الرئيسية منتديات مجلس عالم التصوير الضوئي أنواع التصوير . . . ج 2

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #92024
    noor_888
    مشارك


    تصوير الحياة الصامته still life : هو تصوير الاشياء الثابتة — تتكون الصور من المادة (عنصر او عناصر عديده ) غالباً يتم العمل على صور الطبيعة الصامته داخل الاستديو لتنسيق العناصر والاضاءة. و يستخدم بكثرة لتصوير الإعلانات لانها تحتاج الى الوقت الكافي و الدقة والعنايه في اختيار العناصر بعكس الصور الصحفيه التي تحتاج الى السريعه.

    تصوير إعلاني Commercial photography: يدخل ضمن هذا المجال جميع انواع التصوير ومنه التصوير السياحي والحياة الصامته ويعتمد بشكل كبير على الدراسة الشامله والبحث المتقن المحدد لإخراج الصوره بالشكل المطلوب .يحتاج الى افكار متجدده خيال واسع ابداع في الانتاج التنسيق للتكوين واللاضاءه.

    تصوير جوي : فن من فنون التصوير ويعتمد على أخذ اللقطات والصور من الجو عن طريق الهليكوبتر اوطائرة مدنية او من أماكن مرتفعه جداً .

    التصوير من التلفاز : فن حديث في التصوير يعتمد على اخذ الصوره المتحركة من التلفاز باتجاه معين لتكون العناصر فيه واضحه ومريحه للنظر.

    التصوير المعماري Architecture: هو تصوير المباني وابراز جمالها بطرق فنيه وهناك نوعين من التصوير المعماري تصوير خارجي وداخلي.

    البانوراما panorama :التقاط سلسلة من الصور لمشاهد عديده من زوايا ودرجة متساويه، وتجميعها مع بعضها البعض في صورة واحدة عرضيه أو طوليه.

    تصوير الاعراس: يختلف تصوير الاعراس حسب العادات والتقاليد للبلد ويجب على المصور معرفة تللك العادات والتقاليد بشكل جيد جداً حتى يتسنى له معرفة اللقطات المهمه والمميزه لليقوم بتصويرها.

    سلويت Silhouettes : فن تظهر فيه الاجسام سوداء محددة دون اظهار ملامحها والخلفيه ملونه ويكون ذلك عن طريق جعل الاضاءه خلف الموضوع ( خلف الجسم المراد تصويره ).

    #1035615
    noor_888
    مشارك

    تسلمي حبيبتي نور ع الموضوع

    كثير حلو خخخخخخخخخخخ

    #1037987

    موضوع مكمّل لجزءه الأول .. وهو هام كذلك ..

    لكِ الشكر عزيزتي نوور ،،

    تحياتي ..

    #1038364
    noor_888
    مشارك

    تسلم عزيزي ع مرورك الرائع

    #1038872

    مشكورة نور على التتمة

    يابت مين نور دة ههههههههههههههههههههه

    انتي اتجنيتي من التعب وبقيتي تكلمي نفسك ههههههه

    تحياتي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد