الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات الإبداع في تصميم الأزياء العمانية

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #87712

    للإبداع العماني حضور متميز في مهرجان مسقط 2008, من خلال المشاركات التي نشهدها في مواقع المهرجان المختلفة، وإحدى هذه الإبداعات العمانية التي تحرص بلدية مسقط على وجودها في مهرجان مسقط، وهي مسابقة تصميم الأزياء العمانية، في موقع المهرجان بحدائق الصحوة، حيث تنوعت المشاركاتفيها، لتجسد روعة الزي العماني ومدى أهمية الحفاظ عليها.
    ومن ضمن المشاركات فيها نزهة الفارسية ومنى البلوشية ورائدة الأخزمية وفاطمة البلوشية.
    حيث شاركن بأكثر من 20 تصميم، وتنوعت الأزياء لتمثل جميع مناطق السلطنة.
    وحول المسابقة يقول سعيد بن محد العلوي (مشرف التنسيق والمتابعة): إن هذه المسابقة جاءت لإبراز الزي النسائي العماني واكتشاف المواهب التي تبدع من أجل الحفاظ على الزي العماني التقليدي وكذلك ساهمت في تنمية الهواية وتحولها إلى مجال تخصصي من خلال المصممات العمانيات.
    وعن معايير المسابقة حدثتنا آنيسة موسى الزدجالي عضو لجنة التحكيم: ان التطوير لابد منه ولكن نحافظ على الزي وشملت المعايير الحفاظ على نوعية الألوان المستخدمة ونوعية الخامة وكذلك المواد المستخدمة في النقوش مع الحفاظ على نوعية الزي العماني التقليدي.
    وتمثلت نتائج المسابقة في حصول نزهة الفارسية على جائزة أجمل خامة مستخدمة في التصميم وحصول منى البلوشية على جائزة أجمل إكسسوارات مستخدمة في التصميم وفي حين حصلت فاطمة البلوشية على جائزة أجمل تصميم.
    وتضيف منى أحمد البلوشية: أن الجائزة لا تمثل لها أهمية بقدر ما تمثل مشاركتها في المسابقة والتعرف على أراء الأخرين ومشاريعها المستقبلية التي تطمح من خلال إقامة عرض أزياء مستقل بها.
    فالأبداع جدد الازياءالعمانية مع الحفاظ مع مضمونها القديم لتكون لوحة جذبةً للزائرين لموقع المهرجان بحدائق الصحوة.
    كتب ـ عبدالعزيز الزدجالي وطالب البلوشي:
    كما جاء في الوطن

    #987625
    noor_888
    مشارك

    تسلم فتى ع الخبرية

    الله يوفق الجميع في التصميم

    #987633

    مرحبااا

    شكرا فتى

    تسلم ايدك

    حبيب الشعب طير الغرام

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد