الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات الإبداع في تصميم الأزياء العمانية

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #87782

    للإبداع العماني حضور متميز في مهرجان مسقط 2008 من خلال المشاركات التي نشهدها في مواقع المهرجان المختلفة، واحد هذه الإبداعات العمانية التي تحرص بلدية مسقط على وجودها في مهرجان مسقط مسابقة تصميم الأزياء العمانية، في موقع المهرجان بحدائق الصحوة، حيث تنوعت المشاركات فيها، لتجسد روعة الزي العماني ومدى أهمية الحفاظ عليها.
    ومن ضمن المشاركات فيها نزهة الفارسي ومنى البلوشي ورائدة الأخزمي وفاطمة البلوشي حيث شاركن بأكثر من 20 تصميما، وتنوعت الأزياء لتمثل جميع مناطق السلطنة.
    وحول المسابقة يقول سعيد بن محمد العلوي (مشرف التنسيق والمتابعة): إن هذه المسابقة جاءت لإبراز الزي النسائي العماني وإكتشاف المواهب التي تبدع من أجل الحفاظ على الزي العماني التقليدي وكذلك ساهمت في تنمية الهواية وتحولها إلى مجال تخصصي من خلال المصممات العمانيات.
    وعن معايير المسابقة حدثتنا آنيسة موسى الزدجالي عضو لجنة التحكيم: ان التطوير لابد منه ولكن نحافظ على الزي وشملت المعايير الحفاظ على نوعية الألوان المستخدمة ونوعية الخامة وكذلك المواد المستخدمة في النقوش مع الحفاظ على نوعية الزي العماني التقليدي.
    وتمثلت نتائج المسابقة في حصول نزهة الفارسي على جائزة أجمل خامة مستخدمة في التصميم وحصول منى البلوشي على جائزة أجمل إكسسوارات مستخدمة في التصميم وفي حين حصلت فاطمة البلوشي على جائزة أجمل تصميم.
    وتضيف منى أحمد البلوشي: ان الجائزة لا تمثل لها أهمية بقدر ما تمثل مشاركتها في المسابقة والتعرف على آراء الأخرين ومشاريعها المستقبلية التي تطمح من خلال إقامة عرض أزياء مستقل بها.
    فالابداع جدد الازياء العمانية مع الحفاظ مع مضمونها القديم لتكون لوحة جذابة للزائرين لموقع المهرجان بحدائق الصحوة… الوظن.

    #988434
    noor_888
    مشارك

    مافي اروع من الزي العماني

    اتمنى نحصل منافسة جميله من جميع المشتركين

    والتوفيق للجميع

    #988471
    طيرالعشاق
    مشارك

    مرحباااااااااا

    شكراً على الخبر والمعلوماااات

    #990369

    فديت الأزياء العمانية أنا

    مشكور اخي الأزور عالموضوع

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد