الرئيسية منتديات مجلـس الحـياة البريـة والبحريـة والطـيور لماذا لايتم استنساخ الأنواع المهدده بالأنقراض

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #91855
    noor_888
    مشارك

    #1033788
    mobi
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    غاليتي الكريمة لو اجمتمعت الانس والجن على ان يغيرو شيئا ما قدرة الله

    فلن يستطيعو .. وقد ثبت فشل نظرياتهم في الاستنساخ

    قال الله تعالى :

    (وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآَمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آَذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآَمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا) النساء(119)

    فى هذه الأيه الكريمه, يقسم ابليس باضلال العباد ويأمرهم أولا بتبتيك أذان الأنعام ويأمرهم ثانيا بتغيير خلق الله وقد أجمع المفسرون على أن هذا الأمر كان يتبع سابقاً لغرض التقرب الى الالهة, فلقد أدرك إبليس ان العلم والعقل لم يعد يسمح له باضلال الناس فيعبدو إلها غير الله تعالى فدخل اليهم من باب العلم والعقل وكان أمره اياهم بتبتيك أذان الانعام لهدف عمل نسخ من بعض الأنعام, وكل مرة { يعدهم ويمنيهم وما يعدهم الشيطان إلا غروراً } ليخلقوا نسخ متشابهه.

    ان تبتيك آذان الأنعام ارتبط بتغير الخلق فى القران الكريم وقد ظهر حديثا تبتيك آذان الانعام كتقنية لاستخدامها فى عملية الاستنساخ, وعلى الجانب الآخر فقد ثبت حديثا ان أفضل الخلايا الجسدية المستخدمة لغرض الاستنساخ هي خلايا آذان الانعام.

    تبين من خلال النتائج ان عملية الاستنساخ نوع من الافلاس العلمي حيث تم عمل نسخ من الكائن من خليه متكاملة الصبغيات وهى الخلايا الجسديه والتى في الأصل ناتج عن عملية اخصاب وكانت النتائج مخيبه لآمال علماء الاستساخ لعدم تطابق المستسخ للمستسخ منه مظهريا وفسيولوجيا أو لموت الحيوان المستسخ أو لظهور تشوهات خلقيه فيه.

    قال الله تعالى : {أَمْ جَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ خَلَقُوا كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلْ اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ} .

    ان الله جعل تكاثر الأنعام يتم عن تزاوج جنسى ولا تبديل لخلقه تعالى وان تشابه الخلق عليهم فى الأنعام الناتجه من عمليات الاستساخ.

    الاستنساخ موجود فى الطبيعة فى بعض الكائنات الأوليه والنباتات وتسمى بالتكاثر اللاجنسى, ولكن ليس موجودا فى الحيوانات الراقيه والانسان.

    ان تيسير تقنية الاستنساخ مستقبلاً سوف تعمل على اختلال التوازن البيولوجى واختلال تأقلم الكائنات المستنسخه بالطبيعة المتغايره مع الزمن و التى خلقها الله طبقا لتنوع الأجيال وتعاقبها .

    للموضوع بقية سوف ارفقها فيما بعد

    بارك الله فيك

    تحياتي الخاصة

    #1033839
    صبي مسقط
    مشارك

    مشكوره نور ع الموضوع

    ومشكور اخي موبي ع المعلومات القيمه

    #1034328
    noor_888
    مشارك

    مرااحب موبي

    تسلم ع إضافتك ارائعة

    #1034329
    noor_888
    مشارك

    تسلم عزيزي صبي ع مرورك

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد