الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات في مهرجان مسقط ندوة المرأة و حقوقها القانونية

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #88033

    في ندوة المرأة و حقوقها القانونية
    المرأة العمانية استطاعت إثبات جدارتها في المهام التي أولتها لها القيادة الرشيدة

    *****

    في إطار الفعاليات الثقافية التي تنظمها لجنة الفعاليات الثقافية بمهرجان مسقط وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية افتتحت مساء أمس الأول بالنادي الثقافي ندوة بعنوان المرأة العمانية وحقوقها القانونية ألقيت خلالها العديد من أوراق العمل التي تتعلق بقضايا المرأة العمانية المعاصرة تحدثت فيها كل من الدكتورة أمل الشنفريّ (مديرة دائرة المرأة في وزارة التنمية الاجتماعية) والدكتورة نورة الناهض (ممثلة صندوق الأمم المتحدة الشبه الإقليمي في الخليج العربي) والمحامي سعيد الشحري (رئيس أحد المكاتب القانونية في السلطنة) و الدكتور سالم الشكيلي مساعد عميد كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس.
    وفي تصريح صحفي للدكتورة أمل الشنفري ، قالت الدكتورة أمل الشنفري: إن إقامة مثل هذه الندوات هي و سيلة نسعى من خلالها لتثقيف المجتمع وتوعيته بحقوق المرأة وواجباتها ، وفي ورقتي التي قدمتها بعنوان (دور القوانين العمانية في تفعيل الأدوار الاجتماعية للمرأة) أوضحت من خلالها مدى التأثير الذي أحدثته الدولة في إعطاء المرأة دورها ومنحها الحق لتصبح وزيرة ووكيلة وعضو مجلس شورى، وكيف أنها أخذت حقها في جميع المجالات سواء كانت سياسية أو اجتماعية وهي الحقوق التي مازالت الكثير من النساء في العالم يناضلن للحصول عليها و يحاربن بشتى الطرق للمساواة في الحقوق المدنية و السياسية .
    ومن ناحيتها أكدت الدكتورة نورة الناهض سعاتها بما شهدته من وعي الشابات العمانيات يؤكد المكانة التي استحققنها و الشأن الذي أعطته لهن الحكومة بما يؤكد إيمان القيادة الرشيدة بقدرات المرأة العمانية و مساهمتها الفعالة في مسيرة التنمية العمانية .

    #991251
    فطمطم
    مشارك
    نسال الله التوفيق للمراه العمانيه والمسلمه بكل مكان

    وان ترقى لاحسن المستويات محققة كل مطالبها محافظه على مكانتها

    ومستحقة للثقه التي منحث اياها

    اجمل تحياتي

    #991277

    يسلمووو مزدلف مسقط على الخبر

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد