الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة الجنس عبر الهاتف

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #99530

    الجنس عبر الهاتف وظاهرة الألفاظ المثيرة د.مديحة.نون.المارتقلي

    ظاهرة الجنس على الهاتف، والتي تتزايد بقوة في الفترة الأخيرة، لم تعد تعني انها مجرد تعبير عن الحرمان بالحصول على الشريك. بل أثبتت كل الدراسات أن مايسمى الجنس التلفوني هو رغبة خاصة تفترض إيلاء الجانب اللغوي، أو الشفوي، الجانب الأساس، أكثر من الفعل الجنسي نفسه. في جانب منه يكون شكلا من أشكال العَوَز الجنسي، بسبب الحرمان أو العجز عن إقناع الطرف الآخر. لكن كثيرا من حالات الجنس التلفوني تعتمد مبدأ الإيحاء وإشعال الرغبة، على اعتبار أن الإيحاء اللغوي، عبر التكلم، قد يزيد من جرعة الموضوع المطلوب، وذلك بتفعيل منظومة الصوت وكل ملحقاته التعبيرية التي عادة ماتصدر في حالات معينة.

    الجنس التلفوني، في الغرب، أصبح هواية ورغبة وميولاً، فهو يتضمن إخفاء هوية الشريك، ويتضمن المزيد مما لايقوى عليه طرفٌ في حال وجود الطرف الآخر. كما أنه يؤمّن للطرفين تلك اللحظة التي توصف بالتحليل النفسي بـ الإثارة البذيئة والتي تعتمد على إسماع الشريكين، لبعضهما البعض، كلاما بذيئا معيّنا، هذا وتوجد في سجلاّت الطب النفسي أسماء كبيرة للغاية وصلت حد تسجيل ماقالته خادمة زوجة أحد أباطرة روسيا القيصرية من أن زوجة الامبراطور كانت تطلب منها إسماعها كلاماً بذيئاً. وفُهِم الأمر في النهاية على أنه تحريض للمكبوت الدفين وصولا الى الوقت الذي تشكّل فيه الوعي الجنسي الأول، حيث لم يكن هناك من مسافة مابين البذيء وغير البذيء، وحيث تختلط أعضاء الجسم بالاشتراك في توليد المتعة الجنسية. فيكون الكلام البذيء، هنا، إرجاعاً للدافع الجنسي، إلى منشئه الأول، الطفولة، ولن يكون بمقدور قوة إعادة هذه اللحظة إلا عبر الكلام المتطرف منه تطابقا مع الصور الأولى، والمشاهد الأولى، ومشاهد الاكتشاف الأولى. فتكون الكلمة المتطرفة نضعها عوضا من البذيئة تكثيفا للشيء المراد استعادته، كيفياً وبدون منظومة رقابة الرشد والتحضر.

    أثّرت هذه الخاصية على كثير من الزيجات في العيادات الغربية، فعادة مايتم حصول تصادم مابين شريكين أحدهما يريد الكلام المتطرف والثاني لايقبله، وتكبر المسألة إذا مافهم أحدهما الأمر على أنه مرَضٌ أو شذوذ، بما يؤدي إلى مشاكل عنيفة تنتهي عادة بفسخ العلاقة. بينما المطلوب تفهّم حالة الإثارة اللفظية على أنها شكل من أشكال استعادة الاكتشاف الأول، والمعرفة الأولى بمصادر الإثارة. كما أن نقل الموضوع المرغوب الى اللفظ والتكلم هي شكل من أشكال تلقّيه بمنظومات مختلفة غير اللمس والشم والقبل وسوى ذلك. المسألة في عمومها جزء من اكتشاف الوعي الجنسي الأول ولاتتطلب سوى فهمها بهذا السياق.

    تطور الجنس اللفظي ليصبح جنساً تلفونيا عبر خدمة مدفوعة الأجر، وهي تستغل حاجة الأشخاص المحرومين وغير المحرومين للجنس اللفظي الكلامي، وصارت هذه الظاهرة من أشهر الظواهر الآن، مستغلة غياب القوانين المانعة للاستغلال الجنسي. حيث في كثير من الفضائيات الغربية، والآن هناك كثير منها ناطق بالعربية، توضع ارقام هاتف وتدعو الناس رجالا ونساء للاتصال وسماع أصوات أو سماع طرف آخر، في استغلال غير أخلاقي بالمرة لحاجات إنسانية أولية. مثل هذه الجرائم الإعلامية تؤدي إلى إغلاق باب فهم المسألة وتحويلها على أنها مجرد لا سواء مرَضي قابل للاستغلال الرخيص. بينما الأفضل، أولاً، الامتناع عن الاستجابة لمصيدة هذه الفضائيات، بالمطلق، ومن جهة ثانية، محاولة الشركاء جميعا إفهام الطرف الآخر بحقيقة الدافع وفهمه على أنه مجرد محاولة استعادة اكتشاف الدافع الجنسي، من جانب، أو تلقي الدافع الجنسي، بمنظومة سماعية أخرى، من جانب آخر.

    0000 منـ000000ـقولـ 00000000

    #1130879

    موضوع في غاية الأهمية

    ولي عودة مرة اخرى لأدلو بدلوي

    شكرا جزيلا لك

    #1130965

    اهلا وسهلا
    ان شاءالله يوفقنالما فيه الخير والفائده لهذه الامه
    بارك الله فيك

    #1130973
    translatorzaki
    مشارك

    c’est tout un envahissement d’une culture étrangére; loin de notre

    religion islamique… que dieu garde notre jeunésse

    c’est trés intéréssant ce que vous avez écrit

    continuez

    #1131125
    مجد العرب
    مشارك

    صاحب المشاركة : translatorzaki”ubbcode-body”>c’est tout un envahissement d’une culture étrangére; loin de notre

    religion islamique… que dieu garde notre jeunésse

    c’est trés intéréssant ce que vous avez écrit

    continuez

    نتمنى من الإخوة الأعضاء عدم المشاركة في هذا المجلس بغير اللغة العربية ، فمن يرغم المشاركة باللغة الأجنبية الإجليزية فهناك مجلس مخصص لهذا الغرض.

    وشكراً على تعاونكم .

    #1131452

    إقتباس الرد:”ubbcode-body”>c’est tout un envahissement d’une culture étrangére; loin de notre

    religion islamique… que dieu garde notre jeunésse

    c’est trés intéréssant ce que vous avez écrit

    continuez

    ان هذا غزو لثقافة غربية غريبة عن تقاليدنا واعرافنا

    الاسلامية نطلب من الله ان يحفظ شبابنا

    مهم ومفيد ماطرحته نرجو المواصلة

    تابع

    لقد قمت بترجمة كلام صاحب المشاركة وارجو عدم القيام بذلك مستقبلا

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد