الرئيسية منتديات مجلس الثقافة الأدبية والشعر قصة الحب التي انست المحب روميو دينه

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #85167
    >هدْه القصه حدثت في الواقع و هي عن شاب عربي الجنسيه أحب فتاه من الجنسيه الأجنبيه…كان هو مسلم و هي مسيحيه..بدأت قصتهم بعلاقه عاديه الى أن توحلت الى حب جنوني…و حين أحس روميو بأنه لا يستطيع فراق حبيبته فكر في الزواج منها..و لكن أهله لن يوافقوه الا بعد أن تسلم حبيبته و تعتنق الديانه الاسلاميه..و لكنها رفضت بأن تسلم…فقرر بأن يتخلى عن أهله و يعيش معها بدون زواج..لأن شرطها هو أن يرتد عن الاسلام لو فكر في الزواج منها..فكان الأمر صعب بالنسبه له..
    >مرة الأيام و ظل حبهم مثل علاقة أي شاب مع حبيبته الى أن جاء اليوم الدْي سمع فيه خبر مرضه الخبيث….” الله يبعده عن الجميع”
    >و مرة الأيام و هو يتعالج و لكن لا فائده من العلاج…سافر للخارج و ترك حبيبته في بلدها تنتظر عودته سالماً و لكن الله لم يكتب له الحياه….توفى و كانت آخر جمله قالها لصديقه القريب هو ارتداده عن الاسلام لأنه يعتقد أنه لو ارتد سيلاقيها في نار جهنم…و لفظ نفسه الأخير بعدها..
    >عاد صديقه الى البلد..و قابل حبيبت روميو و قال لها بخبر وفاته و لكنه لم يخبرها بأنه كفر بالله قبل أن يلفظ أنفاسه…و بعد سماعها الخبر…..قالت الحبيبه ” أشهد أن لا اله الا الله و أشهد أن محمد رسول الله” …..
    >لقد أسلمت لأنها اعتقدت بأنها لو ماتت وهي مسلمه ستلتقي بحبيبها في الجنه…..يا للعجب..الحبيب كفر من أجل حبيبته….و الحبيبه أسلمت من أجل حبيبها……. >
    >هل الحب يوصل الانسان الى أن يرتد عن اسلامه من أجل مسيحيه أو غير مسيحيه؟؟؟؟؟؟؟ هل الحب يجعل الانسان يكفر بالله سبحانه و تعالى؟؟؟؟؟؟

    #954906

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إن الحب لمن لم يعيش هذه الكلمة المكونه
    من حرفين هما ( ح ) و ( ب ) قد يقول ليس
    ممكن أن يفعل الحب هذا ولكن الحب يستطيع
    أن يفعل أكثر من هذا لأن الذي يحب بكل ما
    يملك من أحساس وصدق ومشاعر قد يفعل كل ما
    تتوقع وكل ما لا تتوقع الحب تضحة من أجل
    من تحب ولكن من المفترض أن الشخص قبل أن
    يقع في مثل هذا الحب أن يفكربعقله ويوزن
    هذا الحب لأنهولو حب بكل صدق وأخلص ونخدع
    في ذالك الحب فد يودي ذالك بحياته لأن من
    يحب لا يتوقع من الحبيب السؤ أبداً

    الله يعطيكِ العافيه على هذا الموضع الجميل

    في إنتظار جديدك

    تقبلي مروري

    #956878

    أشكرك أخي الراقي على مرورك الراقي وتعقيبك على الموضوع

    بالنسبة لي من وجهة نظري أنه كمسلم مهما كان صادق في مشاعره ويضحي ولكن هناك حد للتضحية لا يمكن تجاوزه وهو فليذهب كل حب الدنيا إلى الجحيم إذا كان سيطغى على حب الله تعالى والتمسك بدينه ويدفعنا هذا الحب للوقوع في المعصية فإذا كان حب إنسان يجعلنا نفعل كل ما يتوقع وكل ما لا يتوقع فلماذا قبل أن نفعل كل ما يتوقع وما لا يتوقع من اجل إنسان لا نبدل كلمة “حب إنسان” بـــــ ” حب الله” ونرى ماذا نحن فاعلون؟ وما هو الشي المتوقع والغير متوقع مني أن أفعله كوني مسلم من اجل حب الله عندما يوضع في كف مقارنة مع حب دنيوي؟

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد