مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #91700

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    استقبلت محمية طبيعية بمقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين عددا كبيرا من طيور الكركى المقلنسى المهاجرة وهو من الطيور المهددة بخطر الانقراض.
    وقالت مصادر بالمحمية أنه منذ أواسط أكتوبر الماضي حط ما يزيد عن ألفي كركى مقلنس رحالها في محمية تشالونغ الطبيعية الوطنية التي تعد مأوى رئيسيا لطيور الكركى في مقاطعة هيلونغجيانغ.
    وقال رئيس المحمية لي تشانغ يون إن قرابة ألف كركى مقلنس تقيم بالمحمية كل خريف قبل أن تتوجه جنوبا لقضاء فصل الشتاء. غير أن هذه هي أول مرة تستقبل المحمية هذا العدد الكبير من هذه الطيور منذ إنشائها بالعام 1979.
    وحسب هذا المسؤول فإن السبب في هذا العدد الكبير ربما يعود إلى الزيادة الملحوظة في مجمل عدد هذه الكراكى أو بسبب ما حدث من تغيرات في المآوي الأخرى وأجبرت الكراكى على التوجه إلى تشالونغ.
    يذكر أن عدد هذا النوع من الطيور بالعالم يتراوح بين9400 و9600، وهو من ضمن الخمسة عشر نوعا الأشد تعرضا لخطر الانقراض بالعالم علما أنه صغير الحجم وقاتم اللون، أما رأسه وعنقه فلونهما أبيض.
    هذا ومساحة محمية تشالونغ 210 آلاف هكتار وهي أكبر مركز للتربية الاصطناعية للكركى المتوج بالصين.

    تحيتي لكم

    #1032389
    noor_888
    مشارك

    تسلمي نبض حبيبتي الله يعطيك الف عافية

    #1032644
    سراب..
    مشارك

    مشكورة نبض على المعلومات

    فعلا طيور غريبة ونادرة على الله يحسنون الحفاظ عليها

    #1032780

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يسلمووو مرورك

    تحيتي لك

    #1032782

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يسلمووو مرورك

    تحيتي لك

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد