الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان كيفيــة القراءة على المحسود..

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #75922

    أخوتي في الله
    كلنــا يعلم أن (الحسد) أنتشر بكثرة في كافة المجتمعات
    هذا الــداء الخطيــر الذي يشتكي منه الجميــع لــكن كثير منا من يجهل طرق العلاج ..
    لذلك وددت أن أنقل لكم كيفية القراءة عل المحسود نقلا كتابا فأتمنى أن تقرأوه وتجربوه وأن لا يضيع جهدي هباءا منثورا..

    1- قــراءة ســورة يس (7 مرات)
    2- ثم تقرأ من أول سورة السـورة إلى قــوله تعالى :{فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ (9)}.. ثـم تدعـو بـ (اللهم يا من نوره في سره وسره في خلقه أخف عني أعين الناظرين وقلوب الحاسدين والباغين واحفظيني كما حفظت الروح في الجسد إنك على كل شيء قدير).
    ثم تقــرأ إلى قــوله تعــالى: {وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ (27)} ثم تقــول: (اللهم أكــرمني بقضــاء حاجتي كذا وكذا وتسميها ثم تقرأ غلى قوله تعــالى: {ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (38)} (11 مرة) ثم تقــول: (اللهم إني أسألك من فضــلك الســابغ جودك الـــواسع أن تغنيني عن جميـــع خلقـــك) ثم تقــرأ إلى قـوله تعالى: { سَلَامٌ قَوْلًا مِنْ رَبٍّ رَحِيمٍ (58)} تكرر (4 مرات) ثم تقــول (اللهم سلمنــا من آفـــات الدنيــا) (3 مرات) ثم تقرأ إلى قوله تعالى: {أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ بَلَى وَهُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ (81)} ثم تقول: (اللهم قــادر على أن تقضي حاجتي) (تكـرر 3 مرات) ثم تختم السورة ثم تقرأ سورة الإخلاص والمعوذتيــن, وألم نشرح لك صدرك.

    وكـذلك الإكثار من قراءة المعوذتيــن وفاتحة الكتــاب وآية الكرسي ومنهـا التعوذات النبوية.
    نحو: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
    ونحو: أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطــان وهــامة ومن كل عــين لامة.
    ونحو: أعــوذ بكلمــات الله التـــامات التي لا يجــاوزهن برد ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر ما ينزل من السمــاء ومن شر ما يعرج فيه ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منهــا ومن شر فتـن الليل والنهــار ومن شر طوارق الليــل إلا طـارق يطرق بخيــر يارحمــن. ومنها:
    أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون.
    ومنها:
    اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامات من شر ما أنت آخذ بناصيته, اللهم أنت تكشف المآثم والمغرم, اللهم إنه لا يهزم جنــدك ولا يخلف وعدك سبحــانك وبحمدك.
    ومنها:
    أعوذ بوجه الله العظيم الذي لا شيء أعظــم منه وبكلماته التـــامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر وأسمـــاء الله الحسنى ما علمت منها وما لم أعلم من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر كل ذي شر لا أطيق ومن شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته إن ربي على صــراط مستقيم.
    ومنها:
    اللهم أن ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن لا حول ولا قوة إلا بالله أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما وأحصى كل شيء عددا.. اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطــان وشركه ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم.
    وإن شاء قال: تحصنت بالله الذي لا إلى إلا هو إلهي وإله كل شيء واعتصمت بربي ورب كل شيء وتوكلت على الحي الذي لا يموت واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الرب من العباد حسبي الخالق من المخلوق حسبي الرازق من المرزوق حسبي الذي هو حسبي حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه حسبي الله وكفى سمع الله لمن دعا ليس وراء الله مرمى حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

    ومن جرب هذه الدعوات والعوذ عرف مقدار منفعتها وشدة الحاجة إليها وهي تمنع وصول أثر العائن وتدفعه بعد وصوله بحسب قوة إيمــان قائلهــا وإستعداده وقوة توكله وثبات قلبه فإنها سلاح والسلاح بضاربه.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد