الرئيسية منتديات مجلـس الحـياة البريـة والبحريـة والطـيور (الحياة الفطرية) توقف تصدير الصقور خارج المملكة

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #91826
    mobi
    مشارك

    أعلنت الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها عن وقف منح تراخيص تصدير وإعادة تصدير كافة أنواع الصقور المستخدمة في عمليات الصيد خارج المملكة وذلك بسبب بدء موسم تزاوج وتفريخ الطيور في مواطنها الأصلية. وسوف يستأنف إصدار التراخيص في يوم الاثنين الأول من رمضان 1429هـ الموافق الأول من سبتمبر 2008م.

    ويأتي إيقاف الهيئة لهذه التراخيص انطلاقاً من مبدأ المحافظة على الحياة الفطرية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي وتنفيذاً للاتفاقيات الدولية التي وقعتها المملكة العربية السعودية والتزمت بها بهدف الحفاظ على التنوع الأحيائي الفطري وتحقيقاً للتنمية المستدامة للحياة الفطرية الحيوانية والنباتية لصالح الأجيال الحاضرة والمقبلة. الجدير بالذكر أن المملكة وقعت على عدد من الاتفاقيات الدولية في مقدمها اتفاقية تنظيم الاتجار في الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض ومنتجاتها (سايتس) واتفاقية المحافظة على التنوع الأحيائي.

    #1033096
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع الخبرية موووووووبي

    #1034651

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا لك اخي موبي على هذه المعلومات المهمة

    تحيتي لك

    #1034710
    سراب..
    مشارك

    مشكور اخي موبي على الخبر

    فعلا يجب اقاف مثل هذه التجارة التي تساهم في رفع حدة الانقراض

    واتلاف المونات الطبيعية

    يسلموو

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد