الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء فوائد الخيار التجميلية لا تنتهي

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #71605
    ((sa_c_ce56))
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فوائد الخيار التجميلية لا تنتهي

    ——————————————————————————–

    ينصح الباحثون للحفاظ على جمال الجلد وصحته باللجوء إلى الطبيعة ومكوناتها، وقد أثبتت دراسات كثيرة، أن للخيار فوائد صحية وتجميلية، إضافة إلى فوائده الغذائية المتعددة.
    وأوضح خبراء التجميل أن الخيار يحتوي على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد منها الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، ومركبات كلوسايدس السكرية التي تغذي عضلات الوجه، مؤكدين أنه يتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة وملطفة وملينة.
    واستعرض باحثون بعضا من الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها الخيار للتخلص من البقع الجلدية الناتجة عن الولادة أو التعرض للشمس ومنها: مسح الوجه ببشر خيارة ممزوجة مع الحليب بواسطة قطنه مرتين يوميا لعدة أيام متتالية، ويمكن غلي الخيار بالماء ومسح الوجه به ساخنا وبارداً إذا كانت بشرة الوجه من النوع الدهني.
    كذلك قناع الخيار فقد أثبت فعاليته في شد مساحات الجلد الواسعة من خلال مزج بذور الخيار وكمية مماثلة من بذور الشمام المطحونة بالحليب خالي الدسم، ثم وضع هذا المزيج على الوجه لمدة نصف دقيقة إلى أن يجف ثم يتم نزعه بواسطة الماء العادي أو ماء الورد، وتستخدم نفس الطريقة السابقة للجلد الجاف مع استبدال الحليب بالكريمة الطازجة.
    وينصح بالخيار أيضاً لمعالجة حب الشباب والرؤوس السوداء وذلك بأخذ القليل من عصير الخيار وملعقة من الكريمة الطازجة وملعقة أخرى من ماء الورد أو ماء الزهر وبياض بيضة واحدة مخفوقة.
    كما يمكن استخدام عصير الخيار في المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل حيث يجعل الوجه أشقر اللون مع تكرار هذه العملية.
    ويستعمل الخيار كمساعد على الاسترخاء من جهة ولتلطيف البشرة من جهة ثانية، حيث يمكن استخدام شرائح منه ووضعها فوق العينين وبشرة الوجه إذ يحافظ على نقاء البشرة واستمرار حيويتها

    #811518
    bolbola
    مشارك

    بارك الله فيك على الافادة
    و النصائح يعطيك الف عافية

    -*-*-*-*-*-*-
    bolbola

    #812187
    احلى غرام
    مشارك


    مشكورة على الافادة الطيبة للخيار

    بارك الله فيك

    لا تحرمينا من جديدك

    تقبلي مني أجمل وارق تحية

    #812569
    noor_888
    مشارك

    تسلم إيدك حبيبتي على ذكر فوائد الخيار التجميله الله يعطيك الف عافية

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد