الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات تدشين رسمي لمهرجان مسقط ب "الوعد والترحاب" … عمان

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #87684
    mobi
    مشارك

    شهد مسرح البحيرة في حديقة القرم الطبيعية أمس الأول الافتتاح الرسمي لفعاليات مهرجان مسقط ،2008 برعاية الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة والذي تنظمه بلدية مسقط هذا العام تحت شعار “سحر المكان وروعة التواصل”.

    المهندس عبدالله بن عباس بن أحمد رئيس بلدية مسقط رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مسقط 2008 تحدث باسم بلدية مسقط، قائلا أقف بينكم لنشهد معا تدشين حديقة القرم الطبيعية في ثوبها الجديد وانطلاق مهرجان مسقط 2008 الحافل بالبهجة والفرح والتواصل الإنساني، ولنشهد احتفاء مسقط بكل ما تتمتع به السلطنة من جماليات ومزايا تجعلها دائما وأبدا محط أنظار الباحثين عن الجمال في طبيعته الأولى وعن الهدوء والسلام والانسجام، موضحا أن مما عزز عمان دور الإنسان العماني منذ القدم في إرساء قيم التسامح والسلام والمحبة، إضافة إلى اهتمامه بكل ما ينتمي إلى الأرض من تاريخ وقيم وإنجازات حضارية وفرادة في الموقع وتنوع في التضاريس وثراء في مشاهد الطبيعة الساحرة، مشيرا إلى أن بلدية مسقط تسعى إلى إبراز الجمال الذي تتمتع به عمان في كل شبر من أراضيها، وهو ما يرصده بشكل فني الاستعراض الفني “عمان الوعد والترحاب”، الذي يرصد أهم ملامح عمان وجمالياتها، كما يرسم أفقا للتواصل الإنساني بينها وبين شعوب العالم المختلفة.

    وكان الاستعراض الفني “عمان الوعد والترحاب” يستهل فعاليات وأنشطة المهرجان المتعددة في دورته التاسعة، وهو عبارة عن ملحمة فنية من تراث المجد من أرض اللبان، والتي تأتي دعوة للتأمل في الصورة الحضارية للوطن المعطاء من وجهة نظر الآخر، هي حوار الحضارات الذي يقدم للعالم وجهاً جميلاً يمتلك كل سمات وملامح وتميزات الشرق ويقدمها من خلال عمل فني غني بديكوراته المتنوعة وموسيقاه العبقة والمجاميع البشرية التي ترسم هذه الصورة الفلكلورية الحضارية التي تقدم صورا لعمان من الماضي إلى الحاضر وتستشف المستقبل من خلال الإنسان الذي يزود هذا البلد ليتعرف إلى كنوزه وأسراره.

    يحكي الأوبريت الاستعراضي عن عُمان مهد الحضارات العريقة وأرض القلاع والحصون، والبيئة الطبيعية ذات المقومات السياحية الثرية والساحرة، وأرض النخيل والأفلاج وموطن البخور واللبان، وبوابة الشرق التي تفتح على بحار الدنيا.

    نراكم هناك

    #987170
    سراب..
    مشارك

    اتوقع انه كان اروع استعراض فني في حق بلاد الكرم والضيافة وهذا

    ظاهر من عنوانه “عمان الوعد والترحاب”

    يسلموو موبي

    #987340

    مشكور عالخبريه أخي الكريم موبي ..

    #987349
    noor_888
    مشارك

    الافتتتتتتتاح كان روعة كثير

    تسلم موبي ع المجهود

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد