الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات عجائب الدنيا السبع تتواجد في قرية المعالم الحضارية

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #87784

    امتزاج ثقافي وترفيهي في قالب واحد
    عجائب الدنيا السبع تتواجد في قرية المعالم الحضارية

    تعد فعاليات قرية المعالم الحضارية في حديقة القرم الطبيعية، من الفعاليات الجديدة حيث المتعة والتسلية والثقافة، من خلال التعرف على تاريخ معالم الدول وعجائب الدنيا السبع التي تعتبر سبعة أعمال فنية ومعمارية اعتبرها الإغريق والرومان إنشاءات اعجازية في العالم القديم، والحصول على اكبر قدر من المعلومات عن تلك الحضارات من خلال مشاهدتها وهي مجسمة في الواقع أمام الزائر، فقد توافدت الكثير من الأسر برفقة أطفالهم للقرية لتشجيعهم وتعريفهم بتاريخ وحضارات الدول، حيث غلب الطابع الحضاري الجميل على المعالم التي استقطبت العديد من الزوار، الذين تزاحموا للالتقاط الصور التذكارية.
    معالم حضارية متنوعة
    كما تضم القرية عددا من المجسمات لمعالم حضارية عظيمة منها: قلعة الرستاق، التي تقع عند سفح الجبل الأخضر في ولاية الرستاق في الباطنة، ويعود تاريخ بنائها إلى حوالي عام 1250م، حيث تتكون من طابقين بهما العديد من المرافق، والمثلثات التجميلية.
    ومدينة البتراء الأردنية، جوهرة المدن، والتحف المعمارية المحاطة بقلادة من المدن التي تواصل نبضها مع بعضها وعلى مدرجاتها العتيقة. البتراء حيث المكان مختزل كأنه خلاصة الأمكنة، والزمان يفوح بعبق التاريخ، والفضاء مفتوح بلا حدود.
    أما سور الصين العظيم الذي يعتبر مشروعا دفاعيا عسكريا قديما بارزا ونادرا في التاريخ المعماري البشري، إذا انه رمز للأمة الصينية، كما يجسد جهدا بذل فيه العرق والدم، يشتهر سور الصين في العالم بتاريخه العريق، وضخامة تحصيناته وعظمته وقوته.
    وبرج بيزا المائل الايطالي، الذي يعتبر منشأة معمارية جميلة فريدة من نوعها منذ ما يزيد عن ثمانية قرون، فهو مبني على طراز معماري روماني، وعلى شكل اسطواني يتكون من ثمانية طوابق، أما سبب شهرة البرج فتعود إلى تصميمه الرائع فهو بناء لا يقف بشكل عمودي مثل كل الأبنية، بل هو مائل بشكل ملحوظ، وتوقع الجميع انهياره، إلا انه بقي شامخا حتى الآن.
    إضافة إلى تاج محل الهندي وهو من أجمل المباني الإسلامية في الهند من حيث الروعة والزخرفة والتصميم المعماري، وهو مبنى عملاق يشرف على مدينة أكرا بالهند، والتي كانت عاصمة المغول في ذلك الحين إلى أن قام الإمبراطور شاه جهان الذي حكم الهند قبل أكثر من 300 سنة ببنائة، إذ بعد وفاة زوجته قرر أن يقيم لها أجمل مقبرة يمكن أن يشاهدها إنسان، فبنيت بطريقة رائعة وبتنسيق يبهر الإبصار ويسلب العقول.
    برج ايفيل والهرم الأكبر
    ومن عجائب الدنيا السبع: برج ايفيل الفرنسي والذي يعتبر أكثر المزارات شهرة في أوروبا نظرا لعدد زواره السنوي، حيث صمم البرج ليكون مدخلا مميزا للمعرض الدولي عام 1889 في باريس، والذي وافق الذكرى المئوية للثورة الفرنسية، حيث اظهر القدرة التقنية الفرنسية في ذلك الوقت. والهرم الأكبر الذي يعد واحدا من أقدم آثار العالم إثارة للجدل والخيال والوحيد من عجائب الدنيا السبع الباقية إلى الآن وهو في مصر.
    التحدي والإبداع
    بالإضافة إلى تنظيم عدد من الألعاب والمسابقات والفنون المسلية، حيث يقوم الأطفال بالاشتراك فيها وتخطي الحواجز والعوائق عبر مراحل مختلفة والحصول على اكبر عدد من النقاط التي تؤهلهم للفوز بهدايا رائعة يوميا خلال فترة المهرجان، والدخول إلى سحب أسبوعي للفوز بهدايا قيمة، ومن هذه الألعاب والمسابقات والفنون حديقة الحروف العربية والانجليزية، والرسم على الوجوه واليد والزجاج، ومسابقات التحدي عبر الحاسب الآلي أو العضلات، والعاب تركيب مجسم الأهرام، وتركيب مجسم أبو الهول، ومسابقة تجميع شعار مهرجان مسقط (سحر المكان.. وروعة التواصل)، كما تتضمن القرية منطقة مخصصة للعب الأطفال تحتوي على العاب خفيفة ومسلية مثل: التشكيل على الرمال، السلم المتعرج، الدولاب الدائري، لعبة فتح الأقفال، لعبة الميكانو، لعبة قطف الألعاب المعلقة، والكثير مما يدهش الأطفال. قرية المعالم الحضارية تستجذب يوميا الآلاف من محبي التحدي والثقافة والإبداع والترفيه، حيث الجوائز والسحوبات والهدايا، إضافة إلى توفر مساحات لاماكن استراحة الأهالي… الوطن.

    #988410
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع الخبرية

    بس ما قلتنا إنت زرت المكان هناك ؟؟

    #988413

    انا كل يوم موجود

    انتظرك في موقع مجالسنا

    كنت افتكرك من السباقين

    #988443
    noor_888
    مشارك

    ولا يهمك

    بكون موجوده في الاياام القادمه

    إنتوا الخير والبركة

    #988454
    طيرالعشاق
    مشارك

    مرحباااااااااا

    شكراً على الخبر والمعلومااات

    بارك الله فيك

    #989611

    مشكور على المعلومه
    انتظروني انا جايه في نهاية
    الاسبوع الي مسقط وبجلس كم
    يوم
    شوووقتني كثير مع اني زرت
    المهرجان بس ما ينمل منه ابد
    جزاك الله كل خير

    #990375

    تـــــــــسلم الازور على المعلومات والموضوع الجميل .. نتظرجديدك

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد