الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد أسعار الأسهم الفلسطينية ترتفع رغم التطورات الأخيرة

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #75537

    بعد تراجعها لأكثر من عام قفزت أسعار الأسهم الفلسطينية وسط تفاؤل بوعود غربية لرفع حظر المساعدات وانحسار القتال في قطاع غزة.

    وقال رئيس مجلس إدارة سوق فلسطين للأوراق المالية حسن أبو لبدة إن الاسهم ارتفعت بنسبة 15 في المئة منذ أن أعلن الرئيس محمود عباس حالة الطواريء وعين حكومة جديدة وما تلا ذلك من تعهدات أوروبية وأمريكية باستئناف المساعدات المالية التي توقفت العام الماضي.

    وجرى يوم الثلاثاء تداول أسهم 22 من أصل 36 شركة مدرجة في البورصة الفلسطينية التي يقع مقرها في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

    وقال أبو لبدة إن أحجام التداول في 19 شركة زادت بأكثر من 1.3 مليون سهم متجاوزة أعلى مستوياتها في عام في حين بلغ اجمالي قيمة المعاملات 2.9 مليون دينار أردني.

    وتقدر القيمة السوقية للبورصة بنحو ثلاثة مليارات دولار بارتفاع طفيف عن 2.9 مليار دولار في 2006 لكن دون ذروتها وهي 5.4 مليار دولار في العام السابق على فرض الحصار المالي.

    وأبلغ أبو لبدة وكالة رويترز أن قرارات الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة هذا الاسبوع بإنهاء حصار مفروض منذ 15 شهرا واستعداد اسرائيل للافراج عن ايرادات الضرائب التي تحتجزها لدعم عباس شجع المستثمرين على شراء الاسهم.

    وفرض الحصار بعدما وصلت حماس الى السلطة عام 2006 في مسعى لحمل الحركة على التخلي عن رفضها الاعتراف باسرائيل.

    وقال أبو لبدة “الفرصة سانحة الآن للانخراط في السوق وتحقيق مكاسب جيدة” مشيرا الى تراجع أسعار الاسهم منذ وصول حماس الى السلطة.

    يذكر أن سوق فلسطين للاوراق المالية تأسست عام 1996 إثر اتفاق سلام مرحلي بين الفلسطينيين واسرائيل وهي مؤشر أساسي على ثقة المستثمر في الاراضي الفلسطينية.

    #852461
    مجرد فتاة
    مشارك

    أعتقد أن التقلبات المختلفة في الشارع الفلسطيني ( حضور و غياب السلطة ) قد أدى إلا هذا الارتفاع على الرغم من أن فلسطين دولة محتلة ، و لكن هناك عوامل أدت إلى هذا الارتفاع ..
    و هذا يعود إلى الموقع الجغرافي لفلسطين – حيث قناة السويس و كل من البحر الأحمر و الميت و الأبيض المتوسط – و أيضاً اعتبارها حلقة وصل بين آسيا و أفريقيا ..
    أما بالنسبة للموقف الديني ، فنحن نعلم أن فلسطين مقر لأهم الديانت التي في الأرض – الإسلام( المسجد الأقصى ) و المسيحية ( كنيسة القيامة )و اليهودية و غيرها -و لذلك سوف نجد إقبالاً من مختلف الديانات على الأسم الفلسطينية ..
    أما بالنسبة للجانب الإنتاجي ففلسطين من أهم الدول التي تزرع الزيتون و التين و العنب و المريمية و غيرها من الفواكه و النباتات و الأعشاب و هذا يلعب دوراً كبيراً في الأسهم و التداولات ..
    و اذا نظرنا لفلسطين من الجانب السياسي ففلسطين تعتبر كالقصعة التي تحاول الذئاب التهافت عليها و آخذ ما تستطيع منها ..
    و لذلك لا يجب أن نستغرب ما يحث في فلسطين فهي تمتلك من العوامل ما يجعلها من أهم الدول في العالم ..
    آسفة على اذا طولت عليكم .. هذا رأي خاص ..

    #852608

    مشكور اخى الخيال

    اتفق مع مجرد فتاه على موقع فلسطين الجغرافى

    وموقعها الدينى ايضا

    تحياتى الى الامام

    #853424

    فعلا الموقع الديني والجغرافي لفلسطين ساهم كثير في ذلك…

    اشكرك مجرد فتاه على المرور الكريم…

    #856301

    اشكرك اخي شاعر الشباب على المرور الكريم

    بارك الله فيك

    #874329

    الســــــــــــــلام عليكم

    اخي العزيـــــــــــــــــــــــــــز ((الخيــــــال الواسع))

    مجهود اكثـــــــــــــر من رااائع ومبادرات تستحق الشـــــكر عليها ،

    وننتضر ماهوة الافضل من هذا في الايام القادمة/

    تقبل مروري

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد