الرئيسية منتديات مجلس تقنية المعلومات جيل جديد من الأقراص الصلبة

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #86465

    جيل جديد من الأقراص الصلبة

    يشهد قطاع إنتاج الكمبيوترات اليوم استخدام ثوروي لنوع “اس اس دي” (SSD) من وحدات التخزين أي الأقراص الصلبة من الجيل الجديد أو (Solid state drive) وهي نوع وحدات التخزين المستخدمة في الفلاش ميموري (Flash Memory) أي الذاكرة الومضية. بالطبع تختلف عن وحدة التخزين المستخدمة في الكمبيوتر العادي و الذي يعرف بالقرص الصلب “هارد ديسك”.

    في هذا الصدد، باشرت “توشيبا” اليابانية إنتاج مجموعة جديدة من أقراص الجيل الجديد، قدرتها 32 و64 و128 جيجابايت. وتتميز الأقراص الجديدة بمنافع طاقوية وخدماتية. إذ تستهلك طاقة أقل ما يعني أن التغذية بالبطارية تدوم أكثر. علاوة على ذلك، يكون وقت الدخول الى البيانات أسرع من ذلك المعمول به في الأقراص الصلبة الموجودة في الكمبيوترات الدفترية والمكتبية.

    وتزن الأقراص الجديدة أقل من تلك التقليدية ما يحفز الشركات على إنتاج كمبيوترات دفترية خفيفة الوزن. كما أن الهجرة الى هذه الأقراص الجديدة سيؤسس جيلاً جديداً من الأجهزة المحمولة المتعددة الوسائط (portable media player) والأجهزة التلفازية ذات الشاشة المسطحة التي تحتوي على مسجل فيديو داخلي. في بادئ الأمر، ستكون أسعار أقراص الجيل الجديد باهظة لكنها ستهوي تدريجياً. ستبدأ “توشيبا” إنتاج هذه الأقراص في الربع الأول من العام الجديد، على نطاق واسع.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد