مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #93652

    فقدت عذريتها بينما كانت ‘منسجمة’ خلال اتصال معه

    تنظر محكمة تونسية في دعوى اغتصاب غير مسبوقة، تقدمت بها عائلة تونسية ضد شاب اتهمته بمواقعة ابنتهم ‘عن بُعد’، وتحديداً عبر الهاتف.

    فقد تقدمت العائلة بدعوى أمام الدائرة الجناحية في المحكمة الابتدائية لمدينة سوسة، اتهمت فيها الشاب، الذي يبلغ من العمر 30 عاماً، باغتصاب ابنتهم (20 عاماً)، عبر اتصالات هاتفية ساخنة، ومطولة، كان يجريها مع الفتاة عبر الهاتف.

    إلا أن الشاب نفى أن يكون قد لمس الفتاة أو واقعها، لكنه اعترف بأنه، وبينما كانا ‘في قمة الانسجام والتواصل’ عبر الهاتف، انتبه إلى ‘صراخ’ الفتاة، التي أبلغته أن قطرات دم سالت منها، خلال انسجامها معه هاتفياً.

    ونقلت صحيفة ‘القبس’ الكويتية الخميس 24-4-2008، عن المحامية التي توكلت القضية مها المطيبع، ترجيحها فرضية أن تكون الفتاة فقدت بكارتها خلال ذلك الإنسجام، خاصة وأن تقرير الطب الشرعي يثبت أنها فقدت عذريتها حديثاً، مع تأكيده انها لم تتعرض لأي اعتداء جنسي. وتضيف: ‘هذا يعني أنها (أي الفتاة) قد تكون في لحظة انتشاء قصوى، فعلت بنفسها ما كان يجب أن يفعله بها العريس ليلة الدخلة’.

    واعتبرت المطيبع أن هذه الدعوى تشكّل سابقة قضائية، تستوجب فقه القضاء لحسم تفاصيلها وجزئياتها، لاعتبار أن ‘جريمة المواقعة حصلت بكل تفاصيلها، ولكن من خلال الصوت فقط، أي أنها مواقعة عن بعد. ومع ذلك فإنها ظاهرياً موجودة باعتبار ثبوت مظاهرها (فقدان البكارة)، ولكنها فعليا غير موجودة لانعدام عنصر المباشرة، وعدم توافر آحد أهم أركانها’.

    منقول للفائدة

    #1066691

    بصراحه موضوع غريب وفريد من نوعه.. زنا عن بعُد

    شكراااااااااااا ع الموضوع

    #1066735

    ياخي شلون حصل كذيه ؟؟

    يا ساااااااااااااااتر

    #1067258
    مجد العرب
    مشارك

    من وجهة نظري في هذه القضية لا توجد جريمة اغتصاب حسب الوصف القانوني لجريمة الاغتصاب ، ذلك أن هذه الجريمة لها أركانها وشروطها وأوضاعها الخاصة فمتى توافرت جميعها تحققت الجريمة ، التي تستوجب إقامتها بناء على شكوى من قبل المجني عليها أو من أقاربها.

    وأتصور أن قوانين الجزاء عالجت جريمة الاغتصاب وبينت أركانها وشروطها ، وكما أنه لا أتصور من هذه القوانين بأنها عالجت جريمة الاغتصاب عن بُعد .

    #1071435

    مشكورين اخواني على مروركم الكريم

    واود التوضيح ان الجريمة ليست اغتصاب بل هي جريمة زنا وليس الاغتصاب فهناك فرق بين الزنا وهو فعل المواقعة وبين الاغتصاب الذي يتوافر فيه الاكراه على الفعل هذا للتوضيح

    ثانيا هذا الخبر صحيح بدليل انه وارد بأحد المواقع الاخبارية وانا نقلته لكم من هذا الموقع لتعم الفائدة لانه من الممكن ان تحدث جرائم جديدة غير متوقعة مثل جرائم الانترنت التي لم تدور في مخيلة احد منا منذ زمن ليس بعيد

    ومشكورين عموما على مروركم الكريم واتمنى لكم التوفيق

    اخوكم

    ابوصائب

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد