الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات فعاليات مهرجان مسقط

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #87329
    yousuf soso
    مشارك

    -مهرجان مسقط 2008
    يقام مساء غد الاثنين حفل افتتاح مهرجان مسقط على مسرح البحيرة بحديقة القرم الطبيعية وذلك تحت رعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة.

    وسيشتمل حفل الافتتاح على مجموعة من الفقرات ومنها اوبريت استعراض فني يتناول جوانب عديدة وملامح مختلفة سياحية وثقافية وتاريخية من السلطنة، يذكر ان حديقة القرم الطبيعية تم تشييدها ضمن اعمال التجديد والتجميل لمرافق الحديقة وتجهيزها لاحتضان فعاليات المهرجان خلال الفترة من 21 يناير وحتى 15 فبراير المقبل.

    —————————————————–

    تجهيز مواقع مهرجان مسقط 2008

    تواصل بلدية مسقط العمل في تجهـيز المواقع التي ستحتضنهـا فعاليات مهرجان مسقط في دورته المقبلة والتي ستنطلق في 21 ينايـر وستستمر حتى 15 فبرايـر 2008م ، حيث يجري العمل في تجهـيز القرى والأسواق الدولية والأماكن المخصصة لفعاليات المرأة والطفل والألعاب الكهربائية والمسارح التي ستحتضن عروض الفرق الدولية والموسيقية والحفلات الغنائية والعروض المسرحيـة.

    حديقة القرم الطبيعية
    يجري العمل في موقع حديقة القرم الطبيعية على شقـين الشق الأول يتعلق بتطوير وتأهيل الحديقة لاحتضان الفعاليات في الموعد المقرر لانطلاق المهرجان والشق الثاني بتجهيز مواقع إقامـة الفعاليات المختلفة التي ستنظم بالحديقة.
    فقد شارفـت أعمال التطوير والتأهيل على الانتهاء، حيث اتضحت ملامح التطوير الذي شهدته الحديقة من خلال العناصر الجديدة التي تمت إضافتهـا كالمسرح المكشوف الثابت والمطل على البحيرة ويتسع لأكثر من 2500 شخص وإعادة تشكيل البحيرة وإضافة عناصر جديدة كلياً على المحيط الدائري لها إضافة إلى الممرات الجديدة التي تم إنشاؤهـا حول البحيرة وأعمال التشجير والبستنـة.
    وفي خط مواز يتواصل العمل في تجهيز المواقع التي ستقام عليها الفعاليات المختلفة التي ستحتضنها الحديقة ، حيث بدأت ملامح القرى والأسواق الدولية في الظهـور، بالاضافة إلى المواقع الأخرى.

    ميدان المهرجان بالعـذيبـة
    بدأت الأعمال في هذا الموقع منذ فترة، حيث يجري تجهيز مواقع إقامـة الفعاليات المتنوعـة، بالإضافة إلى تجهـيز منصات عرض المنتجات الحرفـية والاستهلاكية التي سيحتضنها الميدان بمشاركة دولية واسعـة.
    إلى جانب تجهيز موقع إقامة الألعاب الكهربائية وألعاب الاثارة كما يجري العمل كذلك في تجهيز المسرح الرئيسي بالميدان والذي يستضيف مشاركة واسعة من الفرق الدولية التي تمثل مختلف أرجاء العالم

    حدائق الصحوة
    والمنطقة التجارية بالقرم
    ستحـتضن حدائق الصحوة الجديدة ولأول مرة بالمهرجان فعاليات المرأة والطفل طوال فترة المهرجان ويجري العمل حاليا في تجهيز مواقع تنظيم الفعاليات التي ستوزع في أرجاء الحديقة، كما يجري العمل كذلك في تجهيز الموقع المخصص لتنظيم الفعاليات الأسبوعية التي ستقام بمنطقة القرم التجارية خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة من كل أسبوع

    شاطئ متنزه السيب
    يجري العمل في تجهيز مواقع اقامة الفعاليات التي سيحتضنها شاطئ السيب خلال عطلة نهاية الأسبوع يومي الخميس والجمعة حيث بدأت ملامح الموقع في الظهور.

    أعمال الزينـة
    لإضفاء جو من البهجة والفرح .، بدأ العمل في تنفيذ الأعمال المتعلقة بالزينـة بالمواقع التي ستحتضن الفعاليات اضافة إلى بعض الشوارع الرئيسيـة والفـرعـيـة المؤديـة إلى مواقع تنظيم الفعاليات
    ——————————————————إليكم فعاليات اللجنة الثقافية للقسم الأدبي في مهرجان مسقط 2008

    ملاحظة: الوقت من 7:30 لى 10:00 مساء

    ………………….

    التاريخ: الأربعاء 23-1 2008
    الوقت : 7:30-10:00 مساء
    المكان : فندق جراند حياة
    نوع الفعالية : أمسية شعرية (فصيح)
    الشعراء المشاركين : أحمد بخيت – عدنان الصايغ – حسن المطروشي – عائشة السيفية

    ………………

    التاريخ : السبت 26-1-2008
    المكان : فندق جراند حياة
    نوع الفعالية : أمسية شعرية (شعبي)
    الشعراء المشاركين : ضيدان بن قضعان

    ……………..

    التاريخ : الإثنين 28-1
    نوع الفعالية : أمسية شعرية (فصيح)
    المكان : النادي الثقافي
    الشعراء المشاركين : سوزان عليوان – محمد العوني – هاجر البريكية – زهران القاسمي

    ………………….

    التاريخ : الأربعاء 30-1
    نوع الفعالية : أمسية شعرية (ميدان)
    المكان : الكلية التقنية (الخوير)
    الشعراء المشاركين : نخبة من شعراء الميدان

    ………………..

    التاريخ : السبت 2-2
    نوع الفعالية : أمسية شعرية (فصيح)
    المكان : النادي الثقافي ( القرم)
    الشعراء المشاركين : أمجد ناصر – محمد الثبيتي – طالب المعمري – سماء عيسى –

    ………….

    التاريخ : الثلاثاء 5-2
    نوع الفعالية : أمسية شعرية (نبطي)
    المكان : قاعة النور
    الشعراء المشاركين : حامد زيد – عامر الحوسني – أحمد العريمي

    …………….

    التاريخ : الأربعاء 6-2
    نوع الفعالية : أمسية فكرية نقدية
    المكان : النادي الثقافي
    المشاركين : د.نبيلة الزواوية – د.لطفي اليوسفي – د.هلال الحجري – د.محمد المحروقي

    …………

    التاريخ : السبت 9-2
    نوع الفعالية : أمسية قصصية
    المكان : النادي الثقافي
    المشاركين : امين صالح – جوخة الحارثية – عبدالله حبيب – محمد اليحيائي

    ……….

    التاريخ : الاثنين 11-2
    نوع الفعالية : أمسية شعرية (نبطي)
    المكان : قاعة النور
    المشاركين : سعد علوش – عبدالحميد الدوحاني – بدر الشحيمي
    ———————————————————-

    معرض الأحجار المدهشة بيت البرندة
    26-30 يناير
    تجمع سلطنة عُمان تنوع فريد من نوعه من طبيعة جبلية متنوعه غنية تمتزج بشكل عجيب مع البيئة الصحراوية ، ويجمع علماء الجيولوجيا بغنى هذه المنطقة بالعديد من الأحجار الكريمة وبعض الأحجار النادره، ومن هنا تأتي فكرة معرض الأحجار المدهشة ليجسد غنى سلطنة عُمان بهذا التنوع والذي يعكس غنى السلطنة على كافة الصعد ويقام هذا المعرض كأحد فعاليات مهرجان مسقط 2008 ببيت البرندة خلال الفترة 26-30 يناير الجاري.
    وتأتي الدورة التاسعـة للمهرجان والتي من المزمع إقامتها خلال الفترة من 21 يناير وحتى 15 فبرايـر 2008م لتساهم في تنشيط الجوانب التراثية والثقافيـة والحركة السياحية المختلفة، إضافة إلى الجانب الترفيهي، مما يجعل المهرجان ظاهرة تلقي كل الاهتمام من قبل السياح من داخل وخارج السلطنة، مساحـة استثمارية جيدة للقطاعات الخاصة المختلفة.

    ويقول السيد مالك الهناني مدير بيت البرنده “نسعى لعرض تشكيلة كبيرة من الأحجار الكريمة من عُمان ، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الخليج ، ومدغشقر، وسيتعرف الزائر على عدد كبير من العارضين ، وسيرى أنواع كثيرة من الحجارة بمختلف مراحل تصنيعها ، وستكون زيارة هذا المعرض بمثابة رحلة استكشافية في عالم الأحجار من أحجار كريمة إلى أحجار شبه كريمة وأحجار جميلة نادره ”

    ويشكل بيت البرندة بولاية مطرح بمسقط معلما ثقافيا وتربويا وسياحيا حيث يقدم تاريخ المدينة الطبيعي والبشري باسلوب تعليمي تفاعلي حديث ، كما يقدم بيت البرندة على مدار السنة برنامجا لتعليم صغار الزوار من طلاب المدارس المباديء الاساسية في شتى الاختصاصات مثل رسم الخرائط وقراءتها وخصائص العمارة الاسلامية والصناعات الحرفية والمهارات الفنية المختلفة.
    ———————————————–
    ——————————————————————————–

    #982375
    noor_888
    مشارك

     إقتباس الرد:”ubbcode-body”>ان الامر يتطلب فقط التخطيط المسبق والمتقن وهو ما اكد عليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم

    #987169
    سراب..
    مشارك

    كشكور خيو على المجهود

    نتمنى لكم التوفيق باذن الله

    #987348

    مشكور اخي يوسف عالمعلومات القيمه …….

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد