الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة نهايـــــــــــــــة العالم في عام 2012 هـــل هي حقيقة ام ماذا ؟؟

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #95727

    أفادت كل الحسابات الفلكية بأن يوم 23/12/2012 سيكون يوما مميزا، لأن موقع الأرض الفلكي سيكون على طرف المجرة (درب التبانة) و أن هناك ينشط إعصار فضائي.

    ماذا يعني هذا الكلام؟ هذا الكلام فُسّر بعدة أوجه و نظريات أو تحليلات و هي:

    – هذا الإعصار قد يكون جيشا من ملايين أو مليارات الأجسام الصلبة التي قد تضرب الأرض بقصف لا مثيل له، قد يعيدها لعشرات القرون بالتقدم و الزراعة و النمو، لا بل قد ينهيها تماما، فقبل 65 مليون سنة، ضُرِبت الأرض بنيزك حجمه 12 كيلومترا مربعا، و عادلت قوته و إشعاعاته ما يقارب 10 آلاف قنبلة نووية، أدت لقرض الديناصروات و كثيرا من أشكار الحياة حتى وصلت النسبة لـ 95% من الكائنات. هكذا، لم يكون هناك أمل كبير بنجاتنا، لأننا لن نمتلك ملاجيء كافية، و لو فعلنا فلن نمتلك غذاء قد يكفينا لمئة أو سبعين سنة هنا، و هي الفترة التي يتراكم الرماد الكوني و الأرضي تماما على الأرض خلالها.

    – بحال كان الإعصار موجات مغناطيسية هائلة، فأنها قد تؤثر على بحارنا و قشرتنا الأرضية، و قد نهلك بالجملة تحت رحمة عواصف و أعاصير تمسح أغلب مدننا و إذا نجونا من هول الأعاصير، فإننا قد نصاب بكثير من الأمراض الدماغية، بالإضافة لتعطل أغلب مولدات الطاقة في العالم.

    – أما إذا كان الإعصار الفضائي مجموعة من الغازات المكدسة، فأننا قد نواجه ثقوب كبرة بطبقة الأوزون و أرتفاع درجة الحرارة و صعود منسوب المياه و نشاطا بالأعاصير و البراكين، ثم التسمم الجسمي بالغازات التي قد تكون مسبة لأمراض سرطانية مميتة أو تسمم أجسامنا بطريقة محدودة تؤثر على تركيب حامضنا النووي في الأجيال القادمة.

    – أخيرا قد لا يعدو الأمر كونه سوى ظاهرة فضائية قد تحدث بين فينة و أخرى، إلا أن المخاوف تبقى قوية، لأنها لم تحدث ضمن تغطية تجربتينا التأريخية أو العلمية القصيرتين.

    شكرا للقراءة. و ماهو رأيكم بالأمر؟

    #1080975

    عندنا مثل عراقي قديم وهو لا تقول سمسم حتى تأكله
    ونحن الان 2008 من يضمن بقاءه في الحياة حتى 2012 شكرا على الموضوع

    #1087709

    عندنا مثل عراقي قديم وهو لا تقول سمسم حتى تأكله
    ونحن الان 2008 من يضمن بقاءه في الحياة حتى 2012 شكرا على الموضوع
    _________________________

    اتفق معك اخى فى الراى

    تحياتى لكم

    #1089232

    مشكور اخي سيد الخواطر على الخبر ، وعسا الله يحمينا من كل خطر ان شاء الله…
    .
    .
    .
    تحيتي

    #1089297

    يعنى ميت ميت مهما تحاول
    الا بذكر الله تطمئن القلوب
    دع الأيام تفعل ما تشاء وطب نفسا بما حكم القضاء

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد