الرئيسية منتديات مجلـس الحـياة البريـة والبحريـة والطـيور حماية الحياة البرية على نهر كولورادو

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #91696

    أريزونا، الولايات المتحدة (CNN) — وقعت غيل نورتن وزيرة الداخلية الأمريكية اتفاقا مع ممثلي ولايات أريزونا، نيفادا، وكاليفورنيا لحماية الحياة البرية على امتداد نهر كولورادو، وتوفير الظروف الملائمة للحيوانات والطيور في تلك المنطقة.

    ووفقا لتقرير وكالة أسوشيتدبرس، فإن برنامج حماية الحياة البرية لمنطقة جنوب نهر كولورادو، سوف تقوم بإنشاء محمية طبيعية في المنطقة لحماية 27 من فصائل الحيوانات البرية التي تعيش هناك، من بينها ست تواجه خطر الانقراض.

    وتقول وزيرة الداخلية الأمريكية إن الإدارة الأمريكية “تضع دائما قضية الحيوانات المهددة بالإنقراض نصب أعينها خلال البحث عن الأساليب الأمثل لإدارة الموارد المائية في المناطق الغربية.”

    ويهدف البرنامج لحماية مناطق الحياة البرية بين بحيرة “ميد” والحدود الأمريكية المكسيكية، مع الأخذ في الاعتبار الاحتياجات المائية للمنطقة واستمرار عمليات توليد الكهرباء على نهر كولورادو.

    وتقول نورتن إن المشروع الجديد يسمح للحيوانات والنباتات والبشر بالتعايش.

    ويسهم النهر في توفير المياه والكهرباء لما يزيد عن 20 مليون شخص يعيشون على ضفافه في ولايات أريزونا، ونيفادا، وكاليفورنيا.

    ويقول المراقبون إن المشروع الجديد جاء في أعقاب كثير من الجدل بشأن امكانية الاعتماد على المصادر المائية والكهرباء الناتجة عن المحطات العاملة على نهر كلورادو في ضوء الإجراءات التي تم اعتمادها عام 1994 لحماية أربع أنواع من الأسماك تواجه خطر الانقراض هناك.

    ووفقا لتلك الإجراءات فإن القيام بأي عمل في المنطقة المحددة قانونا يستلزم الحصول على موافقة الجهات المعنية.

    #1032401
    noor_888
    مشارك

    تسلم فتى

    #1032651
    سراب..
    مشارك

    مشكور فتى على الخبر

    فعلا نهر كولورادو كبير ومهم وتوجد فيه اسماك جميلة ونادرة كما ان

    هواة الالعاب الرياضية والسباحة يتمتعون بممارستها على مياهه لان له

    قوة دفع وجريان هائلة..يستحق هذا النهر كل العناية فهو نعمة الاهية رائعة

    #1032966

    العفو اختي الكريمة نور 888

    اشكرك على المرور

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد