مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #85460
    نسمات
    مشارك
    تعد أحد أهم النقلات النوعية لصناعة الاتصالات المتنقلة في السلطنة
    اعتبارا من يوم امس.. خدمات الجيل الثالث في متناول مشتركي النورس

    الخدمة تشمل الانترنت السريع وخدمة تصفح الانترنت من الهاتف النقال
    وخدمة الاتصال المرئي وخدمة آلات التصوير للمراقبة الشخصية

    المرحلة الأولى ستغطي مسقط وصحار واجزاء من نزوى وصلالة وصور

    إجراء تجارب عملية على الخدمة أكدت مدى السرعة
    والمميزات التي توفرها خدمة الجيل الثالث

    كورماك: الخدمة تعزز ريادتنا وموقعنا في تقديم كل ما هو جديد
    ومبتكر لسوق الاتصالات
    آل محمود: خدمات الجيل الثالث إثراء لمستخدمي خدمات الاتصالات

    كتب ـ مصطفى المعمري:بإمكان مشتركي وعملاء النورس اعتبارا من اليوم ان يستخدموا خدمات الجيل الثالث من الاتصالات المتنقلة التي تشتمل على خدمة الانترنت السريع وخدمة تصفح الانترنت من الهاتف النقال وخدمة الاتصال المرئي وخدمة آلات التصوير للمراقبة الشخصية
    جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بمقر الشركة بالعذيبة حضره عدد من المسئولين في الشركة حيث اشار روس كورماك الرئيس التنفيذي للنورس الى ان اهمية تدشين خدمة الجيل الثالث في السلطنة موضحا ان طرح هذه الخدمات يأتي في اطار ما يشهده قطاع الاتصالات من تطور في البلاد وبما يتواكب ايضا مع جهود شركة النورس لتقديم خدمات الاتصالات التي تتمع بجودة عالية ومتميزة موضحا ان هذه الخطوة ستسهم بشكل ايجابي في تطور خدمات الاتصالات بما يحقق تطلعات ورغبات مستخدمي خدمات الاتصالات في السلطنة.
    واشار كورماك: انه يمكن لكل عملاء النورس ولكل من يستخدمون هواتف نقالة مزودة بخدمات الجيل الثالث اعتبارا من اليوم استخدام هذه الخدمات والاستفادة من المميزات التي توفرها بما يلبي احتياجات جميع العملاء سواء خدمة الاتصال المرئي او تصفح الانترنت والخدمات الاخرى وان يرى الفرق في ما توفره هذه الخدمة من مميزات مؤكدا ان كل المؤشرات والدلائل تؤكد مدى النجاح والقبول الذي من المتوقع ان تحققه هذه الخدمات لمشتركينا حيث لمسنا الرغبة القوية من قبل الجميع لطرح هذه الخدمة التي نعتقد انها ستكون لها نتائج كبيرة على الفرد والمجتمع والاقتصاد.
    واضاف كورماك: نشعر بالسعادة والفخر لتدشين هذه الخدمة والتي بلا شك ستعزز من ريادتنا وموقعنا في تقديم كل ما هو جديد ومبتكر لسوق الاتصالات في السلطنة.
    تجربة عملية
    وتم خلال المؤتمر الصحفي تجربة خدمة آلات التصوير للمراقبة الشخصية (كاميرات المراقبة) وذلك من خلال الكاميرا المثبتة في صالة النورس في العذيبة حيث تم ايضاح المميزات التي تتميز بها الخدمة من خلال التجربة العملية حيث كانت الصور التي توضح احد موظفي النورس الذي يقوم بشراء مودم الانترنت (اوبشن) ترد تلقائياً من خلال الهاتف النقال الخاص بالرئيس التنفيذي والمربوط بشاشة عرض كبيرة. ومن خلال عملية الشراء تمكن الحضور من المشاهدة والوقوف على الاجراءات المبسطة المرتبطة بالحصول على هذه الخدمة. حيث انضم موظف النورس لاحقاً الى المؤتمر الصحفي ليقوم بعد ذلك بتركيب جهاز المودم وشرح كيفية عمله.
    ولمزيد من الاثارة ولايضاح المميزات المرتبطة بخدمات الجيل الثالث فقد تم تجريب خدمة الاتصال المرئي اثناء المؤتمر من خلال احد موظفي النورس الذي اتصل بزميل له في ولاية صحار طالباً منه رؤية السيارة التي يرغب بشرائها للوقوف على وضعها وهنا برزت اهمية خدمة الاتصال المرئي فمع هذه الخدمة تمكن الشخص الراغب في شراء السيارة من رؤية تلك السيارة من دون الحاجة من قطع كل المسافات والذهاب الى ولاية صحار.
    التغطية
    وخلال المؤتمر الصحفي تم التأكيد على ان خدمة الجيل الثالث سيتم تفعيلها لجميع عملاء النورس في المناطق التي تتواجد فيه شبكة الجيل الثالث من دون الحاجة الى تغيير البطاقة أو اية اجراءات معينة أو اضافية من طرف العملاء. وكل ما هو مطلوب من العميل للاستمتاع بخدمة الجيل الثالث هو التواجد في المناطق والمدن التي تغطيها شبكة الجيل الثالث.
    وقال كورماك وخلال المرحلة الحالية ستغطي شبكة الجيل الثالث محافظة مسقط وولاية صحار بمنطقة الباطنة مع اماكن معينة في كل من ولاية نزوى بالمنطقة الداخلية ومدينة صلالة بمحافظة ظفار وولاية صور بالمنطقة الشرقية. وستستمر النورس في توسع نطاق التغطية لتشمل بقية مناطق السلطنة. ويمكن للراغبين في الحصول على معلومات تفصيلية عن التغطية زيارة موقع النورس على شبكة الانترنت.
    وفي معرض تعليقه على تدشين خدمات الجيل الثالث قال خالد بن ابراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي للعمليات بالنورس: جرت العادة مع كل خدمات ومنتجات النورس التي تم طرحها لعملاءنا فقد قمنا بتجربة الخدمة بشكل مكثف وذلك من خلال المرحلة التجريبية والتي شملت موظفي النورس وبعض عملاء النورس واستمرت لفترة معينة وقد مكنتنا تلك المرحلة من الوقوف على مدى كفاءة الخدمة وتلبيتها لاحتياجات وتطلعات عملائنا. ونحن على ثقة بأن خدمات الجيل الثالث ستحظى باقبال مستخدمي خدمات الاتصالات المتنقلة في البلاد.
    الأسعار
    أما فيما يختص بالاسعار فقد اشار الرئيس التنفيذي للنورس ان هناك اسعار متميزة وتنافسية تمنحها النورس لعملائها فعلى سبيل المثال فإن عملاء النورس من مستخدمي بطاقات النورس آجل بأمكانهم التمتع بخدمة الانترنت السريع والذي تبلغ سرعته 1 ميجا بت للثانية الواحدة مقابل 19 ريال شهريا. كما يمكن لهؤلاء العملاء التمتع بخدمة الاتصال المرئي مقابل 39 بيسة للدقيقة فقط. وتقدم النورس لعملائها اربع فئات للاسعار تتناسب مع مختلف الاحتياجات.
    وتتوقع النورس ان تحظى خدمة الانترنت السريع والتي تعتمد على شبكة الجيل الثالث باقبال مستخدمي الانترنت في السلطنة وذلك لما تتمتع به من مميزات تتمثل في سرعة التصفح وسهولة الحصول على الخدمة من دون الحاجة الى اجراءات طويلة ومعقدة أو للانضمام الى قائمة الانتظار. كما ان سرعة التركيب والتي لا تستغرق سوى دقائق معدودة والتي تم ايضاحها خلال المؤتمر الصحفي تضيف الى المميزات التي تتمتع بها هذه الخدمة.
    وبالنسبة لمستخدمي خدمة الانترنت السريع فبامكانهم تصفح الانترنت من خلال اجهزة المودم التي تم عرضها خلال المؤتمر الصحفي والتي تشمل جهاز المودم (اي 220 ) المتوفر مقابل 89 ريال وجهاز (دبليو25 ) مقابل 189 ريال وجهاز (اوبشن) مقابل 159 ريال. وكل جهاز من تلك الاجهزة يتمتع بمميزات معينة. وسوف يتمتع عملاء النورس ايضاً بامكانية تصفح الانترنت من خلال جهاز الهاتف النقال بسرعات عالية للغاية. فهناك فرق كبير في عملية تصفح المعلومات أو البريد الالكتروني عن طريق الهاتف النقال المزود بتقنية الجيل الثالث ويمكن للمستخدمين مقارنة السرعة التي تمنحها شبكة الجيل الثالث.
    ومن الخدمات المرتبطة بالجيل الثالث خدمة الاتصال المرئي والتي سوف تسمح لعملاء النورس من تبادل الصور مع بعضهم البعض في نفس الوقت. فهناك العديد من المناسبات واللحظات التي يرغب افراد العائلة والاصدقاء في تبادلها حتى في حالة عدم تمكنهم من التواجد في اماكن حدوثها فخدمة الاتصال المرئي تساعد في تحقيق تلك الرغبات.
    كاميرا المرقابة
    الجدير بالذكر انه تمت ازاحة الستار عن خدمة آلة التصوير للمراقبة الشخصية (كاميرات المراقبة) والتي تسمح لعملاء النورس وخصوصاً الشركات والمؤسسات من مراقبة سير وانسيابية العمل حيث يتم ادخال بطاقة النورس في الجزء المخصص لها داخل الكاميرا التي يمكن ان تثبت في اي مكان في موقع العمل وعند الرغبة في الحصول على الصور في ذلك الموقع كل ما يتطلب فعله الاتصال بالرقم المثبت في الكاميرا من خلال هاتف مزود بتقنية الجيل الثالث حيث يحصل العميل على الصور المتتابعة تلقائيا من موقع العمل ومنها فانه يمكنه التحكم في اتجاهات الكاميراء.
    واختتم المؤتمر الصحفي بالتأكيد على الاهداف التي تسعى النورس الى تحقيقها والتي تتمثل بتحقيق الريادة في صناعة الاتصالات في السلطنة وعلى تلبية تطلعات عملاء النورس ..

    المصدر //جريدة الشبيبة ,,

    #959083
    noor_888
    مشارك

    خبرية حلو

    تسلمي حبيبتي

    #959122
    نسمات
    مشارك

    تسلمين نور
    شكرا لزيارتج لنقلتي
    دمت بسرور***

    #959592
    callous
    مشارك

    خبـــــــــــــــــــــــر رائع فعلا ……

    اقل حاجه نعرف إن عندنا خدمات متميـــــــــــزه …..

    بس الحيــــــــــــــــــــاك ما بتعمل منافسه ……. ترا ماتهون علـــــــــــــــــي

    تسلمي عالموضوووووووووووووووع …

    #960781
    نسمات
    مشارك

    اكيد طبعا ياخوي
    هههه
    تسلم لمرورك الجميل ..

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد