مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #91609
    noor_888
    مشارك

    اتضح من الدراسات الخاصة بهذه المخلوقات ( السلاحف ) أنها على اختلاف أنواعها تمارس نوعًا من الصيام، تمتنع فيه عن تناول الطعام والشراب، ويستمر هذا الصيام عدة أشهر كل عام، حيث تقوم هذه السلاحف باللجوء إلى أماكن معينة، وذات مواصفات خاصة عندما تعلن بدء الصوم والدخول فيه، وهذه الأماكن التي تأوي إليها هذه الحيوانات تختلف باختلاف أنواعها، ففي السلاحف المائية أيًّا كان نوع الماء عذبًا أم ملحًا فإن هذه الأنواع تلجأ إلى قاع المجرى المائي وتستقر عليه، وتكف عن السباحة والحركة والنشاط طيلة فترة الصيام، ولا تعود إلى سابق نشاطها إلا بانقضاء هذه الفترة.
    أما السلاحف الأرضية فتلجأ إلى مكان رطب ظليل يحتوي على الأعشاب الرطبة والمبللة بالماء، فتعمد إلى هذه الأماكن، وتقوم بدفن نفسها تحت التربة، أو أسفل هذه المواد والمخلفات، وتدخل في مرحلة تصوم فيها عن الطعام والشراب، وتستمر فترة البيات أو السكون هذه لمدة طويلة تصل إلى عدة أشهر.
    ولما كانت الرطوبة عاملاً محددا ومهمًّا لحياة هذه الأنواع، فإن يد القدرة الإلهية قد زودتها بخزانات مائية على درجة كبيرة من الدقة والإبداع، وهذه الخزانات تقع في المثانات الخلفية لها، حيث تمثل احتياطيا للماء تحافظ عليه، ولا تتصرف فيه إلا في أوقات الحاجة، وتظل ترتوي بهذا الماء فترة طويلة وبخاصة في نهاية الصوم، فتبارك الله أحسن الخالقين.
    سبحان الله العظيم

    #1031309
    ناريل
    عضو

    سبــحان الله ..

    يسلمو نور

    #1032486
    noor_888
    مشارك

    تسلمي ع المرور حبيبتي

    #1032641
    سراب..
    مشارك

    سبحان الله

    يا ترى بيعملو ايه عالفطور

    مشكورة نونو

    #1033112
    noor_888
    مشارك

    هههههههههههههه

    اعتقد بيحلوا ضيوف ع المائدة

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد