الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات ثلاثة حروب استهدفت صدّام حسين حفظه الله

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 22)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #16055

    ثلاثة حروب استهدفت صدّام حسين حفظه الله ونصره
    بقلم: د. عوده بطرس عوده

    خلال الفترة الزمنية الممتدة من العام 1979 لغاية يومنا من العام 2003 تعرض العراق الى ثلاثة حروب دامية مدمرة اقترنت بحصار وحشى بقرار من مجرم الحرب بوش الاب فى الثانى من اغسطس ــ اب 1990 لغاية ما بعد العدوان الاجرامى الذى شنه مجرم الحرب بوش الابن فى العشرين من مارس ــ اذار 2003. وكانت الحرب الاولى التى فرضت على العراق فى شهر سبتمبر ــ ايلول عام 1980 وهى الحرب الايرانية العراقية التى استمرت ثمانية اعوام وانتهت بالاعلان الشهير للامام اية الله الخمينى الذى قال فيه انه اهون عليّ ان اشرب السم من ان ادعوكم الى وقف القتال! . وكان سبب هذه الحرب الاولى اصرار ايران الاسلامية بزعامة الخمينى على تصدير ثورتها الاسلامية، وتماديها فى الاستفزازات العدوانية التى تصاعدت خلال الاسابيع الثلاثة الاولى من شهر ايلول وادت الى استمرار تلك الحرب ثمانية اعوام كاملة!

    هذه الحروب الثلاثة استهدفت التخلص من صدام حسين الذى عرفوه بطموحه الوطنى والقومي. فكان طموحه الوطنى ان يستثمر القدرات الكامنة فى الشعب العراقي، والثروات الغزيرة المتوفرة فى العراق لبناء الشعب المتساوى بكل مكوناته العرقية والدينية والطائفية فى الحقوق والواجبات. ورغم الاجواء المعادية له من كل جانب، واخطرها من جانب حكام الاقطاعيات النفطية والاقليمية، فإنه بالحزم الذى تميز به والمتابعة المتواصلة للقرارات والمشروعات التى يتفق عليها، تمكن العراق من الارتقاء بالخدمات الصحية، باعتراف الامم المتحدة، الى مستوى الخدمات فى اوروبا الرأسمالية متفوقا فى هذا الميدان على كافة دول العالم الثالث.

    ومن شدة اهتمامه بالعلم وحق الفقراء فى الحصول عليه كحقهم فى الغذاء والعلاج المجانى اقيمت الجامعات والمعاهد العليا فى كافة المحافظات دون استثناء، واصبح من حق كل عراقى وكل عربى ان تكون له فرصة التعلم المجانى من الصفوف التمهيدية والابتدائية لغاية الحصول على الدكتوراه والتخصص.
    وقد اقترن ذلك بطموحه القومى المبنى على العراق القوى الذى يشكل الركن الثانى مع مصر فى البنيان العربي. وكان هاجسه الدائم هو تحرير فلسطين من الغزاة الصهاينة وحماية المشرق العربى كله وعلى الاخص المنطقة النفطية، الجزيرة العربية بكل تقسيماتها الاقطاعية، ومشيخات الخليج التى تكثر فيها طائفة الشيعة.

    لأن الثورة الايرانية اسلامية شيعية، ولأن العتبات المقدسة للشيعة موجودة فى النجف وكربلاء، وغالبية سكان جنوب العراق من المسلمين الشيعة والامام الخمينى يعرف هذه الحقائق حيث اقام لاجئا سياسيا مدة ثلاثة عشر عاما ومن هناك كان ينشط للثورة، فإنه بمجرد عودته الى طهران رفع شعار تصدير الثورة. وبسبب ما اقترنت به هذه الدعوة من حملات اعلامية دعائية واستفزازات عدوانية، اشتعلت نيران الحرب الاولى التى استهدفت صدام حسين بتصور انه يسهل بعدئذ الهيمنة على جنوب العراق والخليج العربى النفطي! ثم هناك فى اعماق الايرانيين رواسب فارسية منذ انتصار العرب المناذرة فى معركة ذى قار الشهيرة التى فرح لها نبينا العربى العظيم صلى الله عليه وسلم قبيل نزول الوحي، وانتصارهم التاريخى فى معركة القادسية التى قضت على الامبراطورية الفارسية وفتحت ابواب اسيا حتى شرق الصين امام الدعوة الاسلامية.

    مجموعة هذه العوامل والرواسب بوجود نسبة عالية من الاصول الايرانية الشيعة فى المشيخات الاقطاعية النفطية على امتداد الجانب الغربى من الخليج الذى يشكل الجانب الشرقى من الجزيرة العربية، شجعت اية الله الخمينى على استغلال زخم الثورة فى توجيهها ضد العراق الذى تولى القيادة فيه صدام حسين الحازم الطموح، بقناعة انه اذا امكن هزيمته والتخلص منه فإنه يصبح تصدير الثورة امرا سهلا! ولم يتحقق ما كان يتمناه الخمينى على مدى ثمانية اعوام رغم الدور القذر الذى لعبته الولايات المتحدة الامريكية وعملائها اصحاب الاقطاعيات النفطية لاطالة امد هذه الحرب بقصد استنزاف وتدمير قوة وموارد الجارين المتحاربين وتدنت اسعار النفط ايامئذ بسبب اغراق الاسواق العالمية الى حدود سبعة دولارات للبرميل بعد ان ارتفع سعره عند بداية تلك الحرب الى 40 دولار للبرميل نتيجة الضخ العربى استجابة للاوامر الامريكية! وانتهت الحرب الاولى بخروج العراق بزعامة صدام حسين قوياًً يثير الذعر فى الاوساط الصهيونية والاحتكارات النفطية والرأسمالية!

    حرب بوش الأب:كان للصهيونية العالمية متجسدة فى قاعدتها اسرائيل اهتمام كبير ودور خطير فى تدمير العراق وطموحات صدام حسين على مدى الحروب التى كانت من اجل هدف واحد هو القضاء على هذه القوة المتنامية التى تشكل العمق الاستراتيجى فى الصراع المصيرى مع الامة العربية فى المشرق العربي، وقد اغتنمت اشتعال حرب الخمينى فقامت بالتنسيق مع امريكا عبر الاجواء العربية بغارة جوية دمرت بها المفاعل النووى العراقى الذى كان صدام حسين يتابع انجازه، وكان هذا المفاعل للاغراض السلمية، وكان اثناء ذلك الاول من تلك الحرب. وفى ايام تلك الحرب الاولى ايضا نفذت الكويت دور التطاول على حصة العراق فى حقل الرميلة الممتد عبر الحدود المشتركة! وكان يستحيل على الشيخ جابر الاحمد الصباح ان يغامر بهذه السرقة بدون امر امريكى ايام كان بوش الاب نائبا للرئيس ريغان!

    جاء يوم الحساب بعد انتهاء الحرب بانتصار العراق، فقد حرص صدام حسين على ان تتم تسوية هذه المشكلة وديا عبر اتصالات مباشرة بعيدة عن التهديد والوعيد بأمل ان يقدّر حاكم الكويت ظروف العراق ودوره فى اخماد تهديدات الثورة التصديرية، وبفعل هذه العلاقات الثنائية الودية كان الشيخ جابر الاحمد الصباح فى مقدمة الذين لبوا دعوة صدام حسين للقمة التى انعقدت فى بغداد واستقبل فيها بحفاوة، وجرت على هامش هذه القمة مشاورات ثنائية لتسوية المشكلة العالقة، وعندما ايقن الرئيس صدام ان الامر يتطلب وساطة طرف بينهما لجأ بحسن نية الى الرئيس المصرى حسنى مبارك وخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الذى كان الرئيس العراقى عقد معه معاهدة حسن جوار!
    وتبين لاحقا ان الرئيس المصرى والملك السعودى كانا طرفا فى مؤامرة امريكية. فبعد مجمل الاتصالات والمساعى انعقد فى جدة لقاء بين عزت ابراهيم نائب الرئيس العراقى وسعد العبدالله الصباح ولى العهد الكويتى بمشاركة الامير عبدالله ولى العهد السعودى تطاول اثناءه ولى عهد الكويت على شعب العراق ورئيسه. كان ذلك بنهاية سبتمبر 1990.
    وفى اليوم التالى الاول من اغسطس ــ آب عقدت القيادات العراقية اجتماعا موسعا استمعت الى تقرير عزت ابراهيم عن لقاء جدة. واتخذ فيه قرار التدخل العسكرى لبضعة ايام لانهاء المشكلة! وبالفعل اقترن ذلك التدخل ببيان يؤكد ذلك تبعه بعد ثلاثة ايام اعلان بالبدء فى الانسحاب.
    لأن المؤامرة الامريكية الصهيونية معدة مسبقا بدأ تدفق القوات الامريكية دون استئذان! واعطتها قمة القاهرة بزعامة حسنى مبارك شرعية التدخل بأغلبية 12 وليس بالاجماع، وشاركت تسعة اقطار منها اهمها مصر وسوريا والمغرب فى حشودات حفر الباطن تحت قيادة الجنرال الامريكى شوارزكوف الذى اعلن صراحة وبكل الوضوح بعد ايام من وقف القتال بأن عاصفة الصحراء كانت من اجل اسرائيل .

    مجرم الحرب بوش الاب، بعد استكمال حشد اكثر من 600 الف جندى بمشاركة 41 دولة تعززها آلاف الطائرات والاف المدافع وآلاف الصواريخ المبرمجة من نوعى توما هوك وكروز انطلقت فى 17 يناير 1997 بأمر مجرم الحرب ذاك تدمر فى العراق بموجات متلاحقة دون انقطاع على مدى 38 يوما بلياليها قبل ان تتحرك الجيوش الجرارة لاخراج القوات العراقية من الكويت، ولم يستغرق الامر اكثر من اربعة ايام لأن هذه القوات العراقية كانت فى حالة انسحاب، وبنهاية شهر شباط ــ فبراير 1991 اعلن بوش الاب وقف القتال لانقاذ فرقة مدرعات امريكية من هزيمة ماحقة مؤكدة على ابواب البصرة!

    كانت نتيجة عدوان بوش الاب تدمير كل ما يتعلق بحياة الشعب العراقي، ليجد هذا الشعب العريق فى الحضارة نفسه بدون مياه صالحة للشرب ولا كهرباء ولا مجارى للصرف الصحى ولا مستشفيات ومستوصفات ولا مدارس وجامعات ولا جسور وسدود ولا محروقات ولا تلفونات ولا اذاعات وتلفزيونات ولا طرق وخطوط سكك حديدية ورافق ذلك حصار وحشى رهيب. وقد ادين مجرم الحرب بوش الاب بــ 19 جريمة حرب بالمحاكمات التى تولاها وزير العدل الامريكى السابق رمزى كلارك، وكان يجب ان تكون هناك محاكمات مماثلة لحكامنا من اصحاب الاقطاعيات النفطية والاقليمية، فلولا تخاذلهم ومشاركتهم فى الجريمة لما حدثت الجريمة!

    حرب بوش الابن:اخطر ما تستر عليه مجرم الحرب بوش الاب فى عدوانه الاربعينى على العراق الذى استهدف به صدام حسين، كان استخدام اليورانيوم المستنفد الذى تسبب بامراض سرطانية يعانى منها مئات الالوف من ابناء العراق الابرياء، كما تعانى منها اشجار النخيل والزراعات عامة، وانكشف السر الاجرامى المخيف عندما تبين ان اكثر من مائة الف من الجنود الامريكان وعشرات الالوف من الجنود البريطانيين والكنديين والدنماركيين عادوا الى بلدانهم بأمراض غامضة ما زالوا يعانون منها لأنهم كانوا فى محيط اطلاقها، وقد فضحت وسائل اعلام عالمية ومؤسسات انسانية هذه الجريمة بعض الوقت ثم اسدل الستار عليها!

    بوش الابن المجرم بالوراثة اقتدى بوالده ولكن بوقاحة لا سابق لها اذ امر باستخدام اوسع لهذه الاسلحة المحرمة اخلاقيا ودوليا، وبأمر منه ولا شك اعلن رئيس اركان الجيوش الامريكية الجنرال ريتشارد مايرز وهو واقف بجوار وزير الدفاع دونالد رامسفيلد، بأن الصواريخ التى اطلقت على العراق، والقنابل التى القتها على بغداد والمدن العراقية الطائرات الامريكية، وقنابل مدفعية الدبابات، والقنابل العنقودية كانت ممزوجة باليورانيوم المستنفد! وبرر هذا الاجرام المتعمد المحرم بأنه كان لضرورات عسكرية! وهناك تقارير لمراسلين اجانب بأن القوات الامريكية استخدمت فى معركة مطار صدام الدولى قنابل نيوترن صغيرة وهى من الاسلحة النووية المحرمة فى معارك الساعات الاخيرة التى سبقت سقوط بغداد!

    هذه الاسلحة المحرمة التى تنافخ بها مايرز منسجمة تماما مع الخلل العقلى للرئيس بوش الابن الذى تزعم عدوانا همجيا اجراميا مجردا من الشرعية، وسط اجواء عالمية رافضة له لانه بدون سبب ولا سند قانوني! ولم يكن له اى مبرر على الاطلاق، وكان اعتماده على اجهزة الاعلام والدعاية الصهيونية فى تضليل الشعب الامريكى الذى فرض عليه تعتيم شامل، فلا يشاهد على شاشات التلفزيون ولا يسمع عبر الاذاعات الناطقة بالانجليزية ولا يقرأ فى الصحف، غير وجهة النظر الدعائية الرسمية التى تعكس وجهة نظر مجنون البيت الابيض المجرم بالوراثة!

    لم يكن هناك اى مبرر على الاطلاق لهذه الحرب الثالثة التى فرضت على العراق مستهدفة صدام حسين كما حرب الخمينى وحرب بوش الاب، وكان صاحب هذه الحرب الثالثة قد اعلن فى اول يوم من استقراره فى البيت الابيض ان قمة اولوياته هو التخلص من سدام هسين ليمكن بعدئذ تحقيق الامن والسلام لاسرائيل واعادة تشكيل المنطقة العربية بما يتلاءم مع هذه الغاية الشريرة التى جعلته يمتهن كافة الوسائل القذرة المنحطة، فاتخذ من الكذب سبيلا، ومن فرض اجواء الارهاب على الشعب الامريكى اداة لتبرير سلوكه الاجرامى الذى الحق بالتاريخ الامريكى عارا ابديا لن تمحوه السنين، وجعل المواطن الامريكى مكروها من شعوب الكرة الارضية قاطبة وبين ابناء الشعب البريطانى الذى لم يؤيد رئيس وزرائه تونى بلير فى الانسياق وراء عدوانيته!

    كانت الذريعة لهذا العدوان، انه من اجل التخلص من صدام حسين! ومن الاسلحة المحرمة التى يمتلكها ويهدد بها الامن القومى الامريكى والسلام العالمي، وارفق ذلك بحملة دعائية موجهة للشعب الامريكى مقترنة بحملة تخويف واسعة النطاق! كما لو ان العراق يملك قدرات الاتحاد السوفياتى ايام مجده، واقرب الى الارض الامريكية من كوبا التى تبعد عنها قرابة المائة ميل فقط! وغالبية الامريكيين يجهلون بالفعل موقع العراق على الخريطة حتى الذين ساقوهم للحرب كانوا يجهلون الى اين هم ذاهبون فكل ما عرفوه انهم ذاهبون الى الشرق الاوسط!
    وسط الاجواء العالمية الرافضة للحرب، ورغم الفشل الذريع فى الحصول على موافقة مجلس الامن، ورغم ان المفتشين الدوليين لم يعثروا خلال سنوات على اى دليل بأن العراق يمتلك شيئا من اسلحة الدمار الشامل! فإن هذا الرئيس المجنون بالبيت الابيض والمجرم بالوراثة اطلق العنان للقوة التدميرية التقتيلية التى تملكها بلاده! فدمر العراق واشاع الفوضى والجريمة فى ارجائه بتخطيط صهيونى محكم الاعداد والاخراج وحمل نفسه وتاريخ امريكا عارا ابديا! ويبقى صدام حسين رمزا لامتنا المنكوبة بالتجزئة والاقليمية ترتع وتسرح وتمرح فى ارجاء وطنها علوج الصهاينة والامريكان وعملائهم! ولن تكون هذه المأساة نهاية التاريخ.

    #404475
    callous
    مشارك

    مرحبا أخي البطل

    في نظري ان تلك الحروب كان مخطط لها من قبل
    نعم قد خطط لها
    وقد ظبط التخطيط في الحرب الثالثه
    التي رأى الكل منا الظلم في الشعب العراقي
    بدون أي سبب

    تحياتي
    callous

    #404476

    السلام عليكم

    كيفكم شباب …………..

    أقول لكم بكل صراحة لاتنغرمون بصدام … تراه ظالم

    وأكيد شفتوا كيف يعذب الشعب العراقي وكيف يعدمهم بالستالايت

    تحياتي لكم

    #404507
    أبو بلعرب
    مشارك

    السلام عليكم
    نعم ثلاثة حروب … ولكن ! أليس هو الذراع الأول فيها .
    يا أيها المدعي ( البطل صدام ) اتق اللــــــــــــــــــــــه !
    اما علمت ما فعله بشعبه من دمار وتنكيل فهو رجل التاريخ وليس رجل الحرية والقومية ، أراد بكل ما فعل أن يكتبه التاريخ بحبر من تبر ولكن …. خسأ والله .
    ثم لا يحق لك دعوة الله بأن يحفظه فالله أعلم بالظالم من المنصف .
    حفظه الله!! … لا … قل … رضي الله عنه … ها ها ها هه .

    #404602

    رد على callous

    نعم لقد خطط لها من الصهاينة الأوغاد وقد ظلم الشعب العراقي من الدول المحيطة به والمتآمرة عليه وعلى العراق العظيم وعلى القائد صدّام حسين حفظه الله ورعاه.

    رد على أمير كوكب مورس

    لا أعتقد إلا أن الإعلام العربي العميل أو بالأحرى الأمريكي هو مسيطر على فكرك وعلى عقليتك وعلى رأيك.

    رد على أبو بلعرب

    الذراع الأول فيها صدّام !!!! إنه العجب كل العجب في قولك صحيح الإعلام مسيطر عليكم وعلى فكركم …
    أنا أدعو له بأن الله يحفظه من كل سوء إن أردت هذا أو لم ترد فإن الله يفعل ما يريد مهما أردت أنا أو أنت.

    اللهم احفظ قائدنا البطل صـــــــــــدّام ……آمين

    #404611
    مجد العرب
    مشارك

    يبدو أنك من المعجبين بهذا الرجل الذي عُرف بأنه قائد حقيقي ، أهنئك بهذا الإعجاب به ، وهذا حقك يمكنك كسبه .

    ولكن الجميع الذي يعرف هذا الرجل عن حقيقته الغائبة عن البعض عكسك تماما ، فلما سقط القناع وأُزيلت العتمة على أعين الناس وظهرت الحقيقة على حقيقتها ، غيّر نظرته من الإعجاب إلى الافتخار بأن زحزح عن مكانته التي أعتقد بأنها ملك أبدي له لا يحق لأي أحد أن ينازعه فيها .

    لذلك قام بإبادة الأكراد بالأسلحة الكيماوية ، وغير من الجرائم التي أرتكبها بحق شعبه الكريم .

    ومن جانب آخر خدم اليهود والنصارى الصلبيين بأفضل خدمة ، حيث عقد معهم صفقة هدف من وراءها تحقيق مزيدا من إذلال العرب والمسلمين ، وسلب خيراتهم بقوة القهر ، واستعمار بلادينهم ، وتشويه سمعة وكرامة العرب والمسلمين بأنهم إرهابيين .

    نطرح عليك هذا التساؤل : ماذا قدم للعرب على الأقل باعتباره كان زعيما في دولة عربية لها حضارة عريقة ؟ حتى يحضى بالإعجاب !

    فهنيئا لك بهذا الإعجاب به ، ولو أنني في مكانك لفعل كما فعلت ويمكن أعجب به أكثر منك ولكن الحمد لله قد عفى وعافى كل من يعرف حقيقة هذا الرجل .

    #404629

    سؤال بسيط : كيف علمت أنه عقد معهم صفقة ؟

    هل لديك أي دليل؟ ربما كنت معه عندما عقد هذه الصفقة ونحن لا ندري!!!

    #404631

    عزيزي مجد العرب … الفراغ الفكري … اكبر مشكلة تواجه بعض المجتمعات العربية …

    لذا لا اقول إلا ( صبراً يا آل ايوب صبراً ).

    سلام

    #404651
    lobnani
    مشارك

    السلام عليكم

    اخواني اخواتي

    انا حبيت ادخل في الموضوع وعله فكره انا انسان ما اخاف الى من ربي سبحانه وتعاله انا له يهمني مازا سوف اقول الرجاء له احد يئخز فكرتي غالط ولكني راح احكي في ضميري ولي شفته من الحروف الخليجيه التلاثه

    انا راح البلاش في الحرب الكويته العراقيه

    كيف نحنا نعرب ونحارب انفسنا كيف صدام بيفوت عله الكويت ويحتلها ويسرقها ويغتصب ويقتال وكلنا نعرف ان الكويت له يوجد لديهااا قوات عسكريه لي صد صدام وجيشه

    كلنا نعرف ان وراء احتلال الكويت امريكا لي قالت لي صدام ادخل وما احد راح يقلك شيئ وهوا دخل في قوته العسكريه

    وعمل لي عمله

    ولكن الكويت استنجدد في الامريكان لي تخليصهااا من صدام وقال مالك الكويت سوف اتعامل مع الشيطان لي اطاحت صدام من الحكم

    وهذا سارت الامور امريكا تريد حجه لي دخول قواتها الدول العربيعه

    قطر اليست دوله عربيه ليش عندهااا قواعد امركانيه وبيكل الدول الخليج يوجد قواعد امركانيه

    يعني الامور محسمه صدام جوع العراقين مدد طويله اين اموال البترول وانفط وين هم

    يعني بس موجود في العراق صدام واعوانه بس وين العب ما يرد ان

    يتمتع في حياته ليش هل حرمان الماء لي بيشربوه من النهر له يوحد مياه معدنيه وله يوجد شركت ماء يعني الحيات قاصيه

    البلاد العراق الدمرة من قبل صدام حسين لي دمرهاا

    صدام دخل النار بي رجله عندما احتل الكويت ليش يروح عند الكويتين

    2 امريكا اعطت صدام اسلحه نوويه لي ضرب ايران لي يخلص منها وهوا كويس لي ما استعملها

    امريكا طالبت بي الاسلحه وهوا قال انا ما عندي فاا دخلووو المفتشين العراق ولم يجدو شيئ
    وبعد ذالك سارت الحرب اين هم الجنود العراقين الذي يقال عنهم اقوه عسكر في العالم العربي

    اين هم تركو الحرب وهربو وكانو الحرس الجمهوي يحارب فقط يعني لووو صدام يقدم استقالته ما كان سارت الحرب

    وبعد الحرب كل العالم رأه الشعب العراقي سعيد بي سقوط صدام

    يعني العراقين كانت انفاسهم محطمه له احد يتكالم وايه احد يتكالم كان يقتل ايه حكم هذا اااا الذي يدعه انه حكم عادل

    المقابر الجماعيه التي استكشفت وبعد في مقابر جماعيه ايضاً

    وانهي كلمتي واقول اخواني العرب اتحدو ولو مره واحد بس في حياتكم

    وشكراً والسلام

    #404662
    callous
    مشارك

    مرحبا أمير كوكب

    اجول لك ولكم إنكم تفكروا ؟؟؟
    يمكن كان صدام يعذب شعبه
    بس يمكن كان لمصلحتهم
    أو كان يحمي وطنه
    هذا مجرد رأي

    تحياتي
    callous

    #404714
    مجد العرب
    مشارك

    صدقت يا عزيزي حارس الاشواق

    وأحيانا تكون الحقيقة واضحة وضوح الشمس في النهار ، ومع ذلك يعمى بصر البعض عنها ، ويقول لك هذا غير صحيح بل تزييف .

    يا للعجب !

    #404723
    مجد العرب
    مشارك

    أجزم جوابي بالنفي القاطع والجازم ، ولا أملك الدليل القاطع الذي يشفي الغليل .

    ولم أكن معهم في فعلهم هذا ، ولا أسعى ليكون لي الشرف في ذلك ، ولا حتى أنت المدافع لم تحضَ بهذا الشرف .

    الدليل يا عزيزي الأحداث التي نراها تتسابق يوم بعد يوم ، والمآسي التي تهتك بالشعب العراقي كل يوم من صغيرهم إلى كبيرهم دون استثناء .

    الدليل غياب المقاومة فجأة ، وإختفاء الجيش ورجال الشرطة في ميدان المعارك ، هل من تفسير عن هذا سوى أن هناك حلقة مفقودة قد تكون الصفقة الذهبية ؟

    عزيزي الاستنتاجات من خلال الأحداث المادية والملموسة والمحسوسة ظاهريا توصل إلى الحقيقة الغائبة ، قد لا تظهر في حينها ، ولكن مصيرها ستظهر .

    تساؤلاتك التي طرحتها عليّ ليست جوهر الموضوع ، إنما الذي حضى هذا الرجل على إعجابك به ودعاءك له أن يحفظه الله ، لذلك عليك أن تجيب السؤال الذي وجهته إليك ، لكي تستبين الأمور وتنير العقول لعلى قد نغير ما يمكن تغييره ، ونعجب بهذا الرجل وندعو له كدعاءك .

    عزيزي عليك أن تسأل التاريخ فسينبئك باليقين .

    #404735

    تقول أنك جزمت وهذا دليل منك أنك لست متيقنا بصحة كلامك فلا يجوز لك أن تقول شيئا وأنت جازم به وتظهره على أنه حقيقة بارزة

    الدليل غياب المقاومة فجأة ، وإختفاء الجيش ورجال الشرطة في ميدان المعارك ، هل من تفسير عن هذا سوى أن هناك حلقة مفقودة قد تكون الصفقة الذهبية ؟



    أخي الظاهر أنك لم تطلع على هذا المقال ل مصطفى بكري الذي أظهر كيف كانت الخيانة ومن هم الخونة وإذا كنت لا تعلم فإن لجريدة الإسبوع مصادرها الخاصة التي ليست لها أي تقييد أو صلة بأي نظام فأرجو منك أن تقرأه ولو إحتراما لهذا الصحفي

    قصة الخيانة _إضغط هنا

    أما عن المقاومة فجريدة الشعب المصرية كفيلة بالرد عليك التي لا تخضع لحسني مبارك ولا لنظامه بل تطالب بخلعه

    تصاعد المقاومة العراقية_إضغط هنا

    فلذا أخي إني أنصحك بعدم الإلتفات إلى القنوات العربية العميلة أو المقيدة منها وأتمنى أن تقتنع بأن صدّام ليس بخائن حتى لو قلتم عنه ما قلتم

    #404771
    مجد العرب
    مشارك

    ظننتك لبيبا بالمقدمة التي كتبتها ، فما هي إلا خدعة المسلسل ( صدوه ) .

    أحترم ما كتبه الصحفي / مصطفى بكري فهذا رأيه وليس ملزما لنا الأخذ به ، ويبدو أنه من المعجبين بصدام حسين مثلك !

    ففي غرار موضوع الخيانة فنطرح السؤال : من خان من ؟

    الخيانة يمكن أن تقع لأسباب كثيرة منها المعاملة إن كانت حسنة أو كانت سيئة فهي حسب الظرف ، فمثلا هل للأبن أن يخون أباه في الوضع الطبيعي إذا كان هذا الأخير يعامله معاملة حسنة ؟ وهل يكون العكس صحيح ؟

    ونتيجة هذا الكلام بأنه من الصعب أن يبادر بالخيانة من كان في الأسفل إذا لاقى من حسن المعاملة بمن كان في الأعلى ، ومن كان في الأعلى من السهل أن يخون من كان في الأسفل ، باعتباره صاحب القوة والهيمنة ، وله أن يفرض سيطرته وكلمته على من تحته ، والخيانة المطرحة نابعة عن هذا .

    وبمعنى آخر يستطيع الحاكم أن يخون شعبه ، وبالتالي خان وطنه لحماية مصالحه الشخصية ، ولكن الشعب لا يمكن أن يخون وطنه من أجل الحاكم ، فالوطن أغلى من الحاكم ، بعتباره شخص يتغير هو زائل لا محالة له ، أما الوطن فباقي ما بقي الشعب عليه ، ومصلحة الوطن فوق كل الاعتبار .

    وإن كنتَ تعتبر بكلام الصحفي مصطفى بكري ولا تعتبر بغيره ، فإنه لا يملك الدليل القاطع أن الخيانة التي وقعت من كان ورائها ، فقد يكون هو ذاته صدام حسين العقلية المدبرة لبيع العراق للصلبيين . وما أدراك ؟ العملية كلها مجرد استنتاجات والحقيقة مازالت مفقودة .

    الوصلة عن المقاومة والكلام الوارد في هذه الوصلة ، يذكرني بكلام محمد الصحاف وزير الإعلام السابق الذي أشهر كلمة العلوج ، وهو في غنى عن التعريف ، ونتسائل عن النتيجة في النهاية عن هذه المقاومة .

    المقاومة التي سمعنا عنها قام بها الشعب العراقي الذي يدافع عن شرفه وكرامته ومن أجل العراق وليس من أجل صدام حسين ، فالشعب العراقي يدرك من هو هذا الرجل الذي قادهم إلى المهالك ثلاث مرات ، وللأسف كانت على الدول المجاورة ومنها كانت تخشى من ظلها ، وبأي سبب ومن كان السبب حتى خاض بشعبه هذه المهالك ؟

    وللأسف الشديد أن هذا الشعب يدفع الثمن نتيجة سوء قيادة صدام حسين ، الذي سيحكي عنه التاريخ غدا .

    الله عز وجل يمهل الظالم ولا يهمله ، وعزله هذا جاء بأمر من الله أن سلط عليه طاغية العصر كما قال عنه صدام مغول العصر مثله ، ليريه أعماله ، ويذكره بهذا ( إن كنت قويا يا مخلوق فأعلم أن الخالق أقوى منك )

    العراقيون وحدهم يعرفون حقيقة قائدهم ماذا فعل بهم من ذل ودس الكرامة فهل تريد أن يضحي شعبه من أجله ، ويقينا من الأمر فليس هناك مرء دست وذلت كرامته ظلما سيكن لمن ظلمه في قلبه حبا .

    أرجو أن تبحث عن الحقيقة بنفسك من خلال التحري عنها في أماكن وجودها ، واكتشف بنفسك أفعال معجبك هذا ، ومن ثم قل له ( حفظه الله ) أو ( ذمه الله ) .

    ومازلتُ أطرح عليك سؤالي لإجابته ، والمطلب قائم عليك ؟

    ملاحظة هامة : هل الشعب العراقي راضيا بمعجبك صدام حسين ؟

    #404779

    لا احبذ فكرة الدكتاتورية هذه …

    ولا سيما بأن الحقيقة واضحة وضوح الشمس … وإذا كان لديك رأي شخصي لا يضر أن تطرحة كفكرة او رأي …. اما ما ننبذه .. بأنك تفرض رأيك على القراء … وللاسف تتخذ من يجادلك خصماً ليكون ذريعة للشتم .

    ومن ثم اجدك … تطرح مواضيع .. اغلبها منقولة … اي كوبي … بيست …

    ولا اجد من سياق كلامك غير حفظة الله ورعاه …

    ولا ادري … إن كان الرب … سيحفظه ام لا ؟؟؟

    اتمنى ذلك …

    في عناية الرب جميعاً

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 22)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد