الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات مهارات ومشغولات فنية بتوقيع ذوي الاحتياجات الخاصة

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #87783

    تعرض مدارس التربية الخاصة بصور بميدان المهرجان بالعذيبة أهم منتجات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة التي صنعوها بأيديهم حيث لم تمنعهم الإعاقة من الابتكار والتصميم، ذوو الاحتياجات الخاصة جاءوا بإبداعاتهم ومنتجاتهم اليدوية التي تعبوا عليها شهورا وبجهود لا تقدر بثمن لا للتجارة والربح بل ليؤكدوا أنهم حاضرون أيضا في المهرجان مثلهم مثل الأسوياء وليبرهنوا على أنهم نجحوا في عمل هذه المنتجات وتجاوزوا العقبات رغم الإعاقة لأنهم تمسكوا بحبال الإصرار والعزيمة.
    تقول نادية محمد أحمد معلمة التربية في مدرسة التربية الفكرية: مشاركتنا دائمة في مهرجان مسقط لما لهذا المهرجان من أهمية في تعريف الناس بالمشغولات اليدوية التي يقوم بها ذوو الاحتياجات الخاصة حيث يشمل هذا الجناح معروضات لثلاث مدارس هي مدرسة الأمل للصم والبكم ومدرسة التربية الفكرية ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين.
    وعن المعرض قالت: يضم المعرض عددا من المشغولات اليدوية التي أبدعتها أيدي الأطفال مثل النسيج والمفارش والفخاريات والتطريز والحقائب والخياطة والحياكة وهذه الإبداعات تمت بمساعدة المعلمين والمعلمات الذين لم يألوا جهدا في مساعدة هؤلاء الأطفال في إبراز مواهبهم في المشغولات اليدوية.
    وعن الإقبال قالت: لقي المعرض في السنوات السابقة إقبالا جيدا وخاصة من الأجانب الذين يقبلون على شراء المشغولات اليدوية وما زلنا الآن في بداية المهرجان ونتوقع أن يحظى معرضنا بالإعجاب لما يضمه من معروضات ومشغولات يدوية أبدع الأطفال في عملها خاصة إذا علمنا أن ريع هذا المعرض يذهب لمساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
    واختتمت نادية محمد حديثها شاكرة منظمي مهرجان مسقط على إتاحة هذه الفرصة لعرض مشغولات ذوي الاحتياجات الخاصة وتعريف الناس بأهمية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والذين لا يقلون في الإبداع والابتكار عن الأسوياء. الوطن

    #988425
    noor_888
    مشارك

    اكيد بتعجبنا المشغولات

    تسلم عزيزي ع الخبرية

    الله يعطيهم الف عافية ع مجهودهم حقيقة

    #988507

    السلام عليكم
    مشكوووووووووور اخى وتسلم على الموضوع
    واكيد هذه المشغولات عجبتنا
    وتقبل مرورى المتواضع
    ناريييييييين

    #990372

    شكرا لك اخي الأزور على جهودك الجميله في نقل الاخبار

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد