الرئيسية منتديات مجلـس الحـياة البريـة والبحريـة والطـيور محمية السليل الطبيعية في سلطنة عمان

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #91710

    محمية السليل الطبيعية:

    تعد محمية السليل بولاية الكامل والوافي من المحميات الطبيعية التي تتميز بها السلطنة حيث أعلنت بموجب المرسوم السلطاني رقم 50/،97 تقع المحمية في الشمال الشرقي من ولاية الكامل والوافي بالمنطقة الشرقية حيث تبلغ مساحتها الكلية حوالي مائتين وعشرين كيلو مترا مربعا وهي عبارة عن ساحة واسعة من البيئة السهلية المغطاة بأشجار السمر والغاف .

    الحياة البرية في المحمية

    بيئة واسعة وفضاء بهي وأشجار متناثرة من أصناف السمر والغاف والثرمد والأعشاب البرية التي تينع في ذاك المكان وتعد مرتعا غذائيا مناسبا للحيوانات البرية التي تتكاثر بها على اختلافها بشكل طبيعي وأهم ما يوجد بها الغزال العربي والأرانب البرية والحيوانات النادرة .

    جهود الحكومة لصون المحمية

    يوجد بالمحمية مركز البحث البيئي من شأنه صون الطبيعة والحياة الفطرية بالمحمية كما يوجد بها مشتل إكثار النباتات البرية الذي يحتوي على أنواع كثيرة من الأشجار وبالأخص أشجار السمر الذي تتخذه الغزلان مرتعا خصبا لها. وقد صرح مدير بلدية الكامل والوافي ان هذه المحمية من المحميات الهامة التي لها دورها الكبير في تشجيع السياحة بالولاية ولقد حرصت وزارة البلديات الإقليمية والبيئة وموارد المياه على أن تجعل هذه المحمية مهيأة طبيعيا لتكاثر ما بها عن طريق حمايتها وفق القوانين المنصوص عليها .

    المحمية وجهة سياحية

    تعد المحمية من المحميات الجميلة التي تستقطب عددا كبيرا من الزوار الذين يستمتعون بجمال الطبيعة العمانية والاهتمام بالبيئة وما تحتويه من كائنات حية أمر يتطلع إليه الفرد الواعي والمقدر لقيمة البئية التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من كيان الإنسان.

    الغزال العربي الأكثر تواجدا

    يوجد بمحمية السليل اعداد كبيرة من الغزلان وخاصة الغزال العربي وهذه الغزلان تم استرجاعها من الصيادين أو الغزلان التي وجدت على مقربة من المحمية وتعاني من بعض الأمراض فيتم علاجها ثم إرجاعها للمحمية بعد شفائها بشكل كلي لتنعم بحياة هانئة.

    #1031934
    سراب..
    مشارك

    يسلموو مشرفنا الفاضل

    معلومات رائعة عن هذه المحمية الجميلة

    نتمنى ان تحافظ كل الدول على مثل هذه الاماكن الرائعة وتزيد من

    توسعهالانها اماكن مهمة ل الحفاظ على الموروث الطبيعي من النبات والوحيش

    #1032295
    noor_888
    مشارك

    مافي احلى من المحميات العماني

    تسلم فتى

    #1032355

    مشكور فتى يعطيك العافيه

    #1032961

    العفو اختي الكريمة ملك ماري

    اشكرك على المرور

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد