر، كأنك تريد أن تشتري السلام والهدوء أو راحة الضمير. وربما تحس بالوحدة في هذه الفترة، وتلجأ إلى زميل في العمل، فتنشأ معه روابط متينة وحميمة. بكل الأحوال، أنصحك بعدم ترك البرودة تشق طريقها مع الحبيب. حاول أن تنتصر على سوء التفاهم، لأنه قد يتفاقم ليتحول إلى قطيعة تندم عليها، في فصل الصيف، يخف الضغط اعتباراً من تاريخ 21، أي عندما يدخل (فينوس) برج الحمل، وتتخلص من معاكسة (مارس) ابتداءً من 26، لكي تكون الأيام الأربعة الأخيرة من الشهر أخف وطأة عليك تحمل إليك السلام والسكينة.
    من الممكن أن تتفق هذا الشهر مع غالبية المواليد، إلا أن مواليد الجدي، السرطان، والحمل فيقاومون جاذبيتك ومبادرتك هذا الشهر.

    شهر آذار (مارس)
    تشرق (الشمس) في حياتك
    تتمتع هذا الشهر بحظ استثنائي يجب أن تستفيد منه في كل مناسبة، لكي تعزز أوضاعك وتغني مفكرتك وتنطلق نحو استثمارات وعمليات ناجحة، مزوداً بالشجاعة والجرأة، اللتين تخدمان مصالحك، في كل لحظة. ها هي السماء تنفرج فتزيحعن كاهلك الأخطار وتدعوك إلى تسوية ما كان عالقاً وترتيب أوراقك. إنها، باختصار، انطلاقة جيدة جداً، لبعض مواليد الميزان.
    يلعب الأصدقاء والعلاقات دوراً أساسياً في حصولك على عقد ما أو فرص استثنائية. لن يستطيع أحد أن يضع العصي في الدواليب، ولو حاول! تدخل الآن دورة من القوة والحظ نادرة. تكسر كل القيود وتتمتع بحرية في عملك، طالما فقدتها. تكافأ على جهود سابقة أو يقدر الآخرون قيمتك، فتنجز أعمالاً وتخترق الحواجز بتفاؤل تام.
    قد تقوم بأبحاث مهمة أو بعمليات مالية ناجحة وبأسفار مثمرة جداً. ورغم (الخسوف والكسوف)، فإن هذا الشهر يحمل إليك الآمال الكبرى، إذ تباركك السماء، وتمنع عنك التأثيرات السلبية، ولو أنها تطال بضع المقربين. أما (الخسوف) الحاصل بتاريخ 3 فقد يجلب معه تغييرات في خياراتك، فتراجع بعض الحسابات وتبدل أسلوب التعامل. كذلك يشير (الخسوف) في 3، و(الخسوف) في 19، إلى تغييرات تطرأ في مجال مهنتك وعملك. لقد مررت بأوقات صعبة، حاولت خلالها أن تنتصر للديمقراطية فتأخذ برأي كل من يعمل معك، إلا أنك الآن تدير الأمور بشكل أكثر حزماً. تتخذ القرارات وتمارس سلطة معينة وتظهر كفاءتك. أما إذا كان موقعك لا يتيح لك ذلك، فاعلم أنت تسير على طريق الترقية أو تتبوأ مركز أو منصب.
    فولكلور عاطفي
    تبدو، هذا الشهر، مطمئناًَ لسير عملياتك العاطفية، تتفاهم مع الحبيب والشريك على أمور ششتى وتتخطى المشاكل السابقة. فـ (فينوس) في منزلك السابع يفتح أمامك أبواباً كثيرة، ويتيح لك لقاءات متنوعة واجتماعات براقة، حتى تاريخ 21 تحديداً. تلتقي بالأصدقاء القدامى والجدد، وإذا كنت عازباً فقد تذهب لمواعيد غرامية حلوة. تزداد نجوميتك إشراقاً، حتى تاريخ 17 تحديداً، وتبدو في مزاج رومنسي يلفت إليك الأنظار. لا مكان للضجر، خلال هذا الشهر الذي يحمل عناوين كثيرة كالانسجام والحب واللقاءات الحارة والارتباط. كثيرون من مواليد الميزان يبدأون حياة جديدة أو تسكنهم عاطفة شديدة وحب كبير. قد تنجذب، عزيزي، إلى شخص نافذ، يلفت نظرك بموقعه المميز وقدراته الكبيرة وقوته، إلا أن الفلك يحذر من علاقات عاطفية ممنوعة، ابتداءً من تاريخ 17، أو من توفق الرغبات على العواطف الحقيقة. انتبه من خيانة أو انجراف وراء بعض الملذات، خارج إطار الشرعية. قد يكون لهذه الميول ثمن باهظ فيما بعد.
    بالإجمال، تعيش أيها الميزان أوقاتاً مشوقة هذا الشهر، ويرعاك القدر، فتتقدم في كل المجالات، وتسطر هذه الأحداث بخط عريض.

    شهر نيسان (أبريل)
    مهنياً راهن على الأسبوع الأول، وعاطفياً ابتداءً من 12
    تفيض حيوية واندفاعاً في الأسبوع الأول من الشهر، وتسير نحو تنفيذ أهدافك مهما اعترضتك الحواجز. تقوم بدور توافقي، وتقرب وجهات النظر. قد تلعب أيضاً دور الوساطة بالنسبة إلى موضوع عام، فتكون صلة الوصل بين بعض الأطراف وتدير بعض الشؤون بجاذبية كبرى وتفاؤل، تبدأ ربما بتنفيذ أحد المشاريع أو تقدم أفكاراً بطريقة ملفتة. قد توقع على عقد خلال شهر نيسان (أبريل)، أو توافق على الالتزام بجديد، أو ترتبط بمجال كنت حتى الآن متحفظاً إزاءه. لكن الفلك ينصحك بالتحفظ، ابتداءً من تاريخ 7، وعدم التورط ببضع العمليات أو المغامرات، خاصة بين 10 و 20، إذ قد يفاجئك ما لا يروق لك، أو يضعك في موقف حرج. إذاً من الأفضل أن تختار الأيام العشرة الأولى على الأقصى، إذا كنت تبحث عن شراكة أو تأسيس عمل أو الارتباط بجديد.
    ابتداءً من 10 نيسان (أبريل)، قد تواجه بعض المعوقات وتضطر إلى تقديم التنازلات وأخذ مصالح الآخرين بعين الاعتبار. قد تضطر لتجميد مشروع إذا لم يبصر النور، فكوكب (مركور) في الحمل يكبل حريتك قليلاً. و(مارس) في الحوت قد يثير بعض الإشكالات ويكون سبباً لتغييرات طارئة تحدث في الأسابيع الثلاثة ألأخيرة من الشهر. لا شك أنك تعرف حركة كبيرة جداً ونقاشات واجتماعات وتحاول في بعض الأحيان التخفيف من حدة المواجهات. لكن الفلك يرى أن الفرص الأكبر تكمن في الأيام السبعة أو العشرة الأولى من الشهر.
    جسارة الحب
    يأتيك شهر نيسان (أبريل) محملاً بمشاعر وانفعالات شديدة ورغبات باتجاه شخص ملفت جداً يترك أثره عليك. قد تعيش بعض مواليد الميزان قصة فريدة، وعلاقة مميزة يحجبها عن الأنظار، أو يحاول أن يطلقها إلى النور ويواجه العقبات. لا شك أن الالتباس والغموض يخيمان حتى تاريخ 12. بعد ذلك يترك (فينوس) برج الثور، وينتقل إلى برج الجوزاء لكي ينير الدرب ويحمل الربيع إلى العلاقات، فيعيش البعض أفراحاً وأوقاتاً سعيدة وأسفاراً مع الحبيب ربما. الميزان في عيد في هذه الفترة، قد يرتبط أيضاً بزواج أو يحتفل بخطوبة أو يعلن عن علاقة كانت مكبوتة. قد يقع في الغرام، أو يعيش مغامرة خاصة، وإذا كان مرتبطاً فقد يستعيد العشق الذي كان. تبدو حياته الاجتماعية حافلة، يتلقى الدعوات من كل صوب، ويشارك ببعض النشاطات المشرقة. من الممكن أن يلتقي الحب في ناد رياضي، أو لدى مشاركته بمؤتمر أو مفاوضات في عمله، أو أثناء القيام بعملية شراء أو عند تلقيه أحد العلاجات أو في عيادة طبيب مثلاً أو أثناء تأديه خدمة لبعض المقربين. كما قد يكتشف أن الحب هو بقربه ولم يره سابقاً. باختصار، يوحي شهر نيسان (أبريل) بعواطف جميلة ومزاج وضحك ومرح. تشتد رغبتك في كسب الإعجاب وتغمر الحبيب بالهدايا. أما الأبراج المناسبة على الصعيد الشخصي فقد يكون الحوت، الثور، السرطان، الأسد والعقرب. انتبه عزيزي من خيانة الحمل!

    شهر أيار (مايو)
    تمارس سلطتك في النصف الأول
    تسير الأمور كما تشتهي حتى تاريخ 16، فتبدو قوياً وقادراً، تتحدى كل المصاعب وتثبت رجليك، في النصف الأول من الشهر الذي يحمل حظاً في شؤون المال والأعمال. ترفع التحديات بوجه المنافسين والأخصام وتبدو واثقاً من نفسك، مسيطراً على الأوضاع. تساعدك قدراتك الخلاقة على بناء المشاريع وإنجازها، ويبارك الفلك كل العمليات المالية والمصرفية والاستثمارات والمراهنات والمساهمات. تقدر الأوضاع وتحللها بحسن إدراك وحدس لا يخوف، بحيث تفهم ما يجري على الساحة السياسية والاجتماعية، فتلعب دوراً مميزاً وتمارس موهبتك في الاستقطاب وكسب التأييد. تفاوض بطريقة ماهرة وتحصل على إنتاجية كبيرة، مدعوماً من بعض الأشخاص النافذين ومحاطاً بمتعاونين كفوئين. قد يفاجئك البعض بمستحقات مالية يجب أن تدفعها، أو يحاول أن يضع العصب في الدواليب، إلا أنك قادر على تخطي هذه المسائل بسلام.
    ابتداءً من تاريخ 15 تتراجع الحظوظ قليلاً، إذ يعاكسك كوكب (مارس) ويولد جواً من النزاعات مع الشركاء أو الحلفاء، فيتشبث كل بموقفه، وربما تشعر أن الأحداث تتخطاك، أو أنك تصادف بعض العراقيل غير المتوقعة. حاذر من المزج بين قضايا القلب والعلم، لا توظف وقتك ومالك في مشروع لا تؤمن به كلياً. حاول أن تستشير بعض العارفين والقادرين على إرشادك. قد تمر مصالحك ببعض الاعتبارات الدقيقة ومراكز النفوذ المعرقلة، فكن حذراً جداً حتى لا تتورط في مجالات مشبوهة. ضاعف حذرك إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الجوزاء، العذراء أو الحوت، ولا تغامر مخاطراً في أي مجال. انتبه من الفضائح والنزاعات الكبيرة والمحاكم والإنذارات، فقد لا تأخذ حقك في هذه الأثناء.
    كذلك يحذر الفلك من حوادث جسدية تافهة في هذه الفترة، أو من مناورات تقوم بها امرأة في المجال المهني، فتنصب الأفخاخ وتنثر الشائعات. أكثر المعنيين بهذا الأمر هم مواليد الدائرة الأولى. أما مواليد الدائرة الثانية، فقد يعرفون قفزة جيدة تتعلق بعالم السياسة أو الإعلام أو بالشؤون الخارجية أو الشؤون التربوية أو الفكرية، في الأسبوع الثالث من الشهر، ويحالفهم الحظ بطريقة مميزة.
    تنازلات في الحياة الشخصية ابتداءً من تاريخ 8
    تبقى علاقاتك العاطفية صافية في الأسبوع الأول من الشهر، وتحديداً حتى تاريخ 8، فتحافظ على تواصل مع الأحلام التي عشتها في الشهر الماضي. تكبر الآمال في الحب في حياتك الحميمة، لكنك بعد ذلك تنتقل إلى فترة أكثر تعقيداً وأقل وعداً، تحاول خلالها التأثير في الشريك وتغيير عاداته، إلا أن بعض التنازلات مطلوبة منك أيضاً لإيجاد التفاهم والانسجام كما الاتزان في العلاقة. ربما تأخذ على الحبيب عدم اكتراثه واستغلال طيبتك وانفتاحك. لن تجد خياراً إلا مواجهته وحثه على اعتماد أسلوب آخر. تضطر ربما إلى الحزم والحسم فتجد نفسك أمام وضع يحتاج إلى التروي، فتتغاضى عن بعض المآخذ وتؤجل المواجهة. يحذر الفلك أيضاً من الانجذاب إلى شخص ملفت، قد يتسبب ببضع المشاكل.
    تبدو الحياة الاجتماعية صاخبة ومسلية، قد تلتقي بأشخاص غابوا عن نظرك لفترة طويلة، وربما توسع دائرة اتصالاتك، في رغبة منك بالانفتاح على خيارات جديدة.

    شهر حزيران (يونيو)
    ظروف دقيقة
    تمنعك المسائل الدقيقة من العمل بحرية هذا الشهر، فـ (مارس) يواصل معاكسته لك حتى تاريخ 25، ويواكبه هذا الشهر كوكب (مركور) الذي يقف لك بالمرصاد مراوحاً مكانه في برج السرطان، أي في مربع مع برجك. قد تتعثر الخطى، وعبثاً تبذل جهوداً لتسوية الأوضاع فلا تلاقي النتائج المرجوة. لكن إبق أيها الميزان ولا تهمل أية وقاية، ابتعد عن ارتكاب الهفوات أو الطيش وانتبه لسلامتك وصحتك. إذا استطعت تجنب العمل والذهاب في عطلة بعيداً عن الضغوطات، فأنصحك بذلك. أما إذا كان عليك مجابهة المشاكل، فحاول ذلك رويداً رويداً، وعالج أمراً بعد آخر. حاصر هذه المعاكسات الفلكية بليونتك وصبرك، فشهر حزيران (يونيو) يحمل تموجات كثيرة وأعمالاً ومفاوضات وبعض التقلبات والمفاجآت. قد يظهر أخصام لك وأعداء جدد، يودون مبارزتك وإظهار تفوقهم عليك. أما الحظ فقد يدعمك في الأيام العشرة الأولى من الشهر. بعد ذلك تجنب الرهان! قد يصعب عليك الصبر والانتظار، وربما تتقدم بطلب ولا يستعجل الطرف الآخر الرد عليه. تعمل وسط جو متشنج وغاضب، وتبدو مهووساً بقضية تعاني من بعض الالتباس أو الغموض. يتعلق الأمر أيضاً بتأخير في البدء بعمل أو سفر يؤجل. إلا أن بعض مواليد الميزان، وخاصة مواليد الدائرة الثالثة، فقد يوقعون على تأسيس شركة أو يدخلون تحالفاً جديداً في هذه الأثناء.
    العاطفة تنمو في الخفاء
    يدخل هذا الشهر كوكب (فينوس) برج الأسد بتاريخ 5، لكي يراوح فيه مكانه وبصورة استثنائية حتى شهر تشرين الأول (أوكتوبر) المقبل، ما يعني بالنسبة إليك صداقة قوية وتحالفات متينة ودعماً يأتيك من قبل المحيطين، وحباً قد يبدأ عن طريق الصداقة أو ينمو في قلبك صامتاً أو يحمل لك شخصاً غير عادي، قد يكون غريباً عن محيطك: أجنبياً أو يكبرك سناً بكثير، يدخل حياتك بهدوء وتتفاهم وإياه على بعض أمور الحياة، ثم تتطور العلاقة نحو عاطفية كبيرة تشق طريقها باتجاه ارتباط قد يتم، قبل نهاية السنة. أما إذا كنت متزوجاً أو مرتبطاً، فقد يميل قلبك إلى شخص آخر أيضاً، ولو بقي الأمر محصوراً في الكتمان وعدم الإعلان أو تعيش في قلبك بدون أن يبصر النور. لا شك أن هذا الشهر يحمل تواطؤاً وتفاهماً وتقارباً قد يثير بعض التساؤلات. يحاول الحبيب إغواءك ويفعل المستحيل لكي يلفت اهتمامك أو يبعث السعادة في قلبك. يمكن القول أن المناخ العاطفي خاص ومميز، هذا الشهر، وإن بعض اللقاءات تنعش القلب، وتذكرك بالأيام الماضية إذا كنت ممن تخطوا عمر المراهقة والشباب. تحاط بعلاقات تدفئ قلبك فتفرح بجو البراءة الذي يسوده، الخفر من مميزاتك أيها الميزان!
    إلا أن التحذير ضروري في ما يخص بعض المشاكل الصحية التي قد تطرأ هذا الشهر، كآلام في الرأس أو بعض الغثيان أو سوء الهضم. لا تترك الأمر يتفاقم، بل عالجه بسرعة.

    شهر تموز (يوليو)
    تشق طريقك بنجاح
    تعمل خلال شهر تموز (يوليو) بحماسة شديدة واندفاع قل نظيره، كأنك تريد إثبات أمر ما أو الذهاب في خياراتك حتى النهاية. ترتب أوراقك وأعمالك وتنظم شؤونك فتنجز ما كان عالقاً وتقلب الصفحة وتبدأ بمشاريع جديدة أو تؤدي هذا الشهر رسالة ما، تريد إنجاحها، سواء تعلقت بك أو بأحد المقربين أو بقضية تؤمن بها. قد تكبر الطموحات فتسعى إلى القيام بواجبات على أكمل وجه. لن تستسلم لأي نوع من الاحتجاج أو المعارضة أو المواجهات التي قد تطرأ وتضعك أمام التحدي. قد تواجه عدواً شرساً أو خصماً مستفرساً، لكنك قادر على مبارزته بنجاح وإعطاء الحجج والبراهين الكافية لشل مقاومته. لا شك أن الحوافز التي تدفعك نحو هذا السلوك تبدو كثيرة الآن، قد تكون مهنية أو عاطفية أو عائلية، في وقت يكف كوكب (مارس) عن معاكستك. ما يعكر صفو هذه الأجواء هو ميلك إلى التوتر والتشنج والخوف من فشل أو هزيمة. ما يجب فعله هو نسيان الماضي والتركيز على الحاضر وعدم تكبيل اليدين بما حصل سابقاً. كن شجاعاً. وانظر إلى الأمام تاركاً وراءك ما أقلق راحتك في السابق. ما يجعلك متردداً أيضاً هو موقع كوكب (مركور) الذي يجعلك عاجزاً عن التعبير عن هواجسك وشرح بعض دوافعك، خاصة في الأيام العشرة الأولى من الشهر.
    قد تكلفك إحدى المراجع بمسؤوليات إضافية، أو تكافئك بترقية وتحصل ربما على نتائج جيدة وأرقام تثلج قلبك عن الحساب. يحمل إليك هذا الشهر باختصار أجواء مهنية مشوقة ومفاجآت وعملاً لا يتوقف، رغم أنك تميل في بعض الأحيان إلى الراحة والانسحاب والتفكير بحياتك الخاصة، وعدم الاستجابة لهذا النداء الذي لا يتوقف ويحثك على السير قدماً.
    بريق الحب في النصف الأول
    قد يحمل إليك النصف الأول من الشهر أجواء ساحرة ولقاءات مشوقة ومصالحات ووداً وربما حباً في الخفاء. إن كوكب (فينوس) الذي ما زال مراوحاً مكانه في برج الأسد يدعوك إلى الرومنسية الهادئة والعلاقات المميزة مع حبيب استثنائي أو غير تقليدي. إذا كنت عازباً، فقد تجد الحب يأتي إليك تلقائياً، وإذا كنت متزوجاً فتشعر بالتفاهم الكلي والتناغم الروحي مع الحبيب. يخفق قلبك في كل الاتجاهات، سواءً تعلق الأمر بشأن عاطفي أو اجتماعي أو عائلي.
    أما النصف الثاني من الشهر فقد تجد في الحب ملاذاً ينسيك الهموم، أو تحركك مشاعر صاخبة جداً تقودك إلى الارتباط الرسمي. ربما تتحول عاطفة سرية إلى إعلان قد يربكك قليلاً. تتردد أمام التزام تخشى منه. تخاف على زوال العشق الذي تراه ينمو في السر. قد تشعر بالقلق في حال واجهت خياراً لا بد منه أو قراراً يجب أن تتخذه. تتردد يا عزيزي وتطرح التساؤلات، وربما تتراجع عن وعد أو ارتباط. هذا لا يعني أنك غير صادق في المشاعر والعواطف. قد تسترجع الماضي وذكرياته وتخشى من استحضاره وتكرار التجارب السابقة المؤلمة. أما ما يتربض بك فهو الغيرة والتملكية، وهما أمران يشكلان خطراً على مسيرتك العاطفية.

    شهر آب (أغسطس)
    شهر رائع
    يهديك شهر آب (أغسطس) قدرات هائلة وأفراحاً ونجاحات، فتحقق خلاله مشاريع بعيدة الأمد. يحالفك الحظ كما لم تتوقع، وقد تجني أرباحاً فجائية، كما تتوصل إلى تعزيز أوضاعك المهنية والمالية وتحصل على نتائج مذهلة. قد يأتي الحظ عن طريق زيادة في الراتب أو مركز أعلى أو عقد توقع عليه أو مشروع جديد تباشر به أو سفر يبعث في نفسك الانشراح.
    سواء كنت تعمل أو تذهب في عطلة، فإنك تصادف السعادة. لا بد من الإشارة إلى كواكب كثيرة تبلغ الثمانية تنتشر في مواقع منسجمة مع برجك وتفتح أمامك آفاقاً جديدة ورحلات مميزة وتنفيذاً لبعض الوعود أو تحطماً لبعض القيود، التي كانت تحول دون بلوغك الأهداف. أما إذا كانت الأيام الأولى رمادية اللون، فإن الانقشاع يأتي بعد ذلك بسرعة. فتسلح بديناميكية كبيرة ومعنويات تخرق الجدار وتعتمد أسلوباً إيجابياً في التطرق إلى شتى المواضيع. تسكنك حماسة لا يثنيها عائق، فتظهر في المقدمة، تقود كل أنواع التغيير الإيجابي. قد تنقلب أوضاع في هذه الأثناء، لكنك تنظر إليها بتفاؤل. أما إذا كنت تعمل في مجال اقتصادي، أو سياسي، أو في عالم الأعمال، فقد تحظى بخبر ساراً جداً في هذه الفترة.
    تدعمك الأحداث الخارجية التي تنسجم مع وسائلك الخاصة فتوظفها بدون تردد ليتضاعف النجاح، تحت هذه التأثيرات المميزة وتظهر قدراتك جلية، فتتاح لك الفرص لتوظيف مواهبك وإظهارها إلى العلن. إذا كنت تعمل إلى جانب مواليد الميزان، الأسد أو الحمل، فقد تسطر ملحمة هذا الشهر، أو يكون نجاحك أسطورياً.
    القلب ينتعش ابتداءً من 10
    قد تراودك شكوك في بداية الشهر وتبدي تحفظاً وتردداً إزاء بعض العلاقات أو حتى القرارات. تحجم عن التعبير عن مشاعرك أو تلتبس عليك بعض العواطف، فلا تدرك ماذا تريد فعلاً أو تجد نفسك أمام خيار صعب وبلبلة. ابتداءً من تاريخ 10 يعود (فينوس) أدراجه إلى برج الأسد ويستقر فيه حتى أوائل شهر تشرين الأول (أوكتوبر)، لكي يعلن عن دورة فلكية مميزة على الصعيد الشخصي، تحمل إشراقاً ووعوداً وانفتاحاً وعلاقات صلبة، وآمالاً تتجسد، إلا أنك تمر أيضاً بامتحان، وبفترة تتبلور خلالها العواطف والقرارات. قد تخفي علاقة أو تحافظ على سرية قرار أو تحاول إبعاد بعض الحقائق عن عيون الناس. ربما تميل إلى شخص لا تجاهر به علناً أو تشعر بالخجل من إطلاق علاقتك به إلى النور، وقد تكون صداقة تفضلها على سائر علاقاتك فتطرح بعض الإشكالات. شيء ما يتغير في تصرفاتك وأسلوبك. تعلق أهمية كبرى ربما على انجذاب جسدي يجعلك تخترق كل الحواجز. قد تقع في غرام معلم أو معلمة أو أستاذ أو مرجع روحي. تترك قلبك في بلد خارجي، إذا كنت في سفر أو تميل إلى شخص مختلف عنك ثقافياً أو دينياً أو انتماءً. كما ترى، حافل هو آب (أغسطس) بالاحتمالات، إلا أنه يبني لاستقرار آت أو لقرار يشق طريقه عبر بعض الممرات الصعبة. المهم هو أن قلبك سعيد سواء جاهرت بذلك أو أخفيته.

    شهر أيلول (سبتمبر)
    تتحدى الجميع وتحقق الطموح
    تعمرك الأفلاك بحنانها هذا الشهر أيضاً، وتحقق لك الأمنيات، بل تحملك إلى السير في الطريق الصحيح، فتحقق مبتغاك وتبدأ بجديد أو تغير اتجاهاتك كلياً، مستجيباً لنداء القلب، تتحدى من يشكك بك وتذهب بعيداً في إنجازاتك. قد تتجسد أحلامك يا عزيزي، وتنتقل إلى مرحلة أخرى من مهماتك. يكون النجاح عنوانك، فتقلب الأمور لمصلحتك وتلمس التراب فيتحول ذهباً، كما يقال. إنها فترة ذهبية من الاكتشافات والتحقيقات والمفاوضات والعمليات المالية والاستثمارات. إذا شعرت بالرغبة في السفر، وهي رغبة تتجدد كل مرة في شهر أيلول (سبتمبر)، فاذهب بدون تردد أو تحفظ، إذ أنك قد تصادف النجاح، وتنتظرك أشياء مهمة واستثنائية في الخارج ولقاءات واعدة وسعيدة. أما إذا كنت خالياً فالحب على موعد معك، سواء في الداخل أو في الخارج، وتصادفه ربما بدون انتظار أو استعداد. أما ابتداءً من تاريخ 9، فيزول التردد الذي عشته سابقاً، والمتعلق بقصة حب تربكك منذ مدة. قد يحسم الشريك أمره ويتخذ قراره في هذا الشهر ويجرك إلى ارتباط أو حسم. إذا لم تكن أنت عاشقاً، فقد تعيش قصة حب تخص أحد الأولاد أو الأشقاء أو الأصدقاء. ربما تلعب دوراً في هذه الحكاية أو تكون أنت محركها، فتعيش لحظات رومنسية لا تنتسى ورقة ومغامرات، تحكيها قصة فيما بعد.
    تبدو قوياً جداً أيها الميزان، فاستفد من هذه الفترة، لكي تفرض رأيك وتوجهاتك بدون تردد. تكون جاذبيتك خطيرة في هذا الوقت، فتمارس فن الإغواء وغزو القلوب وتشعر أنك بلغت المرتجى.
    رسالة ودفاع عن حق
    يحمل هذا الشهر تغييراً كبيراً في السماء، فـ (ساتورن) ينتقل بتاريخ 2 إلى برج العذراء، بعد أن مكث سنتين ونصف السنة في برج الأسد. لا شك أن هذا التغيير يؤثر عليك كما على الجميع، إلا أن موقع (ساتورن) الجديد لن يكون مزعجاً بالنسبة للميزان، بل إنه في بعض الأحيان يكون له وجه إيجابي، فيدفعك نحو اعتماد أسلوب جديد في مقاربتك القضايا العامة، وربما يأخذك نحو تبني رسالة أو الانخراط في أعمال خيرية أو حتى الدفاع عن بعض القضايا العامة ونصرة المظلومين. قد تعطي أكثر مما تأخذ وتبدو سعيداً بهذا العطاء. تسمع خلال هذا الشهر ببعض المحاكمات، وتثير استياءك قصة ظالمة أو انحياز واضح لبعض الفاسدين أو المغرضين. ترفع الصوت في وجه الجائرين، حتى ولو لم تكن معنياً مباشرة بما يحصل. من الصعب على الميزان أن يقف على الحياد!
    إن ما يميزك يا عزيزي، هو هذه القدرة والسرعة في التدخل، عندما تطرأ المشاكل. هذا لا يعني أنك تبرع فقط في مجال بوليسي أو في خدمة الطوارئ أو في الدفاع المدني وفرق الإنقاذ، لكنك تظهر فاعلية ممتازة عندما تتأزم الأوضاع وتتعثر المساعي وتتوقف المشاريع أمام طريق مسدود. تكون أنت في طليعة الذين يلجأ إليهم الآخرون إذا وقعت إشكالية كهذه، فتتحمل المسؤوليات وتؤدي خدماتك بامتياز. قد تنقذ وضعاً وتحرر قضية ما من بعض القيود. هل تفعل ذلك مرتاحاً أم متشنجاًَ؟ الجواب أنك تسعد يما يحصل، خاصة إذا تطرفت إلى عمل جديد أو خضت بعض التجارب المميزة. يحالفك الحظ وتتلقى مكافأة وتقديراً. إذا تراجعت الحظوظ في أواخر الشهر، فهي لن تخفف من اندفاعك وإصرارك على النجاح.
    أما (الكسوف الجزئي) يوم 11 في برج العذراء، فقد يجمد بعض المشاريع مرحلياً ويولد جواً من الضغط حولك. إلا أن الأمر لن يطول أكثر من أسبوع، فتستعيد نشاطك وتعوض عن الوقت الضائع.

    شهر تشرين الأول (أوكتوبر)
    دقت ساعة الحقيقة
    ها أنت أمام مفترق طريق، أيها الميزان، إذ إن الطوالع الفلكية الآن تطبع سماءك وتعطي دليلاً عن مستقبلك الآتي، فتلوح أعمال كثيرة في الأفق وتراكمات وتعب وإرهاق، ما يستدعي الكثير من التحضير والبرمجة والترتيب واستباق الأمور ووضع البدائل والتفكير بحلول، في حال لم تسر الأمور كما كنت تشتهي. إن كوكب (مارس) في برج السرطان، أي في موقع دقيق من برجك، قد يولد بعض الضغط والتوتر، ما يظهر جلياً في بعض الفترات ويجلب البلبلة والفوضى وبعض المخاوف. حاذر الحوادث التافهة والتهور والطيش. إن كوكب (مارس) يتحدث عن تغيير في الاتجاهات ورياح انقلابية قد تغزو حياتك، وتأتي مع الأيام والأسابيع القادمة، إلا أنك ترى ملامحها منذ الآن وهي دقيقة جداً في وقت يكون الإشراق الشخصي قوياً، والتألق الفكري في أوجه. إلا أن هذا الـ (مارس) يجعلك متسرعاً، غير قادر على الصبر والانتظار. تلح على أمر وتستعجل الآخرين وتصر وتتصرف بطريقة استفزازية، في بعض الأحيان.
    تدرس ملفات كثيرة، ويهتم كوكب (مركور) بأوضاعك المالية، فيهديك إلى الطريق الصحيح، ولو أن الصبر ضروري في الأحوال. تحصل على عائدات مالية، أو مكافأة، أو تقدير أو منحة أو تعويضات، قد يتأخر دفع استحقاقها. تسير منفرداً نحو تحقيق الأهداف، متكلاً على ذاتك، واثقاً من قدرتك على بلوغ الأهداف، حتى ولو تخلى عنك الآخرون، أو أحجموا عن تقديم العون. لحسن الحظ أن حدسك يساعدك على تجنب مشكلة شائكة وعلى التقاط فرصة سانحة.
    من الممكن أن يشكل شعورك باللااستقرار حافزاً للتفكير بمشاريع جديدة أو التوجه نحو أعمال أكثر تشويقاً، حتى ولو تطلب الأمر جهوداً وجرأة. يريحك أن تعمل في مجال يجمعك بالناس والحضور والجمهور، أو في بعض الميادين التقنية والعلمية. تتخذ قراراتك بدون الاستعانة بأحد، وهذا أمر استثنائي لمولود ميزان الذي يحتاج دائماً إلى آراء الآخرين وتأييدهم.
    قد تكون الأيام الأخيرة من هذا الشهر مميزة ورائعة، فـ (جوبيتير) في برج القوس يكون على أعلى درجة من الانسجام مع (نبتون) في الدلو، وكلاهما برجان صديقان لك. وبفضل هذين الحليفين تتمتع بحظ مميز، وقد تحرز أرباحاً وتحقق أحلاماً، مدعوماً بقوى سماوية كبيرة.
    القضايا العاطفية في إجازة
    تبدأ الهر بثمانية أيام من الحياة الاجتماعية الصاخبة، والعلاقات العاطفية الجيدة والمبادلات الغرامية، فـ (فينوس) منسجماً مع (بلوتون) يتحدث عن عواطف شديدة وانجذاب قد لا تستطيع مقاومته، وربما يؤدي إلى انقلاب في حياة بعض مواليد الميزان، خلال الأشهر المقبلة. تعيش انفعالات خاصة يا عزيزي، ثم تنتقل إلى موقع آخر قد يحمل في طياته العتب والغضب والمواجهات أو البرودة والجفاء. هل هو الصراع بين حب قديم وعشق جديد؟ أو هو انشغالك في أعمال وإهمالك لمشاعر الحبيب؟ قد لا تتصدر شؤون القلب أولوياتك بين 9 وآخر الشهر. وربما تحتاج علاقاتك إلى الجهود الكبيرة للمحافظة على توازنها. تميل إلى التشكيك أو الندم أو توجيه الاتهامات والانتقاد. يمكن أن نفسر الوضع الفلكي أيضاً بانهماكك بقضية تخص الآخرين أو أحد المقربين، تواسيه وتخفف من معاناته، فتتجاهل أوضاعك الشخصية أو تؤجلها.
    قد تشكك أيها الميزان أيضاً ببعض النوايا أو تلمس برودة في التصرفات، لا تفهم أسبابها. وربما تشكو من بعاد أو غياب أو انقطاع. قد لا يكون هذا الشهر الأكثر حرارة بالنسبة إلى أوضاعك العاطفية، بل يحمل اضطراباً ورتابة وتراجعاً عن قرار. يسرقك بعض المهمات والمسؤوليات من طريق تطوير إحدى العلاقات الناشئة، والتي لا تعطيها الوقت الكافي للنمو والازدهار.

    شهر تشرين الثاني (نوفمبر)
    تراجع حساباتك
    يحمل إليك هذا الشهر تحديات كثيرة، وضرورة العودة عن قرار أو خيار، خاصة في النصف الأول. قد تعيد حساباتك وتلقي الضوء على بعض الاعتبارابت الجديدة. تكتشف ما يجب تصحيحه في هذه الأثناء، تخرج بأفكار براقة ومهمة تعزز أوضاعك المادية، وقد يحالفك الحظ في النصف الثاني من الشهر، لكي تجني أموالاً كثيرة أو لكي تقطف ثمار بعض العمليات السابقة، خاصة وأن الإلهام يكون في أوجه، هذا الشهر، ويدفعك إلى التقاط الفرص وتوظيف الطاقات في المجال التجاري، أو في وساطة تقوم بها بين بضع الشركات الكبرى أو المؤسسات، لتنجح في عالم الأعمال، حتى ولو كنت دخيلاً عليها. بعض مواليد الميزان يقبضون عمولة عن صفقة تمت في الأشهر الأخيرة أو عملية كبيرة أنجزوها أو ساهموا في إنجازها. لن يتم الأمر بدون عراقيل تتحداها وتتخطاها، إلا أن مهارتك في التفاوض وكسب القضايا تبدو مثيرة للإعجاب. تحصل أخيراً على ما تريد. لا شك أن المسؤوليات كبيرة هذا الشهر، إلا أنك تتبوأ مركزاً أعلى أو تكلف بمهمة أكثر عناءً. باختصار، توحي بالثقة أيها الميزان، ويتكل عليك بعض المراجع أو المسؤولين أو المديرين، لتحقيق النجاح المطلوب.
    إلا أن بعض الظروف تضطرك، هذا الشهر، إلى الرجوع عن قرار اتخذ بطريقة متسرعة، وقد يزعجك هذا الأمر على الصعيد الشخصي أو الاجتماعي. تواجه حقيقة وواقعاً لا يمكن التهرب منهما، لكنك قادر على التغلب على نفسك والمحافظة على التفاؤل وكسب تأييد بعض النافذين والقادرين على دعمك.
    كوكب الحب في زيارتك ابتداءً من 9
    تراوح مكانك في بداية الشهر، وقد تنتظر أمراً على الصعيد العاطفي فيتأخر، أو يخيب أملك بالنسبة إلى بعض التوقعات، وتشعر بجو من البرودة وعدم التفاهم قد يستمر حتى تاريخ 8. بعد ذلك يتغير المناخ ويزورك كوكب (فينوس)، وهو كوكب الحب الذي يدير شؤونك بالإجمال، فتشرق جاذبية وتأسر القلوب. يكون حضورك مطلوباً في كل مكان. تسوي بعض المشاكل مع الحبيب، وتلتقي، إذا كنت عازباً، بأشخاص يملأون

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد