مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #70096
    طيف الامل
    مشارك

    التوقعات العامة لبرج الأسد

    سنة الصمود والانفراج
    مرت عليك سنتان من التحديات والمشاكل والأزمات المهنية والصحية والاجتماعية وتبدلت ظروف ومعطيات. وفرضت عليك الصبر والجهد والانتصار على اليأس، لكي تجتازها بسلام. إنه (ساتورن) الماكث في برجك، يعرضك للتجارب ويحمل إليك التحديات، منذ صيف عام 2005، والذي يبقى في ضيافتك هذا العام حتى شهر أيلول (سبتمبر). لكنه هذه المرة، وإن اختبر قدرتك على الصمود والتصدي، فلا يهددك بالصعوبات، كما فعل في العام الماضي. ذلك لأن الكوكب الكبير الآخر (جوبيتير) غير موقعه، فكف عن تنافره مع (ساتورن) وعن مواجهته لك.
    أسمعك تقول: (أخبريني بما أنا مقبل عليه واحتفظي بحسابات الفلك لنفسك). أجيبك: إنني أفكر بصوت عالٍ وأشرح لك المشهد الفلكي، حتى أستند إلى وقائع ودراسات تلقي الضوء على هذه السنة النارية والتي تحمل إليك أحداثاً استثنائية وتفتح أمامك أبواباً واسعة وتسلحك بقوة عظيمة للمواجهة.
    أصبح (جوبيتير) إذن، داعماً لك الآن، يمسك بيدك لكي تجتاز دورة التقلبات بنجاح، فتتكيف مع الأوضاع وتواجه كل أنواع الخصومة والعدائية بصلابة وتفاؤل. لن تعاود السيطرة على قدرك قبل الثاني من أيلول (سبتمبر)، أي عندما يخرج كوكب (ساتورن) من برجك. إلا أنك تملك الآن كل وسائل الدفاع والمقاومة لكي تتحدى العاصفة المستمرة وتقف في وجه الريح. أدعوك لعدم الاستسلام لأنك ستربح المعركة في النهاية، فهذه السنة الغريبة الأطوار، تحتفظ لك بفرص نادرة وحظوظ كثيرة تظهر فجأة في بعض الأحيان، ولو أنها تحمل خضات وانقلابات في أحيان أخرى. قد تقرر أنت قلب الطاولة والبدء من جديد، إلا أنك قادرة على الاستفادة من أية أحداث تطرأ هذه السنة. تفتح أمامك الأبواب وتتوصل في بداية أيلول (سبتمبر) إلى معابر جديدة ومميزة تنقلك إلى المواقع التي سعيت إليها وحلمت بها.
    الطموحات كبيرة جداً
    يكثر المل هذه السنة، وتشتد المنافسة على مواقع أو مراكز نفوذ، ورغم الحروب التي تمر بها، فإن الفلك يشير إلى تغييرات إيجابية في المجال المهني، كأن تحصل على ترقية، أو تتقدمفي مباراة أو سباق، أو تتوصل إلى تأسيس عمل خاص بك. هذه التغييرات أو عمليات البناء تبدأ باكراً، إلا أنها تتبلور أكثر ابتداءً من 2 أيلول (سبتمبر)، أي عندما يغادر (ساتورن) برجك نحو برج العذراء. في بداية السنة يبدأ (ساتورن) بالتراجع في برجك، وذلك حتى شهر نيسان (أبريل)، ينصحك الفلك أثناء هذه الفترة بعدم المجازفة أو اتخاذ القرارات الكبيرة. حدد مشاريعك وبلور أفكارك في هذا الوقت. حتى ولو شعرت في بعض الأحيان أن الأمور تجري بطريقة واعدة، إلا أن الالتباس أو التشويش قط يطرآن بصورة مفاجئة، فتضطر إلى معالجة المشاكل والمعوقات، خاصة بين شباط (فبراير) وشهر آذار (مارس) الذي يحمل أجواء معقدة. فالكسوف بتاريخ 3 آذار (مارس) يتم في منزل المال بالنسبة إليك، ما يستدعي الحذر والانتباه إلى كل أنواع الاستثمارات والمجازفات. من المعروف أن مواليد الأسد هم من المغامرين في هذه المجالات، وقد تكون ميولهم أكبر في هذا الوقت إلى المخاطرة في ميادين مالية ضخمة. هذا ما يعاكسه كوكب (ساتورن) الذي لا يؤمن إلا بالبناء البطيئ والراسخ والثابت لا بالأرباح السريعة. الأسد مبذر و(ساتورن) مقتصد. من هنا هذا التناقض في ما تريد وما يفرضه عليك القدر!
    في هذه الأثناء يبدو السفر محتملاً، والفرص كثيرة، خاصة بين أواخر شهر شباط (فبراير) وفي شهر آذار (مارس)، إذ قد تسافر لدراسة أو لمهمة. أما شهر نيسان (أبريل) فيعطيك فرصة لإنقاذ بعض الأوضاع وتقويم الأمور، وذلك بعد مرور الأسبوع الأول. تستمر الأجواء الفلكية أكثر تعاطفاً معك في شهر أيار (مايو)، إلا أن الحظ الأكبر تلتقطه في شهر حزيران (يونيو). فتقطف ثمار جهودك وتوقع ربما على عقود. أما إذا كان شهرا تموز (يوليو) وتشرين الأول (أوكتوبر) منذرين بتعقيدات وبلبلة، فإن شهر أيلول (سبتمبر) يفتح أمامك الأبواب إذ تهب خلاله رياح التجديد، تلمح آثارها منذ اليوم الثاني، حيث يدخل (ساتورن) إلى منزل المال بالنسبة إليك، وهو العذراء، ويستقر هناك حتى عام 2009، ويتيح لك التأسيس لوضع مادي أكثر استقراراً، فتنفرج السماء ويخف الضغط. إنها فترة التحرر الكبيرة يكثر العمل في تشرين الثاني (نوفمبر) وتعرف المجد والانتصار في الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر كانون الأول (ديسمبر).
    يمكنك، ابتداءً من 2 أيلول (سبتمبر) أن تخوض مغامرات مالية واسعة، وأن ترتب أوضاعك. قد تشعر أن الانفراج آت إليك تدريجياً، وأن صعوبات كثيرة تزول من أمامك. هذا وتلاقي دعماً من قبل مقربين أو أحد أفراد العائلة أو الزوج. بعض مواليد الأسد يحصلون على إرث أيضاً، أما التغييرات في المجال المهني فقد تطرأ حوالي شهر أيلول (سبتمبر)، وفي أواخر السنة، بعد الثامن عشر من كانون الأول (ديسمبر)، فتبدو هذه الفترة مميزة جداً أو استثنائية في حياة مواليد الأسد، وقد تحمل انقلابات لمصلحتهم.
    (أورانوس) يحمل المفاجآت
    يحمل إليك كوك (أورانوس) تغييرات مباغتة طوال العام، تتعلق بشؤونك المالية وبالعقود وبالعائدات. حاذر من بعض الجدل والنزاعات، غير المتوقعة في بعض الأحيان، مع شريك أو حليف أو مسؤول. انتبه لقضايا الضمان والتأمين والضرائب. تنهمك بأوراق ومستندات تجب مراجعتها في بعض الأحيان. لا تترك الفوضى تعم في شؤونك المالية، إدفع المستحقات في الوقت المناسب، قم بتحقيقات واطلب النصائح. إياك أن تصدق بعض الشائعات. قد تتعلم كثيراً في مجال التسويق والتخطيط هذا العام. لا شك أن 2007 يقودك نحو قدر مادي جديد، خاصة وأن (جوبيتير) وهو كوكب الحظ، يسكن منزل الاستثمارات.
    باختصار، يحمل إليك هذا العام تطوراً ملموساً في المجال المهني والمادي، إلا أنه يتطلب تروياً وحكمة ودراسة قبل البدء بأي مشروع. لا تستثمر سوى ما كنت مستعداً لخسارته هذا العام، أو في مجالات أنت متأكد من نجاحها، وإلا فقدت بعض العائدات التي حصلت عليها بجهودك سابقاً. فـ (جوبيتير) في برج القوس مجتمعاً بـ (بلوتون) يجعلك أكثر إيماناً بالحظ واستعداداً للمغامرة. كن متحسباً لذلك!
    الحب حاكم هذه السنة
    لن يكون عام 2007 اعتيادياً في ما يخص حياتك العاطفية، بل يحمل إليك مفاجآت كثيرة وتقلبات أو قرارات حاسمة ونهائية. تبدو الانفعالات كثيرة، منها ما هو سلبي، ومنها ما يقودك إلى حيث الأمان، فمنزلك السابع، وهو منز الحب، يبدو ناشطاً جداً الآن ويوفر لك الحماسة والشغف. (نبتون) في الدول و(جوبيتير) في القوس و(فينوس) الذي يبقى في برجك استثنائياً من 5 حزيران (يونيو) إلى 14 تموز (يوليو)، ثم من التاسع من آب (أغسطس) حتى الثامن من تشرين الأول (أوكتوبر)،كل هذه الكواكب في مواقعها تتحدث عن سنة من الأحداث المهمة والأساسية التي قد تغير قدرك العاطفي.
    لا شك أنك تواجه خيارات كثير تتعلق بعلاقاتك. تصبح هذه السنة انتقائياً أكثر في اتصالاتك، تلتقي بأشخاص كثيرين وربما تصادف حباً جديداً، غير أن الفلك يدعوك إلى الحذر والانتباه إلى كل التفاصيل، وعدم التورط بأية علاقبة قبل درسها واختبارها. تصبو على كل حال إلى شخص مميز، فأنت لا تريد التواصل إلا مع من يتجاوب ومثالك وفكرك وتطلعاتك. لقد علمتك التجارب كثيراً في السنين الماضية، وها أنت اليوم تستخلص عبراً من ذلك، لك تبحث عن عناصر كثيرة تبدو أساسية في نجاح أية علاقة. تصبو إلى من يغذي روحك ويزيدك ثقافة وعمقاً، وربما تستقبل في حياتك أشخاصاً مشهورين أو معروفين من عالم الفن والسياسة والأدب والفكر. قد تعرف فرصاً عاطفية تأتيك من طرق متعددة وغير اعتيادية. عادة ما تلتقي حباً عبر مناسبات اجتماعية، إلا أنك هذه السنة قد تصادفه في ظروف مختلفة، كأن تصطدم بسيارتك مع الحبيب المرتجى أو تلتقيه أثناء مراسم دفن مثلاً أو في المستشفى، أو أثناء نزاع وخلاف على إرث أو على دفع الضرائب، أو مع أشخاص لم تتوقع يوماً أن تكون لك علاقة معهم.
    قد يأتي الحب مفاجئاً على شكل غرام غير متوقع. لن تبحث عنه طبيعياً. تهوى الدراما والقصص التي تخرج عن المألوف، والتي قد تفتعلها. أما الأحلام فتبدو كبيرة فتطرأ مشاكل على أثر آمال وهمية تصطدم بالواقع.
    تحمل هذه السنة تأثيرات رومنسية كبيرة وتشير إلى علاقة قد تنشأ أيضاً في المجال المهني، وذلك في النصف الأول من السنة. تعيش الحب الأول إذا كنت مراهقاً، أو تفرح بعملية إنجاب، إذا كنت راغباً بذلك. ما تبحث عنه هو التفاهم لا المظاهر، وربما تقع في الغرام من حيث لا تدري، ولو اعتقدت أنك تخطيت العمرم المناسب لذلك.
    قد تعرف مناسبات جيدة في بداية السنة، وتستفيد من بعض اللقاءات بين كانون الثاني (يناير) والثاني عشر من شهر نيسان (أبريل). إلا أنك تمر ببعض التردد والتقلبات والتغييرات، وقد تثير فيك التأثيرات الفلكية روح الغيرة والتملكية والتطرف. تتحمل مزاجية الحبيب أو الشريك، تراجع الحسابات، تتعامل مع النزاعات وتطرح التساؤلات. في شهر أيار (مايو)، تعيش بعش البلبلة والعلاقات السرية المتكتمة، أو تضطر إلى كبت مشاعرك لسبب أو لآخر. قد تعرف الانفراج ابتداءً من شهر حزيران (يونيو)، وتحديداً بعد مرور الأسبوع الأول، إذ تدخل فترة مميزة من الإشراق والتألق والعلاقات الاستثنائية بدخول كوك (فينوس) إلى برجك، منسجماً مع (نبتون) في الدلو و (جوبيتير) في القوس.
    ما هو استثنائي هذه السنة يعود إلى مراوحة كوكب (فينوس) مكانه في برجك حتى الثامن من شهر تشرين الأول (أوكتوبر)، ويعني هذا الأمر تغييراً كبيراً في حياتك الشخصية أو تحولاً إلى منعطف آخر. ينتقل (فينوس) في الرابع عشر من تموز (يوليو) إلى العذراء ويترك لك مجالاً للتفكير ودرس الأوضاع المالية والعاطفية على السواء، وربما يأتيك بشريك ثري أو بدعم لبلورة عاطفية ناشئة. ثم يعود برجك من جديد في التاسع من شهر آب (أغسطس)، ويبقى حتى الثامن من شهر تشرين الأول (أوكتوبر). وهي فترة ومصيرية مميزة ومليئة بالمفاجآت السعيدة والقرارات الحاسمة. تشرق جاذبية وسحراً وتستقطب الأنظار وتغزو القلوب وقد تميل إلى حبيب يكبرك سناً أو مركزاً أو أهمية. (تبدو أكثر تأثراً بذلك إذا كنت من مواليد الدائرة الثالثة).
    قد تعيش عواطف جياشة ومشاعر أسطورية، وربما ترتبط بزواج أو تقرر ذلك، لكي تدخل القفص الذهبي في عام 2008.
    تجدر الإشارة إلى أن هذه السنة تضع إحدى العلاقات الزوجية أو العطفية على المحك، وقد تثار مسألة الإخلاص والخيانة، ما يرتب عليك أو على الشريك فواتير عالية. كن منضبطاً جداً، إذ أن الأمور قد لا تمر بالسهولة التي تظن.
    بين (ساتورن) و(نبتون) تحذير
    إن التنافر الفلكي بين (ساتورن) و(نبتون) يولد اعتراضاً واحتجاجاً ومواجهات مع بعض الأفرقاء تعيشها منذ بعض السنين. ما يجب أن تصبو إليه هو الاعتدال والتوازن في علاقاتك، خاصة عندما يتراجع (نبتون) ابتداءً من أواخر أيار (مايو) وحتى أواخر شهر تشرين الأول (أوكتوبر). في هذه الفترة يجب أن تبقى متيقظاً وحريصاً على سلامة علاقاتك بالآخرين. لا تعتقد أن كل شيء اصبح مضموناً. يجب أن تصغي جيداً إلى الرسائل والإشارات التي تبعث إليك، سواء على الصعيد الشخصي أم المهني، أعطِ الآخرين أفضل ما عندك واهتم بمصالحهم وأظهر لهم حرصك، سواء تعاملت مع زبائن أو مرضى أو قراء أو مشاهدين أو جماهير. تفتقر ربما في هذه الفترة إلى الوحي والإلهام، إذا كنت تعمل في مجال إبداعي أو كتاب أو خدماتي أو فني. إياك واليأس، فقد تتوصل إلى إثات مهاراتك إذا بذلت الجهود وتسلحت بالصبر.
    تكون الأوضاع الصحية، هذه السنة، أفضل مما كانت عليه في سنة 2006، إذ كان الضغط في أشده، وربما أدى إلى بعض العوارض والمتاعب والأمراض. نظم نفسك وانتبه لصحتك ولا ترهق أعصابك في العمل، بل قاوم السلبية في كل شيء وتصرف بإيجابية. يدعوك الفلك إلى الانتباه للقب والشرايين. راجع الطبيب للتطمين. عدل في طريقة غذائك واستشر اختصاصيين وكن متيقظاً واعمتد أسلوباً وقائياً، استداركاً لأية أمراض. لا تعرض نفسك للمخاطر!

    شهر كانون الثاني (يناير)
    الحظوظ أوفر في النصف الأول
    تحتل الحيابة الاجتماعية الأولوية في سجل اهتماماتك هذا الشهر، فتتلقى الدعوات وتتاح لك مناسبات عدة، لكي تبرز مواهبك وتلفت الأنظار. وقد يكون النصف الأول من الشهر هو الأفضل على كل الأصعدة، خاصة على الصعيد المهني. عجل بطلب موعد تسعى إليه أو خوض مفاوضات تبدو واعدة. لن تشعر بالضيق وبالانزعاج، ولو أن الأمور قد تبدو بطيئة أو جامدة أو غير متحركة بالنمط الذي تحبه أنت. لا يشبهك هذا الهشر، بل هو معاكس لمزاجك، لكنه لا يحمل سلبيات من الممكن أن تشكو منها أو أن تعيق طريقك. أريد أن تبتعد عن الانتقادات، حتى ولو ارتكب الآخرون الأخطاء، وتذكر أن الكواكب تحالفك في النصف الأول تحديداً، لكي تتخذ قرارات وتقوم بمبادرات لا تواجه معاكسة.
    ربما توقع على عقد في هذه الفترة، أو تدرسه، في النصف الثاني من الشهر، ينصحك الفلك بالسفر والابتعاد عن أجواء الضغط وبالصبر، إذا طأ تأخير أو تأجيل. تساعدك على مقاومة أية صعوبات صحة جيدة، وعزم وإرادة قويتان. لكن لا تراهن على مجد تحصل عليه أو إنجاز كبير تحققه وحيداً أو نجاح لمشروع تلح على إخراجه إلى النور الآن. ابق صابراً ولا تثر الضجة حولك!
    أما التنافر الفلكي يوم 22 بين (جوبيتير) و (أورانوس) فقد يشير إلى بعض البلبلة العامة، وكوارث قد تطال بعض البلدان وفضائح ربما حوادث مفاجئة. إلا أنك معفي من هذه الإشكالات بالإجمال، أو تبدو بعيداً عن المخاطر التي يجب أن يتجنبها أكثر من كان برجه الصاعد ينتمي إلى الحوت والجوزاء والعذراء أو القوس.
    بريق اجتماعي وبهتان عاطفي
    تعرف فترة مزدهرة على الصعيد الاجتماعي، مليئة بالمفاجآت والدعوات والمناسبات والأسفار المفاجئة ربما. تترك، اينما حللت، انطباعاً هائلاً وتلفت الأنظار، وقد توظف هذه الإيجابيات لإنجاح أعمالك أو استثماراتك. أما النصف الثاني من الشهر فقد يوفر لك فرصاً كهذه. فإذا كانت الأوضاع المادية تتعزز أكثر بالعمل بين 1 و 15، إلا أن نجوميتك تبدو الوسيلة الأوفر لإنجاح مخططاتك في النصف الثاني. قد تعرف اتصالات بأشخاص مناسبين، أو يتأتيك دعم عن طريق الزواج، الزوجة أو الحبيب، إذا كنت تعمل في مجال الفن أو الرسم والنحت وتصميم الأزياء أو المجوهرات، فقد تعرف نجاحاًٍ هائلاً في هذه الأثناء. لكن النصيحة هي في العمل بهدوء، ودرس كل العروض بعناية مع الأخذ بالاعتبار أصغر التفاصيل.
    إذا كنت عازباً فقد تتاح لك فرص كثيرة للتقرب من شخص مميز، أو من أشخاص عديدين يكون الخيار بينهم صعباً. تمارس هواية الإغواء وتغزوالقلوب. تلبي دعوات كثيرة، وقد تقدم على خطوبة أو ارتباط في الايام العشرة الأولى من الشهر على الأرجح. أما المرتبطون والذي يخططون لإنجاب فقد يحققون أمنيتهم في هذا الشهر. أما إذا كان أحد مواليد الأسد يواجه بلبلة على صعيد علاقته الحميمة فقد يعيش الآن أجواء ضاغطة، ويخوض نقاشات حامية لا تؤدي بالضرورة إلى الحلول التي يتوخاها.

    شهر شباط (فبراير)
    الوقت لا يسامح ما يحصل بدونه
    تواجه خلال هذا الشهر أعمالاً كثيرة تتراكم، وهموماً ومستجدات وطلبات تتأخر، ومراجعة لبعض الحسابات أو المشاريع. استعد لعراقيل قد تطرأ في الآونة الأخيرة. أو معاكسات صغيرة تتطلب منك جهداً لمحاصرتها. أو يترجم الأمر بمهمة جديدة تزداد على مسؤولياتك الاعتيادية. لحسن الحظ أنك تتمتع بكفاءة عالية لضبط الأوضاع، والانتصار على هذه المشاغل الجمة التي قج تجعل غيرك مرتبكاً، في حين تشكل بالنسبة إليك تحديات مشوقة. لكن الدرس الذي تتعلمه هذا الشهر هو الصبر والانتظار، وإعطاء الوقت الكافي لكي تنضج الأمور، وعدم التسرع وإلا لن يسامحك الزمن. نادراً ما تنجح الطبخة على نار قوية، فلا تتسرع يا عزيزي ولا تحرق المراحل، بل إفهم النمط واحترمه، حتى لا تدفع الثمن غالياً.
    بعض مواليد الأسد يتعرضون..
    قد يحمل شهر شباط (فبرايير) هذا نزاعاً قوياً وأوضاعاً مرتبكة ومعقدة وفضائح واتهامات ومواجهات، وربما أحكاماً تطالك أو تطال بعض المحيط. تتغير مواقع وتتبدد آمال. قد تخضع، إذا كنت تعمل في الشأن العام، لحملات مغرضة أو لحرب شرسة تستهدفك أو تستهدف بعض المقربين، وربما ينكشف أمر كنت تود لو بقي سراً. فمعاكسة (نبتون) في الدلو لـ (ساتورن) في برجك يوم 28 تترك آثاراً كبيرة منذ بداية الشهر وحتى الأسبوع الأول من الشهر المقبل، ما يجعلك وسط عاصفة يجب أن تمر بها بسلام. نصيحة الفلك هي في الهدوء، وعدم التحدي، وترك الوقت يأخذ مجاله، لكي تتالح لك فرصة الشرح والتفسير أو تبرير الذات. تنهار قيم في هذا الشهر، وتتبدل معطيات فيسود الغضب بعض الأوساط، وقد يتور إلى عمليات عنف حتى في بعض المجالات العامة. طبعاً قد لا يكون جميع مواليد الأسد معنيين بهذه الأجواء، إلا أن من يكون في الضوء يتأثر أكثر بهذه الذبذبات. الحكمة هي في عدم التركيز على الذات، والابتعاد عن الشأن العام والمجالات الشائكة السياسية، الاقتصادية، الإدارية، الروحية والقضائية.
    القلب مرتبك
    تبدو مهموماً هذا الشهر، تناقش شأناً شخصياً أو حميماً، وتتوصل إلى فهم ما يجري ربما، لكنك إذا سامحت فإنك لا تنسى. إن كوكب (فينوس)، الذي يجتاز برج الحوت حتى تاريخ 21، يولد لك جواً من البلبلة وغلياناً وتطرفاً بعيداً عن الاتزان. قد يكون العشق عنواناً لهذا الاضطراب وترتاب لتصرف أو موقف أو تغيير من قبل الشريك. يغيب الحب أو يخف، أو تأخذ على الآخر عدم مشاركتك الوله الذي تشعر به. تتوتر علاقتك، وقد يعرف خصاماً شديداً مع الحبيب، أو يشكك هو مصداقيتك ولا يصدق تفسيراتك. ربما تحتاج إلى حب قوي وشديد، ورومنسية عالية لا يتوفران. يمكن تفسير الوضع الفلكي أيضاً بنِشوء حالة غيرة أو تشكيك أو عدم ثقة بالآخر، ما يولد نفوراً أو آلاماً عميقة، أو حتى عنفاً في بعض الأحيان فحاذر! تكره، عزيزي الأسد، الأوضاع الوسط والما بين بين، وتفضل دائماً الوضوح والتطرف حتى، (كل شيء أو لا شيء)، هذا هو شعارك، لأن قلب الاسد قوي ويرفض المساومات، إلا أن الذبذبات الفلكية هذا الشهر تجعلك يا عزيزي أكثر رهافة وتطلباً. فتضخم الأمور في النصف الثاني من الشهر تحديداًن وتولد المتاعب والارتباك كما الالتباس. لا تلجأ الآن إلى اتخاذ قرارات حاسمة، إذا لم تكن مضطر لذلك.

    شهر آذار (مارس)
    تغييرات مفاجئة وجو مشحون
    قد تبذل جهوداً مضاعفة لكي تسوي الأمور وتطلق المشاريع، إلا أن الرياح تجري باتجاه معاكس. كل أمر، صغيراًَ كان أم كبيراً، يتطلب منك وقتاً طويلاً للتنفيذ. يقطع بعض المتسجدات سير الأعمال والنشاطات، فتضطر إلى التكيف مع أعمال ناقصة ونوايا سلبية وتقاعس من قبل بعض المتعاونين. زد على ذلك ميلك إلى الانفعال في هذا الشهر، وجنوحك نحو التشكيك والريبة وعدم الاطمئنان. تضخم الأمور، وتفسر بعض التخاذل من قبل الآخرين على أنه مؤامرة تحاك ضدك. تعيش هواجس ربما، فيكبر التوتر، وذلك في مجال عملك خاصة، إذ يعترض البعض على تسلطك أو يعاكس رغباتك ويتمرد على توجهاتك. بسرعة يجرح كبرياؤك، أو تعيش حزناً وعدم ثقة وشعوراً بالانقباض، فيصعب عليك المعالجة باللين والتفهم. قد تقدم شكوى ضد أحدهم أو تشترط الاختيار بينك وبينه أو تطلب قصله عنك، الأكيد أن هناك تغييرات طارئة قد تحصل خلال هذا الشهر. تضطر ربما إلى الانسحاب ومراجعة الذات أو تأجيل المواجهة، ويكون الأمر أفضل لك.
    ما يميزك هذا الشهر هو هذا الحدس الكبير الذي يدلك على الخيارات الصحيحة، كما القدرة على النقد والغوص في التفاصيل وكشف أسرارها. أما التنفيذ فقد يتطلب وقتاً بسبب بعض العوامل الخارجة عن إرادتك. ربما ينصح الفلك بالروتين الآمن إلى جانب الأحلام الكيبرة. يبدو الأمر متناقضاً، لكن استيعابك للإيقاع المفروض عليك قد يوفر النجاح والانسجام ويحمل إليك الانفراج. أما عوامل الكسوف والخسوف في 3 و 18، فقد تهدد بفقدان الحيوية، أو تعرضك لبعض الحوادث المفاجئة، أو ربما تكتفي بضرب المعنويات. قد تتراجع شجاعتك قليلاً، وتشعر بالارتياب. تتضاعف هذه الاحتمالات، إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى العذراء، الجوزاء، القوس أو الحوت. لا تبدأ جديداً في هذه الأثناء، وأجّل المباشرة بمشروع كبير إلى الشهر المقبل.
    الطقس العاطفي غائم
    حذار، عزيزي الأسد، فقد تفتقر هذا الشهر إلى الصبر في شؤونك الشخصية والحميمة أيضاً. يسود سوء تفاهم ربما، ويصعب عليك تمرير رسالتك أو إفهام مقصدك. قد يحتدم النقاش لأقل كلمة تقولها أو لا تقولها. تعيش جواً من الانقباض، وربما يعتب عليك الحبيب أو الشريك. حاذر من العدائية والاتهامات بالخيانة والخداع، خاصة في النصف الثاني من الشهر، الذي يتطلب صبراً وهدوءاً وانتصاراً على الذات وحذراً شديداًَ من جر الأمور إلى مواقع دقيقة. تعيش مزاجية أحد المقربين وقد تقلق بشأن أفراد العائلة أو تعاني من مشكلة صحية تخصه أو تخصك. وربما تعرف فراقاً أو قطيعة مع الحبيب.
    إلا ان النصف الأول من الشهر فيبدو عطوفاً معك أكثر، ويحمل مناسبات مسلية، وترفيهاً ولقاءات جيدة ربما، وحظوظاً في إنجاح بعض الخطوات المتعلقة بحياتك العائلية. إذا كنت مسافراً فقد تعرف لقاء شيقاً، أو ربما تخطف الحبيب للابتعاد عن الأجواء الضاغطة والعيش معه أياماً بسلام. هذا إذا اعتمدت الإيجابية في التصرفات. وخففت من الهواجس، أو استعملت الدبلوماسية لكسب الحبيب والتخفيف من قلقه. خفف من روعك وتجنب السذاجة في التصرفات والجأ إلى إشاعة السلام.

    شهر نيسان (أبريل)
    كل شيء يعود إلى قواعده ابتداءً من تاريخ 6
    أسارع إلى تبشيرك بمناخ إيجابي ومتزن يخيم على هذا الشهر، ويتبلور أكثر ابتداءً من تاريخ 6. تتغير الأجواء كلياً، وتتسارع الخطى نحو تنفيذ الرغبات. أما ما كان يعيق تقدمك سابقاً، فقد يزول تدريجياً ليترك أمامك الطريق واسعة لإيجاد الحلول والانتصار على المشاكل. تتخلص من معاكسة كوكب (مارس) ما إن ينتقل إلى برج الحوت بتاريخ 6. هذا لا يعني أن الأمر لا يتطلب الحذر بعد ولفترة، إلا أن الانتظار يبدو أكثر احتمالاً في الأيام الآتية. تشعر بالحيوية والإيجابية تعودان إليك. كذلك تزداد قدراتك المعنوية والجسدية، فتبدو أكثر متانة مما عرمفت حتى الآن. قد تلتقط فرصاً نادرة وتسعى إلى بعض المبادرات المثمرة، بعد فترة من مراوحة المكان. يلوح الفلك بترقية أو منصب أو مركز جديد، وربما يعني الأمر عملاً في الخارج أو تجارة موسعة أو اتصالات مع أطراف أجنبية تؤدي إلى توسيع الأفق وإطلاق المشاريع.
    تتلاحق الإيجابيات، وقد توقع على عقد يرتب أوضاعك وأوراقك وتنتهي من فترة الحيرة والهواجس. إذا لم يتم الأمر بصورة سريعة، فقد يأتي إليك تدريجياً، لتتخلص من هذه الشكوك وتعبر إلى مكان آخر. هذا الانقلاب، أو سمه ما شئت، يخفف من التوتر ويجعلك تمر بفترة من التأثيرات الفلكية المفيدة والتي تؤثر إيجاباً على أوضاعك المهنية، الاجتماعية والمالية. قد تحقق نجاحاً أو شعبية مميزة، خاصة إذا كنت من مواليد الدائرتين الثانية والثالثة. تتلقى أخباراً جيدة تتعلق بشؤون إعلامية أو سياسية آتية من الخارج. باختصار، تزول الضغوطات، وترى بصيص نور. تدرك أن مساعيك لم تذهب سدى، وأن الصبر هو مفتاح الفرج فعلاً.
    الحب ينتصر ابتداءً من 12
    تواصل في بداية الشهر معالجة الخلافات التي ورثتها من الشهر الماضي. فما زال كوكب (فينوس) في برج الثور يحيك لك الاضطرابات ويجعلك تصارع أمراً واقعاً وتحاول الانتصار على قطيعة أو أزمة كبيرة، في حين أن الوضع العائلي لا يبدو أفضل حالاً، بل يسبب لك المتاعب. كذلك قد يكون الشأن المالي مدخلاً إلى خلاف مع الشريك أو الحبيب أو سبباً لسوء تفاهم في الحياة الزوجية. قد تضطر إلى اللجوء لشخص آخر للدخول كوسيط في هذه المشاحنة. إلا أن الفلك يبشر بفترة أكثر هدوءاً تبدأ بتاريخ 12، عندما يدخل (فينوس) إلى برج الجوزاء، فيرى تفاهماً وانتصاراً على المشاكل قد يتم عن طريق الحوار أو اكتشاف ما لم يكن معروفاً أو ندم عن تصرفات سابقة أو عودة بعد رحيل. قد تجمعكما مصلحة مشتركة أو يوحدكما اهتمام جديد. تتقرب أكثر من الأحباء، وتطلع على مشاكلهم، وتفهم طريقة تفيكرهم. إذا كنت على وئام فقد تعرف سفراً جيداًَ، وإذا كنت خالياً فقد يولد حب في هذا الشهر، وتتحرك المشاعر بشكل إيجابي.
    تقضي أوقاتاً جيدة أيضاً مع الأصدقاء وتوسع دائرة الاتصالات. قد تعرف علاقة مميزة تتحول من صداقة إلى مشاعر عميقة، إذا كنت عازباً. أما المتزوجون فيلمسون حناناً أكبر من قبل الشريك، في النصف الثاني من الشهر.

    شهر أيار (مايو)
    تبتسم لك السماء
    تخدمك الأقدار هذا الشهر، وتبتسم لك الأفلاك بعد معاناة وتقلبات كثيرة وتحديات. إذا كان النصف الأول من الشهر جيداً، فالنصف الثاني يبدو أفضل. تستعيد سيطرتك على الأمور وتبدو في أحسن حالاتك لمواجهة أي طارئ. تشعر بقوتك وتتصرف كبطل في غالب الأحيان. قد تضع إصبعك على الجرح وتدرك أسباب ما مررت به، فتجد العلاج الكافي والدواء لكل علة.
    إن الطالع الجيد بين (جوبيتير) في القوس و(ساتورن) في برجك لا بد أن يترك هذا الشهر آثاره الإيجابية على جميع مواليد الأسد الذيت تتفاوت حظوظهم. فإذا واجهتك متاعب تعاملت معها بصلابة ووضوح رؤية. تثت رجليك وتدرك مصالحك، فتمارس سحراً كبيراً وتفرض قناعاتك على الآخرين. كذلك يشعر المحيطون بإيجابيتك وتعاطفك وقدرتك على حل المصاعب، مهما كان نوعها. هذا لا يعني أنك تقدم التنازلا..لا .. على العكس، بل إنك تميل إلى التشبث برأيك ومواقفك، وتذهب في جهودك لبلوغ الأهداف إلى أبعد ما يكون، وقد تتوصل إلى النجاح ابتداءً من تاريخ 16، حيث تدعم كواكب كثيرة أعمالك ومساعيك. لا شك أنك تتوصل إلى تحسين أوضاعك المهنية والمالية على السواء، بحيث يتحقق أكثر مما تأملت، ولو أن شروطك ليست سلسة في غالب الأحيان. يبتسم لك الحظ وذلك في ميادين عديدة، وقد تلبي دعوة للسفر أو تقوم بعملية تجديد وتحديث في حياتك. تؤسس ررما لعمل خاص بك غير آبه بالمصاعب التي تقد تصادفها. لن ترى أمامك ما هو مستحيل، بل تخط طريقك بثقة هائلة بالنفس. وقد تسجل نقاطاً لصالحك، إذا كنت تعمل في شأن إعلامي، سياسي، نقابي أو اقتصادي. تلعب الصداقات دوراً في تدعيم مواقفك، وقد تخوض بفضلها بعض المفاوضات الجيدة والمثمرة.
    بريق الحب يخف بعد تاريخ 8
    قد يكون الأسبوع الأول هو الأفضل على الصعيد العاطفي، حيث تلتقي الحب إذا ما كنت خالياً، وتمارس جاذبيتك فتستقطب القلوب كالمغناطيس. يكون لقصص الحب حكايات، بين 1 و 8، وقد تتوصل إلى ارتباط أو التزام في هذه الفترة، وربما تعرف مصالحة مهمة بعد خصام وغياب. تحت، عزيزي الأسد، أن تكون ملاذاً للآخرين ومصدر سعادتهم ونجاحهم. فيقولون إنهم لولاك لما أحرزا تقدماً أو توصلوا إلى هدف. هكذا توظف طاقتك هذا الشهر لكي تسدي جميلاً لمن تحب أو تسهل أمامه الطريق أو تعبر له عن محبتك، فتطمئن قلبه وتريح باله.
    ابتداءً من تاريخ 8 قد يخفت الضوء، وتتراجع الشؤون العاطفية إلى المقاعد الخلفية في ذهنك, لكي تنصرف أكثر إلى العمل والسعي المادي. أما الأصدقاء فيلعبون دوراً كبيراً في مجرى الأمور، ويحتلون موقعاً مهماً في سلم اهتماماتك. بالنسبة إلى حياتك الشخصية، فقد تخشى على حريتك إذا كنت وحيداً، أو تعيش بعض الهواجش والمشاعر السرية، أو ربما حباً مستحيلاً يجعل قلبك أكثر خفقاناً. إلا أن الطابع العام للأسابيع الثلاثة الأخيرة من الشهر، فيبدو خالياً من العواطف الحارة والالتزامات الواسعة أو الخيارات الأساسية على الصعيد العاطفي.

    شهر حزيران (يونيو)
    الحظ يمر ببابك
    يقرع الحظ بابك هذا الشهر، ويفتح أمامك مجالات واسعة وفرصاً استثنائية يجب أن تلتقطها، لكي تحظى بنتائج إيجابية ملموسة على كل الأصعدة. إذا قمت ببعض المبادرات المهنية أو المساعي فتجد التسهيلات أمامك، سواء كنت تتعاطى الشأن التجاري أو السياسي أو أي أمر آخر. قد يكون التوقيع على العقود هو العنوان الأبرز، فكل ما تتفق عليه الآن يبدو ناجحاً ومثمرً. يكون الحدس دليلك الثمين الذي يمكن أن تتكل عليه وتلجأ إليه عند الحيرة. إسأل قلبك يعطك الجواب. إنه الوقت الأفضل لكي توظف كل طاقاتك باتجاه تنفيذ الأهداف. يبدو شهر حزيران (يونيو) مشوقاً جداً، قد يحمل قراراً سياسياً كبيراً ينعكس إيجاباً عليك، ويحمل نتائج إيجابية على مسيرتك الشخصية كما المهنية. يمكنك أن تحدث تغييرات كبيرة بمجرد القيام بمبادرة صغيرة. يتلقف الآخرون وجهة نظرك، خاصة في النصف الأول من الشهر، حيث من الممكن أن تقوم بسفر إلى بلد جديد، أو تتصل ببعض الأجانب من أجل نقاش مهم وكبير، أو بغية اتفاق على مشروع له بعد عالمي.
    ابتداءً من تاريخ 15، يبدأ كوكب (مركور) بالتراجع في برج السرطان، ويتسبب ببعض التشويش، فيتراجع معه أيضاً حدسك، وتعيش حالة فوضى ومزاجية. الأفضل في هذه الفترة أن تستشير الآخرين قبل اتخاذ القرارات المالية، والقيام بجردة حساب قبل متابعة المسيرة. أما التنافر الفلكي الكبير بين (ساتورن) و(نبتون) حوالي تاريخ 25، فقد يولد بعض العراقيل بوجه مشاريعك، في أواخر الشهر، ما يدعوك إلى الانضباط وتحديد الخسائر والتحفظ أمام بعض العمليات المالية والتروي قبل الإقدام على مغامرة وتجنب الكاذبين والمحتالين. أما الذين يتعاطون الشأن العام، فيجب أن يبتعدوا عن الأنظار في هذه الفترة إذا شعروا بالخطر أو بشبح الفضائح يلوح، خاصة إذا كان برجهم الصاعد ينتمي إلى الأسد أيضاً أو الثور أو العقرب أو الدلو. ربما يواجهون احتجاجاً أو اعتراضاً أو تمرداً في هذه الأثناء. لكن لا أعتقد أن جميع مواليد الأسد يعملون في السياسة الآن، ويخشون على مواقعهم بسبب بعض الاتهامات. أرجو ألا تكون معنياً. عزيزي القارئ!
    (فينوس) في قلب الأسد
    قد تعيش هذا الشهر عاطفة جياشة، وقصة أسطورية، وحباً لا مثيل له، وتمر بأفضل دورة فلكية على الصعيد الشخصي تعايشها هذه السنة. إن كوكب (فينوس) الذي يدخل برجك بتاريخ 7 يحمل إليك الهدايا والآمال التي قد تتجسد بعشق كبير يرضي العقل أيضاً، ويحمل معه الإعجاب الفكري والاحترام والتقدير. تدخل هذه السنة القفص الذهبي ربما، أو تعرف لقاء استثنائياً إذا كنت عازباً أو بشرى بولادة أو حمل. تبدو وعود الفلك كثيرة، شرط أن تكون متحمساً للجهة التي وضعت فيها قلبك. قد يترجم الحب بحماسة للعمل أو لفكرة أو لقضية، كما لإنسان أو أي خيار. تحلق يا عزيزي في عالم من المشاعر السعيدة، هذا في حين يراوح كوكب (فينوس) مكانه في برجك وذلك حتى تشرين الأول (أوكتوبر) وبصورة استثنائية، فيدخلك في دورة مميزة قل نظيرها تحمل إليك كل أنواع المفاجآت، وقد يغير مصيرك العاطفي فتترصدها اعتباراً من الآن.

    شهر تموز (يوليو)
    (مارس) يعاكس برجك و(فينوس) يعوض
    إليك خبران، الأول مزعج قليلاً والآخر جيد. إن كوكب (مارس) يعاكس توجهاتك هذا الشهر ويولد جواً من الغضب أو العدائية. ابتعد عن الأشخاص أو المحيط الذي يتسبب بذلك، وكن مستبقاً لبعض الأمور. الوقاية أفضل من العلاج. هكذا تتجنب أية سلبية طوال الشهر.
    قد يخيم جو من التردد أو الفوضى في مجال عملك، وربما تطرأ تغييرات مفاجئة تضطرك إلى تغيير الحسابات. أنت قادر على محاصرة المشاكل إذا شئت، لأنها ليست أقوى منك، خاصة وأن كوكب (فينوس) يدعمك في وقت تكثر فيه المشاغل والمسؤوليات وتبدو التحديات كثيرة. لحسن الحظ أنك تحب هذا الجور، وربما تدفعك المنافسة إلى إرادة أقوى وعزم على كسر القيود. وقد يبرز ذلك جلياً في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر، ويضعك أمام حيرة أو بلبلة. حاذر السارقين والمحتالين والمناورين وأصحاب النوايا السيئة واحمِ نفسك من المخاطر. لا تهمل مراجعة طبية إذا اضطر الأمر وكن واعياً لشتى الاحتمالات. تواجه أيضاً بعض التأخير والتسويف وعمليات التأجيل، ما يتطلب صبراً كبيراً. لا تنسَ، إذا كنت تحتفل بعيد مولدك في أواخر الشهر، أن تعبر عن رغبة أو أمنية فقد يحققها لك القدر لاحقاً. أما هذه الأيام العشرة الأخيرة فقد تكون مناسبة لاتخاذ قرارات إيجابية وكبيرة، خاصة إذا كنت من مواليد الدائرة الأولى.
    اعتباراً من تاريخ 23 تنتقل (الشمس) إلى برجك، فتغمرك بإشراق كبير وتجعلك متحمساً، فتلتقط كل الفرص المالية والمهنية، كما يأتيك دعم من بعض المراجع النافذة في عائلتك أو انتماءاتك. ينصحك الفلك بالتجاوب مع فرص للسفر تتعلق بمهنتك، ويدعوك إلى الوثوق بحدسك على هذا الصعيد اعتباراً من تاريخ 10. بالإجمال إنه شهر متعب، كثير التحديات، ولكنه قد ينتهي بانفراجات أو أبواب جديدة تفتح أمامك.
    فترة قد تكون مصيرية…
    لم تنس طبعاً أنك تمر بفترة على الصعيد العاطفي، قد تتجلى أكثر بين 1 و 15. يحمل إليك الحب أفراحاً كثيرة، وآمالاً وثباتاً ومواعيد مميزة. تبدو هذه الفترة مصيرية في حياة بعض مواليد الأسد، الذين يتمتعون بجاذبية قصوى وحب للحياة ومشاعر متدفقة ومتطرفة في بعض الأحيان. قد تقضي أياماً لا تنتسى مع خفقان وحماسة، وعشق تصبو دائماً إليه.
    ابتداءً من 15 وبانتقال (فينوس) إلى برج العذراء، وقبل تراجعه من جديد إلى برجك، تمر بفترة استثنائية قد تحمل إليك الحب الكبير إذا كنت خالياً، أو تعلقاً شديداً بشخص يحاكي أحلامك وأمنياتك. كل علاقة تنشأ الآن تتعمق أواصرها، فتشتد متانة لتنتهي إلى ارتباط، وقد يكون أكثر المعنيين بهذه الأجواء هم مواليد الدائرة الثالثة. أما إذا شعرت بالتراجع العاطفي ابتداءً من 15، فيجب الصبر وعدم التسرع، خاصة عندما يبدأ (فينوس) بالتراجع يوم 27. قد يعيد حساباتك بهدوء، وتتوصل إلى استنتاج مريح. لكن الفترة قد تهدد ببعض المشاكل في المحيط العائلي. يساورك قلق ما أو تضطر إلى التكيف مع ما يؤلمك وما شابه من أمور صغيرة تبلبل الأفكار، لكنها لسيت خطيرة.

    شهر آب (أغسطس)
    الحب أولاًً.. وفرصة أخرى
    ها هو كوكب (فينوس) يعود إليك بعد مشواره في برج العذراء، وذلك استثنائياً ابتداءً من تاريخ 9. لكي يعطيك فرصة أخرى في هذا المجال إذا لم ترتب أوضاعك بعد، أو إذا لم تسد الفراغ الذي عانيت منه. أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات، بين 9 وآخر الشهر، وحاول أن تدرس أوضاعك بعمق وأن تفهم أسباب بعض التحفظ أو البعاد، فقد يكون هذا الشهر مدخلاً إلى توضيح الرؤية وتثبيت المواقع، ويشير إلى سيناريوهات عديدة، منها عودة اللقاء والتواصل والاجتماع بالحبيب الذي غاب، أو توطيد االأواصر بينك وبين الشريك والحبيب، وربما تفسر الوضع بحب يستعيد إشراقه، أو حتى بناء سعادة بعد قناعة تتوصل إليها. باختصار، أمامك فرصة ثانية لكي تعود عن قرار أخطأت باتخاذه، أو لكي تبني السلام مع الزوج أو الحبيب، أو من أجل استعادة حبيب رحل، أو إعادة التوازن إلى علاقة كانت مهددة. كل شيء ممكن في هذه الفترة التي يجب أن تستفيد منها، لكي تقول ما في قلبك وتعبر عن أفكارك ومشاعرك وتحاول أن تصحح أخطاء الماضي، وأن تعيد اللحمة إلى علاقاتك. هل هي إرادة السماء أن تهبك مشاعر خاصة واستثنائية تعيشها بطريقة مميزة هذا الشهر؟
    أقول هذا لأن كوكب (مارس) أيضاً ينضم إلى قافلة الحظ، لكي يدخل الجوزاء اعتباراً من تاريخ 7، ويواكب (فينوس) في عطاءاته، فتحاط بأشخاص كثيرين يحبونك، ويخلقون لك أجواء من الترفيه والتسلية والأحلام. أما كوكب (مركور) الذي يدخل برجك بتاريخ 4 ويستقر حتى تاريخ 19، فهو يسهل أمامك الاتصالات، ويهبك القدرة على التأثير بالناس والقيام بمبادرات ناجحة وتقديم الحجج المنطقية، بغية كسب التأييد أو الاستقطاب. يتم التفاهم هذا الشهر في حياتك الزوجية أو الاجتماعية، كما تصفو السماء على الصعيد العائلي، بعد فترة من الضباب.
    حظ قد يكون مباغتاً
    قد تستجيب السماء لطلباتك هذا الشهر، ويفي الفلك بوعوده، فتقدم على تطور في حياتك المهنية كما العاطفية، وتتلقى هبة كبيرة لن تنساها. ترتبط بعلاقات وصداقات جديدة، وتبصر بعض مشاريعك النور. ثق بقدرك أيها الأسد، واعلم أن الأسابيع الثلاثة الأخيرة من هذا الشهر قد تكون استثنائية في حياتك. يهبط ربما عليك الحظ فجأة، وترى أن حلاً قد يطرأ لقضية اعتقدتها فاقدة للأمل. إذا كنت تعاني من ضغوطات مهنية فسوف تراها تضمحل تدريجياً. يتحسن الوضع المالي بنسب متفاوتة بين أسد وأسد، وقد تعرف ربحاً بين 6 و 31. تجدر الإشارة إلى أن طالعاً فلكياً مميزاً يحصل الآن بين (ساتورن) في برجك، أي في الأسد، و(بلوتون) في برج القوس، وهو برج صديق وذلك بتاريخ 6. هذا الطالع يبدو استثنائياً ويوفر لك فرصاً ثمينة جداً، أو ربما ربحاً هائلاً يأتي بطريقة مفاجئة، أو استثماراً يعود عليك بنتائج لم يتحلم بها، أو ربما نفسر الأمر بفرص قدرية تأتيك بشكل مباغت وتجعك تغير مصيرك. تتمتع يا عزيزي بقوة جبارة خلال هذا الشهر، وقد تنجز عمليات ذهبية يقودك الحدس إليها.

    شهر أيلول (سبتمبر)
    شهر التجدد والحرية
    تنفض عنك الغبار وتنطلق بجناحين نحو آفاق واسعة ومبادرات تفتح أمامك الأبواب. تسجل هذا الشهر حدثاً فلكياً كبيراً هو خروج كوكب (ساتورن) من برجك، وتحديداً بتاريخ 2، بعد إقامة طويلة حملت إليك دروساً وتجارب، وأخضعتك لامتحانات عسيرة. تهب رياح التجديد في حياتك وتأخذك نحو تنفيذ الآمال والرغبات. تتآزر الكواكب لمصلحتك، ينضم (مركور) و(فينوس) إلى المشهد أيضاً، لكي يمسكا بيدك ويدلاك على الطريق الصحيح.
    قد تسأل أولاً أين هو (ساتورن) الآن بعد أن ترك برجي؟ الجوا أنه دخل إلى برج العذراء، أي إلى منزل المال بالنسبة إليك، لكي يترك لك المجال لبناء مستقبلك المادي، والتخطيط لما تريده في حياتك. قد يكبر همك وتطرح التساؤلات بالنسبة إلى استثمارات أو راتب أو عائدات أو مستحقات، وتخاف على أوضاعك من المفاجآت. إلا أن هذه الأمور تبحث لاحقاً، شهراً بشهر ويوماً بيوم.
    بالعودة إلى كوكب (مركور) فيمكن القول أنه يحمل إليك الأخبار الطيبة، وذلك ابتداءً من تاريخ 5، إذ يبشر بمبادرابت مثمرةن وانفتاح وانسجام وتفاهم على بعض المشاريع الجديدة مع جهات قادرة. قد تتلقى هذا الشهر جواباً إيجابياً عن طلب أو موافقة على مشروع، كما تتحلى بقدرة على تسوية الأمور بطريقة إيجابية، وخلق أجواء من الانسجام والتفاهم في محيطك. تقترب من أهدافك وتثمر اتصالاتك ابتداءً من الآن، حتى ولو واجهت بعض المصاعب، فأنت قادر بمهارة مميزة، على الخروج منها منتصراً. تبدو محرراً من القيود وحراً في آرائك وخياراتك.
    لقد اكتسبت خبرة كبيرة، واعتمدت أسلوباً جديداً في الحياة، إذا لا يمكن أن يمر (ساتورن) بنا إلا ويحدث تغييراً في أعماقنا، ويكسبنا دروساً مهمة قد نلقنها للآخرين. إذا لم تشعر بهذه الحرية الآن، فأطلب منك الصبر والترقب والانتظار قليلاً، إذ إنك ستتذوق طعم الاستقلالية بدون أي شك، وذلك في الأسابيع المقبلة.
    حياة عاطفية مشوقة
    تستفيد من مراوحة كوكب (فينوس) مكانه في برجك، خلال هذا الشهر الواعد والكثير المناسبات والاتصالات. يعلن أيلول (سبتمبر) عن إشراق في حياتك ونجاح كبير تحققه على صعيد شؤونك الحميمة. تلبي دعوات كثيرة وتجد أجوبة عن تساؤلات وحيرتك. وقد تعيش عشقاً مميزاً وولها وعلاقة استثنائية تحلم بها. تلتقي بناس كثر وبأشخاص يتركون أثراً كبيراً في قلبك أو يحركون مشاعرك. تبدو علاقاتك ممتاز خلال هذا الشهر. إفتح يديك يا عزيزي، لكي تستقبل هذا الشهر قصة مهمة، قد تنطبع في ذاكرتك أو تشكل مفترق طريق في حياتك. إذا كنت خالياً فقد تشعر بالحاجة القصوى للحب، ولعيش مغامرة عاطفية غير اعتيادية، أو لكي تعرف استقراراً إذا كنت على علاقة بشخص يرضيك. قد تعرف لقاء مع من يخفق له قلبك وعقلك فيصفي إليك بحنان. أما حدسك فقد يدلك على الإنسان الذي تتمناه، أو ربما تجمعك به ظروف على غير موعد. تعيش رومنسية قد لا تتخيلها واقعاً، وربما تتخذ قراراً سريعاً بالارتباط، مدفوعاً بعاطفة جياشة وحماسة كبيرة.

    شهر تشرين الأول (أوكتوبر)
    بلبلة وارتباك
    تفقتر هذا الشهر إلى حسن التنظيم، وتشعر أنك تواجه أوضاعاً متشابكة، تأتي نتيجة بعض التأخير والتسويف من كل نوع. قد تقضي ساعات طويلة وأنت تحاول تنظيم الأمور، فتجد أن الضغط هائل، خاصة في الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر. هذه الأوضاع تجعلك مشوش التفكير ضائعاً في متاهات حيناًن ومحاولاً التعويض وكسب الوقت أحياناً. قد يفلت منك زمام الأمور وتخضع لمزاجية الآخرين أو إرادتهم، فتنفذ قراراتهم بدون أن تكون لك القدرة على المقاومة أو الاعتراض. تنقصك الشجاعة يا عزيزي، فتستاء من ذلك، إذ إن عنفوانك قد يجرح في هذه الأثناء. قد تميل إلى التراجع إلى الصفوف الخلفية عند مواجهتك أوضاعاً مضطربة أو مسائل دقيقة. كأنك تراجع الحسابات أو تحاول أن تجد تسويات، بعيداً عن التحديات والمخاطر. لا شك أنك تخفي قلقك هذا الشهر، وتحاول أن تظهر مناعة أمام الصعوبات، لكنك تشعر بالتعب، إذا واجهتك صعوبات في التعامل مع أحد المسؤولين أو الزملاء.
    إن كوكب (مارس) في السرطان وكوكب (فينوس) في العذراء لا يسهلان أمامك الطريق، بل يضعان العصي في الدواليب في أوقات عديدة، وقد يولدان جواً من الغضب أو العدائية أو الجفاف. لن تستطيع الصمت أو الفرار، إلا أن مقاربتك المسائل المعقدة قد لا تكون بالمستوى الذي تحليت به في الشهرين الماضيين. تبدو متردداً قليلاً، ولو أنك مع بضع الجهود تستطيع أن تكسر الحواجز. فقد لا ترغب في المقاومة لأنك استنفذت قواك على ما يبدو في الفترة الأخيرة، وتحتاج الآن إلى الراحة.
    السؤال: (هل مسموح لك بذلك؟ لا أعتقد، فالمتطلبات كثيرة، والأسد هو مسؤول بطبعه يكره أن يكون عديم الفائدة أو متخاذلاً. هذه الانطباعات التي تتكون لديك قد لا يراها الآخرون ولا يلمسونها، بل هي مشاعر تحركك، وهواجس قد تحاول إخفاءها بأي ثمن. تتأرجح ربما بين الإيجابية والسلبية، ولا تعرف أي درب تختار. يجب أن تعلم أنك في فترة انتقالية تحمل إليك التغييرات والتعقيدات في آن. وقد تطلب دعماً مالياً ربما. خاصة ابتداءً من 12ن عندما يتراجع (مركور) ويسبب بعض البلبلة. إلا أنك تبدو مدعوماً من بعض المقربين، أو حتى من مراجع حكومية ورسمية. يتوفر ظرف لشغل منصب سياسي، إذا كنت تعمل في الشأن العام، وقد تنشغل بعقود ومفاوضات واتفاقات واجتماعات تبدو مثمرة أكثر مما تتوقع. وذلك على الأرجح في الأسبوع الأخير، بعد زوال هذه الخضات المهنية التي عانيت منها في بداية الشهر.
    (فينوس) ينهي زيارته بتاريخ 8
    أمامك أسبوع لكي تستفيد من الذبذبات الإيجابية لكوكب (فينوس) على حياتك العاطفية. إذا كانت لديك قضايا عائلة، اجتماعية أو شخصية تود تسويتها فافعل ذلك في الأسبوع الأول ولا تؤجلها إلى ما بعد. قد تتطور قصة عاطفية لك وتحمل إليك الأحلام السعيدة. كذلك تدو الاجتماعات مناسبة. بعد ذلك يخشى من بعض الانهماكات المفاجئة، والتي تشعرك بالخشية والخوف أو التخلي. قد تحتاج إلى من يطمئن بالك، ويبدد الخشية من فقدان حبيب أو خسارة موقع. إنما تجعلك هذه الأجواء قلقاً، تتصرف بطريقة غريبة، أو تتخذ قرارات عشوائية. من المحتمل أن تختار البعاد عن أحد الأحباء، أو تتصرف بغرابة، فتطرح الأسئلة وتراقب كل حركة وتحلل وتستنتج، وربما تقع في البارانويا. قد تشعر بضعف تجاه مواليد الأسد مثلك أو الحمل أو القوس. إلا أن الفلك يحذرك من مشاريع قد يطرحونها عليك، أو من بعض التصرفات غير المدروسة. في حين أن الأبراج التي تلائمك وتهدئ من روعك الآن هي السرطان، الحوت، العقرب والميزان.
    إذا كنت عازباً فقد تتاح لك فرص كثيرة للتعرف إلى أشخاص ينالون إعجابك، إلا أن القرارات الجدية ليست من هذا الشهر. أما محاولات التوافق والتقارب بين المترتبطين، فقد تحتاج إلى طرف آخر لكي يلعب دور الوسيط، إذ أن الفلك يتحدث عن جهود يجب أن تبذلها، لكي تتوصل إلى النتيجة التي تريد. لا ترفض إذاً خدمة يود أن يؤديها لك صديق في هذا الإطار.

    شهر تشرين الثاني (نوفمبر)
    ينتظرك جبل من المشاغل
    من الصعب أن نحلل الأجواء الفلكية لهذا الشهر الذي يحمل الكثير من التناقضات، ويكون بالإجمال معاكساً لك، في كل سنة. ففترة العقرب هذه قد تزعج مخططاتك وتبلبل أفكارك، إلا أن (جوبيتير) بموقعه الجديد هذه السنة يدعم بعض الحلول أو ينير أمامك الطريق، ويخص بالرعاية مواليد الدائرة الثالثة.
    إذا كان الأسبوع الأول يشير إلى شيء من الهدنة، إلا أن الفترة اللاحقة تحمل إليك مشاغل كثيرة وأعمالاً تتراكم ومسؤوليات لا بد من تحملها، هذا بالإضافة إلى بعض المسائل المعقدة والتي تحتاج إلى تدخلك لأيجاد الحلول.

    #799108
    طيف الامل
    مشارك

    التوقعات العامة لبرج الثور
    سنة التحولات الجذرية
    لقد مررت، حتى الآن، بفترة من التقلبات والتأرجح بين الأفضل والأسوأ، إلا أن عام 2007 يطل عليك أكثر استقراراً من السابق. يتيح أمامك فرصاً كثيرة، ولو أن بعضها يصطدم ببعض المعوقات أحياناً، فتبدو سعيداً بالانطلاق نحو ما تسميه مغامرة جديدة. تساعدك قوة كبية تسكنك على اجتياز بعض الحواجز، واستدراك بعض الأمور، وكشف النوايا، وتصحيح الأخطاء التي ارتكبتها في العام الماضي قد لا يضرب لك السلام الكامل موعداً هذه السنة أو في الأشهر التسعة الأولى منهاِ، لكنه آتٍ إليك في الأشهر الثلاثة الأخيرة على الأرجح، إذ يحدث ما يشبه الأنقلاب، وتلكسه في أيلول (سبتمبر) لكي يتبلور في شهر كانون الأول (ديسمبر)، ويعلن عن فترة خارقة، وسنة ممتازة هي عام 2008،
    السؤال: ماذا عن هذه السنة؟ الجواب: أنك تتكيف مع مستجدات كثيرة، ومفاجآت تتعامل معها بسرعة مدهشة، وبمهارة قل نظيرها تخوض ميادين متنوعة، وتتعمق بالأمور أكثر من السابق تريد معالجة المشاكل من جذورها، وترفض السطحيات، وتكتشف نفسك ودوافعك الحقيقية، فتراجع حساباتك وتدرس أولوياتك ما يحدث يجعلك أكثر نضجاً، ويدفعك نحو آفاق جديدة تكتشفها على مر الأيام
    ساتورن ما زال يعاكس، وجوبيتير فك أسرك
    لا شك أن هذه السنة بتدوا أكثر رقة معك من السنة الماضية، ف(جوبيتير) توقف عن معاكستك منذ أواخر سنة 2006، وها هي التغييرات أو التحولات المهمة في الحياة المهنية تظهر أمامك جلية قد تقرر أنت استحداث هذه التغييرات، في حين يتكفل القدر في أوقات أخرى بها يجب الاعتراف أنك لا تميل إلى الانقلابات أو التغييرات، بل تفضل الثبات والاستقرار، إلا أن النتائج التي تتوفر تبدوا أستثنائية، وربما تقدرها مع قدوم الخريف أعتباراً من هذا الفصل تتبدل أمور، وتشعر بتطورات مذهلة، وبرياح تنقلب لمصلحتك كل شيء يتغير في سمائك تتذوق جزءاً من الحظ الذي سيرافق الخطوات حتماً في عام 2008.
    يدعوك الفلك هذه السنة إلى العمل بجدية، وعدم الإهمال، والتصرف بحنكة وذكاء بدون عناد وتشبث، وإلى اتخاذ الحيطة والحذر وإبعاد المحتالين والمراوغين الذين قد يحومون حولك ويتسببون بخسائر مادية ربما.
    سنة التحضير والتجهيز بيدو أن عام 2007 يحمل إلى مواليد الثور احتمالات كثيرة ومتنوعة، وتغييرات حتى في المجال المهني، وسفراً واتصالات والستراتيجية جديدة إلا أن المنزل الثاني، وهو منزل المال في برج الجوزاء، فلا يحمل، هذه السنة، تأثيرات فلكية كبيرة إلا في بعض الأحيان، عندما يمر به (القمر) لأيام معدودة ثم (الشمس) بين 21 أيار (مايو) و2 حزيران (يونيو)، أو بمرور (فينوس) من 12 شهر نيسان (أبريل) إلى 8 من شهر أيار (مايو) كذلك يبدو الوضع المادي متحركاً بين 7آب (أغسطس) إلى 28 أيلول (سبتمبر)، بمرور كوكب (مارس) في منزل المال هذه الفترات تبدوا غنية بالحركة وتسلط الضوء على الوضع المالي.
    إلا أن الفلك يركز على المنزل الثامن والذي يتعلق بأموال الآخرين قد يأتي الأزدهار عن طريق أفرقاء آخرين مع تعدد هويتهم: ربما يكون الشريك مهتما بمجال استثماري ينعكس عليك إيجاباً أو يأتيك الدعم من قبل بعض أفراد العائلة، أو الزوج، أو أحد الأصدقاء، أو بعض المستثمرين ف(جوبيتير) في المنزل الثامن يعزز هذا الاتجاه قد يعني الأمر تسوية ضرائب حكومية، أو تمويلاً كبيراً تحصل عليه، أو إرثاً أو عائدات عن طريق توظيفات تقوم بها لطرف آخر. وإذا أردنا التعمق أكثر بالوضع الفلكي فقد تشير إلى عائدات عن طريق بوليصة تأمين مثلاً، أو مستحقات تعود إليك إلا أن الوجه السلبي لهذا الأمر فهو تولي المسؤولية كاملة عن أعمال الآخرين وازدهارها، فيتعلق مصيرك بمصير بعض الأطراف الأخرى أو بعض الجهات التي وكلتك بمهمة مثلاً، أو باستثمار كبير.
    قد تحقق أرباحاً أيضاً عبر تعاطيك مع شركات مهددة أو معرضة للإفلاس، أو في مجال إعادة تنظيم بعض الصناعات، أو إنقاذ بعض المؤسسات بطريقة أو بأخرى تجد نفسك معنياً بمصالح الآخرين.
    تتبدل أولوياتك على ما يبدو، وكثيرون من مواليد الثور يغيرون اتجاهاتهم كلياً كذلك قد تتاح لك فرص مالية مهمة مع كوكب (مركور)، هذه السنة تقرأ طبعاً هذه الفرص على مدى الأشهر المقبلة بالتفصيل لكن وتجنباً لأية توظيفات و(مركور) يتراجع بين 14 شباط (فبراير) و8 آذار (مارس)، وبين منتصف حزيران (يونيو) حتى العاشر من تموز (يوليو)، كذلك بين 12 تشرين الأول (أكتوبر) و1 تشرين الثاني (نوفمبر).
    تعمل تحت الضغط وتتحرر في أيلول (سبتمبر)
    قد يختبرك القدر هذه السنة، ويضعك أمام تجارب كثيرة تخرج منها بدروس قيمة. تتعرض لضغوطات على مر الأيام، تتراوح حدتها من وقت لآخر، وقد تطال حياتك المهنية كما الشخصية والعائلية. إلا أنك تصحح معها المسار، وتصوب الأهداف، وتحضر نفسك لفترة مزدهرة جداً تبدأ في 2 أيلول (سبتمبر) تحديداً، وتتعزز في 18 كانون الأول (ديسمبر). هذه الفترة قد تكون ضرورية لكي تعاود تقويم نفسك وتصرفاتك، ولإحداث تعديلات في بعض أسلوبك. ترفع تحديات جديدة، وتواجه مسؤوليات ضخمة، فـ (ساتورن) في منزلك الرابع ما زال يراقبك ويفرض عليك الشروط.
    قد تهتم بأحد الوالدين، أو بوالد أو بوالدة الزوج والزوجة، تتحمل مسؤولية وتضطر إلى مواكبة بعض الظروف المتعلقة بهم، وربما يكون لأحدهم دور في مجال عملك أيضاً، أو يكون لقراراته تأثير على خياراتك. كذلك ينتقل أحد الأولاد إلى مكان جديد، أو إلى موقع آخر. قد يسافر، أو يختار عملاً خارج البلاد، أو يذهب لتخصص، وتكون مهتماً بهذا الأمر. بعض مواليد الثور يشهدون انتقالاً لأحد الوالدين إلى منزل جديد أو حياة جديدة، أو يتحملون مسؤولية بصدد عملية جراحية تجرى له. قد يواكب أيضاً مواليد الثور تغييرات ضخمة تحصل على الصعيد المالي أو المادي المتعلق بأحد المقربين. باختصار، تشكل هذه السنة مفترق طريق بالنسبة إلى مواليد الثور الذين يعيدون حساباتهم، ويغيرون اتجاهاتهم على الأرجح.
    أما في أواخر السنة فقد تحمل فرصاً لتبوؤ مركز سياسي أو اجتماعي أو نقابي. قد ينتخب مولود الثور، الذي يتعاطى الشأن العام، أو يعين في منصب كبير.
    تبحث عن الاستقرار العاطفي
    كثيرون من مواليد الثور خضعوا لتغييرات جذرية في حياتهم الشخصية السنة الماضية، منهم من أقدم على زواج، ومن ارتبط بعلاقات جدية. أما الطابع العام لهذه السنة فهو الاستقرار إجمالاً، وعدم إحداث أية تغييرات مهمة، فنادراً ما يميل الثور إلى انقلابات في حياته، بل إن هذا الأمر يكلفه غالياً، وهو ينزع بطبيعته إلى الثبات بعيداً عن الحركة المقلقة.
    قد تتاح له هذه السنة فرص كثيرة للقاء من يود مشاركته الحياة إذا كان عازباً، إلا أن هذه الأمور تحصل في أواخر السنة وليس في بدايتها. فإذا تحدثنا عن ارتباط أو زواج، فيجب أن ننظر إلى شهر أيلول (سبتمبر) أو شهر كانون الأول (ديسمبر). قد تمر، عزيزي الثور، بتقلبات على الصعيد العاطفي، وإعادة حسابات ونظر في بعض العلاقات والخيارات، في حين أن الأوضاع العائلية يكون لها أثراً كبير على حياتك العاطفية في هذه الأثناء.
    بعض مواليد الثور يميلون إلى شخص يكبرهم سناً أو يشغل مركزاً قيادياً.
    قد تطرح، أيضاً أيها الثور، أسئلة حول بعض الارتباطات، وتختار الوضوح والشفافية بعيداً عن المناورات. تتحلى بشجاعة كبيرة لاتخاذ قرار قد يكون مصيرياً ويبعد عنك كل من تراه وصولياً لا يبادرك بمثل اندفاعك وعطائك. بعض مواليد الثور يغيرون أحباءهم ويبدلونهم بأشخاص أكثر جدارة بثقتهم، حسب تقديرهم. أما بعضهم الآخر فيتحدى الجميع من أجل علاقة اختبرها ويقدرها، في حين أن الفلك يشير إلى العودة إلى الماضي وظهور حبيب قديم يخترق الساحة من جديد، إلا أن الاحتمالات باستمرار هذه العلاقة ضئيلة. في نهاية الصيف يرى الثور أوضاعه واضحة، والاستقرار والنضج وراحة البال. أما الفترة الأكثر دقة وحرجاً فتقع بين الثالث من شهر آذار (مارس) عند الخسوف والحادي عشر من شهر أيلول (سبتمبر) عند الكسوف.
    صداقات جديدة وغريبة
    تلعب الصداقات دوراً مهماً في حياة الثور هذه السنة، وتبدو هذه الناحية قوية جداً، إذ يصنع أصدقاء جدد في مهنته، أو يشاركونه بعض المهمات. كذلك يخوض مجالات جديدة وينفتح على آفاق علمية روحية وفنية، إلا أن عدم الاستقرار يكون العنوان الأبرز، فيعرف تنوعاً وتغييراً وعلاقات فجائية تنتهي بدون سابق إنذار أيضاًَ، فـ (أورانوس) في منزله الحادي عشر يشير إلى هذه التقلبات، بالإضافة إلى عوامل الكسوف والخسوف في آذار (مارس) وآب (أغسطس)، والتي تشير إلى تعديلات في بعض الارتباطات، وأحداث طارئة تخص هؤلاء الأصدقاء. أما الحياة الاجتماعية الأكثر بريقاً فتع بين أواخر شهر تشرين الأول (أوكتوبر) وآخر السنة.

    شهر كانون الثاني (يناير)
    شهر واعد مهنياً
    تبدأ السنة، عزيزي الثور، بفترة ممتازة على الصعيد المهني تحمل إليك آمالاً كثيرة وتطورات وترقيات وفرصاً مميزة. إنه الوقت المناسب لكي تتخذ مبادرات على صعيد مهنتك، توسع الآفاق وتحررك من قيود طالما كبلتك في السابق، فتنتقل من فترة اضطررت خلالها إلى التأقلم وقبول التسويات إلى فترة تستطيع خلالها أن تفرض شروطك بارتياح.
    تؤازرك الطوالع الفليكة، فـ (الشمس) في برج الجدي متحالفة مع كوكب (مركور) حتى منتصف الشهر توفر لك إمكانات مهمة بالعمل، وضمانة للنجاح في كل المساعي والخطوات. أما التعاطي مع بعض المراجع الحكومية أو النافذة فيبدو مثيراً. قد توقع على عقد، أو تحصل على موافقة سعيت إليها، أو تتلقى عرضاً ومفاجأة، ما يتيح لك ترجمة أفكارك إلى وقائع. يبدو النصف الأول من الشهر مشرقاً وزاخراً بالآمال، خاصة إذا كنت على علاقة أو صلبة ببعض المراجع الأجنبية أو الخارجية. قد تسافر في هذا الشهر لالتقاط فرصة، أو للمباشرة بمهمة، أو لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع فتي. تلتقي ببعض الشخصيات القادرة على دعمك، وربما تكلف بهمة استثنائية.
    ينضم كوكب (مارس) في النصف الثاني من الشهر لكي يعزز طاقتك ويدفعك باتجاه جديد في مجال مهنتك. تزيح من طريقك الأشخاص المتطفلين، وتقترب إلى من هو قادر على مساعدتك في سبيل تحقيق الأهداف والطموحات. باختصار، تتخذ القرار المناسب.
    إذا ساورك بعض الشكوك في بداية الشهر، أو جدت أن الأمور لا تسير بالسرعة المطلوبة فلا تيأس أو تستسلم أو تشكك بطالعك، إذ إنك بعد ذلك، واعتباراً من تاريخ 18 على الأبعد، تشعر بالحلول الآتية إليك. لا شك أنك تتمتع بأفكار خارقة، وبقدرة على توظيفها وإقناع الآخرين بها. سجل أيضاً أنك الآن تتخلص من مشكلة قديمة عانيت منها طويلاً.
    أما إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى القوس، الحوت، الجوزاء أو العذراء فقد تواجه بعض الأزمات، ويدعوك الفلك إلى الحذر والابتعاد عن مغامرة اقتصادية أو قانونية في هذا الوقت. إياك أن تقع في الفخ! ما تحتاج إليه هو الجرأة والإرادة، لكنك قد تبدو أكثر تشكيكاً بنفسك. فنفذ ما يخططه الآخرون، وتتردد في المبادرة.
    الحياة العاطفية أقل وهجاً
    قد تعيد النظر بإحدى العلاقات العاطفية هذا الشهر، أو تعيش تردداً أو خيبة أو عدم تفاهم مع الشريك. يدخل كوكب الحب (فينوس) برج الدلو ابتداءً من تاريخ 4، ويتنافر مع كوكب (ساتورن) ابتداءً من تاريخ 19. تبدو متذمراً من وضع لا يرضيك، خاصة إذا كنت من الدائرة الثالثة. قد تشعر بالوحدة، وتجد أن مصدر سعادتك هو فقط العمل. تحتاج إلى الرعاية العائلية وإلى حضور لا يتأمن. بعض مواليد الثور يعيشون جرحاً في الأعماق بسبب غياب أو تخل. قد تقوم عزيزي بخطوة استثنائية، أو تفرض إرادتك، أو تطالب بحقوقك. يدور نقاش طويل حول هذا الأمر، وتبدو أنانياً حتى في طرحك لبعض المواضيع. (أنا) أولاً ثم مصالح الآخر! هل يتجاوب معك الحبيب أو الشريك؟ تبدو الأمور دقيقة، خاصة في منتصف الشهر، لكنني أرى أن هذه المشكلة قد تكون عميقة ومهمة لكنها عابرة. فقريباً تهدأ العاصفة، ويسود جو آخر أكثر رقة وتفهماً.
    بعض مواليد الثور يعيشون تناقضاً بين طموحاتهم المهنية وواجباتهم العائلية، فيتهمون بالإهمال، وبالحماسة الزائدة نحو أعمالهم بعيداً عن مسؤولياتهم المنزلية، وقد يضطرون إلى قبول بضع التنازلات أو التسويات لإشاعة السلام.
    أما الوحيدون من برج الثور فقد يميلون إلى خوض بعض التجارب الجديدة بصورة متسرعة قليلاً.
    قد يكون مواليد الجدي، الثور، الأسد والميزان أكثر المقربين إليك هذا الشهر! مع مواليد الدلو قد تبدأ بمشروع جديد.

    شهر شباط (فبراير)
    شهر متعدد المزايا
    تدخل شهراً ممتازاً تحقق خلاله بعض الأهداف على الصعيدين المهني والشخصي. تبدو المعنويات مرتفعة كما التفاؤل. تدعمك كواكب (فينوس)، (مركور) و(مارس). تعالج مسائل كثيرة، ومشاكل عالقة منذ السنة الماضية. إنه الوقت المناسب لكي تتعمق بمساعيك، وتقدم عروضك، وتفاوض بشأن شروط العمل. يدلك الحدس على الاتجاه الصحيح، فتصغي إلى نداء القلب لتسير في الدرب المؤدي إلى النجاح. قد تقوم ببعض الاتصالات المهنية الواسعة، وتسهل لك الأفلاك المساعي.
    إن كوكب (مارس) الذي يزور برج الجدي حتى تاريخ 26 يزودك بشجاعة كبيرة وبالرغبة في مواصلة العمل، وتحقيق الأهداف الشخصية بدون تردد. تتصرف بحكمة وذكاء وتترك جانباً، ما يعيق الطريق. تدرك أن كل شيء يحتاج إلى الوقت، وهذا الوقت لا يسامح ما يحصل بدونه. شعارك (لا للاستعجال، نعم للثبات والمواظبة).
    تتعزز مكانتك، فتخوض بعض النشاطات الجديدة، إلا أن العمليات المالية والمفاوضات تصادف حظاً أفضل في النصف الأول من الشهر. بعد ذلك يتراجع كوكب (مركور) ويتسبب ربما ببعض التأجيل والتسويف. تجنب الاستثمارات والتوقيع على عقود خلال هذه الفترة.
    يجب أن تتبع نصائح العقل هذه الشهر، وأن تستسلم للابتزاز العاطفي. حاذر استغلال البعض لك، خاصة في أواخر الشهر. قد تساورك شكوك تحاول أن تتحقق منها، وذلك بسبب التنافر بين (ساتورن) و (الشمس)، والذي يطال أكثر مواليد الدائرة الثالثة. إلا أنك تستطيع أن تجتاز الحواجز بسلام إذا تصرفت بحكمة وضبطت انفعالاتك.
    دور محتمل في الشأن العام
    تخوض هذا الشهر مجالات تقنية. أو مفاوضات وسط بعض المجموعات أو التنظيمات. وربما تتيح لك هذه الفترة مجالاً للانخراط في السلك السياسي إذا شئت. أما في مجال عملك فقد تلعب دوراً مهماً، تنتخب كممثل عن مجموعة أو نقابة أو تيار أو جمعية أو اتحاد، وتقود المسيرة بنجاح. يكون لك أثر بالغ على بعض المراجع الحكومية أو السياسية، وتبرز كمفاوض لماع في بضع الشؤون. تلعب الصداقات والنشاطات الاجتماعية دوراً كبيراً في تعزيز موقعك، وقد يكون لبعضهم دور في إرشادك أو نصحك، حوالي منتصف الشهر.

    صداقات دافئة
    يتميز هذا الشهر بعلاقات ودية مع المحيط، وبصداقات مميزة تلعب دوراً في توجهاتك واتزانك العاطفي. تعيش تواطؤاً مع الحبيب وتقارباً وتفاهماً، وإذا كنت وحيداً فقد يلفت انتباهك شخص يلوح في الأفق، أو تنشأ صداقة تتحول إلى حب وتتطور رويداًَ رويداً، على مر الأشهر المقبلة. كذلك قد تكون الصداقة لبعض مواليد الثور ملاذاًَ في الأوقات الصعبة. أما اللقاءات الرومنسية فقد تتم للعازبين عبر بعض الاتصالات التربوية أو الروحية، أو من خلال بعض الأصدقاء، في النصف الأول من الشهر، في حين أن المجال المهني يبدو الموقع الأوفر حظاً للقاءات العاطفية، خلال النصف الثاني.

    شهر آذار (مارس)
    إياك والتحديات!
    خفف النمط، واحم نفسك من الأخطار، هذا الشهر، لا تقدم على تحديات أو تصرفات عشوائية بدون تفكير وصبر وحكمة. إن أفضل أسلوب يجب اعتماده الآن هو الليونة والرؤية وعدم فرض إرادتك على أحد، فكوكب (مارس) في برج الدلو يطلب منك التروي، وبذلك الجهود من أجل محاصرة النزاعات والمشاكل، خاصة إذا تعرضت لمواجهة مع مسؤول أو أحد الأصدقاء أو الأقرباء أو الأهل. إذا بدت لك الأجواء دقيقة لمواجهة في بداية الشهر، فاعلم أنها تسير نحو التصعيد في وسطه، وقد تتحول إلى احتكاكات كبيرة أو حتى شيء من العنف. قد تضطر إلى التجاوب مع قرارات لا تستسيغها، أو تجد نفسك أمام موقف دقيق، أو مأزق تواجهه أو تتهرب منه. قد ترضخ لبعض الظروف المستجدة، والتي تفرض نفسها عليك. لا تبخل على ذاتك بطلب المساعدة من أصدقاء والنصائح، خاصة في بداية الأزمة. إياك أن تمانع تعجرفاً وتمرداً. قد لا تسقط الحواجز قبل تاريخ 28. حاذر حتى لا تسبب بعض التطورات بخسارة مادية يمكنك تجنبها إذا تصرفت بحكمة وشجاعة.
    تخف المقاومة
    قد لا تكون عوامل (الخسوف والكسوف) هذا الشهر هي المسببة بتراجع همتك وقدراتك، بل هي الزاوية الدقيقة التي يحدثها كوكباً (ساتورن) و(مارس) مع برجك، ما قد يتسبب ببعض التراجع الصحي والمعنوي على السواء. يجب أن تضاعف الحذر أثناء التنقلات، وباستعمالك بعض الأدوات الحادة. تجنب السفر إذا استطعت، والحوادث التي يتسبب بها التهور. انتبه للنار والحروق ولشتى أنواع الرياضة المجازفة.راقب دقات القلب والاضطرابات البصرية، خاصة إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى العذراء، الجوزاء، الحوت والقوس، فالخسوف الكلي يوم 3 في العذراء يبدو بالغ التأثيرِ. راجع الطبيب إذا استدعى الأمر. أما الكسوف بتاريخ 18 في الحوت فهو أقل وطأة لأنه جزئي.
    بعض مواليد الثور يواجهون مشكلة تتعلق بضريبة أو بدين أو بدعوى قانونية، إلا أنهم يخرجون منتصرين بالنتيجة في النهاية، ويقطفون ثمار جهودهم السابقة وقراراتهم الحكيمة في الوقت المناسب. تستفيد، عزيزي، من بعض العلاقات الاجتماعية أو السياسية التي تدعمك في هذا الوقت، لكن حافظ على تعقلك وحكمتك في كل الظروف.
    قلق عاطفي يخف ابتداءً من 18
    قد تسوء العلاقة مع المقربين في بداية الشهر، ويبدو الاتصال صعباً. تضطر إلى تقديم بعض التنازلات من أجل إشاعة الانسجام. قد يربك وضع لأحد أفراد العائلة، وتشعر في بعض الأحيان أنك غير قادر على العلاج. مطلوب منك الرقة والهدوء والتعامل بلطف وتعاطف، قد يكون الآخرون بحاجة إليك أكثر مما أنت بحاجة إليهم، وأنت الثور القادر على تبسيط الأمور وشرحها وتشريحها بطريقة حكيمة وقوية، كرس وقتك للبحث عن مصلحة المقربين وسلامهم الداخلي. قد يحتاجك أحد المرضى، أو يطلب تدخلك بعض الجمعيات أو المنظمات أو الاتحادات التي تنتمي إليها لكي تجد مخرجاً لمأزق.
    إلا أن الأمر لا يعفيك من بعض القلق بشأن علاقتك الشخصية، وخوفك على الحبيب ومراقبتك لتصرفاته. قد تسود شكوك حتى بدون مبررات حقيقية، وتخشى على سلامة العلاقة. أما (الخسوف) في بداية الشهر فقد يعني تغييراًَ يحصل في حياتك العائلية، أو رحيلاً لبعض الأولاد خارج الإطار المنزلي، أو زواجاً يعنيهم، أو سفراً طلباً للعلم، في حين أن (الكسوف) يوم 19 في منزلك الحادي عشر فقد يختبر بعض صداقاتك، ويتسبب ببعض الأحداث المفاجئة المتعلقة بعائلتك أو بمنزلك. تمر بفترة دقيقة على الصعيد العاطفي، إلا أن الأمور تتحسن بعد تاريخ 21، فتتاح لك فرص جيدة للتقارب. أما العازبون فيعرفون مواعيد جديدة، (فينوس) الذي يدخل برجك بتاريخ 18 يشعرك بالراحة على هذا الصعيد، ويزيدك جاذبية، ويخفف من هواجسك. تنتظم الأمور رويداً رويداً وتستعيد ثقتك بالنفس.

    شهر نيسان (أبريل)
    تدخل دورة متجددة بعد مرور الأسبوع الأول
    اصبر قليلاً يا عزيزي، وحاول أن تتروى إزاء بعض الضغوطات في الأسبوع الأول من الشهر، إذ، ابتداءً من تاريخ 6، تتخلص من ضغط كوكب (مارس)، وتعالج كل ما كان عالقاًَ بنجاح وحكمة. تدخل دورة جديدة تحمل إليك الارتياح والنجاح. تتاح لك فرصة إنهاء بعض الأوضاع المعقدة والتي كانت ضاغطة جداً. تصوب الأعمال، أو تنطلق بعمل جديد إذا كنت راغباً بذلك. تقوم بعملية تحديث في منزلك أو مكان إقامتك أو في حياتك، باختصار، تشعر أنك تولد من جديد. ترتفع المعنويات تبدو الحيوية في أوجها.
    تأتيك المساعدات القدرية والبشرية، كما تتلقى اقتراحات وعروضاً مهمة، فتعزز المشاريع، وتنطلق لتنفيذ بعض الأفكار والأمنيات. تتقدم بخطى ثابتة متحدياً الصعوبات رغم بعض الفترات من الخيبة واليأس والتراجع والتشاؤم. تستقي الشجاعة من المحيطين، وتنطلق باحثاً عن النجاح، غير متكل على الحظ الذي قد يفاجئك، رغم ذلك، في الأسبوع الأخير من الشهر.
    الشأن العاطفي يحتل الصدارة
    ما زالت المعاكسة الفلكية تهدد الأوضاع العاطفية التي تتأرجح بين الود والمواجهات. فإن كان مواليد الدائرة الأولى ينعمون بتفاهم ولقاءات جيدة، إلا أن مواليد ما بعد 8 (مايو) يخضعون الآن لمعاكسة (فينوس) لـ (ساتورن) والتي قد تولد بعض الانتكاسات والاحتكاكات خلال النصف الأول من الشهر. أما ابتداءً من تاريخ 12 فيخف الضغط، ويسود التفاهم في المحيط العائلي. يتجاوب الثور مع الدعوات، ويسعى للقاء الحبيب متجاوزاً الأزمة السابقة بنجاح، إلا أن الغير والتملكية تزداد عمقاًَ في أواخر الشهر الذي يشير أيضاً إلى ارتباط أو خطوبة أو تشريع علاقة أو إلى ولادة جديدة.

    شهر أيار (مايو)
    السماء متصالحة معك حتى تاريخ 18
    تدعمك الأفلاك في كل مساعيك بين 1 و 18 وتتوصل إلى نتائج عملية وواضحة خلال هذا الفترة إذا اتخذت المبادرة بحكمة، واتكلت فقط على قدراتك وجهودك. قد تقدم اقتراحات وحججاً منطقية تطلقها ببراعة، فيسطع نجمك وتبدو راسماً لمصيرك في هذه الأثناء.
    ما زلت تخضع لمعاكسة (ساتورن) والتي بدأت منذ سنتين ولن تنتهي قبل شهر أيلول (سبتمبر) المقبل. أما في هذا التنافر فيبدو مضاعفاً الآن مع كوكب (نبتون)، والذي قد يؤثر سلباً على بعض مواليد الثور الثور، فيعرقل الخطى، ويخفف من سرعة التحرك وحرية السير. قد تبرز هذه الأمور واضحة ابتداءً من تاريخ 19 وحتى نهاية الشهر، ويكون الثور وحده القادر على اتخاذ القرارات ومحاصرة هذه المشاكل إما باعتماد الصبر في بعض الأحيان، أو بمحاولة فك القيود في أحيان أخرى. لكن عليه أن يبادر إلى ذلك في النصف الأول من الشهر، إذ تبدو الحظوظ خلاله هي الأوفر.
    تضطر إلى تعديل وتتقدم بطلب
    تضطر هذا الشهر إلى تعديل بعض المنهاج في العمل، وربما تجد الأمر صعباً في البداية، يتطلب منك تنازلات وتضحيات، إلا أنك تدرك أن هذه التغييرات كانت لمصلحتك، وربما تجري بعض التعديلات في طريقة تصرفاتك وأسلوبك، وتطلب زيادة على راتبك مثلاً، أو مبلغاً إضافياً على خدمات توفرها. تتبدل معطيات، ويدعوك كوكب (مركور) إلى التعبير عن نفسك في النصف الأول من الشهر، بدون تردد. ربما تقوم ببعض التنقلات، وتمر ببعض الصعوبات والعراقيل، إلا أن الشأن المادي يشغلك، وقد تحقق انتصاراً في هذا المجال كما لا تسهل على الآخرين.
    نجومية في الحب ابتداءً من 8
    تبدو متطلباً متطرفاً وتملكياً في الأسبوع الأول من الشهر، إذ ما يزال كوكب (فينوس) يزور برج الجوزاء، ويهددك بفراق أو انفصال يعلن عنه الشرك. لكن ابتداءً من تاريخ 8، تصبح أنت نجم الساحات وتستقطب الاهتمام، فتزداد فرص اللقاءات الرومنسية، وتمارس سحراً منقطع النظير. لن تحتاج إلى القيام بأية مبادرة أو بجهود تذكر لتغزو القلوب، بل أن الآخرين يقومون بالخطوة الأولى. فقط عليك أن تتجاوب مع الدعوات والعروض، فكوكب (فينوس) يدخل برج السرطان ويستقر فيه حتى منتصف الشهر المقبل، في حين تنتهي معاكسة كوكب (ساتورن) التي شوشت عليك الأجواء، فتشعر بالارتياح والانطلاق وبالرغبة في اللهو وملاقاة الناس وفي المغازلة ورمي الشباك. تعيش مغامرات كثيرة، وقد تقع في الغرام أكثر من مرة… تتبعثر عواطفك، وربما تعرف لقاء مميزاً في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر، أو تتلقى خبراً سعيداً.
    أطمئن أحباء مواليد الثور وشركاءهم بأن هذه الموجة تمر بسرعة، إذ لن يتأخر الثور عن استعادة الحاجة إلى الأمان العاطفي والثبات، فهو لا يجد السعادة إلا مع علاقات مستقرة وراسخة.

    شهر حزيران (يونيو)
    مطلوب منك الصبر
    إذا استطعت هذا الشهر أن تضبط أعصاب، وتحسن التصرف بهدوء، والتأقلم مع الأوضاع بدون احتجاج واعتراض، فتنتصر على المعوقات وتواصل طريقك بسلام.
    تدرك بعقلك أن لا شيء يدعو إلى الريبة، إلا أن الانفعالات تبدو الأقوى الآن. قد لا تسير الأمور بالسرعة التي تتوخى، وتشعر بالتعب أمام مراوحة بعض المشاريع المكان، إلا أن مثابرتك الأسطورية تتيح أمامك فرص إنجاح المخططات، مهما كانت الأوضاع. قد تطلب وقتاً للتفكير، أو تجد أن الوقت لم يحن بعد لاتخاذ قرار مثلاً، أو تخضع ربما لعملية تأجيل قسرية في مجال ما، أو تراجع حساباتك وتدرس أمورك بهدوء قبل القيام بأي خيار. هل أنت بانتظار جواب ما على عرض أو اقتراح قدمته؟ قد يتعلق الأمر بتمويل أو مبلغ مالي أو مستحقات. أنا لا أخشى عليك أيها الثور، بل أثق بمهاراتك في هذا المجال، وقدراتك الخارقة على التصرف الحسن، والنباهة في إدارة الأعمال.
    لكنك بدون شك تعيش فترة من الانتظار قبل الانتقال إلى التنفيذ، والذي قد لا ترى تباشيره قبل الخامس والعشرين من الشهر.
    لكن يجب أن تحسب حساباً لكل شيء. قد تتطور الأمور بطريقة مختلفة، ما يستدعي تكويعاً غير منتظر، وتعديلاً في بعض التوجهات. إذا أحسنت التأقلم مع الظروف فقد تحقق فوائد كثيرة.
    بعض مواليد الثور يتلقون عرضاً مهماًَ هذا الشهر لا يستعجلون إعطاء الجواب عنه، وقد يتعلق بشأن عام سياسي أو تقني بمجموعات وتنظيمات أو جمعيات أو ما شابه.
    حيرة عاطفية ابتداءً من 5
    تبقى الأجواء العاطفية ملائمة لك في الأيام الخمسة الأولى من الشهر، فاستفد من هذه الفترة لتوضيح بعض الأمور ومصارحة الحبيب الذي يحتاج إلى تطمين ربما. استفد مما يقدم إليك في هذه الفترة. ترى الأصدقاء داعمين لخطواتك، وقد تحتاجهم خلال هذا الشهر. ربما تخطط لسفر مشترك مع بعض الأصدقاء، وتعيش مناخاً ضاغطاً حتى في هذا الإطار، أو تلجأ إلى بعض علاقاتك طالباً النصح أو التدخل كلعب دور الوسيط في قضية شخصية. قد يترجم الأمر أيضاً بمواساتهم لك في لحظات قاسية.
    ابتداءً من تاريخ 6 يدخل كوكب (فينوس) برج الأسد ليشكل مربعاً مع برجك، ويجعلك ميالاً للابتعاد عن الواقع، أو يدفعك للشعور بالملل والانهيار، فتعيش حالة نفسية تشبه ما حصل معك في أواخر شهر شباط (فبراير) وأوائل شهر آذار (مارس). إن كوكب (فينوس) في الأسد يعزز حاجتك للاستقرار، وطلب الضمان العائلي، والتفكير بالارتباط ربما، ومحاولة إيجاد مخرج لعلاقة متوترة. يعني الأمر أيضاً عودة للوراء، ومصادقة حبيب قديم، أو محاولة الاتصال بمن خفق له قلبك في الماضي. قد تتم لقاءات بينك وبين الحبيب وأفراد عائلتك تقرب وجهات النظر، أو تطرح خلالها بعض المسائل الأسياسية. تشعر بمسافة تفصلك عن الحبيب أو الشريك أو تعيش برودة بدون مواجهة حقيقية. لحسن الحظ أن الانسجام قد يأتي تلقائياً في أواخر الشهر.

    شهر تموز (يوليو)
    اندفاع وحيوية.. ولكن
    كل شيء يتحرك في حياتك، فكوكب (مارس) يزيدك اندفاعاً وديناميكية، إلا أن هذا الطالع يشكل أيضاً خطراً من التسرع والتهور، تتبدل معطيات، وتتخذ قرارات فجائية. قد تغير مكان إقامتك، وتتزود بأفكار كثيرة غنية تتدافع وقد لا تجد ثمارها بسرعة. لا تستعجل شيئاً يا عزيزي، وأحسن نعمة الصبر والانتظار. ألست أنتمن يحاضر في التوقيت وضرورة معرفة الوقت المناسب والانطلاق؟ قد تتأخر مستحقات رغم الحركة الكبيرة، وتأتيك في أواخر الشهر أو في أوائل الشهر المقبل، من غير المفيد تسريع الخطوات، بل إن نصيحة الفلك هي في حماية نفسك من الخسائر المادية وعمليات الاحتيال.
    أما تعليمات الفلك فتتحدث عن ضرورة إحداث تعديل في حياتك ودرس هذا الموضوع أو التخطيط له الآن. استفد من نقطة القوة لديك، وهي المفاوضة بحكمة ودراية، فأنت تقود النقاشات حيثما تريد، وتدافع عن وجهة نظرك بحدة ومهارة. بدون شك، أنت قادر على المناورة وجذب التأييد ونيل النتائج المطلوبة. قد تسافر لملاقاة بعض الفرقاء، أو لإلقاء محاضرات، أو للتوصل المفيد، وربما تلعب دوراً في الشأن العام.
    لا شك أن كوكب (مارس) يدفعك للنضال، وقد يجعلك أكثر عدائية من السابق أيضاً. بعض مواليد الثور، خاصة مواليد النصف الثاني من الدائرة الثانية، يلاحقون هدفاً حتى نيله ويحالفهم الحظ. أما مواليد الدائرة الثالية فهم الأكثر تعرضاً للتقلبات هذا الشهر، وقد يلمسونها جيداً في النصف الثاني منه: يفوتون فرصة ما، أو يواجهون خسارة وتراجعاً. إلا أن بإمكانهم الاطلاع على معلومات تفيدهم، أو ربما يتلقى مواليد الثور عامة أجوبة عن اقتراحات أو نتائج عن خطوات قاموا بها، وذلك النصف الثاني من الشهر، حيث تزول إجمالاً الحواجز والمعوقات.
    بالإجمال يمكن اختصار الوضع بضرورة الصبر، والنظر إلى الأمور بفلسفة، حتى ولو كنت مستعجلاً يا عزيزي، العالم يسير على نمط أكثر تمهلاً منك.
    زد أن كوكب (مركور) يتراجع حتى تاريخ 10، وهو كوكب المال بالنسبة إليك، حاول أن تدرس الاقتراحات والعروض بعناية، وأن تراجع الحسابات، بعد ذلك يمكنك التنفيذ. يبدو أنعالم المبيعات والترويج والاتصالات والإعلام مهم جداً لتعزيز وضعك المالي في هذا الشهر، فإذا أردت خوض الحملات الإعلانية أو الدعائية فإلجأ إلى ذلك بعد تاريخ 10. سجل أيضاً أن الاتصالات العائلية تبدو مهمة جداً لك في هذه الأثناء.
    النصف الأول مخيب عاطفياً
    قد لا تسير الأمور كما تشاء على الصعيد الشخصي يا عزيزي، بل تنتابك همومم وقلق وتواجه خيبة أو تعرف جدلاً وخلافاً محتملاً، وذلك بين 1 و15. فالكواكب المتراجعة هذا الشهر تشير إلى أنك والشريك أو الحبيب تعيشان فترة من القلق والحيرة وعدم فهم مشاعركما، رغم التقارب بيه وبين عائلتك. قد يترجم الأمر أيضاً بتشابك بين وضعك الحميم والوضع العائلي. لحسن الحظ أن كلاكما يعطي مساحة أحبر من الحرية للآخر. إلا ان كلاكما تحتاجان إلى الوضوح، وتعيشان فترة من التشويش والالتباس. لكل قصته، وربما يعاني بعض مواليد الثور من أزمة شخصية، زوجية أو عاطفية، أو يعيش بلبلة على صعيد ازدواجية في العلاقات، وربما يواصل إقامة ارتباط لم يعد يوفر له الأمان بسبب صعوبة في الحزم والانفصال. بعض مواليد الثور أيضاً يفاجأون بموقف سلبي للشريك، وقرار بالرحيل يتبلور في الأيام الأخيرة من الشهر، حيث يتراجع كوكب (فينوس) ابتداءً من السابع والعشرين، الفلك بعدم إجراء أية تعديلات على الحياة في هذ الأثناء.
    ابتداءً من تاريخ 14 يكون موقع (فينوس) منسجماً مع برجك، فيتغير المناخ ليصبح أكثر دفئاً وإيجابية. يشعر الثور باستقرار أكبر وبالأمان، ويحاط بمن يقدم له المحبة ويرعاه ويولد له مناخاً من الثقة.
    يعلب الأصدقاء دوراً إيجابياً في هذا الإطار، أما الوحيدون من مواليد الثور فقد يعرفون لقاءات شيقة تتم على الأرجح عبر بعض الاتصالات العائلية.
    نصيحة أخيرة، لا تحاول بعد تاريخ 27 الاستجابة إلى رغة بعمليات تجميلية!

    شهر آب (أغسطس)
    ابتداءً من 7 تتحرر من الضغوط
    تدخل شهراً متعدد الوجوه يحمل إليك حرية في التصرف أكبر، ويعفيك من التأثيرات المزعجة التي عانيت منها، وذلك اعتباراً من تاريخ 7، عندما يترك كوكب (مارس) برجك. قد لا تكون الفترة مثالية، لكنك تسجل خلالها تطوراً مقارنة مع الأشهر الماضية. تضطر إلى مواجهة بعض الصعوبات وإلى معاودة الكرة إذا فشلت محاولاتك الأولى. إن كوكب (مارس) الذي يتنافر مع (ساتورن) ما زال يؤثر على مواليد الدائرة الثالثة تحديداً. لكن جميع مواليد الثور يواصلون الجهد، ويتغلبون على شعور باليأس والتراجع لمواصلة الجهود. معروف أن مولود الثور لا يستسلم أمام العراقيل بل يتحداها إلى آخر لحظة. بانتقال كوكب (مارس) إلى برج الجوزاء تسلطن أيهار الثور، الضوء على الأوضاع المالية، وتناقش عملية شرائية، أوعائدات إرثية، أو مستحقات لك حان موعدها.
    تبدو متحمساً جداً، لا بل تحركك نار هذا الشهر بسبب وجود كواكب خمسة في برج الأسد والتي تحفزك على القيام بمهمة تبدو مستحيلة للآخرين، أو تجعلك مندفعاً نحو امر تريد اقتناءه، أو عمل تريد مزاولته. قد تسافرن أو تغير فجأة توجهاتك، أو تنتقل إلى منزل جديد، أو تقوم بعملية شراء مهمة. باختصار تبيع وتشتري هذا الشهر، وقد تسوي قضايا عقارية أو عائلية بطريقة قدرية.
    كذلك يكون لتطور سياسي أو اجتماعي عام أثر على سير أمورك. بعض مواليد الثور قد يتبوأون مركزاً، أو يحتلون منصباً، أو ينظمون لعمل ولانطلاقة، وربما بعالجون قضية تتعلق بضرائب ورسوم أو إرث. إن الطالع الجيد بين (ساتورن) و(بلوتون) يعزز أوضاعاً عامة تنعكس عليك إيها الثور، وتفتح أمامك أبواباً وفرصاً يجب أن تستفيد منها بسرعة قبل فوات الأوان.
    إن هذا الشهر المتعدد الوجوه والمتقلب قد يكون مفيداً لبعض مواليد الثور، شرط أن يتصرفوا في الوقت المناسب فلا يستعجلون ولا يتأخرون!
    الوضع العاطفي متارجح
    إذا كانت الأيام العشرة الأولى واعدة على الصعيد الشخصي وتبشر بانسجام وربما بنشوء علاقة جديدة وبرفاهة معنوية، إلا أنك ابتداءً من تاريخ 10، تدخل مرحلة من إعادة النظر في بعض الارتباطات أو بعض الوعود، إذ يخيم جو من عدم الاستقرار ومن أوقات سعيدة يتخللها بعض الخيبات، فتشهد تأرجحاً واضحاً بين الإيجابية والسلبية. وقد يصعب عليك التعاطي مع الحبيب أو الشريك بسبب مزاج متقلب، وأوضاع مربكة طارئة، وسوء تفاهم متبادل. إياك أن ترتكب الهفوات والأخطاء وأن تبلغ حد القطعية في علاقتك. لا تتخذ قرارات متسرعة في هذه الاثناء. لكن أيضاً لا تعمد إلى السلبية في مقاربتك للمشاكل، بل يجب أن تبادر إلى إشاعة التفاهم والمبشارة بحوار، ولو أن الرومنسية تبدو غائبة عن الجو في هذه الفترة.
    من جهة أخرى، يشير الفلك إلى أن الحظ يواكب بعض الساعين إلى زواج ثان، وقد يلتقون الحب في مجال تربوي أو فكري أو روحي أو في بلد غريب. ربما يتعلق الأمر بغريب يعيش في وطنهم، إلا أن الفلك يتحدث عن ضرورة التأني والتروي وعدم التسرع قبل الاطلاع على كل التفاصيل.

    شهر أيلول (سبتمبر)
    الانفراج يطل عليك مع هذا الشهر
    نسجل هذا الشهر خروجاً سعيداً لكوكب (ساتورن) من برج الأسد، والذي أعاق تحركاتك منذ أكثر من سنتين. تشهد اعتباراً من تاريخ 2 سقوطاً للحواجز الواحد تلو الآخر لكي تشعر بالارتياح وتستعيد نشاطك وحيويتك كما المعنويات المرتفعة والثابتة. تدخل شهراً مميزاً للتخلص من كل المشاكل، وللاحتفال بدورة فلكية أفضل بكثير.
    تكون أولوياتك الآن تمتين أوضاعك المهنية، ويدعمك الفلك لكي تشعر اعتباراً من هذا الوقت وحتى آخر السنة الاستقرار والسيطرة على الأوضاع. ترى أن الجهود التي بذلتها من أجل تحسين أوضاعك المالية والمهنية تأتي ثمارها الآن. نعم، عزيزي الثور، تلمس أن الرياح تدور الآن لمصلحتك، رغم الكسوف الجزئي يوم 11 في برج العذراء والذي لا يطالك، ولو أنه يحمل في بعض الأحيان حدثاً غير منتظر، ويدعو إلى عدم إجراء تغييرات أساسية وجذرية في أعمالك أو حياتك الشخصية.
    يمكن القول أنك اعتباراً من تاريخ 2 تتلقى المساعدة الثمينة لكوكب (ساتورن) الذي ينتقل إلى برج العذارء وهو برج صديق، فيرسل إليك ذبذبات إيجابية على مدى السنيتين المقلبتين، ويمتن أوضاعك بعد بلبلة وتحديات. تلتقط أنفاسك وتنتصر على المتاعب ولو أنك تمر، خلال هذه الفترة الانتقالية، ببعض التقلبات وتشعر بالقلق. كل تغيير يؤدي إلى شيء من الاضطراب، وهذا ما يحصل مع بعض مواليد الثور الآن الذين يسيرون في الاتجاه الصحيح، ويشعرون كلما اقتربوا من نهاية السنة بفوائد التغيير الفلكي، خاصة وأن (جوبيتير) ينضم قريباً إلى هذه القافلة لإنهاء السنة على نغمة ممتازة.
    تبدو الشؤون المالية جيدة أيضاً هذا الشهر، إذ تتزود بحدس ممتاز، ويحالفك الحظ ابتداءً من تاريخ 5، أي عندما ينتقل كوكب 0مركور) إلى برج الميزان، ما يجعل الاستثمارات أكثر وعداً في المميادين الإبدايعة والتجميلية وعالم الأزياء والفن. تصفو الأجواء مع الزملاء والمتعاونين، ويتحرر مواليد الثور من بعض المشاكل المادية الصغيرة، ولو أنهم يواجهون مستحقات، إلا أنهم يسيرون على درب الحلول الثابتة والراسخة. تتبلور الأمور المهنية أكثر اعتاراً من تاريخ 23، وقد تبرز شؤون تتعلق بأوضاع جامعية أو فكرية أو انتمائية. بعض مواليد الثور يودعون مقرباً يسافر إلى بلد غريب طلباً للعلم أو العمل.
    الوضع العاطفي مراوحاً مكانه
    ما زالت أجواء الارتباك التي سادت الشهر الماضي مسيطرة على مناخك حالياً. تعيش تقلبات وحيرة، ففي حين يظهر لك بعضهم عن وله وتعلق، يتصرف البعض الآخر بطريقة مخيبة. (فينوس) ما زال يراوح مكانه في برج الأسدن إلا أنه يعاود سيره المستقيم يوم 9، ما يجعلك تتحر أكثر من القيود في تصرفاتك وقراراتك الشخصية. تمارس رعايتك لبعض المحيطين، وتقوم بمسؤوليات جمة، تصغي إلى شكوى، أو تعالج بعض الأوضاع المضطربة متسلحاً بديناميكية وحيوية. قد تعيش حنيناً إلى الماضي، أو تعاود اللقاء بحبيب قديم، أو تسعى لإيجاد حل لعلاقة غير مستقرة.
    أما (الكسوف يوم 11، فقد يختر علاقة عاطفية أو اجتماعية أو زوجية لك. قد تقدم على تغييرات أو تصحيح لبعض العلاقات مع الأولاد أو المقربين. يحتاج الأمر إلى بعض الصبر في التعاطي، فالكسوف بدفعك إلى اتخاذ خطوات جذرية لتغيير أوضاع عاطفية لم تعد تحتمل التسويف. ريما تحسم أمرك سلباً أو إيجاباً، تبدو مستعداً لذلك. أما العازبون فيقررون الزواج أو الانتقال إلى مرحلة أخرى من وضعهم الاجتماعي.

    شهر تشرين الأول (أوكتوبر)
    تدعمك الأفلاك
    آن الأوان لكي تقوم بالخطوات الضرورية والمساعي من أجل تثبيت موقعك، أو قطف ثمار جهودك السابقة، أو الحصول على منصب يليق بك. توقع ترقية أو مفاجأة سارة، في فترة مناسبة جداً للعمليات المالية والتجارية وللأسفار وللمفاوضات. تتضاعف النشاطات فتتلقى عروضاً جيدة ومتنوعة. تشعر، عزيزي الثور، أنك انطلقت من جديد. يبدو هذا الشهر استثنائياً لمواليد الثور، وذلك على كل الأصعدة الحصية والعاطفية. يتزودون بمعنوياك قوية ويتعزز وضعم المادي والمالي. تسقط الأثقال فيشعر مولود الثور أن الحظ يعود إليه من جديد، وأن الأسوأ قد زال وأصبح الآن وراءه. تحميك السماء وتتدخل قوى خارقة لمساعدتك في الوقت المناسب. إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الأسد، الحمل، الميزان أو القوس فقد يحدث ما هو خارق بالنسبة إليك. أي تنقلب أوضاع لمصلحتك وتحقق أمنية غالية، أو تسجل تطورات استثنائية، فتجذب إليك الأنظار كما الحسد. باختصار، تعود إلى الساحة قوياً عزيزي، مزوداً بإرادة صلبة، مثابراً على أعمالك، مركزاً على الأهم منها، وقد تجد الطريق أمامك سالكة للقيام باتصالات مهمة علقت عليها الآمال. قد تحقق أرباحاً هائلة أيضاً.
    أما معاكسة كوكب (مركور) في برج العقرب فتستمر حتى الرابع والعشرين، لكنها تحثك على معالجة أمر بطريقة جذرية، وعلى بت موضوع فرصة سانحة أو عرض بدون تسويف. قد يعني الأمر أيضاً ارتباطاً نهائياً، أو مجاهرة بعلاقة تحرص عليها. تجد نفسك مدافعاً عن قضية ومواجهاً بعض الاعتراضات. المهم أن تجنب نفسك النزاعات الصغيرة والجدل بين الأفرقاء. حاول أن تبتعد عن أجواء المشاكسات، إذا دنت منك.
    استقرار عاطفي بعد الخيبات
    انتهى زمن الخيبة واليأس! تدخل الآن دورة مفيدة جداً تبعث في نفسك الفرح من جديد. تبدو العواطف مزدهرة والحب واعداً، فكوك (فينوس) يترك برج الأسد ويدخل برجاً صديقاً هو العذراء بتاريخ 8. تبني منذ الآن علاقاتك على أسس ثابتة وتتجنب المشاكسات. تبحث عن الأمان والاستقرار، ويغمرك الحب بإشعاعاته، سواء كنت متزوجاً أو عازباً. تتعزز ثقتك بالنفس، فتميل أكثر إلى الكمال في العلاقات، رافضاً أي شيء يسيء إليها. تتعلق أكثر بالقيم وربما تبحث، إذا كنت خالياً، عن شخص يكبرك سناً، هذا إذا بحثت عن الاستقرار، لكن الفلك يطلب إليك تجنب الانتقادات الهدامة، خاصة في الأوقات الرومنسية.

    شهر تشرين الثاني (نوفمبر)
    تزداد تألقاً..
    تبتسم لك معظم الأفلاك، ولو أن كوكبي (مركور) و(نبتون) يعاكسانك في النصف الثاني من الشهر، ويولدان بعض القلق الذي لا مبرر له في غالب الأحيان. لا تخشَ شيئاً أيها الثورن لأن المشهد الفلكي جيد لا بل إيجابي، ولا يدعو إلى الخوف. أصبحت الآن تسيطر على الأوضاع وسط أجواء إيجابية تتنامى وتتطور كلما اقتربت من نهاية السنة. نعم لقد مررت بفترات من الجمود أو الارتباك، إلا أنك الآن انطلقت في الطليعة وها إن العروض تأتي إليك، فيطالب بك الكثيرون ويقدمون لك العروض لكي تقدم لهم خدماتك، وتقف إلى جانبهم. يستعد بعض الأطراف لتقديم التنازلات من أجل الحصول عليك، فتشعر بالفخر والاعتزاز، وتتأمل بتجديد يحفزك. تبدو متطلباً ومتطرفاً في حرصك على الكمال، إلا أنك تتلقى أكثر مما تطلب، فتتضاعف الاحتمالاتن وتزدهر الأوضاع المالية.
    لا شك انك تعيش فترة من النهضة التي تعيد الحياة إلى عروقك. تخوض تجارب مهمة تعطيك دروساً غنية، تباشر بتنفيذ المشاريع، وتفاجئ الجميع بأسلوبك الخاص أو الاستراتيجية التي تعتمدها، وبصوابية تفكيرك وتطلعاتك. إن كوكب (مركور) الذي يعاود سيره العادي ابتداءً من تاريخ 1، يزودك بحدس جديد، ورؤية صائبة في المجال المالي. تقدم أفكاراً مميزةن وربما توقع على عقد مهم جداً.
    في الحب راهن على الأيام التسعة الأولى
    تدور الأمور على الصعيد الشخصي بشكل جيد خلال الأيام التسعة الأولى من الشهر، أي عندما يكون كوكب (فينوس) في برج العذراء. قد تعرف لقاء عاطفياً مميزاً إذا كنت خالياً، وتعيش انسجاماً مع نفسك، وربما تتلقى مفاجأة سارة في هذه الأثناء. بعد ذلك يتغير المناخ، وقد تولد بعض الحساسيات، وترتبك بشأن ثقة لا تهبها لشريك جديد أو قديم، أو ترتاب من بعض التصرفات، وربما يكون الأمر فقط جموداً في العلاقات ورتابة تشكو منها. تتعثر الخطى قليلاً، وتتشابك بعض المشاعر. قد يسبب لك أحد أفراد العائلة قلقاً أيضاً، أو ينشأ نزاع وجدل يعيدك إلى الماضي. يتعلق الأمر بشاب أو شابة في المحيط أو بولد أوشقيق أو شقيقة. ينصحك الفلك باعتماد الليونة والبحث عن المصالحة بعيداً عن التأزيم وتأجيل كل النقاشات والمفاوضات الشخصية إلى الشهر المقبل.
    اجتماعياً، تبرز كنجم يطلبه الجميع. تبدو شعبيتك قوية فتحسن التفاوض والتنازل عندما تدعو الحاجة. إذا كنت عازباً وتتوق إلى الزواج، فقد تصادف شخصاً مناسباً في أواخر الشهر. تبدو العلاقة جدية.

    شهر كانون الأول (ديسمبر)
    تسير نحو القمة
    يمكن القول إنك تصل إلى الشهر الواعد والذي يفتح أمامك الأبوا واسعة لكي تحقق أهدافك وتنطلق نحو أشهر آتية حافلة بالإنجازات الكبيرة والحظ الداعم.

    تقدم هذا الشهر على مساعي ومبادرات مهمة تعطيك نتائج فائقة، في حين تسير الشؤون الحياتية اليومية كما ترغب وتشتهي.
    كل شيء يتجه نحو الأفضل. تسيطر على انفعالاتك وعواطفك، فتزول المخاوف والهواجس، لكي تنهي السنة بتفاؤل وثقة بالمستقبل. سجل 18 كموعد انتقالي نحو آفاق أكثر إيجابية يعدك بها (جوبيتير) بعد (ساتورن). حضر نفسك يا عزيزي، لأن الحظ آت إليك بقوة. يغير اتجاهاتك كلياً نحو أحلام لم تراودك حتى!
    تبدو سعيداً بما يحصل، وتفرض آراءك وتوجهاتك. تستثمر في المجال الصحيح. إن وجود كوكب (جوبيتير) في برج صديق هو الجدي، في الوقت الذي دخله (ساتورن) كوكباً صديقاً آخر هو العذراء، يشير إلى حليفين قويين نادراً ما يكون في موقعين مناسبين، كما هي الحال الآن. تبدو واقعياً، تعطي أهمية للشأن المادي أكثر من السابق، تبحث عن الاستقرار والتطور،وتتقدم بخطى جبارة نحو القمة.
    تسارع الخطى، تعوض عن الوقت الضائع، تعاود الالتحاق بمن سبقك، لا بك تتقدم عليه وتنجح في كل ما تفعل. يحقق بعض مواليد الثور الثروة خلال هذا الشهر المزدهر، وينطلق نحو جديد غير اعتيادي، وتكون الفترة الواقعة بين 11 و18 مميزة على هذا الصعيد. باختصار، تحقق أحلامك، وتنتقل من مهمة إلى أخرى بدون هوادة، وتسجل الانتصار الكبير.
    نجومية وتسلط عاطفي؟
    تبلغ شعبيتك أوجها في هذه الفترة. يطلب حضورك الجميع، فتبدو النجم أينما حللت. تتلقى العديد من الدعوات التي تثلج قلبك، وربما يطرق بابك الكثيرون طالبين القرب منك، أو حاملين العروض والوعود. تحمل إليك الأفلاك بعض المفاجآت، لكن لا بد من الإشارة إلى المعاكسة الفلكية على الصعيد الشخصي، بسبب موقع كوكب (فينوس) في برج العقرب بين 5 و 30، والذي قد يولد بعض الاحتكاكات، أو يجعلك مهيئاً للجدل والمشاكسات والعناد وفرض الذات. تتمرد على واقع، أو تتطرف في تطلباتك، وقد تعرف في الوقت نفسه عواطف جياشة مع الش

    #799114
    طيف الامل
    مشارك

    التوقعات العامة لبرج الحمل

    سنة الانطلاق والحماسة والمغامرات
    أخيراً حان الوقت، لكي تنطلق بحرية وبدون قيود، أيها الحمل، نعم تدللك الأفلاك هذه السنة وعلى مختلف الأصعدة. تتيح لك فرصة التحليق نحو تجارب جديدة واكتشاف بعيدة، وتحمل إليك الأسفار والفرص المفاجئة في كثير من الأحيان، لكي تحقق أمانيك وتحول قدرك إلى أسطورة ربما!
    عرفت عاماً جيداً في 2006، إلا أن سنة 2007 هي أفضل بكثير. تقدم الكواكب طالعاً جيداً يغمرك بالحظ، ويعفيك من التأثيرات السلبية، حتى ولو واجتهك بعض التحديات خلال الأشهر القادمة. إن ما تتميز به هو هذه الطاقة الكبيرة التي تسكنك والتي تحركك نحو اتجاهات متعددة لكي تثبت ذاتك وتحقق أهدافك بسهولة تلفت الأنظار. أما التفاؤل الذي يميزك هذه السنة يحول المستحيل إلى ممكن. كثيرون من مواليد الحمل مقبلون على تطورات سريعة ومهمة،تساعدهم في بلوغ الأهداف بدون صعوبات. يكفي أن يحالوا وأن يبادروا لكي تتحق رغباتهم بطريقة مذهلة.
    (جوبيتير) يفتح أمامك الأبواب
    تدخل، عزيزي الحمل، دور كبيرة من الشعبية والانطلاق، فموقع (جوبيتير) في برج القوس، أي في منزلك التاسع، يفتح أمامك كل الأبواب. إنها سنة الأسفار، والتعرف إلى جديد، والانطلاق بمشاريع مهمة، وتوسيع الآفاق الروحية والفكرية، تتيح لك سنة 2007 إعادة ترتيب أوضاعك المهنية كما الانطلاقات الجديدة، نحو آفاق مميزة. كذلك تشير إلى عمليات مالية ناجحة وإلى تجارة مزدهرة. إذا لم تكن سعيداً في عملك، فقد يتاح لك الآن إحداث التعديلات المناسبة، أو تغيير عملك كلياً تجاوباً مع تطلعاتك.
    تبدو سعيداً بما تحقق، ويوفر لك المحيط العائلي الدفء والحنان. قد تحصل على ترقية، أو توقع على عقد ممتاز، أو تتلقى عرضاً مناسباً جداً لم يتحلم ربما به. تزدهر الأعمال والأموال، فتقدم على عملية تغيير وتحديث في حياتك.
    تسهر عليك السماء وتحمي مصالحك وسلامتك. تطرأ أمور غير منتظرة تدعوك إلى السفر البعيد، أو إلى لعب دور مهم في مجال جديد، أو توظيف الطاقات لإحداث تطورات مميزة وملفتة. من المحتمل أن تغير مكان إقامتك، أو حتى بلد إقامتك لفترة قصيرة أو طويلة، بحثاً عن آفاق أخرى تشير فيك الحماسة. أما ما يهمك هذه السنة فهو النجاح المهني والتقدير والمكافأة والاعتراف بقدرتك. أكثر مما هو السعي المالي الذي يأتي نتيجة ذلك حكماً.
    إذا كانت الحياة المهنية تستأثر باهتماماتك وأولوياتك هذه السنة، فإن عوامل الخسوف والكسوف التي يتم اثنان منهم في منزلك السادس، أي منزل العمل، فتشير إلى تغييرات تطرأ في هذا الإطار. هذه التغييرات قد تطال الشركة أو المؤسسة التي تعمل بها، أو تعني انتماءً جديداً. قد يصحل الأمر بطريقة مفائجة لكنها ليست سلبية ويجب ألا تخيفك. ربما تختار أنت عرضاً أفضل. أو تنتقل إلى مكان آخر، بسبب بعض الظروف.
    كذلك تأتي هذه التغييرات بسبب مواقع فلكية أخرى، فكوكب (ساتورن)، وهو كوكب المهنة، ينتقل إلى برج العذراء ابتداءً من أوائل شهر أيلول (سبتمبر)، ويدعوك إلى اعتماد الجدية، وعدم الاستهتار بأية نصيحة أو إشارة جديدة. تدرك يا عزيزي أن عليك مضاعفة الجهود لبلوغ أهدافك وعدم تضييع الوقت. أما في الشهر الأخير من السنة فيحدث لقاء بين (جوبيتير) و(بلوتون) يشير إلى عملية مالية، أو إلى عائدات مهمة تحصل عليها، أو يحققها الزوج. أما انتقال (جوبيتير) إلى برج الجدي في 18 كانون الأول (ديسمبر) فقد يتيح لك فرصاً سعيدة في المهنة، وعروضاً مهمة، وترقية أو تقدير ومكافأة لأعمالك وقدراتك. بعض مواليد الحمل يوقعون على عقود مع بعض الحكومات في أواخر السنة.
    حب ووجوه متعددة
    تحاط هذه السنة بمحبة كبيرة وعطف ورعاية، وتتمتع بشعبية لا مثيل لها. يسعى الكثيرون للتودد إليك، فتتلقى الدعوات من كل جانب، وتشارك في مناسبات كثيرة لتلقتي بوجوه جديدة تتضاعف على مدى الأيام. تبحث، إذا كنت خالياً، عن شريك العمر، وقد تتاح لك فرص عديدة لملاقاة من يتجاوبون مع تطلعاتك. يشير هذا العام إلى تقارب وتفاهم وارتباط أو بداية ارتباط جدي. قد يجد الوحيدون ضالتهم عبر بعض الاتصالات الاجتماعية أو العائلية، أو أثناء دراسة أو سفر، والأرجح في المجال المهني. قد تتطور علاقة ما هذه السنة لكي تؤدي إلى زواج في سنة 2008.
    أيضاً قد تحمل هذه السنة ولادة طفل لبعض مواليد الحمل، أو إلى بشرى سعيدة بحمل طال انتظاره. فسنة 2007 هي سنة الحياة العائلية أيضاً بالنسبة إلى الحمل، وعلاقات جديدة ترتسم بين الأهل ومع الأولاد خاصة. أما كوكب (مارس) وهو كوكبك أيها الحمل فيقضي وقتاً طويلاً في برج السرطان، إذ يدخله في أواخر أيلول (سبتمبر) ويبقى فيه حتى آخر السنة، لتكون الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة المميزة على صعيد علاقاتك العائلية والتي تشير إلى شراء منزل أو الانتقال إلى مكان جديد، أو إلى تغييرات تحصل في العائلة. كذلك تؤدي نهاية السنة، أي بين تشرين الأول (أوكتوبر) وكانون الأول (ديسمبر)، إلى انقلابات جذرية لمصلحتك ربما: قد تربح دعوى قانونية، أو تحصل على موقع طالما حلمت به، أو تحتل منصباً مهماً، أو تحقق أملاً سعيت إليه سنوات.
    (فينوس) المتراجع ينذر..
    يتراج كوكب (فينوس)، وهو كوكب الحب بالنسبة إليك، بصورة استثنائية بين السابع والعشرين من شهر تموز (يوليو) والثامن من شهر أيلول (سبتمبر)، ما يدعوك إلى مراجعة بعض العلاقات الاجتماعية والعاطفية، وإلى تصحيح بعض الاتجاهات. إنها فترة التحضير وإعادة النظر أو قلب الصفحة.
    عندما يتراجع كوكب (فينوس) فمن الأفضل التحفظ وعدم اتخاذ القرارات، سواء كانت بالارتباط أو بالانفصال. قد يتكون لديك انطباع أن الأمور العاطفية متراجعة، إلا أن هذه الفترة تعني إعادة التخيطيط والبرمجة والتصور، بعيداً عن الاستعجال والارتجال. إن هذا الكوكب يستقر طويلاً وبصورة غير اعتيادية في برج الأسد، أي في منزلك الخامس، و ذلك لثلاثة أشهر تقريباً. ما قد يعني قصة عاطفية خاصة، تتطور أو تتأزم، أو تكون سرية ورومنسية. إلا أن هذه العلاقة تبدو مشبوهة في بعض الأحيان وتتطلب الكتمان، أو تثير بعض المشاكل وتكون مربكة بالنسبة إليك.
    بين نيسان (أبريل) وآب (أغسطس)
    إن كوكب الحظ (جوبيتير) يتراجع بين أوائل شهر نيسان (أبريل) وأوائل شهر آب (أغسطس)، ويعني الأمر فرصاً لمراجعة بعض المشاريع والاهتمامات وتعديل بعض البرامج باتجاه تحقيق الأهداف. يلعب بعض رجال السياسة أو الاحتراف دوراًٍ في حياتك في هذه الفترة، ويؤثرون على تطورك وتحسين أوضاعك التي تتعلق أيضاً باتفاقات واتصالات تحصل مع الخارج. تبدو الأعمال التجارية، أو التواصل مع البلدان البعيدة مهمة جداً لهذه الفترة إذ قد تتم اتفاقات للقيام باستثمارات كبيرة ومدروسة. أما شهر تموز (يوليو) وآب (أغسطس) فقد يسجلان نقلة نوعية مهمة، في هذا الإطار. إذ تدعم الكواكب أجواءهما فتحقق يا عزيزي انتصاراً قد يتحدث عنه الجميع ويخرج إلى الإطار العام.
    تجنب المجازفات في هذه الفترات
    عندما يتراجع كوكب (مركور) حاول أن تبقى متحفظاً إزاء كل أنواع الاتصالات ولا تعط ثقة متسرعة، أو حاول ألا تقحم نفسك في مجالات دقيقة. كن متأنياً ودقق في كل الملفات والاتفاقات. تأكد من كل التسويات والترتيبات، إذ أن احتمال الإلغاء أو التأجيل يبدو كبيراً جداً. أما فترات تراجع كوكب (مركور) فتقع بين منتصف شهر شباط (فبراير) و8 آذار (مارس)، بين منتصف حزيران (يونيو) والعاشر من تموز (يوليو)، وأخيراً بين تشرين الأول (أوكتوبر) وأول شهر تشرين الثاني (نوفمبر). (تقرأ كل التفاصيل خلال التوقعات الشهرية واليومية التي تلاحقك طوال السنة).
    أما كوكب (أورانوس) المستقر في برج الحوت فيشير غلى تبدلات تحصل في قناعاتك وطريقة تفكيرك، فقد تعيد النظر ببعض المبادئ، وتحدث تحولات غير منتظرة. كذلك تطرأ أحداث مفاجئة تؤثر في قناعاتك وخياراتك الروحية.
    أشكر، عزيزي الحمل، القدر هذه السنة، لأنه يسهر على سعادتك ويحميك من بعض الأخطار، شرط أن تتصرف في الوقت المناسب وأن تفهم إشارات الفلك. تسبق الآخرين في أوقات كثيرة، وتتزود بطاقة خارقة لكي تعمل بدون هوادة وتحقق نجاحاً منقطع النظير.

    شهر كانون الثاني (يناير)
    حظ وحب يفتتحان السنة
    تبدو في أحسن حالاتك في بداية هذا العام الواعد، فتتمتع بحيوية ممتازة لا بل ملفتة، خاصة في النصف الأول من الشهر، رغم بعض الضغوطات والقلق. تتحسن المعنويات، ويطرأ ما يجعلك تزداد تفاؤلاً وشجاعة. تبدو كثير الطموحات، قادراً على تحقيق الرغبات، إذ تتحالف (الشمس) مع كوكب (مركور) لكي توفر لك عملاً مزدهراً، وأبحاثاً ممتازة، واتصالات رائعة، وجديداً يجعلك متحمساً جداً. تحقق إنجازات كثيرة، وتسابق الآخرين على إنجاح بعض الخطوات، حيث تسعدك بعض الاكتشافات والمغامرات. قد تباشر بمشروع جديد، وينصحك الفلك بالسعي إلى ذلك قبل تاريخ 20، حيث تبدو الحظوظ أوفر بكثير. ربما تحقق بعض الأرباح، أو تتلقى بعض العروض من أجل عمل مستقبلي عظيم. أما بعض مواليد الحمل فقد يسافرون بحثاً عن عمل جديد، أو عن مشروع يحتاج إلى تنقلات بعيدة.
    عراقيل صغيرة ابتداءً يمن 16
    يجب أن تأخذ حذرك خلال النصف الثاني من الشهر، إذ قد تخضع لامتحان وتجارب خاصة. قد تضطر إلى تبرير نفسك، أو إلى تقديم براهين عن قدراتك، خاصة إذا كنت تعمل على منهاج جديد. قد يعيق أحد المستجدات أعمالك ويزعج تطلعاتك في أواخر الشهر. تحسب لكل شيء، وحاول أن تتجنب مشكلة مع الزملاء أو الرؤساء أو بعض المراجع النافذة. انتبه أيضاً لصحتك، خاصة إذا شعرت ببعض الانزعاج. ربما من المفيد أن تخضع لعلاج طارئ أو لعملية جراحية، إذ نصحك الأطباء بذلك.
    قد تكون على مفترق طرق خلال هذه الفترة، وربما ينتابك شعور بالفشل أو الإحباط، أو تخضع لمساءلة بالنسبة إلى مهمة كلفت بها. باختصار تشعر بالتعب، لكن الآمال كبيرة بالانتصار والتغلب على كل المصاعب.
    إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى القوس، الحوت، الجوزاء أو العذراء، فحاذر بعض الدعاوى القانونية المتعبة أو الفضائح أو التغييرات المفاجئة في العمل أو التحولات في التحالفات. ابتعد عن النزاعات الشخصية أو المهنية.
    صداقات جديدة وحياة اجتماعية صاخبة
    تتضاعف النشاطات الاجتماعية هذا الشهر، وتبدو الاتصالات ممتعة لا بل محفزة جداً. إن مرور كوكب (فينوس) في برج الدلو، وهو برج صديق لك، بين 4 و28 يحمل إليك المفاجآت الحلوة على صعيد العلاقات والاجتماعات، رغم بعض الخلافات الصغيرة على المستوى الشخصي، في النصف الأول من الشهر، بسبب مواقع فلكية أخرى. لكن الأمر يبدو بسيطاً جداً ولا يهدد بفراق أو وداع. قد تثار مشاكل صغيرة تتعلق ببعض المسؤوليات أو العلاقات مع الأولاد، وربما تولد أزمة بسبب احتكاكات صغيرة قد تتضخم لسبب أو لآخر. تحتاج إلى لقاء الأصدقاء بحثاً عن اللهو والتسلية وتجنباً للروتين اليومي. قد لا يتحدث الفلك عن حب وعشق في بعض المؤسسات أو الجمعيات أو اللقاءات العامة التي تتيح حدوث لقاء مشوق للعازبين. تلتقي مع مواليد الدلو، الجوزاء، الميزان أو القوس على أحلام مشتركة، لكن ينصحك الفلك بتجنب مواليد الجدي كأصدقاء جدد، خلال هذا الشهر.

    شهر شباط (فبراير)
    معارك وإخفاق!
    تدخل شهراً عاصفاً ومليئاً بالمشاكل والهموم، يحمل إليك أوضاعاً مبلبلة تختبر صبرك وقدرتك على السيطرة والانضباط. قد تواجه حواجز جديدة تتطلب منك نضجاً في التعامل وترفعاً وتماسكاً. قد تلغى بعض المناسبات الغالية على قلبك، أو تؤجل مواعيد في الدقيقة الأخيرة، ما يولد الغليان والثورة في قلبك. تعيش انفعالات كثيرة وشعوراً بالحرمان في بعض الأحيان، تضطر إلى كتمانه، فكوكب (مارس) الذي يلازم برج الجدي في مربع مع برجك حتى تاريخ 26 يحمل إليك المصاعب، ويجعل أهدافك بعيدة المنال. قد لا تسقط عليك الحظوظ من السماء، بل يحتاج الأمر إلى صبر وعمل دؤوب وجاد، فلا تستعجل أمراً، بل حاول أن تتعامل بليونة مع المتعاونين واحترم نمطهم. لا تكلف الآخرين بمهمات يجب أن تؤديها بنفسك، خاصة وأن الإلهام يبدو كبيراً والأفكار غنية. لكن لا تبالغ في استغلال قدراتك وقوتك، بل سر بهدوء لبلوغ الأهداف مضاعفاً الجهود ومتحدياً المعارك الكثيرة التي يجب أن تربحها في النهاية. حاول أن تصبر حتى الأيام الأخيرة من الشهر، وتحديداً حتى تاريخ 25، أهدافك بعيدة المنال. قد لا تسقط عليك الحظوظ من السماء، بل يحتاج الأمر إلى صبر وعمل دؤوب وجاد، فلا تستعجل أمراً، بل حاول أن تتعامل بليونة مع المتعاونين واحترم نمطهم. لا تكلف الآخرين بمهمات يجب أن تؤديها بنفسك، خاصة وأن الإلهام يبدو كبيراً والأفكار غنية. لكن لا تبالغ في استغلال قدراتك وقوتك، بل سر بهدوء لبلوغ الأهداف مضاعفاً الجهود ومتحدياً المعارك الكثيرة التي يجب أن تربحها في النهاية. حاول أن تصبر حتى الأيام الأخيرة من الشهر، وتحديداً حتى تاريخ 25، إذ تنقشع السماء ويحمل إليك الفلك أخباراً سعيدة لا بل ممتازة، بعد فترة من المعاناة.

    حاذر الحوادث وانتبه للصحة!
    تثار مشاكل كثيرة خلال هذا الشهر ذات طابع، مهني أو صحي. تجنب الانفجارات وابتعد عن العدائية والغيرة والعنف. قد تعيش انفعالات كثيرة وتصطدم ببعض الحوادث إذا لم تضاعف الانتباه. تجنب المنافسات على أي صعيد كان. إحم نفسك من الأخطار وقد سيارتك بهدوء.
    قد تسقط مشاريع مالية، فلا تضخم الأمر، وكن متفهماً وليناً مع المراجع النافذة في العمل أو في السياسة. لا تعبر عن أفكارك بطريقة جافة وإلا ورطت نفسك في أوضاع دقيقة. قد تواجه أوضاعاً اجتماعية سياسية أو اقتصادية معاكسة، وتعيش فشلاً لبعض توجهاتك أو قناعاتك. يخيب القدر أملك، خاصة إذا كنت تشغل مهمات عامة أو سياسية أو روحية. ينصحك الفلك بالتحفظ والصمت إزاء المستجدات المتلاحقة.
    برودة في العواطف
    كما في العمل كذلك في الحب تعيش أوضاعاً متراجعة، فكوكب (فينوس) الذي يوزر برج الحوت منذ أواخر الشهر الماضي، يستقر فيه حتى تاريخ 21، فتبدو مهملاً في حياتك الشخصية، أو لا مبالياً إزاء متطلبات الحبيب. تظهر سلبية في التعامل، وربما تتهرب من مسؤوليات أو وعد، وتتراجع حماستك بدون سبب مقنع. مطلوب منك تهدئة الأوضاع وتليين المواقف. قد تضطر إلى مضاعفة الجهود للمحافظة على الانسجام، وربما تشعر أنك مضطر إلى ترك الوقت يعالج بعض العلاقات المتأزمة. لحسن الحظ أن الأجواء تتغير في الأسبوع الأخير من الشهر، وقد تحمل إليك مفاجأة سعيدة. فبانتقال كوكب (فينوس) إلى برجك تتبدل الأوضاع، وتكتسب أنت جاذبية كبيرة، فتجد حلولاً لبعض المشاكل الشخصية، وتبادر إلى إرضاء الحبيب. إذا كنت عازباً فقد تفتتح فترة مزدهرة باللقاءات الجميلة والوعود. سجل أنك قد تتجذب إلى مواليد الحوت أو السرطان أو الجوزاء أو القوس خلال هذا الشهر.

    شهر آذار (مارس)
    المناخ الفلكي إلى تحسن
    تسير الأمور بشكل أفضل هذا الشهر حيث تعوض عن الوقت الضائع، وتعلق الآمال على جديد قد يجعلك ملتزماً أكثر من السابق. يبدو المناخ الفلكي أكثر تشجيعاً مما عرفت حتى الآن رغم عوامل (الخسوف والكسوف) التي قد تزعج الكثيرين وتتركك أنت على الحياد. تتزود بحيوية مضاعفة، وتبدو قادراً على اقتحام القلوب كما نعهدك. تعتني بنفسك وبمظهرك وهندامك، وتشعر أنك قادر على إنجاح كل الخطوات بدون عوائق.
    تحقق النجاح، عزيزي الحمل، وتنتصر على المشقات، وقد تتلقى دعماً في الوقت المناسب. إن ما يجذبك هو الجديد والمشاريع التي لم تتطرق إليها بعد. تبدو الحظوظ أكبر بين 1 و 18.
    بين الحقيقة والأحلام
    قد تذهب في مخيلتك بعيداً وتتوق إلى عوالم جديدة وتجارب بعيدة عن موقعك الحالي ربما. إلا أن الواقع قد يكون مختلفاً جداً عما تحلم أو تتوقع، وقد تواجه ظروفاً في العمل دقيقة وصعبة يجب أن تتأقلم معها. تجد نفسك أمام خيارات متعددة، فترغب في التقدم والمبادرات إلا أنك تضطر للتكيف مع أشخاص قد لا يشاركونك النمط نفسه، أو تجد صعوبة في التفاهم مع بعض المحيط أو الزملاء. تبحث عن تحالفات جديدة، خاصة بوجود كوكب (مارس) في برج الدلو، الذي يجعلك تميل إلى التعاون مع الآخرين، من أجل تحقيق بعض المشاريع التي تعيش في مخيلتك. تحركك، عزيزي الحمل، طاقة كبيرة لا بد أن تستثمرها في مجال ما، ولو واجهت بعض الصعوبات. كن أكثر تنبهاً ابتداءً من تاريخ 18 ولا تترك مجالاً للالتباس في كلامك وشرحك أو مواقفك.
    صخب عاطفي واجتماعي
    قد تكشف الحب هذا الشهر إذا كنت خالياً، أو تعرف بعض التجارب والعلاقات المشوقة.بعض المرتبطين من مواليد الحمل يشرعون علاقتهم بخطوبة أو بزواج، كما أن الذي يستقر في برجك، يجعلك تحلق في هذا المجال، تستقبل الحب والربيع معاً في حلة جديدة ومع إشراق قل نظيره. قد تحتفل بمناسبة شخصية، وتبدو سعيداً بما كان مستعصياً حصوله. لكنك تدرك، عزيزي الحمل، أنك صعب المراس ومتطلب في كل شيء. قد يضطر الحبيب إلى تقديم براهين عن تعلقه بك، وإلى وزن كل كلمة بتوجه بها إليك، حتى لا يجرح مشاعرك. تحتاج هذا الشهر إلى إحاطة معنوية كبيرة، خاصة وأنك تخطط للمستقبل أو تنظر إليه بوضوح أكثر من السابق. كأنك تحدد الآن مصيرك وتحسم أمرك. أكثر المعنيين بإيجابية الفلك، على الصعيد العاطفي، هم مواليد الدائرة الثانية.

    شهر نيسان (أبريل)
    حركة كبيرة وإشراق بين 10 و 27
    قد يكون الأسبوع الأول من شهر نيسان (أبريل) حافلاً بالمستجدات والأحداث التي تناسبك لكي تحقق بعض المشاريع والأمنيات. بعد ذلك تبذل جهوداً مضاعفة لكي تحافظ على النمط الذي بلغته أخيراً. مكتوب عليك النجاح يا عزيزي. لن تستسلم بل ستعطي أفضل ما عندك لإنجاح كل المخططات، خاصة وأن (الشمس) و(مركور) يتحالفان، ابتداءً من تاريخ 10 و 11، من أجل توفير فترة ذهبية لكل أنواع المساعي والاتصالات والعمليات المالية كما للتنقلات والتوقيع على عقود. تستقطب تأييداً كبيراً فيسير وراءك الكثيرون. تخوض مجال الدراسات والأبحاث والفن والأعمال. تشارك بمؤتمرات ومحاضرات، وتلتقي بقادة وبأصحاب النفوذ والقرار. قد تقوم باتصالات مهمة واستثنائية، أو بأسفار سريعة تعود عليك بفائدة كبيرة. تجذب احترام الجميع خاصة القادرين بينهم. تشارك ربما بنقاشات تلفت خلالها الأنظار، تقدم مساعدة كبيرة للمحيط، وتبرز قدراتك في هذه الأثناء.
    هذا لا يعني أن الأمور تسير بدون صعوبات أو معوقات. فكوكب (مارس) الذي يجتاز برج الحوت يجعلك معرضاً للخيبة في بعض الأحيان، أو يحمل إليك بعض الأخبار المربكة. يجعلك هذا الموقع أيضاً مبعثر الطاقات مشتت الأفكار. قد تكلف بمهمات مضاعفة تعجز عن إكمالها في الوقت المناسب. الجو صاخب يا عزيزي، مليء بالمفاجآت، ويتطلب منك الحكمة في التصرفات.
    قد يطرأ في أواخر الشهر ما يربكك قليلاً وذلك بسبب لقاء (مارس) و (أورانوس) في برج الحوت، واللذين يتنافران مع (جوبيتير) في برج القوس. هذا الأمر يولد بعض الارتباك، إلا أنك تتأثر بنتائجه بطريقة غير مباشرة. قد تتعرقل المساعي وتضطر إلى تغيير الأسلوب والتعامل مع جديد طارئ.
    فترة عاطفية زاهرة بين 12و 30
    تعيش عواطف مربكة في بداية الشهر وتلوم الحبيب على بعض البعاد، كما أنك تبدو متطلباً تملكياً تثير المشاكل لأقل أمر، وتسكنك غيرة ربما وخوف من فقدان الحبيب. أو تعيش علاقة عابرة بدون تفكير بارتباط، أو تلتقي بشخص قد تقيم معه علاقة سرية بعيداً عن العيون لسبب أو لآخر، قد يكون من العصب التحدث عن استقرار في بداية هذا الشهر، إلا أن الأمور تبدو أكثر ثباتاً ابتداءً من تاريخ 12. عندما ينتقل كوكب (فينوس) إلى برج الجوزاء، فينهي فترة من التنافر مع كوكب (ساتورن). تزول المصاعب وتنتهي بعض المشاكل والهموم. تبدو أنت أكثر تفهماً مع الطرف الآخر وتستعيد ثقتك بالنفس. تعالج سوء التفاهم الماضي، وتنطلق نحو آفاق جديدة، فتشاك بمناسبات، تلتقي ربما بالحب، إذا كنت وحيداً. قد تتلقى خبراً جيداً يتعلق بأحد الأولاد أو الأشقاء أو الشقيقات. إذا لم تكن مستعداً للاستقرار فقد تعرف غزوات عاطفية كثيرة وعلاقات تثير في نفسك الحماسة ولو كانت عابرة. قد يجذبك أحد مواليد الثور في بداية الشهر، ثم يميل قلبك إلى مواليد القوس، الأسد، الجوزاء والحمل مثلك. يحاول ربما أحد مواليد الحوت إغراءك فهل تستجيب؟

    شهر أيار (مايو)
    دورة حظ إيجابية ابتداءً من 16
    لا تسير الأمور حسب مبتغاك في بداية هذا الشهر، وتحديداً في نصفه الأول، بل تعيش بعض الخيبات والعراقيل التي تقلق راحتك، وتستفزك في بعض الأحيان. تواكب بعض المستجدات المهنية والمالية التي تضطرك إلى دفع بعض المستحقات أو تقديم التضحيات أو التخلي عن بعض المشاريع الشخصية.
    إلا أنك ابتداءً من تاريخ 16 تستعيد النشاط والحيوية والثقة بالمستقبل. وتدخل دورة من الحظ المميز تمتد حتى أواخر الشهر المقبل. تنجح مساعيك وتتحقق أحلامك، وقد تتلقى بعض الأرباح وتبدو سعيداً بما حصل. تبدو هذه الفترة مميزة بالإيجابيات وبالإنجازات التي تفخر بها، تعبر عن نفسك بطلاقة أكبر، وقد تعرف حظاً استثنائياً، خاصة إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الأسد، الحمل، الميزان، الدلو، السرطان أو الثور.
    قد تثير الغيرة هذا الشهر كما الحسد، ما يجعل الآخرين يطلقون الشائعات ضدك. إلا أنك تواصل مسيرتك بسلام وتلعب دور القائد والموجه، وتخطط لما تريد القيام به بدو عوائق تذكر. تبدو الحركة كبيرة كما المبادرات التي تتأمن ظروفها، كذلك تتخذ قرارات ارتجالية عفوية توحي بها الأحداث الآنية والظروف الطارئة، فكوكب (مارس) الذي يمر ببرجك في هذه الأثناء يزودك بطاقة كبيرة وإرادة فولاذية، للحصول على ما تريد. تتمتع في هذه الفترة بمغناطيسية لا مثيل لها، وتقوم بعمل يحتاج إلى عشرة أشخاص لإنجازه. تبدو مناضلاً ومدافعاً عن آرائك بشراسة. تنتهي فترة الالتباس التي عرفتها في السابق، فتجد أنت الحلول لكل المشاكل والعقد، التي واجهتك في السابق.
    برودة عاطفية ابتداءً من 8
    تسير الأمور بشكل جيد على الصعيد الشخصي في بداية الشهر، فتبدو منسجماً مع محيطك، مستقراً في علاقاتك، إلا أنك تواجه بعض الاعتراض، ابتداءً من تاريخ 9. فقد يهملك الحبيب أو الشريك، أو يهجرك أو يسافر لملاحقة أهداف لا تعنيك.
    تخف حماستك العاطفية وتبدو ميالاً أكثر إلى الحياة العائلية والسكون والطمأنينة، إلى جانب أفراد عائلتك. تبحث عن الانسجام والتفاهم بالقرب من محبيك. وبعيداً عن المعارك والمواجهات. تسعدك لقاءات مع أصدقاء مقربين وأخبار تتعلق بشخص غالٍ على قلبك، تدعم خطواته وتفخر بإنجازاته.
    مطلوب منك بين 9 و29 التفهم والتسامح وعدم الاستفزاز. قد يعود حب قديم للظهور في حياتك، أما الرومنسية فتجدها أثناء سهرات عائلية هادئة، أو عبر بعض الأصدقاء والمعارف.
    قد تتفاهم أكثر هذا الشهر مع مواليد الجوزاء، الدلو والأسد، في حين يطلب منك الفلك التحفظ مع مواليد الجدي، الميزان والسرطان.
    إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى العذراء، الجوزاء، الحوت، والقوس فكن حذراً جداً ولا تقدم على قرارات متسرعة بشأن زواج أو طلاق أو سفر وتنقلات بعيدة.

    شهر حزيران (يونيو)
    كل شيء يحصل بسرعة البرق
    لا تضيع وقتك عزيزي الحمل بطرح الأسئلة والمناورة أو تأجيل المبادرات، لأن هذا الشهر يتطلب منك الحركة السريعة. كل جهد تقوم به يجعلك تتقدم في مساعيك وأعمالك، ويزيد من أرباحك وعائداتك. لا شك أنك تتمتع بحيوية مضاعفة بفضل كوكب (مارس) الموجود في برجك والذي يغمرك بالحماسة والاندفاع. قد يهبك الفلك حظوظاً جيدة لا بل استثنائية تفوق آمالك في بعض الأحيان، شرط ألا تتحول الطاقة لديك إلى عدائية. يبتسم لك الحظ في مجالات عديدة، وقد يكون هذا الشهر مناسباً للأسفار بشتى أنواعها، سواء كانت للتسلية أو للعمل.
    تقاوم كل أنواع الضغوطات خلال هذا الشهر، وتنتصر على المعوقات والمصاعب بثقة بالنفس كبيرة، لكن حاول ألا تقع ضحية بعض الحوادث التافهة. إن ما يحصل يتم بسرعة البرق، تكاد لا تجد وقتاً للتفكير، فتتعامل مع الأحداث المستجدة والمتلاحقة بقوة وثبات.
    عليك، عزيزي الحمل، أن تجد وقتاً لمسؤولياتك الشخصية والعائلية حتى لا تولد خلال هذا الشهر ردات فعل سلبية ولوماً على إهمال، خاصة وأن الحياة الاجتماعية تتخذ مكانة كبيرة الآنن فتتبادل الآراء والأفكار والنقاشات مع أصدقاء ومتعاونين، كما تكتسب بعض المعارف الجديدة. قد تبدل اتجاهاتك أو تطرأ على حياتك اهتمامات جديدة على أثر بعض اللقاءات والمحادثات.
    عشق وعواطف حارة
    يدخل كوكب الحب (فينوس) منزلك الخامس اعتباراً من تاريخ 5 ما يوفر لك الهناء والسعادة والحب والشغف والحنان. هذا الكوكب يتحالف مع كوكبي (مارس) و(جوبيتير)، لكي يشير إلى علاقة جديدة، إذا كنت خالياً. حضر نفسك بلقاء الحبيب خلال النصف الثاني من الشهر، حيث تبدو مستعداً للارتباط أو للانتقال إلى مرحلة جديدة من العلاقة. بعض مواليد الحمل قد يتعلقون بشخص يكبرهم سناً بكثير، أو يتمتع بنفوذ وقدرة على اتخاذ القرار عنهم. أما المتزوجون فقد يبشرهم الفلك بحمل أو ولادة لطفل في حياتهم.
    قد تميل هذا الشهر إلى مواليد الأسد، القوس، الحمل والجوزاءن وتبدو منسجماً معهم أو يلفتون انتباهك لسبب أو لآخر.
    تنافر فلكي في أواخر الشهر
    تسجل سماء حزيران (يونيو) تنافراً فلكياً بين كوكبي (ساتورن) و(نبتون) حوالي تاريخ 25، وقد تمتد تأثيراتها إلى الشهر بكامله، لكنها تبدو أقوى في الأيام الأخيرة والتي تحذر من نزاعات أو أسفار خطيرة أو غياب بعض الأشخاص من حياتك. أكثر المعنيين هم الذين تنتمي أبراجهم الصاعدة إلى الدلو، الأسد، الثور والعقرب، والذين عليهم أن يحذروا الكاذبين والمحتالين والمتملقين الغشاشين.

    شهر تموز (يوليو)
    تبحث عن السلام الداخلي
    حان الوقت لكي تعيد الحسابات وتقوّم ما حصل معك منذ بداية السنة، فكوكب (مارس) الذي خرج من برجك وأثار حماسة كبيرة، يجعلك الآن تميل إلى التباطؤ والهدوء والكسل قليلاً. تحدد خياراتك من جديد وتتخذ قرارات مهمة. أعطِ الوقت الكافي لذلك ولا تستعجل أمراً متخطياً بعض الاعتبارات، وإلا فقد تندم على ذلك. على كل حال يبدو أنك الآن تريد السلام والابتعاد عن الضجيج والناس. تشعر بالحاجة إلى ذلك ويجب أن تتجاوب مع حاجاتك يا عزيزي. أما الفلك فينصحك باتخاذ القرارات بين 14 و27، إذ تبدو هذه الفترة هي الأفضل للصفاء الذهني والشعور بالأمان.
    قد تكون القضايا المالية هي المسيطرة على تفكيرك الآن، تناضل ربما للمحافظة على عائداتك أو موقعك. بعض مواليد الحمل يباشرون بعمل جديد أو يناقشون هذا الأمر. قد يتعلق هذا الجديد بتقديم مارسوه في السابق، أو بوضع يعود للظهور الآن كمؤشر إيجابي أو سلبي.
    قضايا عائلية تشغلك
    تبدو مهتماً بشؤون عائلية طوال هذا الشهر. تبحث عن انسجام في محيطك الشخصي، وتتاح لك فرص مهنية عبر بعض العلاقات العائلية أو الاتصالات الشخصية. يلجا إليك كثيرون لإيجاد الحلول وتبدو سعيداً بذلك. أما الفترة الأفضل للشؤون العاطفية فتبدو في النصف الأول من الشهر. قد تجد الحب أو تواصل قصة قديمة، أو تتأثر بنفوذ أحد الأشخاص الذي يوحي لك بالأمان، إلا أن الفلك لا يرى جدية في العلاقات هذا الشهر. وقد تتشتت العواطف خلال النصف الثاني، أو تجد نفسك أمام بعض التردد والحيرة. ابتداءً من 27، تراجع حساباتك بالنسبة إلى بعض العلاقات، وتدعوك الكواكب إلى التمهل والصبر قبل الارتباط.

    شهر آب (أغسطس)
    شهر الأحداث والمفاجآت السعيدة
    هاأنت تدخل شهراً مميزاً من النجاح والتألق تبرز خلاله مواهبك، وتحقق فيه بعض الأمنيات. تبدو الرابح في كل المساعي التي تقوم بها، سواء كانت تخوض امتحانات أو مفاوضات أو بعض المجالات الصعبة. تدعمك كواكب (الشمس) (مركور) و(فينوس) المجتمعة في برج صديق هو الأسد، وتعدك بأيام ممتازة من الحظ والفرص المتسارعة لتعزيز أوضاعك وتوظيف طاقاتك في المجالات المهمة. هذه الفترة تحمل توقيعاً على عقد، أو سفراً مهماً، أو حظاً في الأرباح، خاصة بين 7 و30.
    لن يطالك الخسوف الكلي الحاصل هذا الشهر في برج الحوت. لا بل يعزز طاقتك ويجعلك قادراً على بلورة الأمور بشكل منطقي. تبدو مقاوماً وشجاعاً، وربما تعرف لقاءات مهمة جداً يكون لها أثر على مستقبلك.
    توقع، عزيزي الحمل، تغييراً جذرياً يحصل في محيطك العائلي أو المهني. قد تغير مكان إقامتك أو تبدل أثاث منزلك أو تتخلى عن مشاريع للمباشرة بمشاريع أخرى طارئة وواعدة.
    أنت النجم في أوساط كثيرة
    تتحدث فيصغي إليك الآخرون وتستقطب الأنظار والاهتمام. تجد الكلام المناسب في الوقت المناسب وتؤثر في الآخرين، سواء كانوا من الأصدقاء القدامى أو تعرفت إليهم جديداً. يسطع نجمك فتلفت الأنظار في مجالك المهني والشخصي على السواء.
    تعزز أوضاعك العاطفية. تجد الحلول للمشاكل، وتكون الفترة الواقعة بين 10 و 30 مناسبة لشؤون القلب والعائلة. ربما تعرف عشرة أيام من مراجعة الأوضاع والحسابات، أو تتخلى عما بات يزعجك، أو تعيش شكوكاً وتطرح التساؤلات. لكن ما أن يدخل (فينوس) برج الأسد من جديد بتاريخ 10، حتى تستعيد إشراقك وهدوءك، وتخوض مجالات جديدة وأقداراً مهمة، وقد تقع في الحب، إذا كنت خالياً. تحتاج الآن إلى قصة حب ثابتة، هذا إذا عانيت من تعقيدات سابقة وعلاقات سرية أو عابرة. إذا قابلت شخصاً حرك قلبك فربما تكون العلاقة مستقرة، هذه المرة.

    شهر أيلول (سبتمبر)
    الجو غائم
    قد ينتابك شكوك هذا الشهر، أو تعيش بعض البلبلة والتساؤلات في ما يخص أعمالك أو خياراتك المستقبلية. إلا أنك ورغم هذه المرحلة من الحيرة والقلق فقد تعرف أوضاعاً جيدة خاصة بين 6 و 28. ربما لا تسير الأمور بالسرعة التي تتمناها، أو لا تتجاوب الظروف مع برامجك، لكن إذا اعتمدت المثابرة والصبر فقد تتوصل إلى أهدافك بسلام، مدعوماً من كوكب (مركور) الذي يدعوك إلى المصالحات والتنازلات ويتحدث عن لقاءات واجتماعات مهمة، يجب أن تتحلى خلالها بالهدوء والانسجام مع الآخرين والانتصار على المعوقات، كما على بعض النوايا السلبية.
    إن الحدث الأبرز هذا الشهر، هو انتقال كوكب (ساتورن) من برج الأسد إلى برج العذراء، والذي يتحدث عن أشغال وأعمال تتطلب الكثير من الحذر والاهتمام والجدية، قد يتعلق الأمر أيضاً باستقالة من مهنة أو من مكان، وربما بنزاع مع أحد المسؤولين، أو حتى بشعور بالملل وعدم الاهتمام والحاجة إلى التغيير.
    لحسن الحظ تتمتع بصحة جيدة وبقدرة على مقاومة الضغوطات التي تمارس عليك. لن تخضع لابتزازات يمارسها بعض المقربين. فأنت تميل إلى الاستقلالية بطبيعتك ومن الصعب أن تتنازل عن خياراتك وقيادتك للأمور، وربما تواجه أوضاعاً كهذه خلال هذا الشهر، قد تتعامل مع واقع جيد وتفاوض بشكل شرس ، وربما تتوصل إلى موافقة مهمة تفخر بها، أو تستقل بعمل وتؤسس جديداً لنفسك. بعض مواليد الحمل يسجلون فترة انتقالية في حياتهم المهنية الآن.
    قد تراجع الطبيب هذا الشهر لتوضيح أمر أو لعلاج طارئ، أو تجري فحوصات طبية للطمأنينة.
    أناقة في الحب
    يعود كوكب (فينوس) للتنزه في منزلك الخامس، أي الأسد، ما يجعلك مميزاً في أدائك الشخصي والعاطفي. توطد الصلات مع الحبيب، أو تكتشف أسلوباً جديداً في التعامل. تبدو أكثر لياقة من السابق، تختار كلماتك بتأن، وتتصرف بنبل وترفع. قد تعبر عن نفسك بطريقة صادقة، بعيداً عن الإغواء والمناورة. هذا لا يعني أنك لا تبحث عن غزوات عاطفية جديدة لأنك تميل بطبيعتك إليها، وتسعد بتقرب الآخرين منك والوقوع في شباكك. ترتدي الحياة الاجتماعية طابعاً جديداً الآن، وقد تعوض عن رتابة في حياتك العاطفية، إذا شكوت منها في بداية الشهر.
    بعض مواليد الحمل يظهرون تمنعاً عن التجاوب مع أحد العروض العاطفية في البداية، في محاولة للتأكد من الرغبة الجدية لدى الطرف الآخر. إلا أنهم بعد تاريخ 23 يصارحون الآخر برغباتهم وقراراتهم، وتكون الفترة حاسمة.
    أخيراً أدعوك، عزيزي الحمل، إلى التحفظ هذا الشهر مع مواليد العذراء، الجوزاء، القوس، والحوت.

    شهر تشرين الأول (أوكتوبر)
    شهر دقيق يتطلب منك الحكمة
    تفرض عليك شروط كثيرة هذا الشهر، ويدعوك الفلكي إلى الاهتمام بسلامتك وصحتك وعدم المبالغة في توظيف طاقاتك، كما إلى قول (لا) عندما تجد أنه لم يعد بوسعك تحمل المزيد.
    من الأفضل لك التصرف بليونة وحكمة وتروي. الوقت ليس سانحاً لفرض وجهة نظرك ورفع التحديات. قد تحتاج إلى كبت مشاعرك وإخفاء آرائك الحقيقية ومسايرة بعض الأخصام، أو المزعجين تجنباً لمواجهات تدور لغير مصالحك. لا أدعوك طبعاً إلى مزاولة الخبث، ولكن إلى السعي من أجل تسوية الأوضاع وإيجاد التفاهم في محيطك، ومناقشة الآخرين للوصول إلى اتفاقات مكتوبة. قد تواجه نزاعاً أو صعوبة، وتسير الأمور عكس مبتغاك. لكنك قادر على الانتصار على هذه المصاعب، إذا شئت.
    ابحث عن البساطة والهدوء والانسجام، وإذا لم تجد ما تريده الآن فقد يكون آتياً في الشهرين المقبلين، إذ قد تعرف نجاحاً تستحقه.
    أما الأوضاع المالية فقد تكون مستقرة رغم هذه الإشارات السلبية. تبدو قلقاً على بعض المبالغ التي تتأخر، أو المستحقات التي لا تستطيع الإيفاء بها، أو تتكل على تمويل يتعثر.
    قد تطرأ هذا الشهر مفاجآت في العمل تضطر معها إلى قبول بعض التسويات، أو إلى انتظار ظروف أفضل للتحرك. ربما تتغير معطيات في العمل أو في الإدارة. إذا كنت بصدد التعامل مع عقد جديد، فحاول أن تراجعه بهدوء وتأن، واهتم بالتفاصيل قبل التوقيع على أي جديد.
    الوضع العاطفي أفضل في الأسبوع الأول
    قد تكون الأيام الثمانية الأولى من الشهر واعدة على الصعيد العاطفي كما الاجتماعي، إذ تتوفر ظروف جيدة للعازبين لكي يعرفوا أوقاتاً من الرومنسية وفرصاً للارتباط. إلا أن الجو العام يشير إلى حياة اجتماعية أكثر غنى من الشؤون الشخصية، خاصة اعتباراً من تاريخ 9، إذ ينتقل كوكب (فينوس) إلى برج العذراء ويلتقي بكوكب (ساتورن) وتبدو الأجواء أقل حماسة وأكثر جموداً. تتراجع الخطوط وتبرد المشاعر، يكبر خطر الانفصال أو النزاع والخلاف مع الحبيب والشريك. تبدو مهتماً بشؤون أخرى، أو يتعامل معك الآخر بطريقة مشاكسة. تكون، عزيزي الحمل، صعب المراس لا يرضيك شيء. قد تواجه مشاكل عاطفية جدية في النصف الثاني من الشهر، وتخرج خلافاتك إلى العلن. أما العازبون فقد يعرفون علاقات مشبوهة تتسم بالسرية الاضطرارية.
    أنصحك، عزيزي الحمل، بالتصرف اللائق والحكيم، وبعدم توجيه الملامة والعتاب للمحيطين بك، حتى لا تزيد الطين بلة، إذ قد يثير عداوات تندم عليها فيما بعد. ضف إلى ذلك، بعض الهموم المتأتية من وضع عائلي.

    شهر تشرين الثاني (نوفمبر)
    أزمات تتفاعل
    يطل هذا الشهر بمؤشرات تصعيدية تجعلك متوتراً، خاصة في الأيام العشرة الأولى من الشهر. قد يعترض الآخرون خياراتك وأسلوبك، وينذر الأمر بقطيعة، إلا أنك ابتداءً من تاريخ 11 تستعيد قواك وتكسب بعض النقاط رغم تعثر ومواجهات تستمر طوال الشهر.
    قد تشعر بالتعب، لكن لا تترك أحد يسجل عليك انتصاراً، إذ لا يمكنه إفشاله ودفعك إلى اليأس. إذا واجهت موجة من الافتراء فحاول أن تبقى صامتاً واترك العاصفة تمر بسلام. حرر الآخرين من اتهاماتهم إليك، واعطهم الفرصة لكي يفرغوا ما في قلوبهم لكي تتزود بكل المعلومات وتطلع على الأسلحة التي يستعملونها ضدك. قد ينذر الوضع بتحضيرات لفتح معركة ضدك. قد ينفذ صبرك، لكن الأفضل هو في الاستمرار وعدم الاستقالة من مهمتمك. فكوكب (جوبيتير) يدعمك ويتحدث عن منافذ للحلول كثيرة، يمكنك اللجوء إليها.
    قد تعرف نزاعات عائلية (مواليد الدائرة الثانية خاصة)، أو تعيش أزمة اضطراباً. أما كوكب (مركور) الذي ينضم إلى الشمس في برج العقرب، بتاريخ11، فزيدك ثقة بالنفس ومتانة أعصاب. يدعمك بقوة نادرة وبقدرة على المواجهة، ويزودك بأفكار غنية وجيدة لإحراز النجاح.
    قد تعاني من تأخير وعرقلة، في النصف الأول من الشهر أو حتى تاريخ 10، بعد ذلك تبدأ دورة أخرى يمكن خلالها تسوية المشاكل ومحاصرة الأوضاع التي كانت تسد طريقك. تحصل على مبلغ من المال على تسوية كنت تسعى إليها، أو تسترجع مستحقات لك. تقوم باتصالات اجتماعية داعمة. المهم أن تبقى صابراً وألا تضخم المشاكل.
    لا بد من الإشارة إلى أن مواليد الدائرة الثالثة قد يكونون معفيين من هذه الأجواء الضاغطة، بل أنهم قد يحققون أرباحاً مفاجئة أو ينتصرون في قضية ويعرفون الازدهار والفرص الكبيرة، لتعزيز أوضاعهم.
    فينوس في الميزان اعتباراً من 8 وحلول عاطفية
    يبدأ الشهر مع ارتباك عاطفي أيضاً، فكوكب (فينوس) في برج العذراء حتى تاريخ 8، ليس مؤشراً جيداً للرومنسية والحب، بل يجعلك منتقداً عدائياً ومشاكساً. قد تخفي مشاعرك أو تعبر عنها بطريقة سلبية، أو تبتعد عن الحبيب باحثاً عن مشاغل وشؤون أخرى. بعد ذلك يدخل كوكب (فينوس) برج الميزان أي في منزلك السابع، ويتحدث عن علاقاتك مع الشريك أو الحبيب التي تتبلور أكثر وتزدهر. تستعيد الاتزان في حياتك الشخصية، وتكون الفترة الأفضل بين 11 و17. لكن الأمر يتطلب تنازلات من قبلك وليونة في التعامل طوال الشهر.
    تنافر فلكي بين 17 و 23
    قد يكون الأسبوع الواقع بين السبت 17 والجمعة 23 هو الأدق خلال هذا الشهر، خاصة بالنسبة إلى مواليد الدائرة الثانية، إذ تسجل السماء تنافراً بين (فينوس)، (مارس) و(الشمس) و(مركور)، ما يعني بعض الخلافات التي قد تتطور إلى نزاع وقطيعة، تبدو الصراعات قوية، وربما تعيد النظر ببعض الشؤون الأساسية في حياتك والتوظيفات المادية. قد تقلب الطاولة. تتبدل الأوضاع ابتداءً من تاريخ 24، حيث تستقر الأمور، ويبدو أكثر المستفيدين من هذا الاستقرار هم مواليد الدائرة الثالثة.
    إلا أن الأوضاع العائلية تبقى معقدة هذا الشهر، وقد يزعجك تصرف يصدر عن أحد الأولاد، أو وضع يخص أحد المقربين، خاصة في النصف الثاني من الشهر.

    شهر كانون الأول (ديسمبر)
    الحظ يبتسم لك
    تجتمع كواكب كثيرة في برج القوس لتوفر لك حظاً سعيداً، وإشراقة مميزة. تستقر أوضاعك وتسترجع طمأنينتك، فتحرر من بعض القيود التي كانت تحاصر تحركاتك والرغبات. فشهر كانون الأول (ديسمبر) هو شهر كبير لجميع مواليد الحمل. (بلوتون) و(جوبيتير) مجتمعان في القوس يوفران لك الهناء، إلى أية دائرة انتميت. لكن لا بد من الإشارة إلى أن أكثر المستفيدين هم مواليد الدائرة الثالثة، ولو أن الآخرين ينعمون أيضاً بالأفضل. قد تطرأ أمور كثيرة إيجابية، ويسيطر التفاؤل حيث يبدو الصبر جيداً.
    قد تعرف أرباحاً كثيرة وتستثمر في مجالات واعدة. تسافر ربما أو تغير حياتك جذرياً. وتبدو سعيداً بقراراتك. تعبر عن أفكارك بثقة، وقد تفرضها أيضاً بدون نقاش.
    لا بد نم تحذير مواليد الدائرة الأولى، من بعض المعاكسة الفلكية، ابتداءً من تاريخ 20، إذ قد يضطر بعضهم إلى مواجهة قضية قانونية، أو تبرير الذات، أو الدفاع عن خيار، أو اتخاذ قرار صعب.
    تتمتع، عزيزي الحمل، بمعنويات كبيرة، وتتكل على حدسك، لكي تلتقط الفرص المناسبة، رغم ذلك، يطلب إليك الفلك الاعتناء بصحتك وعدم إهمال أية عوارض.
    انجذاب جسدي
    بدخول كوكب (فينوس) إلى برج العقرب، بتاريخ 5، تتضاءل الفرص الرومنسية، ويتعزز لانجذاب الجسدي، تبدو أكثر انسجاماً مع الحبيب أو الزوج. قد يلفت انتباهك أحدهم، ويمارس عليك مغناطيسية، فتعيش عشقاً كبيراً يولد في بعض الأحيان مشاكل الغيرة والتملكية. تتأرجح العواطف بين حارة جداً أو باردة. قد تثار شكوك وتتسبب في أزمة في بعض الأحيان. يعيش العازبون مغامرات متعددة تبدأ وتنتهي بلمحة بصر. أو يتحمس بعضهم لشخص قد يتجاوزن من أجله البحار، ثم يخف الوهج ويغيرون اتجاهاتهم.
    أما مواليد القوس، الأسد والحمل فقد يكونون أكثر المرشحين لغزو قلوب الحمل هذا الشهر. في حين أن مواليد العقرب والحوت يأخذونهم بعيداً في رحلة ذاتية عميقة تجعلهم يكتشفون زوايا عميقة من شخصيتهم.

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد